موقع الشيخ بن باز


 

  لتحميل حلقة الرقية الشرعية للشيخ أبو البراء اضغط هنا


ruqya

Icon36 صفحة المرئيات الخاصة بموقع الرقية الشرعية

الموقع الرسمي للشيخ خالد الحبشي | العلاج بالرقية الشرعية من الكتاب والسنة

الأخوة و الأخوات الكرام أعضاء منتدنا الغالي نرحب بكم أجمل ترحيب و أنتم محل إهتمام و تقدير و محبة ..نعتذر عن أي تأخير في الرد على أسئلتكم و إستفساراتكم الكريمة و دائماً يكون حسب الأقدمية من تاريخ الكتابة و أي تأخر في الرد هو لأسباب خارجة عن إرادتنا نظراً للظروف و الإلتزامات المختلفة

 
العودة   منتدى الرقية الشرعية > ساحة الصحة البدنية والنفسية والعلاج بالأعشاب وما يتعلق بها من أسئلة > ساحة الصحة البدنية والنفسية

الملاحظات

صفحة الرقية الشرعية على الفيس بوك

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع
New Page 2
 
 

قديم 26-05-2006, 09:30 AM   #1
معلومات العضو
القطوف الدانيه

Thumbs up ( && المشي أفضل وسيلة للتخلص من " الكرش " && ) !!!

يجد الكثير من الناس أعذاراً مختلفه كضيق الوقت وضعف القدرة على التحمل لعدم مزاولة التمارين الرياضيه ، ولكن الدراسة الجديدة أثبتت أن المشي فقط يساعد على التخلص من كبر البطن " الكرش" مما يجعله رياضة مثالية سهلة وغير مكلفة ومفيدة جداً لصحة الجسم والتخلص من الدهون .

فقد وجد الأطباء أن رياضة المشي تزيد حرق الدهون الزائدة في الجسم فتخلصه من الدهون المتراكمة وخصوصاً تلك القابعة فوق البطن فيما يعرف بالكرش مشيرين إلى أن المشي يفقد الجسم ما يقرب من 200 سعرة حرارية في الساعة وأكثر وتزداد هذه القيمة كلما ازدادت سرعة المشي ومدته وقد قال الأطباء أن للمشي فائدة كبرى في تقوية عضلات البطن والتخلص من ترهلات الجلد وضعف العضلات في هذه المنطقة ، بالإضافة إلى تقوية عضلات الفخذين ، كما يفيد في علاج المضاعفات المصاحبة للكرش مثل إرتفاع ضغط الدم والكوليسترول .

وأوضح الأطباء أن هناك أربع مجموعات من العضلات تغلف جدار البطن ، وهي عضلات ملساء ضعيفة نسبياً ، ولكن لها عدة وظائف مهمة ، حيث أنها تحمي وتدعم وتضم الأعضاء الموجودة في تجويف البطن ، وتساعد على حفظ الحوض في شكل مناسب ، كما تساعد هذه العضلات بالتعاون مع عضلات الظهر في المحافظة على وضعية الإنتصاب عمودياً ، ولكنها تضعف وترتخي وتقصر بالكسل والخمول والتقدم في السن وبعض العادات الغذائية السيئة ، بينما تقوى وتتحسن بفعل النشاط والتمارين المخصصة للصدر والظهر والبطن وترك العادات السيئة .

وأشار هؤلاء إلى أن كبر البطن يسبب عدة مشكلات صحية ، أهمها آلام الظهر ، لكون الفقرات السفلية غير متراصفة فتزيد ميلاً للأمام بسبب الكرش الذي ينتج بدوره عن كثرة الدهن في الجدار الأمامي للبطن ، وضعف عضلات البطن والظهر وقلة الحركة والخمول وكثرة النوم والجلوس والإسترخاء والكسل وابتلاع الهواء أثناء تناول المشروبات والأطعمة بسبب الإستعجال في الأكل مما يؤدي لكثرة الغازات في المعدة والأمعاء ، والنوم بعد العشاء مباشرة وعدم تنظيم أوقات الوجبات ، إلى جانب التدخين الذي يؤدي إلى كثرة دخول الهواء .

كما يظهر الكرش بسبب كثرة المشروبات الغازية والمياة والبيرة وخصوصاً أثناء الوجبة ، والتركيز على تناول وجبة كبيرة دسمة في اليوم وإهمال الوجبات الأخرى ، وكثرة تناول الوجبات الجاهزة والأطعمة النشوية والسكرية والدهنية ، وعدم مضع الطعام والإستعجال في تنال الطعام ، إضافة إلى وجود ضغوطات نفسية أو قلق يؤدي لكثرة إلتهام الأكل والتهامه بكميات كبيرة .

وقد تلعب أمراض القولون وتجمع السوائل في التجويف البطني دوراً في بروز الكرش ، إلى جانب كثرة رفع الأشياء الثقيلة بطريقة عشوائية تؤدي إلى هبوط البطن والأمعاء ، والتغذية العشوائية للحوامل وعدم ممارسة التمارين أثناء الحمل وبعد الولادة فضلاً عن التقدم في السن الذي يضعف العضلات والأعضاء الداخلية ويسبب ترسب الدهون على الأحشاء الداخلية للبطن فيزيد حجم المعدة والأمعاء .

وللتخلص من الكرش أكد الأطباء ضرورة توافر عدد من الشروط في رياضة المشي ، منها أن يمارس بدون توقف إلا عند الضرورة كالإحساس بالتعب الشديد وعدم القدرة على مواصلة السير، وأن يكون بخطى معتدلة السرعة مع تحريك اليدين بعكس حركة القدمين ، مع ضرورة أن يكون الظهر مفرودا ً حتى لا يتسبب بروزاً في منطقة البطن ، ون يلامس مشط القدم الأرض قبل الأصابع والكعب ، وأن يتم بصورة منتظمة ، وتتم زيادة مدته تدريجياً .

ويفضل الخبراء أن يكون المشي والمعدة فارغة من الطعام ، لإن الدورة الدموية تكون نشطة في منطقة الجهاز الهضمي إثناء عملية امتلائها بالطعام وهنا يضر المشي ولا يفيد لذا ينصح بممارسة هذه الرياضة في أوقات مناسبة بالنسبة للشخص ويجب أن تمارس يومياً أو ثلاث مرات اسبوعياً لمدة لا تقل عن نصف ساعة تدريجياً .

وأكد الخبراء أن أثر الرياضة والمشي يمتد إلى يومين بعد الممارسة حيث تبقى العضلات في حالة إنقباض بعد الرياضة ، مما يزيد من معدل حرق الدهون فالمشي بسرعة متوسطة يحرق حوالي 300 سعرة حرارية في الساعة بينما يساعد المشي بسرعة كبيرة على حرق 350سعرة حرارية .

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 26-05-2006, 02:51 PM   #2
معلومات العضو
د.عبدالله
اشراقة ادارة متجددة

افتراضي بسم الله الرحمن الرحيم ( الحمدلله )

جزاك الله خيرا أختنا الفاضلة ( القطوف الدانية ) على هذا الموضوع الرائع ، مع تمنياتي لك بدوام الصحة والسلامة والعافية .


التعديل الأخير تم بواسطة أبو فهد ; 26-05-2006 الساعة 03:00 PM.
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 26-05-2006, 02:56 PM   #3
معلومات العضو
أبو فهد
موقوف

افتراضي

... بسم الله الرحمن الرحيم ...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بارك الله في الجميع وجزاكم خيرا ً
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

... معالج متمرس...
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 27-05-2006, 06:47 AM   #4
معلومات العضو
( الباحث )
(مراقب عام أقسام الرقية الشرعية)
 
الصورة الرمزية ( الباحث )
 

 

افتراضي

تصدقى اختاه
امس يمكن مشيت عشره كيلو
للاسف وزنى زاد وبحاول ارجع الامور .....

والله المشى له فوائد عظيمه جدا واكثر من ما يتوقع انسان .

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 27-05-2006, 07:49 AM   #6
معلومات العضو
ناصح أمين
اشراقة ادارة متجددة
 
الصورة الرمزية ناصح أمين
 

 

افتراضي

بارك الله فيكم أختي القطوف الدانية وجزاكم الله خير الجزاء
وفقكم الله لما يحب ويرضى
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 27-05-2006, 09:52 AM   #8
معلومات العضو
ام الخير الصبورة

افتراضي

جزاك الله كل خير اختي القطوف الدانية ، في البداية ربع ساعة ثم نتدرج أم نصف ساعة ثم نتدرج في الوقت فما الانسب يا اختاه؟

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 28-05-2006, 04:52 AM   #9
معلومات العضو
القطوف الدانيه

افتراضي

بارك الله فيكم جميعاً وجزاكم خيراً ..
أختي أم الخير التدرج تصاعدي ربع ساعة لفترة ثم عشرين دقيقة ثم نصف ساعة ولو وصلت لمعدل 45 دقيقه يكون ممتاز جداً ووقت كافي وفعال لحرق الدهون المتراكمة وأجعلي المشي اختي الكريمه جزء من برنامج يومي أو اسبوعي في حياتك لا يقل عن ثلاث مرات في الأسبوع بمعدل 45 دقيقة وستجدين الفرق يظهر في شد الجسم ، تقوية عضلات الجسم وخاصة المفاصل ، حرق الدهون المتراكمة مع الزمن .. تمنياتينا لكم جميعاً بالصحة والعافية

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 28-05-2006, 05:30 AM   #10
معلومات العضو
( الباحث )
(مراقب عام أقسام الرقية الشرعية)
 
الصورة الرمزية ( الباحث )
 

 

افتراضي

ما شاء الله

اختنا مدرسه رياضه

نعم اختاه التدرج هى من اغلى النصائح فى هذا الامر
ولكم منى بعض النصائح المهمه ...

- التدرج لا يكون ان يزيد كل يوم خمس دقائق مثلا !!! لا انصح ان يكون التدرج كل ثلاثه ايام ترتفع درجه واقلها عشره دقائق ..على ان يكون المشى فى المرحله الاولى يوما بعد يوم فى اسوء الظروف

- كثير من الناس يخطا حين يعمل برنامج المشى فى المكان وليس الوقت ....وهذا خطا
استعملى الوقت وفقط الوقت لقياس كميه المشى دائما

- بعد الجهد العضلى حاول عدم التعرض للهواء البارد او التكييف
واذا ابقيت نفسك دافئا هذا ممتاز للعضله ...

- مهم
لا تجعل المشى هم .....وتقوم بعمليه المشى كما يفعل البعض مع شد لاعضائه وتكلف
بل خذ الموضوع متعه وكسدره يعنى تمشايه لكن بجديه اسرع قليلا

- افظل ما تتناوله بعد وجبه مشى طويله .....كاس من اللبن .

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

 


بحث عن:


الساعة الآن 10:08 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
By Media Gate - https://mediagatejo.com