موقع الشيخ بن باز


 

  لتحميل حلقة الرقية الشرعية للشيخ أبو البراء اضغط هنا


ruqya

Icon36 صفحة المرئيات الخاصة بموقع الرقية الشرعية

الموقع الرسمي للشيخ خالد الحبشي | العلاج بالرقية الشرعية من الكتاب والسنة

الأخوة و الأخوات الكرام أعضاء منتدنا الغالي نرحب بكم أجمل ترحيب و أنتم محل إهتمام و تقدير و محبة ..نعتذر عن أي تأخير في الرد على أسئلتكم و إستفساراتكم الكريمة و دائماً يكون حسب الأقدمية من تاريخ الكتابة و أي تأخر في الرد هو لأسباب خارجة عن إرادتنا نظراً للظروف و الإلتزامات المختلفة

 
العودة   منتدى الرقية الشرعية > أقسام المنابر الإسلامية > المنبر الإسلامي العام

الملاحظات

صفحة الرقية الشرعية على الفيس بوك

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع
New Page 2
 
 

قديم 28-04-2005, 01:27 PM   #1
معلومات العضو
ابن حزم
إشراقة إدارة متجددة
 
الصورة الرمزية ابن حزم
 

 

Thumbs up ( && أصناف الشرك وأنواعه && ) !!!

يقول شيخ الأسلام ابن تيمية رحمه الله

الشرك الذي يكفر به صاحبه نوعان:

شرك في الالوهية وشرك في الربوبية.


فأما الشرك في الالهية فهو : أن يجعل لله ندا" أي مثلا" في عبادته أو محبته أو خوفه أو رجائه أو

انابته فهذا هو الشرك الذي لايغفره الله الا بالتوبة منه

وهذا هو الذي قاتل عليه رسول الله صلي الله عليه وسلم مشركي العرب لأنهم أشركوا في

الألوهية .

وأما الشرك في الربوبية نقول : أن الكافرين كانوا مقرين بربوبية الله تعالي قال تعالي ( ولئن سألتهم

من خلق السموات والأرض ليقولن الله ) وقال ( قل لمن الأرض ومن فيها ان كنتم تعلمون سيقولون

الله ) وما أعتقد أحد منهم قط أن الأصنام هي التي تنزل الغيث وترزق العالم وتدبره وانما كان شركهم

كما ذكرنا ( شرك الوهية ) اتخذوا مع الله أندادا" يحبونهم كحب الله، يقول تعالي ( ومن الناس من

يتخذ من دون الله اندادا" يحبونهم كحب الله والذين آمنوا أشد حبا" لله )

ومعني (الشرك في الربوبية) ان الرب سبحانه هو المالك المدبر المعطي المانع النافع الضار الخافض

الرافع فمن شهد أن المعطي أو المانع أو النافع غيره الله تعالي فقد أشرك بربوبيته .

والشرك الخفي : هو الذي لايكاد أن يسلم أحد منه

ومثاله : أن يحب مع الله غيره وليس المقصود بهذه المحبة محبة الأنبياء والرسل والصالحين

والأعمال الصالحة لان حقيقة المحبة أن يحب المحبوب وماأحبه ويكره مايكرهه وانما بالكلام في

محبة تتعلق بالنفوس لغير الله تعالي فهو لا شك أنه نقص في توحيد المحبة لله وهو دليل علي

نقص محبة الله تعالي اذ لو كملت محبتي لم يحب سواه .


وكذا الخوف والرجاء وماأشبه ذلك فان كمل خوف العبد من ربه لم يخف شيئا" سواه فهذا هو الشرك

الخفي الذي لا يكاد أحد أن يسلم منه الا من عصمه الله وقدروي عن النبي صلي الله عليه وسلم

قوله : أن الشرك في هذه الأمة أخفي من دبيب النمل .

ويري ابن تيميه رحمه الله أن الايمان قول وعمل يزيد بالطاعة والحسنات وكلما ازداد العبد عملا"

للخير ازداد ايمانه.

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 29-04-2005, 09:07 PM   #2
معلومات العضو
أسرار
اشراقة ادارة متجددة

افتراضي

اللهم إنّا نعوذ بك أن نشرك بك ونحن نعلم ونستغفرك لما لا نعلم

جزاك الله كل خير

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 29-04-2005, 10:23 PM   #3
معلومات العضو
وضحى

افتراضي

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

الله يجزيك الف خير عنا وعن كل الاعضاء خير الجزاء

اللهم إنّا نعوذ بك أن نشرك بك ونحن نعلم ونستغفرك لما لا نعلم
صدقتي والله اللهم امين ***********************


قوله : أن الشرك في هذه الأمة أخفي من دبيب النمل .
ويري ابن تيميه رحمه الله أن الايمان قول وعمل يزيد بالطاعة والحسنات وكلما ازداد العبد عملا"
للخير ازداد ايمانه
.



ما نشاهده الان من طقوس للشرك بدت تتغير كالموضه الله المستعان
فحتى في اعمالنا اليوميه وكلامنا وافعالنا اصبحنا نقع فيه وان
كان بغير قصد منا *************

استغفر الله العلي العظيم التواب الرحيم لجميع المؤمنين والمؤمنات
والمسلمين والمسلمات الاحياء منهم والاموات من يوم ولادتهم الى يوم يبعثون


    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 01-05-2005, 08:32 PM   #4
معلومات العضو
أبو البراء

لموقع ومنتدى الرقية الشرعية - مؤلف ( الموسوعة الشرعية في علم الرقى )
 
الصورة الرمزية أبو البراء
 

 

افتراضي

بارك الله فيك أخي الحبيب ( إسماعيل مرسي ) ، ونفعنا الله بما تنقل ، مع تمنياتي لكِ بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 03-05-2005, 07:16 AM   #5
معلومات العضو
ابن حزم
إشراقة إدارة متجددة
 
الصورة الرمزية ابن حزم
 

 

افتراضي

بارك الله فيكم ورضي عنكم وأرضاكم

أخوتي في الله الأحباء أبو البراء ووضحي وأسرار

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 24-06-2006, 04:54 PM   #6
معلومات العضو
أبو فهد
موقوف

افتراضي

... بسم الله الرحمن الرحيم ...
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بارك الله في في الجميع جزاكم خيرا
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
... معالج متمرس...
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 25-06-2006, 12:02 PM   #7
معلومات العضو
ابن حزم
إشراقة إدارة متجددة
 
الصورة الرمزية ابن حزم
 

 

افتراضي

بسم الله الرحمن الرحيم ...
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
وفيكم بارك الله أخي الحبيب (معالج متمرس ) وجزاكم خيرا
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
... ابن حزم الظاهري

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 11-02-2007, 09:32 PM   #8
معلومات العضو
محمود العرود

افتراضي

في حديث عن النبي صلى الله عليه وسلم ( وإن الرجل ليعمل بعمل أهل الجنة حتى لم يبقى بينه وبينها الا باع أو ذراع فيسبق عليه القول فيعمل بعمل أهل النار فيدخل النار)) أو كما قال النيي عليه السلام.
بعض شارحي الأحاديث يقولون بمخالفة ظاهر الأعمال باطنها . والظاهر والله أعلم الصلاح والباطن غير ذلك ولذلك سيأتي في آخر عمره بما يشير الى باطنه فيكون ذلك علامة على عدم سلامة الظاهر عنده. أقصد أخي : الشرك محبط للعمل ومن صوره أن تتخذ مع الله شريكا أو ندا في المحبة او الاستعانة أو الدعاء . والآية (( قل أن كان أباؤكم وإخوانكم .... أحب إليكم من الله ورسوله وجهاد في سبيله فتربصوا.. )) والتي ذكرتها الآية (ثمانية أصناف هي : محبة/ الأباء والأبناء والاخوة الازواج ، العشيرة ، الاموال ،التجارة، المساكن)) وهذه الأصناف الثمانية هي اصل كل متاع في الدنيا ونعم الدنيا أنما تعود لأحد هذه الأصول . ولا يعني أن لا نحب الأباء أو الأبناء او الزوجات أو الأموال أو الأقارب ولكن الآية والله تعالى أعلم أنما يجب أن نقدم محبة الله على محبة هذه المتع والأصناف بحيث لو تعارضت محبة الله ومحبة هذه الأصناف ( متع الدنيا) نقدم محبة الله عليها . وإذا أطمأن المسلم بمحبته لله ، وأنها لا تعدلها محبة أبدا مهما كانت قيمتها فلا تعارض حين ذاك مع محبة ( متع الدنيا) . طالما أنها تابعة لمحبة الله.

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 12-02-2007, 02:53 AM   #9
معلومات العضو
أبو البراء

لموقع ومنتدى الرقية الشرعية - مؤلف ( الموسوعة الشرعية في علم الرقى )
 
الصورة الرمزية أبو البراء
 

 

افتراضي




بارك الله فيكم أخي الحبيب ( محمود العرود ) ، وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

 


بحث عن:


الساعة الآن 03:13 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
By Media Gate - https://mediagatejo.com