- أدهان العود: عبيرٌ خالد من قلب الطبيعة (2 ردود)
- النهي عن اتباع خطوات الشيطان وبيان ما يأمر به (0 ردود)
- وجوب الإيمان بالله وكتبه ورسله (0 ردود)
- أفضل الصلاة طول القنوت (5 ردود)
- أعظم آية في القرآن العظيم (3 ردود)
- فتوى مهمة جدا تبين أن الأفضل هو الجمع بين الإكثار من ختم الفرآن وسورة الإخلاص (0 ردود)
- ولما دخل إخوة يوسف على يوسف، ومعهم أخوه الشقيق، ضم إليه أخاه الشقيق (0 ردود)
- من أعداء المؤمن: نفسه التي بين جنبيه؛ لذا وجب عليه مراقبتها وتقويم اعوجاجها (0 ردود)
- فضيلة الصدق وقول الحق ولو كان على النفس (0 ردود)
- استغلال المناسبات للدعوة إلى الله، كما استغلها يوسف عليه السلام في السجن. (0 ردود)
- إيثار يوسف عليه السلام السجن على معصية الله. (0 ردود)
- تفسير قوله تعالى: (إِنْ يَدْعُونَ مِنْ دُونِهِ إِلَّا إِنَاثًا.) (1 ردود)
- فأهل السنة يقولون: إن الله عز وجل قد يغفر للعبد إن شاء، وإن لم يتب العبد (1 ردود)
- أن الله يغفر الذنوب جميعاً بما فيها الشرك إذا تاب العبد منها في الدنيا (1 ردود)
- يتعين على المؤمنين دعاء الله تعالى بكل خشوع وتضرع حتى يستجيب لهم بفضله (1 ردود)
- الناس يوم القيامة فريقان: فريق في الجنة وفريق في النار اللهم احسن ختامنا (1 ردود)
- أرواح المكذبين المعرضين لا تفتح لها أبواب السماء، (1 ردود)
- من فسر القرآن بغير علم أو أفتى بغير علم أو حكم بغير علم فقد قال على الله بغير علم (1 ردود)
- من أشبه آدم بالاعتراف وسؤال المغفرة والندم والإقلاع -إذا صدرت منه الذنوب (1 ردود)
- يستحب الإكثار من قراءة القرآن وختمه مع التدبر (2 ردود)
- القدر المستحب في ختم القرآن الكريم (2 ردود)
- أفضلُ الأعمالِ الصَّلاةُ لوقتِها ، و بِرُّ الوالديْنِ و الجِهادُ في سبيلِ اللهِ (0 ردود)
- مختصر تفسير سورة الأنفال الإمام محمد بن عبد الوهاب (0 ردود)
- أيما امرئ قال لأخيه يا كافر فقد باء بها أحدهما إن كان كما قال وإلا رجعت إليه (2 ردود)
- قوله: {ألا إنهم هم المفسدون** (1 ردود)
- الهداية نوعان: هداية البيان، وهداية التوفيق. فالمتقون حصلت لهم الهدايتان (1 ردود)
- قوله {إِيَّاكَ نَعْبُدُ وَإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (1 ردود)
- قوله {رَبِّ الْعَالَمِينَ (1 ردود)
- ليس المؤمن بالطعان ولا اللعان ولا الفاحش ولا البديء (3 ردود)
- اجتنبوا السبع الموبقات (3 ردود)
- شرح سورة الفاتحة (3 ردود)
- في قوله فَهَبْ لِي مِنْ لَدُنْكَ وَلِيًّا اعتراف عميق بقدرة الله (1 ردود)
- ادْعُوا رَبَّكُمْ تَضَرُّعاً وَخُفْيَةً (1 ردود)
- أن سورة مريم قد اهتمت بإقامة وحدانية الله وعلى نفى الشريك والولد عن ذاته (1 ردود)
- أهل المدينة بأسرهم/ نقلوا عن الصحابة استفتاح الصلاة بالحمد رب العالمين دون تسمية (1 ردود)
- طلبت امرأة العزيز برفق وإعمال حيلة من يوسف عليه السلام فعل الفاحشة (1 ردود)
- بيان خطورة الحسد الذي جر إخوة يوسف إلى الكيد به والمؤامرة على قتله (1 ردود)
- قال يعقوب لابنه يوسف: يا بني، لا تذكر رؤياك لإخوتك، فيفهموها، ويحسدوك (1 ردود)
- الوعد بالتمكين بعد الابتلاء المبين (1 ردود)
- أن الأصل في كل كتاب منزل أنه جاء للهداية (1 ردود)
- أن مقاليد الرزق بيد الله (1 ردود)
- إثبات سجود جميع الكائنات لله تعالى طوعا، أو كرها (1 ردود)
- عظيم مغفرة الله وحلمه عن خطايا بني آدم، (1 ردود)
- وإن تتعحب -أيها الرسول- من شيء، فأحق ما تتعجب منه تكذيبهم بالبعث (1 ردود)
- حديث أنت الأول فليس قلبك شيء وأنت الآحر فليس بعدك وأنت الظاهر فليس فوقك شيء وأنت البا (2 ردود)
- وضعت ذنوبه على عاتقه كلما ركع أو سجد اساقطت عنه (2 ردود)
- وجوب الجهاد بالنفس والمال كلما دعت الحاجة (1 ردود)
- عدم النفير في حال الاستنفار من كبائر الذنوب (1 ردود)
- دين الله ظاهر ومنصور (1 ردود)
- في اليهود من الخبث والشر ما أوصلهم إلى أن تجرؤوا على الله (1 ردود)
- أعظم دليل على وجوب محبة الله ورسوله (1 ردود)
- لقد كفر الذين قالوا إن الله ثالث ثلاثة (3 ردود)
- بحث في القرآن وتفسيره (1 ردود)
- تفسير وإياك نستعين (3 ردود)
- قالت مريم مستغربة أن يكون لها ولد من غير زوج (1 ردود)
- مريم - عليها السلام - اختارها الله على نساء العالمين (1 ردود)
- قل -أيها الرسول-: إن كنتم تحبون الله حقا فاتبعوا ما جئت به ظاهرا وباطنا، تنالوا محبة (1 ردود)
- لا تتخذوا -أيها المؤمنون- الكافرين أولياء تحبونهم وتنصرونهم من دون المؤمنين (1 ردود)
- من أعظم ما يكفر الذنوب ويقي عذاب النار الإيمان بالله تعالى واتباع ما جاء به الرسول (1 ردود)
- حديث أربع ركعات بتشهدين وتسليمة واحدة ضعيف مرفوعا وصحيح موقوفا له حكم الرفع (1 ردود)
- حديث سبحان الله عدد ما خلق (2 ردود)
- أربعون حديث في فضل طلب العلم (2 ردود)
- تابع أحاديث سنن قل العمل يها 7 (2 ردود)
- الحث على أن تكون كل الشؤون المتعلقة بالحياة الزوجية مبنية على التشاور والتراضي (1 ردود)
- المعاشرة الزوجية تكون بالمعروف، فإن تعذر ذلك فلا بأس من الطلاق، ولا حرج (1 ردود)
- تحريم النكاح بين المسلمين والمشركين، وذلك لبعد ما بين الشرك والإيمان. (1 ردود)
- الإيمان بالله تعالى، والهجرة إليه، والجهاد في سبيله؛ أعظم الوسائل التي ينال بها المرء (1 ردود)
- ترك الجهاد والقعود عنه من أسباب هلاك الأمة؛ لأنه يؤدي إلى ضعفها وطمع العدو فيها (1 ردود)
- تابع أحاديث سنن قل العمل يها 6 (1 ردود)
- الصفات المرغوبة في الزوج (1 ردود)
- الصفات المرغوبة في الزوجة (1 ردود)
- الزواج هو أساس تكوين الأسرة، فهو يربط بين رجل وامرأة رباطا شرعيا وثيق العرى (1 ردود)
- يلفت الإسلام نظر الرجل إلى أن الله سيجعل الزواج سبيلا إلى الغنى (1 ردود)
- أوصى القرآن الكريم بمعاملة الزوجة والإحسان إليها وملاطفتها (1 ردود)
- تابع أحاديث سنن قل العمل يها 5 (2 ردود)
- تابع أحاديث سنن قل العمل يها 4 (2 ردود)
- تابع أحاديث سنن قل العمل يها 3 (2 ردود)
- تابع أحاديث سنن قل العمل يها 2 (2 ردود)
- تابع أحاديث سنن قل العمل يها 1 (4 ردود)
- تابع سلسلة كنوز السنة من أحاديث رسول الله صلى الله عليه وسلم 4 (1 ردود)
- تابع سلسلة كنوز السنة من أحاديث رسول الله صلى الله عليه وسلم 3 (3 ردود)
- تابع سلسلة كنوز السنة من أحاديث رسول الله صلى الله عليه وسلم 2 (2 ردود)
- تابع سلسلة كنوز السنة من أحاديث رسول الله صلى الله عليه وسلم 1 (2 ردود)
- لا يزال الكفار أبدا حربا على الإسلام وأهله حتى يخرجوهم من دينهم، (1 ردود)
- أعظم الخذلان الذي يؤدي للفشل أن تختلف الأمة في كتابها وشريعتها، فيكفر بعضها بعضا، (1 ردود)
- التقوى حقيقة لا تكون بكثرة الأعمال فقط، وإنما بمتابعة هدي الشريعة والالتزام بها (1 ردود)
- الحج أشهر معلومات فمن فرض فيهن الحج فلا رفث ولا فسوق ولا جدال في الحج (1 ردود)
- الحكم على الناس لا يكون بمجرد أشكالهم وأقوالهم، بل بحقيقة أفعالهم الدالة على ما أخفته (1 ردود)
- اختلاف مقاصد الناس؛ فمنهم من جعل همه الدنيا، فلا يسأل ربه غيرها (1 ردود)
- وجوب إتمام الحج والعمرة لمن شرع فيهما، وجواز التحلل منهما بذبح هدي لمن منع عن الحرم. (1 ردود)
- النهي عن أكل أموال الناس بالباطل، وتحريم كل الوسائل والأساليب التي تقود لذلك، (1 ردود)
- ولهذا كان النبي يتدارس القرآن مع جبريل في رمضان، ويجتهد فيه ما لا يجتهد في غيره. (1 ردود)
- البر الذي يحبه الله يكون بتحقيق الإيمان والعمل الصالح، (1 ردود)
- أكثر ضلال الخلق بسبب تعطيل العقل، ومتابعة من سبقهم في ضلالهم، وتقليدهم بغير وعي. (1 ردود)
- المؤمنون بالله حقا هم أعظم الخلق محبة لله، لأنهم يطيعونه على كل حال في السراء والضرا (1 ردود)
- من أعظم الآثام وأشدها عقوبة كتمان الحق الذي أنزله الله، والتلبيس على الناس، وإضلالهم (1 ردود)
- الابتلاء سنة الله تعالى في عباده، وقد وعد الصابرين على ذلك بأعظم الجزاء وأكرم المنازل (1 ردود)
- ترك الجدال والاشتغال بالطاعات والمسارعة إلى الله أنفع للمؤمن عند ربه (1 ردود)
- أن الاعتراض على أحكام الله وشرعه والتغافل عن مقاصدها دليل على السفه وقلة العقل (1 ردود)
- أن دعوى أهل الكتاب أنهم على الحق لا تنفعهم وهم يكفرون بما أنزل الله على نبيه محمد - ص (1 ردود)
- المؤمن المتقي لا يغتر بأعماله الصالحة، بل يخاف أن ترد عليه، ولا تقبل منه (1 ردود)
- أن المسلمين مهما فعلوا من خير لليهود والنصارى؛ فلن يرضوا حتى يخرجوهم من دينهم (1 ردود)
- - إنا أرسلناك -أيها النبي- بالدين الحق الذي لا مرية فيه؛ لتبشر المؤمنين بالجنة، (1 ردود)
- فالقرآن منذر للناس، وكذلك هو مبشر للمؤمنين الذين يعملون الصالحات. (1 ردود)
- فالإنسان المؤمن يتشرف بأن ينسب إلى ربه؛ لأنه عبد لله سبحانه (1 ردود)
- تعلم معنا بسهوله معنى قوله: (الذي نزل الفرقان) (1 ردود)
- معنى قوله: (تبارك) (1 ردود)
- أعظم الناس جُرْمًا وأشدهم إثمًا من يصد عن سبيل الله، ويمنع من أراد فعل الخير (1 ردود)
- أن الأمر كله لله، فيبدل ما يشاء من أحكامه وشرائعه، ويبقي ما يشاء منها، وكل ذلك بعلمه (1 ردود)
- أن الفضل بيد الله تعالى وهو الَّذي يختص به من يشاء برحمته وحكمته. (1 ردود)
- المؤمن الحق يرجو ما عند الله من النعيم المقيم، ولهذا يفرح بلقاء الله ولا يخشى الموت (1 ردود)
- أنّ من ضيَّق على نفسه وشدّد عليها فيما ورد موسَّعًا في الشريعة، قد يُعاقَبُ بالتشديد (1 ردود)
- أن من شؤم المعاصي وتجاوز حدود الله تعالى ما ينزل بالمرء من الذل والهوان (1 ردود)
- الوحي هو الفَيْصَلُ بين الحق والباطل (1 ردود)
- من أعَظم الخذلان أن يأمر الإنسان غيره بالبر، وينسى نفسه (1 ردود)
- الكِبْرُ هو رأس المعاصي، وأساس كل بلاء ينزل بالخلق، وهو أول معصية عُصِيَ الله بها (2 ردود)
- من أبرز صفات الفاسقين نقضُ عهودهم مع الله ومع الخلق، (1 ردود)
- من أعظم الأدلة على وجوب إفراد الله بالعبادة أنَّه تعالى هو الَّذي خلق لنا ما في الكون (1 ردود)
- أن من طبع الله على قلوبهم بسبب عنادهم وتكذيبهم لا تنفع معهم الآيات وإن عظمت. (1 ردود)
- لا ينتفع بما في القرآن الكريم من الهدايات العظيمة إلا المتقون لله تعالى المعظمون له. (1 ردود)
- أظلم الناس من عطَّل مراد الله تعالى من جهتين: (1 ردود)
- قل -يا محمد- لهؤلاء المشركين: إن الله أمر بالعدل، ولم يأمر بالفحشاء (1 ردود)
- أعلن الشيطان عداوته لبني آدم، وتوعد أن يصدهم عن الصراط المستقيم بكل أنواع الوسائل (1 ردود)
- من مقاصد إنزال القرآن الإنذار للكافرين والمعاندين، والتذكير للمؤمنين. (1 ردود)
- الْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (1 ردود)
- الفاتحة سميت هذه السورة بالفاتحة; لأنه يفتتح بها القرآن العظيم، وتسمى المثاني (1 ردود)
- إِذَا ذُكِرَ الله وَجِلَتْ قُلُوبُهُمْ (1 ردود)
- وَأَطِيعُواْ الله وَرَسُولَهُ (1 ردود)
- ابتلى الله سيدنا إبراهيم عليه السلام بأن يذبح ولده إسماعيل (1 ردود)
- أن القرآن جاء متحديَّا العرب؛ ليكون معجزة لسيد الخلق (1 ردود)
- ما الفرق بين الألف واللام والميم في أول سورة البقرة وفي أول سورة الفيل (1 ردود)
- والقرآن الكريم هو هداية الله لخلقه (1 ردود)
- يسنّ في القراءة التدبّر والتفهم، لأنه هو المقصد الأسنى، والمطلوب الأهم (1 ردود)
- إجابات على آيات (1 ردود)
- ولا بشيء من نعمك ربّنا نكذّب» (1 ردود)
- التحذير من تفسير القرآن بالهوى وبلا علم (1 ردود)
- فوائد مختارة من تفسير السعدي رحمه الله (1 ردود)
- مَسَائِلُ فىقَوْلُهُ تَعَالَى : (فَإِذَا تَطَهَّرْنَ فَأْتُوهُنَّ مِنْ حَيْثُ (1 ردود)
- مَسَائِلُ فى قَوْلُهُ تَعَالَى : (فَمَنِ اضْطُرَّ غَيْرَ بَاغٍ وَلَا عَادٍ فَلَا (1 ردود)
- فوائد مختارة من أضواء البيان للعلامة الشنقيطي رحمه الله . (1 ردود)
- مسألة: {وَإِذْ أَخَذَ اللَّهُ مِيثَاقَ النَّبِيِّينَ لَمَا آتَيْتُكُمْ مِنْ كِتَابٍ (1 ردود)
- مسألة: {فَمَا آمَنَ لِمُوسَى إلاّ ذُرِّيَّةٌ مِنْ قَوْمِهِ عَلَى خَوْفٍ (1 ردود)
- مسألة: ما وجه قراءة بعضهم {وَمَا أَنْتُمْ بِمُصْرِخِيّ** (1 ردود)
- مسألة: {مَا أَصَابَكَ مِنْ حَسَنَةٍ فَمِنَ اللَّهِ وَمَا أَصَابَكَ مِنْ سَيِّئَةٍ (1 ردود)
- مسألة: {قَالَ مُوسَى مَا جِئْتُمْ بِهِ السِّحْر** (1 ردود)
- مسألة: {وَالَّذِينَ يُتَوَفَّوْنَ مِنْكُمْ وَيَذَرُونَ أَزْوَاجاً وَصِيَّةً** (1 ردود)
- مسألة: {لا هُنَّ حِلٌّ لَهُمْ** 5 أخبر عن الجمع بالمفرد؟ (1 ردود)
- مسألة: {وَلَوْلا أَنْ يَكُونَ النَّاسُ أُمَّةً وَاحِدَةً لَجَعَلْنَا لِمَنْ يَكْفُرُ (1 ردود)
- مسألة: {ثُمَّ لَتُسْأَلُنَّ يَوْمَئِذٍ عَنِ النَّعِيمِ** (1 ردود)
- مسألة: مسألة {وَيْكَأَنَّ اللَّهَ يَبْسُطُ الرِّزْقَ لِمَنْ يَشَاءُ (1 ردود)
- مسألة في قوله تعالى: {أُولَئِكَ لَهُمْ سُوءُ الْحِسَابِ** (1 ردود)
- مسألة: ما الكفل؟ (1 ردود)
- مسألة: {ذُرِّيَّةَ مَنْ حَمَلْنَا مَعَ نُوحٍ** (1 ردود)
- مسألة: {أَنِّي أَخْلُقُ لَكُمْ مِنَ الطِّينِ كَهَيْئَةِ الطَّيْرِ فَأَنْفُخُ فِيهِ (1 ردود)
- مسألة: {إِنِّي أَرَانِي أَعْصِرُ خَمْراً** 2 والخمر لا يعصر (1 ردود)
- مسألة: {وَالَّذِينَ يُظَاهِرُونَ مِنْ نِسَائِهِمْ ثُمَّ يَعُودُونَ لِمَا قَالُوا (1 ردود)
- مسألة: {قُلْ أَفَغَيْرَ اللَّهِ تَأْمُرُونِّي أَعْبُدُ** 4 بم انتصب غير؟ (1 ردود)
- مسألة: {أَلَمْ نَجْعَلِ الأرْضَ كِفَاتاً أَحْيَاءً وَأَمْوَاتاً** 4 علام انتصب أحياء و (1 ردود)
- مسألة: {وَأُزْلِفَتِ الْجَنَّةُ لِلْمُتَّقِينَ غَيْرَ بَعِيدٍ (1 ردود)
- مسألة: {إِنَّمَا تَقْضِي هَذِهِ الْحَيَاةَ الدُّنْيَا (1 ردود)
- مسألة: {إِنِّي أَحْبَبْتُ حُبَّ الْخَيْرِ** (1 ردود)
- مسألة: {يَحْكُمُ بِهَا النَّبِيُّونَ الَّذِينَ أَسْلَمُوا** 4 والنبيون كلهم مسلمون (1 ردود)
- مسألة: {فَسَلِّمُوا عَلَى أَنْفُسِكُمْ تَحِيَّةً مِنْ عِنْدِ اللَّهِ** 1 علام انتصب (1 ردود)
- مسألة: {كُلّاً نُمِدُّ هَؤُلاءِ وَهَؤُلاءِ مِنْ عَطَاءِ رَبِّكَ** 3 علام [انتصب] (1 ردود)
- مسألة: {فَجَزَاءٌ مِثْلُ مَا قَتَلَ مِنَ النَّعَمِ** 4. من قراء بتنوين الجزاء (1 ردود)
- مسألة: {فَسَلِّمُوا عَلَى أَنْفُسِكُمْ تَحِيَّةً مِنْ عِنْدِ اللَّهِ** 1 علام انتصب (1 ردود)
- قوله تعالى: {فَلَوْلا نَصَرَهُمُ الَّذِينَ اتَّخَذُوا مِنْ دُونِ اللَّهِ (0 ردود)
- مسألة: أ] {وَمَا تُنْفِقُوا مِنْ خَيْرٍ فَلِأَنْفُسِكُمْ (1 ردود)
- مسألة: بم تعلق الظرف في قوله تعالى: {وَاهْجُرُوهُنَّ فِي الْمَضَاجِعِ** (1 ردود)
- مسألة: لم أجمعوا على النصب في {فَشَرِبُوا مِنْهُ إلاّ قَلِيلاً** (1 ردود)
- مسألة: أين الفاعل في قراءة أبي جعفر يزيد بن القعقاع المدني1 {بِمَا حَفِظَ اللَّهُ** (1 ردود)
- مسألة: علام انتصب {وَهُدىً وَمَوْعِظَةً** 4 في سورة المائدة؟ (1 ردود)
- مسألة: علام انتصب خيرا من قوله تعالى: {وَأَنْفِقُوا خَيْراً لِأَنْفُسِكُمْ** (1 ردود)
- مسألة: أين مفعول رأيت من قوله تعالى: {وَإِذَا رَأَيْتَ ثَمَّ رَأَيْتَ نَعِيماً** (1 ردود)
- مسألة: علام انتصب عينا من قوله تعالى: {عَيْناً يَشْرَبُ بِهَا عِبَادُ اللَّهِ** (1 ردود)
- مسألة: علام انتصب الحقان في قوله تعالى: {قَالَ فَالْحَقُّ وَالْحَقَّ أَقُولُ (1 ردود)
- الأدلة على أن القرآن كلام الله حقيقة (1 ردود)
- وَمَا أَصَابَكُمْ مِنْ مُصِيبَةٍ فَبِمَا كَسَبَتْ أَيْدِيكُمْ وَيَعْفُو عَنْ كَثِيرٍ (1 ردود)
- من أجل هذه المفارقات التي يجدها الباحث في تراجم الرواة العلامه الالبانى (0 ردود)
- شرح قواعد أصول التفسير - سعد بن ناصر الشثري (1 ردود)
- مع القرآن 6 - صالح بن عواد المغامسي (1 ردود)
- القرآن الكريم بالقراءات العشر _ pdf (1 ردود)
- وصايا على مائدة الرحمة للشيخ محمد حسان (1 ردود)
- فما أحوج الدعاة والأمة جميعا لمثل هذا الأسلوب، ولذلك النقاء (1 ردود)
- إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم (1 ردود)
- موسوعه تأمـلات قرآنيـة مهمه جدا لاتفوتك (1 ردود)
- ليس في القرآن والسنة شيء من التناقض .. (2 ردود)
- أحاديث ضعيفة وباطلة لترويج البدع في رجب لاتعمل بها ولاتنشرها (2 ردود)
- القرآن هو كلام ربّ العالمين عقلا وشرعاً (90 ردود)
- إن من السنة في الصلاة وضع الأكف على الأكف تحت السرة (2 ردود)
- إنكم لتذكرون امرأة مسحورة سحرتها جارية لها (1 ردود)
- لا ينبغي لمؤم أن يذل نفسه قالوا : و كيف يذل نفسه قال : يتعرض من البلاء ما لا يطيق (3 ردود)
- س : هل في القرآن الكريم ما يشير إلى سؤال الملكين ؟ (0 ردود)
- عليكم بالسنى والسنوت، فإن فيها شفاء من كل داء إلا السام (6 ردود)
- تفاسير متفرقة للشيخ عطيه سالم (0 ردود)
- تفسير سورة الحجرات للشيخ عطيه سالم (0 ردود)
- تفسير بعض آيات البقرة للشيخ عطيه سالم (0 ردود)
- تفسير بعض آيات آل عمران للشيخ عطيه سالم (0 ردود)
- السيد الذي قد كمُلَ في سُؤدده (5 ردود)
- سارعوا إلى تعليم العلم والسنة والقرآن ، واقتبسوهن من صادق (0 ردود)
- تفسير ابن كثير ( تفسير سورة الرعد)-خالد بن عثمان السبت (0 ردود)
- تهذيب تفسير ابن كثير ( تفسير سورة الحجر )-خالد بن عثمان السبت (0 ردود)
- تهذيب تفسير ابن كثير ( تفسير سورة الأنبياء )-خالد بن عثمان السبت (0 ردود)
- شرح الشاطبية - الشيخ حافظ الصانع (0 ردود)
- تفسير سورة البقرة_محمد بن صالح العثيمين (0 ردود)
- ـ 41 جيجا من كتب التفسير وعلوم القرآن (0 ردود)
- ما رفع أحد صوته بغناء ، إلا بعث الله عز وجل إليه شيطانين يجلسان على منكبيه.. (0 ردود)
- كراهية المسارعة في حفظ القرآن دون تفقه (1 ردود)
- ذُرِّيَّةَ مَنْ حَمَلْنَا مَعَ نُوحٍ ۚ إِنَّهُۥ كَانَ عَبْدًا شَكُورًا (0 ردود)
- ﴿ فَإِذَا جَآءَ وَعْدُ أُولَىٰهُمَا بَعَثْنَا عَلَيْكُمْ عِبَادًا لَّنَآ (0 ردود)
- إِنْ أَحْسَنتُمْ أَحْسَنتُمْ لِأَنفُسِكُمْ ۖ وَإِنْ أَسَأْتُمْ فَلَهَ (0 ردود)
- قوله تعالى : {ولا تطع من أغفلنا قلبه عن ذكرنا (0 ردود)
- قل نار جهنم أشد حرا لو كانوا يفقهون (0 ردود)
- إن شانئك هو الأبتر ** (0 ردود)
- {إن الله كان عليا كبيرا (0 ردود)
- قوله تعالى : ** وكان أبوهما صالحا ** (0 ردود)
- الَّذِينَ هُمْ فِي صَلَاتِهِمْ خَاشِعُونَ (0 ردود)
- شَهْرُ رَمَضَانَ الَّذِي أُنزِلَ فِيهِ الْقُرْآنُ (0 ردود)
- وصف سبحانه رمضان فقال : ** أياما معدودات ** [ (0 ردود)
- قال ابن تيمية رحمه الله : تأملت أنفع الدعاء ، فإذا هو سؤال العون على مرضاته تعالى (0 ردود)
- الأخلاء يومئذ بعضهم لبعض عدو إلا المتقين (0 ردود)
- ** وَيَغْفِرُ مَا دُونَ ذَلِكَ لِمَنْ يَشَاءُ (0 ردود)
- وَالَّذِينَ يُؤْتُونَ مَا آتَوا وَّقُلُوبُهُمْ وَجِلَةٌ (0 ردود)
- ادْعُواْ رَبَّكُمْ تَضَرُّعًا وَخُفْيَةً (0 ردود)
- إِنَّ رَبِّي لَسَمِيعُ الدُّعَاء** (0 ردود)
- فَاسْتَقِمْ كَمَا أُمِرْتَ وَمَن تَابَ مَعَكَ وَلاَ تَطْغَوْاْ (0 ردود)
- قوله سبحانه : ** وَلَا تُطِعْ مَنْ أَغْفَلْنَا قَلْبَهُ عَن ذِكْرِنَا ** (0 ردود)
- {يَا أَبَتِ إِنِّي أَخَافُ أَن يَمَسَّكَ عَذَابٌ مِّنَ الرَّحْمَن (0 ردود)
- {وَرَفَعَ أَبَوَيْهِ عَلَى الْعَرْشِ (0 ردود)
- وَمَا كَانَ الْمُؤْمِنُونَ لِيَنفِرُواْ كَآفَّةً (0 ردود)
- فَقَالُواْ عَلَى اللّهِ تَوَكَّلْنَا (0 ردود)
- وَتَحْسَبُونَهُ هَيِّنًا وَهُوَ عِندَ اللَّهِ عَظِيمٌ (0 ردود)
- أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ تَتَّقُوا اللَّهَ يَجْعَلْ لَكُمْ فُرْقَانًا ** (0 ردود)
- وإنا لنرجو الثالثة: {وَمَنْ يَتَّقِ اللَّهَ يُكَفِّرْ عَنْهُ سَيِّئَاتِهِ وَيُعْظِمْ (0 ردود)
- قال بعض السلف : إن الله جمع الكتب المنزلة في القرآن (0 ردود)
- إِيَّاكَ نَعْبُدُ ﴾: تدفع الرياء (0 ردود)
- قُلْ يَا عِبَادِيَ الَّذِينَ أَسْرَفُوا عَلَى أَنفُسِهِمْ لَا تَقْنَطُوا مِن رَّحْمَة (0 ردود)
- ولكل وجهة هو موليها فاستبقوا الخيرات (0 ردود)
- كأنهم يوم يرونها لم يلبثوا إلا عشية أو ضحاها (0 ردود)
- وما تدري نفس ماذا تكسب غدا وما تدري نفس بأي أرض تموت** (0 ردود)
- قوله تعالى: ** وإذا مس الإنسان الضر دعانا لجنبه (0 ردود)
- قال وهب بن منبه في قوله تعالى: ** وَإِذَا قُرِئَ الْقُرْآنُ فَاسْتَمِعُواْ لَهُ (0 ردود)
- تأمل دقة يوسف لما قال: {معاذ الله أن نأخذ إلا من وجدنا متاعنا عنده (0 ردود)
- ولا تتبعوا خطوات الشيطان (0 ردود)
- وَلا تَتَمَنَّوْا مَا فَضَّلَ اللَّهُ بِهِ بَعْضَكُمْ عَلَى بَعْضٍ (0 ردود)
- وَيَغْفِرُ مَا دُونَ ذَلِكَ لِمَنْ يَشَاءُ (0 ردود)
- (فتلقى آدم من ربه كلمات فتاب عليه إنه هو التواب الرحيم): (0 ردود)
- فوائد من كتاب تأملات في آيات (0 ردود)
- أدعيــة قرآنيــة (0 ردود)
- مثل المؤمن الذي يقرأ القرآن كمثل الأترجة ، ريحها طيب وطعمها طيب . (0 ردود)
- في كتاب الله عز وجل ثماني آيات للعين ، لا يقرأها عبدٌ في دار فيصيبهم ذلك اليوم عينُ (0 ردود)
- فى رحاب آية (0 ردود)
- دروس في التفسير - عبد العزيز بن محمد السدحان (0 ردود)
- طريقة إعداد درس التفسير (0 ردود)
- التفسير الموجز مع دروس من القرآن (0 ردود)
- التفسير التفاعلي (0 ردود)
- منظومة الزمزمي في أصول التفسير (0 ردود)
- تفسير الجلالين - سورة الفاتحة الشيخ الدكتور عبدالكريم الخضير (0 ردود)
- الشيخ الدكتور عائض القرني ~التفسير الميسر (0 ردود)
- تفسير القران الكريم لابن عثيمين (0 ردود)
- التفسير والبيان لاحكام القران - الطريفي (0 ردود)
- التفسير اللغوي للقران الكريم - مساعد الطيار (0 ردود)
- تفسير سورة الأنعام By: الشيخ سليمان بن محمد اللهيميد (0 ردود)
- تفسير الجلالين - سورة الرحمن الدكتور عبدالكريم الخضير (0 ردود)
- شرح كتاب: دفع إيهام الإضطراب عن آيات الكتاب -لمؤلفه محمد الأمين الشنقيطي By: (0 ردود)
- شرح كتاب أصول في التفسير ( الجزء الأول للشيخ محمد بن صالح العثيمين (0 ردود)
- برنامج القرآ ن الكريم مع التفسير والإعراب بالضغط على رقم الآية الإصدار الثاني 1433هـ (0 ردود)
- قراءة صوتية لكتاب التفسير الموضوعي لآيات التوحيد في القرآن _عبد العزيز الدردير (0 ردود)
- النظم الحبير في علوم القرآن و أصول التفسير - سعود بن إبراهيم الشريم (0 ردود)
- مقدمة في أصول التفسير-خالد بن عثمان السبت (0 ردود)
- 41 جيجا من كتب التفسير وعلوم القرآن (0 ردود)
- شرح مقدمة في اصول التفسير (العثيمين) للشيخ مسعد الحسيني (0 ردود)
- قطوف من التفسير __ محمد حسان (0 ردود)
- دروس القول المنير في علم أصول التفسير للعلامة إسماعيل بن عثمان الزين (0 ردود)
- محاضرات و دروس في التفسير (0 ردود)
- درس رائع من دروس التفسير حول سورة غافر لفضيلة الشيخ عبدالله كامل (0 ردود)
- دروس التفسير في المسجد النبوي صالح بن عبدالله العصيمي حفظه الله (0 ردود)
- الشنقيطي -أشرطة- دروس التفسير (0 ردود)
- سلسلة تفسير القرآن الكريم للشيخ محمد حسان_فيديو جودة عالية (0 ردود)
- أصول التفسير للشيخ محمد بن صالح العثيمين (0 ردود)
- شروحات في مصطلح الحديث للشيخ محمد بن صالح العثيمين (0 ردود)
- تفسير الفاتحة-الكهف-النور--مريم - يوسف - الأنفال -المجادلة للشيخ عبد المنعم عبد المبد (0 ردود)
- تفسير بعض سور القران الكريم للشيخ عبد القادر شيبة الحمد By: (0 ردود)
- شرح كتاب الموقظة (الذهبى)للشيخ ابى اسحاق الدمياطى (33-70) تمت By: (0 ردود)
- إزالةالتلبيس عن مختصر علوم الحديث(مكتمل) للشيخ محمد النشار By: (0 ردود)
- سلسلة شروح العلل للشيخ ابى اسحاق الدمياطى (128-166)متواصل By: (0 ردود)
- سلسلة منوعة من الشروح المتواصلة للشيخ ابى اسحاق الدمياطى (0 ردود)
- الموسوعة المرئيه لشرح الفاظ الجرح والنعديل من (1) الى (57) للشيخ ابى اسحاق الدمياطى b (0 ردود)
- شرح تهذيب التهذيب للشيخ ابى اسحاق الدمياطى (32-48)متواصل (0 ردود)
- شرح كتاب الكفاية (للحافظ العراقى)للشيخ ابى اسحاق الدمياطى (9-20) متواصل (0 ردود)
- مناقشة علمية لكتاب الشيخ طارق عوض الله ( إصلاح الإصطلاح )للشيخ أبى إسحاق الدمياطى (0 ردود)
- تفسير القران الكريم الشيخ مشهور ال سلمان حفظه الله (0 ردود)
- تفسير القرآن الكريم - الشيخ أحمد حطيبه (0 ردود)
- إتحاف أهل الأثر بشرح نزهة النظر لشيخنا المحدث أبي الحسن السليماني حفظه الله تعالى By: (1 ردود)
- سلسلة شروح العلل للشيخ ابى اسحاق الدمياطى (167-202)متواصل By: (1 ردود)
- سلسلة شروح العلل المجلد الأول للشيخ ابى اسحاق الدمياطى (1-25)متواصل By: (1 ردود)
- شرح تهذيب التهذيب للشيخ ابى اسحاق الدمياطى (1-74)متواصل By: (1 ردود)
- تهذيب التفسير للشيخ عبد القادر شيبة الحمد سور(الانفال-التوبة-يونس) By: (1 ردود)
- إزالةالتلبيس عن مختصر علوم الحديث للشيخ محمدالنشار (1-15)متواصل By: (1 ردود)
- سلسلة شرح علل بن أبى حاتم (1-28)متواصل للشيخ ابى داود الدمياطى By: (1 ردود)
- الموسوعة المرئيه لشرح الفاظ الجرح والنعديل للشيخ ابى اسحاق الدمياطى (1 ردود)
- سلسلة شروح العلل للشيخ ابى اسحاق الدمياطى (63-127)متواصل (1 ردود)
- السلسلة المرئية لأحكام التجويد (17-40) للشيخ أحمد أبو ضية By: (1 ردود)
- شرح كتاب نزهة النظر,شرح الورقات للشيخ ابى اسحاق الدمياطى By: (1 ردود)
- ثلاث خطب ومحاضرة للشيخ أبى الحسن السليمانى فى زيارته لمصر (1 ردود)
- تفسير آيات من أواخر سورة هود للشيخ مصطفى العدوى من مسجد التوحيد بالمظلوم (1 ردود)
- (منهج متكامل لبيان كيفية تعليم الاطفال قراءة وتجويد وحفظ القران) (1 ردود)
- شرح نخبة الفكر للحافظ ابن حجر رحمه الله الشيخ علي الحلبي حفظه الله (1 ردود)
- اطلبوا إجابة الدعاء عند التقاء الجيوش ، و إقامة الصلاة و نزول المطر (1 ردود)
- دروس في طرق التخريج ودراسة الأسانيد ابي داود الدمياطي حفظه الله (1 ردود)
- شرح كتاب الباعث الحثيث شرح اختصار ابي داود الدمياطي حفظه الله (1 ردود)
- شرح تهذيب التهذيب لابن حجر العسقلاني رحمه الله - ابي داود الدمياطي حفظه الله (1 ردود)
- شرح الفية السيوطي ابي داود الدمياطي حفظه الله (1 ردود)
- شرح كتاب تدريب الراوى ابي داود الدمياطي حفظه الله (1 ردود)
- شرح موقظة الذهبي في مصطلح الحديث ابي داود الدمياطي حفظه الله (1 ردود)
- شرح علل بن أبى حاتم ابي داود الدمياطي حفظه الله (1 ردود)
- قطف الثمار من كتاب التسهيل لتأويل التنزيل ابي داود الدمياطي حفظه الله (1 ردود)
- شرح النكت على كتاب ابن الصلاح ابي داود الدمياطي حفظه الله (1 ردود)
- شرح كتاب نزهة النظر لابن حجر العسقلاني رحمه الله ابي داود الدمياطي حفظه الله (1 ردود)
- شرح كتاب الجواهر السليمانية شرح المنظومة البيقونية ابي داود الدمياطي حفظه الله (1 ردود)
- تفسير الجلالين - سورة الواقعة الشيخ الدكتور عبدالكريم الخضير (1 ردود)
- معنى وَأَنكِحُوا الأَيَامَى مِنْكُمْ يعنى يغنهم الله بالحلال ليتعففوا عن الزنا (1 ردود)
- اضواء البيان للشيخ محمد الامين (1 ردود)
- تفسير بن كثير للشيخ عمر محمد فلاته (1 ردود)
- تيسير العزيز للشيخ علي سنان (1 ردود)
- د.محمد راتب النابلسي تفسير جزء تبارك (1 ردود)
- موسوعه شروح التفسير (1 ردود)
- تفسير السعدي، تفسير، تيسيرالكريم الرحمن، تفسير القران (1 ردود)
- تفسير سورة النحل الشيخ سعد بن ناصر الشثري (1 ردود)
- تفسير سورة الأنبياء : الشيخ سعد بن ناصر الشثري (1 ردود)
- تفسير سورة طه الشيخ سعد بن ناصر الشثري (1 ردود)
- تفسير سورة الحج الشيخ سعد بن ناصر الشثري (1 ردود)
- تفسير سورة النور الشيخ سعد بن ناصر الشثري (1 ردود)
- تفسير سورة المؤمنون الشيخ الدكتور سعد بن ناصر الشثري (1 ردود)
- التعليق على مقدمة أحكام القرآن للإمام القرطبي المالكي سعد بن ناصر الشثري (1 ردود)
- تفسير جزء عم الشيخ سعد بن ناصر الشثري (1 ردود)
- شرح كتاب أصول في التفسير لابن عثيمين (1 ردود)
- شرح أصول التفسير : الشيخ سعد بن ناصر الشثري (1 ردود)
- منهج قواعد التفسير الشيخ سعد بن ناصر الشثري (1 ردود)
- فقه النوازل الشيخ سعد بن ناصر الشثري (1 ردود)
- شرح اسباب النزول الدكتور محمد موسى الشريف (1 ردود)
- شرح التحبير في علم التفسير الدكتور محمد موسى الشريف (1 ردود)
- شرح القواعد الحسان في تفسير القرآن للسعدي ا.د. أحمد القاضي حفظه الله (1 ردود)
- آيات للسائلين الشيخ ا. د. ناصر العمر حفظه الله (1 ردود)
- برنامج ليدبروا آياته الشيخ ا. د. ناصر العمر حفظه الله (1 ردود)
- أسانيد التفسبر عبدالرحمن بن ناصر البراك حفظه الله (1 ردود)
- شرح مقدمة في أصول التفسير عبدالرحمن بن ناصر البراك حفظه الله (1 ردود)
- شرح عمدة التفسير لابن كثير الشيخ صالح العبود (1 ردود)
- شرح كتاب تيسير العزيز الحميد الشيخ صالح العبود (1 ردود)
- تفسير ابن كثير - سورة البقرة بن باز رحمه الله (1 ردود)
- شرح كتاب دراسات في علوم القرآن للدكتور فهد الرومي الشيخ عبدالله المدني (1 ردود)
- شرح كتاب أصول التفسير لابن تيمية مجدي عرفات حفظه الله (1 ردود)
- شرح كتاب القواعد الحسان في تفسير القرآن مجدي عرفات حفظه الله (1 ردود)
- شرح اصول التفسير لابن قاسم النجدي الدكتور وليد المنيسي (1 ردود)
- شرح كتاب تفسير آيات الأحكام للعلامة الشيخ عبدالقادر شيبة الحمد رحمه الله (1 ردود)
- شرح متن حِرْز الْأَمَانِي وَوَجْه التَّهانِي المعروف بالشاطبيه وليد المنيسي (1 ردود)
- الجامعة - مدخل لعلم القراءات - الشيخ محمد سعيد نجيب (1 ردود)
- شرح تحفة الأطفال للجمزوري في التجويد الدكتور وليد المنيسي (1 ردود)
- شرح التحديد في علم التجويد الدكتور وليد المنيسي (1 ردود)
- مجموعة مجموعة تفسير القرآن الكريم - الشيخ أحمد حطيبه (1 ردود)
- تأملات في قوله تعالى: ** إن هذا القرآن يهدي للتي هي أقوم ** (0 ردود)
- ( أتأمرون الناس بالبر وتنسون أنفسكم ) (0 ردود)
- مجاز القرآن (0 ردود)
- التفسير التحليلي لسورة الأعراف للآيات (0 ردود)
- {إني جاعل في الأرض خليفة** (0 ردود)
- تدريبات عملية على القراء العشر (1 ردود)
- برنامج رتل معي (1 ردود)
- تدبر أمثال القرآن (1 ردود)
- فيا من تريد النجاة وتبتغي السعادة! كن هيِّن المعشر، ليِّن الطِّباع، سهل التعامُل (1 ردود)
- احفظ القرآن (1 ردود)
- موسوعه فضائل سور القرآن (1 ردود)
- وَجَاءَ رَبُّكَ وَالْمَلَكُ صَفّاً صَفّاً (1 ردود)
- والله عز وجل يبتلي البشر ليعلم من يؤمن بالآخرة ممن هو في شك (1 ردود)
- تعلم حكم الاخذ بالحديث الضعيف (1 ردود)
- فَلْيَنْفُضْ فِرَاشَهُ بِدَاخِلَةِ إِزَارِهِ (6 ردود)
- تعلم معنى قولُه تعالى: {فَأَمَّا الإِنْسَانُ إِذَا مَا ابْتَلاَهُ رَبُّهُ فَأَكْرَمَ (1 ردود)
- تعلم معنى قولُه تعالى: {وَالشَّفْعِ وَالْوَتْرِ**: (1 ردود)
- تعلم معنى قولُه تعالى: {وَلَيَالٍ عَشْرٍ**: (1 ردود)
- تعلم معنى قولُه تعالى: {وَمَا نَقَمُوا مِنْهُمْ إِلاَّ أَنْ يُؤْمِنُوا بِاللَّهِ (1 ردود)
- تعلم معنى قولُه تعالى: {وَالْيَوْمِ الْمَوْعُودِ (1 ردود)
- تعلم معنى قولُه تعالى: {سَنُقْرِئُكَ فَلاَ تَنْسَى (1 ردود)
- تعلم معنى قولُه تعالى: {سَبِّحِ اسْمَ رَبِّكَ الأَعْلَى** (1 ردود)
- تعلم معنى قولُه تعالى: {لِلطَّاغِينَ مَآبًا** (1 ردود)
- تعلم معنى قولُه تعالى: {وَسُيِّرَتِ الْجِبَالُ فَكَانَتْ سَرَابًا** (1 ردود)
- تعلم معنى - قولُه تعالى: {وَجَعَلْنَا النَّهَارَ مَعَاشًا** (1 ردود)
- معنى وَالْجِبَالَ أَوْتَادًا**؛ (1 ردود)
- الحكمة من نزول القرآن مفرقاً:العلامه العثيمين رحمه الله (1 ردود)
- فوائد معرفة المدني والمكي: محمد بن صالح بن محمد العثيمين رحمه الله (1 ردود)
- عموم اللفظ وخصوص السبب العلامه ابن عثيمين رحمه الله (1 ردود)
- فوائد معرفة أسباب النزول:العلامه العثيمين رحمه الله (1 ردود)
- إِنَّا أَنْزَلْنَاهُ قُرْآناً عَرَبِيّاً لَعَلَّكُمْ تَعْقِلُونَ (1 ردود)
- لَقَدْ جِئْتُكُمْ بِالذَّبْحِ (2 ردود)
- تثبيت دلالة حديث من تشبه بقوم فهو منهم (7 ردود)
- المصحف المرتل بالقراءات العشر الصغرى مجتمعة- طه محمد عبد الرحمن الفهد (1 ردود)
- موسوعه المصحف المعلم لاتنسونا من صالح الدعاء (1 ردود)
- جزء عم مشارى العفاسى مع ترديد الأطفال (1 ردود)
- يا رسول الله أرأيت رجلا يصوم يوم عاشوراء قال ذاك صوم سنة (2 ردود)
- أسهل طريقة لحفظ القرآن الكريم الشيخ عبدالمحسن بن محمد القاسم (1 ردود)
- لَا تَتَّخِذُوا قَبْرِي عِيدًا، وَلَا تَجْعَلُوا بُيُوتَكُمْ قُبُورًا (6 ردود)
- لو بلغتها معهم ما رأيت الجنة حتى يراها جد أبيك (2 ردود)
- اتقوا أبواب السلطان وحواشيها (1 ردود)
- تُقْرِضهم عرْضَك ليومِ فَقْرِك (3 ردود)
- تيسير العزيز الحميد للشيخ صالح العبود من دروس المسجد النبوى رزقنا الله اقامه بجوارة (1 ردود)
- عمدة التفسير للشيخ صالح العبود من دروس المسجد النبوى رزقنا الله اقامه بجواره (1 ردود)
- موسوعه شروح المواقع والمعاهد ودور الحديث هديه لطالب علم الحديث (1 ردود)
- ما الفرق بين الحديث الشاذ وزيادة الثقة العلامه الالبانى رحمه الله (1 ردود)
- برنامج الاتقان لقراءة القرآن على قناة إقرأ للشيخ أيمن سويد-متجدد بمشيئة الله تعالى By (1 ردود)
- شرح أحكام التجويد برواية حفص عن عاصم للشيخ أيمن سويد برابط واحد -113 حلقة (2 ردود)
- سلسله تعلم الدعوي تقدم لكم تعليم أحكام التجويد (1 ردود)
- الموسوعة الشاملة للتجويد_10 جيجا (1 ردود)
- ابن آدم عندك ما يكفيك و أنت تطلب ما يطغيك ابن آدم لا بقليل تقنع و لا بكثير تشبع (1 ردود)
- تذكروا صاحب الرغيف ! (2 ردود)
- والذي نفسي بيده، لتأمرن بالمعروف، ولتنهون عن المنكر (5 ردود)
- ليس شيء أكرم على الله من الدعاء (1 ردود)
- إن الله عز وجل لا يعذب العامة بعمل الخاصة حتى يروا المنكر بين ظهرانيهم (2 ردود)
- يريدون أن يَسجنوني أو يقتلوني أو يُخرجوني (3 ردود)
- فقدْ حَمِدَ الله بجميع محامدِ الخلقِ كلِّهم (2 ردود)
- إِنَّ لِي خَشَفَيْنِ فِي ذَلِكَ الْجَبَلِ فَحُلَّنِي حَتَّى أَذْهَبَ، فَأُرْضِعَهُمَا (1 ردود)
- تفتح أبواب السماء نصف الليل (3 ردود)
- أحاديث لا تصح في الزنا (2 ردود)
- الحصري رواية قالون المصحف المعلم مع الترديد ترديد الاطفال كامل (1 ردود)
- فتاوى أهل العلم في العين (26 ردود)
- الاحاديث الصحيحة في العين (15 ردود)
- أحاديث لا تصح في العين (12 ردود)
- يا رب إنك وعدتني لا تخزني يوم يبعثون فأي خزي أخزى من أبي الأبعد (5 ردود)
- وأشار بإصبعه السبابة لا يجاوز بصره إشارته (3 ردود)
- إذا أمسك الرجل الرجل، وقتله الآخر، يقتل الذي قتل، ويحبس الذي أمسك (1 ردود)
- كان إذا بعث سرية أو جيشاً بعثهم من أول النهار (3 ردود)
- فإن الله عز وجل يقسم أرزاق الناس ما بين طلوع الفجر إلى طلوع الشمس (1 ردود)
- بيان كذب قصة خطبة عمر لأم كلثوم بنت أبي بكر المنتشرة (1 ردود)
- كيف تبرمجي عقلكي لتكوني مبدعة في الحفظ :فى القراءن الكريم (1 ردود)
- المسلمين الجدد بالقرآن اهتديت لاتنسونا من الدعاء (1 ردود)
- موسوعه مصاحف القراءات القرآنية لاتنسونا من صالح دعائكم (1 ردود)
- حمل و استمع الى المصحف التي تريد بصوت الشيخ التى تريد (1 ردود)
- ألا أنبئكم بأهل الجنة قالوا بلى يا رسول الله قال الضعفاء المظلومون (2 ردود)
- اللهم هذه حجة لا رياء فيها و لا سمعة (2 ردود)
- أني قد غفرت لهم ذنوبهم وإن كان عدد قطر السماء ورمل عالج (3 ردود)
- كَانَ أَكْثَرُ دُعَاءِ رَسُولِ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَوْمَ عَرَفَةَ (2 ردود)
- لو ألنت لها الكلام، وأطعمتها الطعام، لتدخلن الجنة ما اجتنبت الكبائر (2 ردود)
- سلسلة الإتقان لتلاوة القرآن الشيخ أيمن سويد (3 ردود)
- لأن يهدي الله على يديك رجلا خير لك مما طلعت عليه الشمس وغربت (1 ردود)
- لأول مرة على النت شرح صحيح البخارى كاملا للشيخ حمزة الفعر من دروس المسجد الحرام براب (1 ردود)
- مكتبة المصاحف الكامله بصيغه mp3 برابط واحد خاص بشبكة الكعبة الاسلامية (1 ردود)
- سورة الاخلاص توحيد لله بالدعاء والطلب تفسير وفضائل (2 ردود)
- ما أهل مهل قط إلا بشر، ولا كبر مكبر قط إلا بشر، قيل: بالجنة (2 ردود)
- يعطي الرجل منهم من القوّة في اليوم الواحد أفضل من سبعين منكم (1 ردود)
- إن الرجل ليصل في اليوم إلى مائة عذراء . يعني في الجنة (2 ردود)
- ولد الزنا شر الثلاثة (3 ردود)
- الجماعة رحمة و الفرقة عذاب (1 ردود)
- اجتمعوا على طعامكم و اذكروا اسم الله تعالى عليه يبارك لكم فيه (1 ردود)
- أبشروا هذا ربكم قد فتح بابا من أبواب السماء يباهي بكم الملائكة (1 ردود)
- إنه أعظم للبركة . يعني الطعام الذي ذهب فوره و دخانه (1 ردود)
- لو لم تكونوا تذنبون خشيت عليكم أكثر من ذلك : العجب (2 ردود)
- الفية السيوطي للشيخ عبدالمحسن العباد (1 ردود)
- المصحف المحفظ لاتنسونا من الدعاء (1 ردود)
- مَنْ وَجَدَ سَعَةً فَلَمْ يُضَحِّ، فَلَا يَقْرَبَنَّ مُصَلَّانَا (5 ردود)
- لأن أذكر الله فى نفسى أحب إلىَّ أن أذكره بلسانى سبعين مرة (1 ردود)
- الذكر الخفي الذي لا يكتبه الحفظة يضاعف على ما سواه من الذكر سبعين ضعفا (3 ردود)
- خَيْرُ الذِّكْرِ الْخَفِيُّ، وَخَيْرُ الرِّزْقِ مَا يَكْفِي (4 ردود)
- ومن يتصبر يصبره الله (9 ردود)
- آداب قراءة القرآن العظيم (1 ردود)
- موسوعه تدبر آيات القرآن الكريم لاتفوتك ولاتنسونا من الدعاء الصالح (1 ردود)
- قال تعالى : (إن الصلاة تنهى عن الفحشاء والمنكر (1 ردود)
- لمثل في القرآن على أربعة أوجه (1 ردود)
- (أتأمرون الناس بالبر وتنسون أنفسكم) (1 ردود)
- أكثروا قراءة سورة الإخلاص فإن أجرها عظيم (2 ردود)
- حلقات تعليم التجويد__الدكتور أيمن سويد (1 ردود)
- صوتية خاصة بتفسير القرآن العظيم---تفسير القران الكريم ، الشيخ مصطفى العدوي (1 ردود)
- كيف تحفظ القرآن وتتعلمه - جزء قد سمع__الشيخ أحمد عامر (1 ردود)
- 55 مصحفا مترجما لمعاني القران في ملف واحد إلى عدة لغات (1 ردود)
- التأصيل في علم التجويد الشيخ مساعد بن سليمان الطيار (1 ردود)
- سلاسل شروح صوتية لتعلم أحكام التجويد والقراءات_صوتيات (1 ردود)
- ام المؤمنين عائشة رضي الله عنها أَنْكَحَتْ حفصة بنت عبد الرحمن (1 ردود)
- أنَّ عائشة رضي الله عنها زوجت بنت أخيها أو ذات قرابة منها (3 ردود)
- يَا رَسُولَ اللهِ، إِنَّ أَبِي زَوَّجَنِي ابْنَ أَخِيهِ يَرْفَعُ بِي خَسِيسَتَهُ (2 ردود)
- الأيم أحق بنفسها من وليها و البكر تستأذن نفسها و إذنها صماتها (2 ردود)
- ذبوا عن أعراضكم بأموالكم (3 ردود)
- هذان السمع و البصر . يعني أبا بكر و عمر (1 ردود)
- اثنتان يكرههما ابن آدم : يكره الموت و الموت خير للمؤمن من الفتنة (2 ردود)
- صدقة السر تطفئ غضب الرب (1 ردود)
- إن الميت يعرف من يحمله ، ومن يغسله ، ومن يدليه في قبره (4 ردود)
- لا يدخلُ رجلٌ من قريشٍ من بابٍ إلا دخل معه أناسٌ (2 ردود)
- كنا نعد الاجتماع إلى أهل الميت وصنيعة الطعام بعد دفنه من النياحة (4 ردود)
- أجد لحم شاة أخذت بغير إذن أهلها، أطعموها الأسارى (3 ردود)
- على مثل جعفر فلتبك الباكية (1 ردود)
- لَا تُغْفِلُوا آلَ جَعْفَرٍ مِنْ أَنْ تَصْنَعُوا لَهُمْ طَعَامًا فَإِنَّهُمْ قَدْ شُغ (2 ردود)
- التَّلْبِينَةُ مُجِمَّةٌ لِفُؤَادِ المَرِيضِ، تَذْهَبُ بِبَعْضِ الحُزْنِ (1 ردود)
- إذا أراد الله بعبد خيرا عجل له العقوبة في الدنيا و إذا أراد الله بعبد شرا أمسك عليه (3 ردود)
- لما أهبطَ اللهُ تعالى آدمَ إلى الأرض ؛ كان أوَّلَ ما أكلَ من ثمارِها النَّبَقُ (1 ردود)
- من كان موسرا لأن ينكح ، فلم ينكح ، فليس مني (1 ردود)
- ابغوني الضعفاء فإنما ترزقون وتنصرون بضعفائكم (3 ردود)
- تفسيرالسعدي للشيخ صالح السحيمي من موسوعه دروس المسجد النبوى (1 ردود)
- موسوعه ايسر التفاسير للشيخ أبي بكر الجزائري (2 ردود)
- اصول التفسير لشيخ مساعد الطيار By: (1 ردود)
- سؤال: ما معنى قوله وَاتَّبَعُوا مَا تَتْلُو الشَّيَاطِينُ (1 ردود)
- سؤال: ما معنى قوله تعالى: {وَإِذْ قَالَ رَبُّكَ لِلْمَلَائِكَةِ (1 ردود)
- ترتب كتب الحديث حسب صحتها على النحو التالي (1 ردود)
- الفوائد الأثيرة الغزيرة من دروس المحدث السعد الأخيرة (1 ردود)
- المكثرين من الرواية عن أنس: (1 ردود)
- قال شعبة الحجاج-رحمه الله-: كفيتكم تدليس ثلاثة (1 ردود)