- شرح كتاب الجواهر السليمانية شرح المنظومة البيقونية ابي داود الدمياطي حفظه الله
- شرح كتاب نزهة النظر لابن حجر العسقلاني رحمه الله ابي داود الدمياطي حفظه الله
- شرح النكت على كتاب ابن الصلاح ابي داود الدمياطي حفظه الله
- قطف الثمار من كتاب التسهيل لتأويل التنزيل ابي داود الدمياطي حفظه الله
- شرح علل بن أبى حاتم ابي داود الدمياطي حفظه الله
- شرح موقظة الذهبي في مصطلح الحديث ابي داود الدمياطي حفظه الله
- شرح كتاب تدريب الراوى ابي داود الدمياطي حفظه الله
- شرح الفية السيوطي ابي داود الدمياطي حفظه الله
- شرح تهذيب التهذيب لابن حجر العسقلاني رحمه الله - ابي داود الدمياطي حفظه الله
- شرح كتاب الباعث الحثيث شرح اختصار ابي داود الدمياطي حفظه الله
- دروس في طرق التخريج ودراسة الأسانيد ابي داود الدمياطي حفظه الله
- اطلبوا إجابة الدعاء عند التقاء الجيوش ، و إقامة الصلاة و نزول المطر
- شرح نخبة الفكر للحافظ ابن حجر رحمه الله الشيخ علي الحلبي حفظه الله
- (منهج متكامل لبيان كيفية تعليم الاطفال قراءة وتجويد وحفظ القران)
- تفسير آيات من أواخر سورة هود للشيخ مصطفى العدوى من مسجد التوحيد بالمظلوم
- ثلاث خطب ومحاضرة للشيخ أبى الحسن السليمانى فى زيارته لمصر
- شرح كتاب نزهة النظر,شرح الورقات للشيخ ابى اسحاق الدمياطى By:
- السلسلة المرئية لأحكام التجويد (17-40) للشيخ أحمد أبو ضية By:
- سلسلة شروح العلل للشيخ ابى اسحاق الدمياطى (63-127)متواصل
- الموسوعة المرئيه لشرح الفاظ الجرح والنعديل للشيخ ابى اسحاق الدمياطى
- سلسلة شرح علل بن أبى حاتم (1-28)متواصل للشيخ ابى داود الدمياطى By:
- إزالةالتلبيس عن مختصر علوم الحديث للشيخ محمدالنشار (1-15)متواصل By:
- تهذيب التفسير للشيخ عبد القادر شيبة الحمد سور(الانفال-التوبة-يونس) By:
- شرح تهذيب التهذيب للشيخ ابى اسحاق الدمياطى (1-74)متواصل By:
- سلسلة شروح العلل المجلد الأول للشيخ ابى اسحاق الدمياطى (1-25)متواصل By:
- سلسلة شروح العلل للشيخ ابى اسحاق الدمياطى (167-202)متواصل By:
- إتحاف أهل الأثر بشرح نزهة النظر لشيخنا المحدث أبي الحسن السليماني حفظه الله تعالى By:
- تفسير القرآن الكريم - الشيخ أحمد حطيبه
- تفسير القران الكريم الشيخ مشهور ال سلمان حفظه الله
- مناقشة علمية لكتاب الشيخ طارق عوض الله ( إصلاح الإصطلاح )للشيخ أبى إسحاق الدمياطى
- شرح كتاب الكفاية (للحافظ العراقى)للشيخ ابى اسحاق الدمياطى (9-20) متواصل
- شرح تهذيب التهذيب للشيخ ابى اسحاق الدمياطى (32-48)متواصل
- الموسوعة المرئيه لشرح الفاظ الجرح والنعديل من (1) الى (57) للشيخ ابى اسحاق الدمياطى b
- سلسلة منوعة من الشروح المتواصلة للشيخ ابى اسحاق الدمياطى
- سلسلة شروح العلل للشيخ ابى اسحاق الدمياطى (128-166)متواصل By:
- إزالةالتلبيس عن مختصر علوم الحديث(مكتمل) للشيخ محمد النشار By:
- شرح كتاب الموقظة (الذهبى)للشيخ ابى اسحاق الدمياطى (33-70) تمت By:
- تفسير بعض سور القران الكريم للشيخ عبد القادر شيبة الحمد By:
- تفسير الفاتحة-الكهف-النور--مريم - يوسف - الأنفال -المجادلة للشيخ عبد المنعم عبد المبد
- شروحات في مصطلح الحديث للشيخ محمد بن صالح العثيمين
- أصول التفسير للشيخ محمد بن صالح العثيمين
- سلسلة تفسير القرآن الكريم للشيخ محمد حسان_فيديو جودة عالية
- الشنقيطي -أشرطة- دروس التفسير
- دروس التفسير في المسجد النبوي صالح بن عبدالله العصيمي حفظه الله
- درس رائع من دروس التفسير حول سورة غافر لفضيلة الشيخ عبدالله كامل
- محاضرات و دروس في التفسير
- دروس القول المنير في علم أصول التفسير للعلامة إسماعيل بن عثمان الزين
- قطوف من التفسير __ محمد حسان
- شرح مقدمة في اصول التفسير (العثيمين) للشيخ مسعد الحسيني
- 41 جيجا من كتب التفسير وعلوم القرآن
- مقدمة في أصول التفسير-خالد بن عثمان السبت
- النظم الحبير في علوم القرآن و أصول التفسير - سعود بن إبراهيم الشريم
- قراءة صوتية لكتاب التفسير الموضوعي لآيات التوحيد في القرآن _عبد العزيز الدردير
- برنامج القرآ ن الكريم مع التفسير والإعراب بالضغط على رقم الآية الإصدار الثاني 1433هـ
- شرح كتاب أصول في التفسير ( الجزء الأول للشيخ محمد بن صالح العثيمين
- شرح كتاب: دفع إيهام الإضطراب عن آيات الكتاب -لمؤلفه محمد الأمين الشنقيطي By:
- تفسير الجلالين - سورة الرحمن الدكتور عبدالكريم الخضير
- تفسير سورة الأنعام By: الشيخ سليمان بن محمد اللهيميد
- التفسير اللغوي للقران الكريم - مساعد الطيار
- التفسير والبيان لاحكام القران - الطريفي
- تفسير القران الكريم لابن عثيمين
- الشيخ الدكتور عائض القرني ~التفسير الميسر
- تفسير الجلالين - سورة الفاتحة الشيخ الدكتور عبدالكريم الخضير
- منظومة الزمزمي في أصول التفسير
- التفسير التفاعلي
- التفسير الموجز مع دروس من القرآن
- طريقة إعداد درس التفسير
- دروس في التفسير - عبد العزيز بن محمد السدحان
- فى رحاب آية
- في كتاب الله عز وجل ثماني آيات للعين ، لا يقرأها عبدٌ في دار فيصيبهم ذلك اليوم عينُ
- مثل المؤمن الذي يقرأ القرآن كمثل الأترجة ، ريحها طيب وطعمها طيب .
- أدعيــة قرآنيــة
- فوائد من كتاب تأملات في آيات
- (فتلقى آدم من ربه كلمات فتاب عليه إنه هو التواب الرحيم):
- وَيَغْفِرُ مَا دُونَ ذَلِكَ لِمَنْ يَشَاءُ
- وَلا تَتَمَنَّوْا مَا فَضَّلَ اللَّهُ بِهِ بَعْضَكُمْ عَلَى بَعْضٍ
- ولا تتبعوا خطوات الشيطان
- تأمل دقة يوسف لما قال: {معاذ الله أن نأخذ إلا من وجدنا متاعنا عنده
- قال وهب بن منبه في قوله تعالى: ** وَإِذَا قُرِئَ الْقُرْآنُ فَاسْتَمِعُواْ لَهُ
- قوله تعالى: ** وإذا مس الإنسان الضر دعانا لجنبه
- وما تدري نفس ماذا تكسب غدا وما تدري نفس بأي أرض تموت**
- كأنهم يوم يرونها لم يلبثوا إلا عشية أو ضحاها
- ولكل وجهة هو موليها فاستبقوا الخيرات
- قُلْ يَا عِبَادِيَ الَّذِينَ أَسْرَفُوا عَلَى أَنفُسِهِمْ لَا تَقْنَطُوا مِن رَّحْمَة
- إِيَّاكَ نَعْبُدُ ﴾: تدفع الرياء
- قال بعض السلف : إن الله جمع الكتب المنزلة في القرآن
- وإنا لنرجو الثالثة: {وَمَنْ يَتَّقِ اللَّهَ يُكَفِّرْ عَنْهُ سَيِّئَاتِهِ وَيُعْظِمْ
- أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ تَتَّقُوا اللَّهَ يَجْعَلْ لَكُمْ فُرْقَانًا **
- وَتَحْسَبُونَهُ هَيِّنًا وَهُوَ عِندَ اللَّهِ عَظِيمٌ
- فَقَالُواْ عَلَى اللّهِ تَوَكَّلْنَا
- وَمَا كَانَ الْمُؤْمِنُونَ لِيَنفِرُواْ كَآفَّةً
- {وَرَفَعَ أَبَوَيْهِ عَلَى الْعَرْشِ
- {يَا أَبَتِ إِنِّي أَخَافُ أَن يَمَسَّكَ عَذَابٌ مِّنَ الرَّحْمَن
- قوله سبحانه : ** وَلَا تُطِعْ مَنْ أَغْفَلْنَا قَلْبَهُ عَن ذِكْرِنَا **
- فَاسْتَقِمْ كَمَا أُمِرْتَ وَمَن تَابَ مَعَكَ وَلاَ تَطْغَوْاْ
- إِنَّ رَبِّي لَسَمِيعُ الدُّعَاء**
- ادْعُواْ رَبَّكُمْ تَضَرُّعًا وَخُفْيَةً
- وَالَّذِينَ يُؤْتُونَ مَا آتَوا وَّقُلُوبُهُمْ وَجِلَةٌ
- ** وَيَغْفِرُ مَا دُونَ ذَلِكَ لِمَنْ يَشَاءُ
- الأخلاء يومئذ بعضهم لبعض عدو إلا المتقين
- قال ابن تيمية رحمه الله : تأملت أنفع الدعاء ، فإذا هو سؤال العون على مرضاته تعالى
- وصف سبحانه رمضان فقال : ** أياما معدودات ** [
- شَهْرُ رَمَضَانَ الَّذِي أُنزِلَ فِيهِ الْقُرْآنُ
- الَّذِينَ هُمْ فِي صَلَاتِهِمْ خَاشِعُونَ
- قوله تعالى : ** وكان أبوهما صالحا **
- {إن الله كان عليا كبيرا
- إن شانئك هو الأبتر **
- قل نار جهنم أشد حرا لو كانوا يفقهون
- قوله تعالى : {ولا تطع من أغفلنا قلبه عن ذكرنا
- إِنْ أَحْسَنتُمْ أَحْسَنتُمْ لِأَنفُسِكُمْ ۖ وَإِنْ أَسَأْتُمْ فَلَهَ
- ﴿ فَإِذَا جَآءَ وَعْدُ أُولَىٰهُمَا بَعَثْنَا عَلَيْكُمْ عِبَادًا لَّنَآ
- ذُرِّيَّةَ مَنْ حَمَلْنَا مَعَ نُوحٍ ۚ إِنَّهُۥ كَانَ عَبْدًا شَكُورًا
- كراهية المسارعة في حفظ القرآن دون تفقه
- ما رفع أحد صوته بغناء ، إلا بعث الله عز وجل إليه شيطانين يجلسان على منكبيه..
- ـ 41 جيجا من كتب التفسير وعلوم القرآن
- تفسير سورة البقرة_محمد بن صالح العثيمين
- شرح الشاطبية - الشيخ حافظ الصانع
- تهذيب تفسير ابن كثير ( تفسير سورة الأنبياء )-خالد بن عثمان السبت
- تهذيب تفسير ابن كثير ( تفسير سورة الحجر )-خالد بن عثمان السبت
- تفسير ابن كثير ( تفسير سورة الرعد)-خالد بن عثمان السبت
- سارعوا إلى تعليم العلم والسنة والقرآن ، واقتبسوهن من صادق
- السيد الذي قد كمُلَ في سُؤدده
- تفسير بعض آيات آل عمران للشيخ عطيه سالم
- تفسير بعض آيات البقرة للشيخ عطيه سالم
- تفسير سورة الحجرات للشيخ عطيه سالم
- تفاسير متفرقة للشيخ عطيه سالم
- عليكم بالسنى والسنوت، فإن فيها شفاء من كل داء إلا السام
- س : هل في القرآن الكريم ما يشير إلى سؤال الملكين ؟
- لا ينبغي لمؤم أن يذل نفسه قالوا : و كيف يذل نفسه قال : يتعرض من البلاء ما لا يطيق
- إنكم لتذكرون امرأة مسحورة سحرتها جارية لها
- إن من السنة في الصلاة وضع الأكف على الأكف تحت السرة
- القرآن هو كلام ربّ العالمين عقلا وشرعاً
- أحاديث ضعيفة وباطلة لترويج البدع في رجب لاتعمل بها ولاتنشرها
- ليس في القرآن والسنة شيء من التناقض ..
- موسوعه تأمـلات قرآنيـة مهمه جدا لاتفوتك
- إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم
- فما أحوج الدعاة والأمة جميعا لمثل هذا الأسلوب، ولذلك النقاء
- وصايا على مائدة الرحمة للشيخ محمد حسان
- القرآن الكريم بالقراءات العشر _ pdf
- مع القرآن 6 - صالح بن عواد المغامسي
- شرح قواعد أصول التفسير - سعد بن ناصر الشثري
- من أجل هذه المفارقات التي يجدها الباحث في تراجم الرواة العلامه الالبانى
- وَمَا أَصَابَكُمْ مِنْ مُصِيبَةٍ فَبِمَا كَسَبَتْ أَيْدِيكُمْ وَيَعْفُو عَنْ كَثِيرٍ
- الأدلة على أن القرآن كلام الله حقيقة
- مسألة: علام انتصب الحقان في قوله تعالى: {قَالَ فَالْحَقُّ وَالْحَقَّ أَقُولُ
- مسألة: علام انتصب عينا من قوله تعالى: {عَيْناً يَشْرَبُ بِهَا عِبَادُ اللَّهِ**
- مسألة: أين مفعول رأيت من قوله تعالى: {وَإِذَا رَأَيْتَ ثَمَّ رَأَيْتَ نَعِيماً**
- مسألة: علام انتصب خيرا من قوله تعالى: {وَأَنْفِقُوا خَيْراً لِأَنْفُسِكُمْ**
- مسألة: علام انتصب {وَهُدىً وَمَوْعِظَةً** 4 في سورة المائدة؟
- مسألة: أين الفاعل في قراءة أبي جعفر يزيد بن القعقاع المدني1 {بِمَا حَفِظَ اللَّهُ**
- مسألة: لم أجمعوا على النصب في {فَشَرِبُوا مِنْهُ إلاّ قَلِيلاً**
- مسألة: بم تعلق الظرف في قوله تعالى: {وَاهْجُرُوهُنَّ فِي الْمَضَاجِعِ**
- مسألة: أ] {وَمَا تُنْفِقُوا مِنْ خَيْرٍ فَلِأَنْفُسِكُمْ
- قوله تعالى: {فَلَوْلا نَصَرَهُمُ الَّذِينَ اتَّخَذُوا مِنْ دُونِ اللَّهِ
- مسألة: {فَسَلِّمُوا عَلَى أَنْفُسِكُمْ تَحِيَّةً مِنْ عِنْدِ اللَّهِ** 1 علام انتصب
- مسألة: {فَجَزَاءٌ مِثْلُ مَا قَتَلَ مِنَ النَّعَمِ** 4. من قراء بتنوين الجزاء
- مسألة: {كُلّاً نُمِدُّ هَؤُلاءِ وَهَؤُلاءِ مِنْ عَطَاءِ رَبِّكَ** 3 علام [انتصب]
- مسألة: {فَسَلِّمُوا عَلَى أَنْفُسِكُمْ تَحِيَّةً مِنْ عِنْدِ اللَّهِ** 1 علام انتصب
- مسألة: {يَحْكُمُ بِهَا النَّبِيُّونَ الَّذِينَ أَسْلَمُوا** 4 والنبيون كلهم مسلمون
- مسألة: {إِنِّي أَحْبَبْتُ حُبَّ الْخَيْرِ**
- مسألة: {إِنَّمَا تَقْضِي هَذِهِ الْحَيَاةَ الدُّنْيَا
- مسألة: {وَأُزْلِفَتِ الْجَنَّةُ لِلْمُتَّقِينَ غَيْرَ بَعِيدٍ
- مسألة: {أَلَمْ نَجْعَلِ الأرْضَ كِفَاتاً أَحْيَاءً وَأَمْوَاتاً** 4 علام انتصب أحياء و
- مسألة: {قُلْ أَفَغَيْرَ اللَّهِ تَأْمُرُونِّي أَعْبُدُ** 4 بم انتصب غير؟
- مسألة: {وَالَّذِينَ يُظَاهِرُونَ مِنْ نِسَائِهِمْ ثُمَّ يَعُودُونَ لِمَا قَالُوا
- مسألة: {إِنِّي أَرَانِي أَعْصِرُ خَمْراً** 2 والخمر لا يعصر
- مسألة: {أَنِّي أَخْلُقُ لَكُمْ مِنَ الطِّينِ كَهَيْئَةِ الطَّيْرِ فَأَنْفُخُ فِيهِ
- مسألة: {ذُرِّيَّةَ مَنْ حَمَلْنَا مَعَ نُوحٍ**
- مسألة: ما الكفل؟
- مسألة في قوله تعالى: {أُولَئِكَ لَهُمْ سُوءُ الْحِسَابِ**
- مسألة: مسألة {وَيْكَأَنَّ اللَّهَ يَبْسُطُ الرِّزْقَ لِمَنْ يَشَاءُ
- مسألة: {ثُمَّ لَتُسْأَلُنَّ يَوْمَئِذٍ عَنِ النَّعِيمِ**
- مسألة: {وَلَوْلا أَنْ يَكُونَ النَّاسُ أُمَّةً وَاحِدَةً لَجَعَلْنَا لِمَنْ يَكْفُرُ
- مسألة: {لا هُنَّ حِلٌّ لَهُمْ** 5 أخبر عن الجمع بالمفرد؟
- مسألة: {وَالَّذِينَ يُتَوَفَّوْنَ مِنْكُمْ وَيَذَرُونَ أَزْوَاجاً وَصِيَّةً**
- مسألة: {قَالَ مُوسَى مَا جِئْتُمْ بِهِ السِّحْر**
- مسألة: {مَا أَصَابَكَ مِنْ حَسَنَةٍ فَمِنَ اللَّهِ وَمَا أَصَابَكَ مِنْ سَيِّئَةٍ
- مسألة: ما وجه قراءة بعضهم {وَمَا أَنْتُمْ بِمُصْرِخِيّ**
- مسألة: {فَمَا آمَنَ لِمُوسَى إلاّ ذُرِّيَّةٌ مِنْ قَوْمِهِ عَلَى خَوْفٍ
- مسألة: {وَإِذْ أَخَذَ اللَّهُ مِيثَاقَ النَّبِيِّينَ لَمَا آتَيْتُكُمْ مِنْ كِتَابٍ
- فوائد مختارة من أضواء البيان للعلامة الشنقيطي رحمه الله .
- مَسَائِلُ فى قَوْلُهُ تَعَالَى : (فَمَنِ اضْطُرَّ غَيْرَ بَاغٍ وَلَا عَادٍ فَلَا
- مَسَائِلُ فىقَوْلُهُ تَعَالَى : (فَإِذَا تَطَهَّرْنَ فَأْتُوهُنَّ مِنْ حَيْثُ
- فوائد مختارة من تفسير السعدي رحمه الله
- التحذير من تفسير القرآن بالهوى وبلا علم
- ولا بشيء من نعمك ربّنا نكذّب»
- إجابات على آيات
- يسنّ في القراءة التدبّر والتفهم، لأنه هو المقصد الأسنى، والمطلوب الأهم
- والقرآن الكريم هو هداية الله لخلقه
- ما الفرق بين الألف واللام والميم في أول سورة البقرة وفي أول سورة الفيل
- أن القرآن جاء متحديَّا العرب؛ ليكون معجزة لسيد الخلق
- ابتلى الله سيدنا إبراهيم عليه السلام بأن يذبح ولده إسماعيل
- وَأَطِيعُواْ الله وَرَسُولَهُ
- إِذَا ذُكِرَ الله وَجِلَتْ قُلُوبُهُمْ
- الفاتحة سميت هذه السورة بالفاتحة; لأنه يفتتح بها القرآن العظيم، وتسمى المثاني
- الْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ
- من مقاصد إنزال القرآن الإنذار للكافرين والمعاندين، والتذكير للمؤمنين.
- أعلن الشيطان عداوته لبني آدم، وتوعد أن يصدهم عن الصراط المستقيم بكل أنواع الوسائل
- قل -يا محمد- لهؤلاء المشركين: إن الله أمر بالعدل، ولم يأمر بالفحشاء
- أظلم الناس من عطَّل مراد الله تعالى من جهتين:
- لا ينتفع بما في القرآن الكريم من الهدايات العظيمة إلا المتقون لله تعالى المعظمون له.
- أن من طبع الله على قلوبهم بسبب عنادهم وتكذيبهم لا تنفع معهم الآيات وإن عظمت.
- من أعظم الأدلة على وجوب إفراد الله بالعبادة أنَّه تعالى هو الَّذي خلق لنا ما في الكون
- من أبرز صفات الفاسقين نقضُ عهودهم مع الله ومع الخلق،
- الكِبْرُ هو رأس المعاصي، وأساس كل بلاء ينزل بالخلق، وهو أول معصية عُصِيَ الله بها
- من أعَظم الخذلان أن يأمر الإنسان غيره بالبر، وينسى نفسه
- الوحي هو الفَيْصَلُ بين الحق والباطل
- أن من شؤم المعاصي وتجاوز حدود الله تعالى ما ينزل بالمرء من الذل والهوان
- أنّ من ضيَّق على نفسه وشدّد عليها فيما ورد موسَّعًا في الشريعة، قد يُعاقَبُ بالتشديد
- المؤمن الحق يرجو ما عند الله من النعيم المقيم، ولهذا يفرح بلقاء الله ولا يخشى الموت
- أن الفضل بيد الله تعالى وهو الَّذي يختص به من يشاء برحمته وحكمته.
- أن الأمر كله لله، فيبدل ما يشاء من أحكامه وشرائعه، ويبقي ما يشاء منها، وكل ذلك بعلمه
- أعظم الناس جُرْمًا وأشدهم إثمًا من يصد عن سبيل الله، ويمنع من أراد فعل الخير
- معنى قوله: (تبارك)
- تعلم معنا بسهوله معنى قوله: (الذي نزل الفرقان)
- فالإنسان المؤمن يتشرف بأن ينسب إلى ربه؛ لأنه عبد لله سبحانه
- فالقرآن منذر للناس، وكذلك هو مبشر للمؤمنين الذين يعملون الصالحات.
- - إنا أرسلناك -أيها النبي- بالدين الحق الذي لا مرية فيه؛ لتبشر المؤمنين بالجنة،
- أن المسلمين مهما فعلوا من خير لليهود والنصارى؛ فلن يرضوا حتى يخرجوهم من دينهم
- المؤمن المتقي لا يغتر بأعماله الصالحة، بل يخاف أن ترد عليه، ولا تقبل منه
- أن دعوى أهل الكتاب أنهم على الحق لا تنفعهم وهم يكفرون بما أنزل الله على نبيه محمد - ص
- أن الاعتراض على أحكام الله وشرعه والتغافل عن مقاصدها دليل على السفه وقلة العقل
- ترك الجدال والاشتغال بالطاعات والمسارعة إلى الله أنفع للمؤمن عند ربه
- الابتلاء سنة الله تعالى في عباده، وقد وعد الصابرين على ذلك بأعظم الجزاء وأكرم المنازل
- من أعظم الآثام وأشدها عقوبة كتمان الحق الذي أنزله الله، والتلبيس على الناس، وإضلالهم
- المؤمنون بالله حقا هم أعظم الخلق محبة لله، لأنهم يطيعونه على كل حال في السراء والضرا
- أكثر ضلال الخلق بسبب تعطيل العقل، ومتابعة من سبقهم في ضلالهم، وتقليدهم بغير وعي.
- البر الذي يحبه الله يكون بتحقيق الإيمان والعمل الصالح،
- ولهذا كان النبي يتدارس القرآن مع جبريل في رمضان، ويجتهد فيه ما لا يجتهد في غيره.
- النهي عن أكل أموال الناس بالباطل، وتحريم كل الوسائل والأساليب التي تقود لذلك،
- وجوب إتمام الحج والعمرة لمن شرع فيهما، وجواز التحلل منهما بذبح هدي لمن منع عن الحرم.
- اختلاف مقاصد الناس؛ فمنهم من جعل همه الدنيا، فلا يسأل ربه غيرها
- الحكم على الناس لا يكون بمجرد أشكالهم وأقوالهم، بل بحقيقة أفعالهم الدالة على ما أخفته
- الحج أشهر معلومات فمن فرض فيهن الحج فلا رفث ولا فسوق ولا جدال في الحج
- التقوى حقيقة لا تكون بكثرة الأعمال فقط، وإنما بمتابعة هدي الشريعة والالتزام بها
- أعظم الخذلان الذي يؤدي للفشل أن تختلف الأمة في كتابها وشريعتها، فيكفر بعضها بعضا،
- لا يزال الكفار أبدا حربا على الإسلام وأهله حتى يخرجوهم من دينهم،
- تابع سلسلة كنوز السنة من أحاديث رسول الله صلى الله عليه وسلم 1
- تابع سلسلة كنوز السنة من أحاديث رسول الله صلى الله عليه وسلم 2
- تابع سلسلة كنوز السنة من أحاديث رسول الله صلى الله عليه وسلم 3
- تابع سلسلة كنوز السنة من أحاديث رسول الله صلى الله عليه وسلم 4
- تابع أحاديث سنن قل العمل يها 1
- تابع أحاديث سنن قل العمل يها 2
- تابع أحاديث سنن قل العمل يها 3
- تابع أحاديث سنن قل العمل يها 4
- تابع أحاديث سنن قل العمل يها 5
- أوصى القرآن الكريم بمعاملة الزوجة والإحسان إليها وملاطفتها
- يلفت الإسلام نظر الرجل إلى أن الله سيجعل الزواج سبيلا إلى الغنى
- الزواج هو أساس تكوين الأسرة، فهو يربط بين رجل وامرأة رباطا شرعيا وثيق العرى
- الصفات المرغوبة في الزوجة
- الصفات المرغوبة في الزوج
- تابع أحاديث سنن قل العمل يها 6
- ترك الجهاد والقعود عنه من أسباب هلاك الأمة؛ لأنه يؤدي إلى ضعفها وطمع العدو فيها
- الإيمان بالله تعالى، والهجرة إليه، والجهاد في سبيله؛ أعظم الوسائل التي ينال بها المرء
- تحريم النكاح بين المسلمين والمشركين، وذلك لبعد ما بين الشرك والإيمان.
- المعاشرة الزوجية تكون بالمعروف، فإن تعذر ذلك فلا بأس من الطلاق، ولا حرج
- الحث على أن تكون كل الشؤون المتعلقة بالحياة الزوجية مبنية على التشاور والتراضي
- تابع أحاديث سنن قل العمل يها 7
- أربعون حديث في فضل طلب العلم
- حديث سبحان الله عدد ما خلق
- حديث أربع ركعات بتشهدين وتسليمة واحدة ضعيف مرفوعا وصحيح موقوفا له حكم الرفع
- من أعظم ما يكفر الذنوب ويقي عذاب النار الإيمان بالله تعالى واتباع ما جاء به الرسول
- لا تتخذوا -أيها المؤمنون- الكافرين أولياء تحبونهم وتنصرونهم من دون المؤمنين
- قل -أيها الرسول-: إن كنتم تحبون الله حقا فاتبعوا ما جئت به ظاهرا وباطنا، تنالوا محبة
- مريم - عليها السلام - اختارها الله على نساء العالمين
- قالت مريم مستغربة أن يكون لها ولد من غير زوج
- تفسير وإياك نستعين
- بحث في القرآن وتفسيره
- لقد كفر الذين قالوا إن الله ثالث ثلاثة
- أعظم دليل على وجوب محبة الله ورسوله
- في اليهود من الخبث والشر ما أوصلهم إلى أن تجرؤوا على الله
- دين الله ظاهر ومنصور
- عدم النفير في حال الاستنفار من كبائر الذنوب
- وجوب الجهاد بالنفس والمال كلما دعت الحاجة
- وضعت ذنوبه على عاتقه كلما ركع أو سجد اساقطت عنه
- حديث أنت الأول فليس قلبك شيء وأنت الآحر فليس بعدك وأنت الظاهر فليس فوقك شيء وأنت البا
- وإن تتعحب -أيها الرسول- من شيء، فأحق ما تتعجب منه تكذيبهم بالبعث
- عظيم مغفرة الله وحلمه عن خطايا بني آدم،
- إثبات سجود جميع الكائنات لله تعالى طوعا، أو كرها
- أن مقاليد الرزق بيد الله
- أن الأصل في كل كتاب منزل أنه جاء للهداية
- الوعد بالتمكين بعد الابتلاء المبين
- قال يعقوب لابنه يوسف: يا بني، لا تذكر رؤياك لإخوتك، فيفهموها، ويحسدوك
- بيان خطورة الحسد الذي جر إخوة يوسف إلى الكيد به والمؤامرة على قتله
- طلبت امرأة العزيز برفق وإعمال حيلة من يوسف عليه السلام فعل الفاحشة
- أهل المدينة بأسرهم/ نقلوا عن الصحابة استفتاح الصلاة بالحمد رب العالمين دون تسمية
- أن سورة مريم قد اهتمت بإقامة وحدانية الله وعلى نفى الشريك والولد عن ذاته
- ادْعُوا رَبَّكُمْ تَضَرُّعاً وَخُفْيَةً
- في قوله فَهَبْ لِي مِنْ لَدُنْكَ وَلِيًّا اعتراف عميق بقدرة الله
- شرح سورة الفاتحة
- اجتنبوا السبع الموبقات
- ليس المؤمن بالطعان ولا اللعان ولا الفاحش ولا البديء
- قوله {رَبِّ الْعَالَمِينَ
- قوله {إِيَّاكَ نَعْبُدُ وَإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ
- الهداية نوعان: هداية البيان، وهداية التوفيق. فالمتقون حصلت لهم الهدايتان
- قوله: {ألا إنهم هم المفسدون**
- أيما امرئ قال لأخيه يا كافر فقد باء بها أحدهما إن كان كما قال وإلا رجعت إليه
- مختصر تفسير سورة الأنفال الإمام محمد بن عبد الوهاب
- أفضلُ الأعمالِ الصَّلاةُ لوقتِها ، و بِرُّ الوالديْنِ و الجِهادُ في سبيلِ اللهِ
- القدر المستحب في ختم القرآن الكريم
- يستحب الإكثار من قراءة القرآن وختمه مع التدبر
- من أشبه آدم بالاعتراف وسؤال المغفرة والندم والإقلاع -إذا صدرت منه الذنوب
- من فسر القرآن بغير علم أو أفتى بغير علم أو حكم بغير علم فقد قال على الله بغير علم
- أرواح المكذبين المعرضين لا تفتح لها أبواب السماء،
- الناس يوم القيامة فريقان: فريق في الجنة وفريق في النار اللهم احسن ختامنا
- يتعين على المؤمنين دعاء الله تعالى بكل خشوع وتضرع حتى يستجيب لهم بفضله
- أن الله يغفر الذنوب جميعاً بما فيها الشرك إذا تاب العبد منها في الدنيا
- فأهل السنة يقولون: إن الله عز وجل قد يغفر للعبد إن شاء، وإن لم يتب العبد
- تفسير قوله تعالى: (إِنْ يَدْعُونَ مِنْ دُونِهِ إِلَّا إِنَاثًا.)
- إيثار يوسف عليه السلام السجن على معصية الله.
- استغلال المناسبات للدعوة إلى الله، كما استغلها يوسف عليه السلام في السجن.
- فضيلة الصدق وقول الحق ولو كان على النفس
- من أعداء المؤمن: نفسه التي بين جنبيه؛ لذا وجب عليه مراقبتها وتقويم اعوجاجها
- ولما دخل إخوة يوسف على يوسف، ومعهم أخوه الشقيق، ضم إليه أخاه الشقيق
- فتوى مهمة جدا تبين أن الأفضل هو الجمع بين الإكثار من ختم الفرآن وسورة الإخلاص
- أعظم آية في القرآن العظيم
- أفضل الصلاة طول القنوت