موقع الشيخ بن باز


 

  لتحميل حلقة الرقية الشرعية للشيخ أبو البراء اضغط هنا


ruqya

Icon36 صفحة المرئيات الخاصة بموقع الرقية الشرعية

الموقع الرسمي للشيخ خالد الحبشي | العلاج بالرقية الشرعية من الكتاب والسنة

الأخوة و الأخوات الكرام أعضاء منتدنا الغالي نرحب بكم أجمل ترحيب و أنتم محل إهتمام و تقدير و محبة ..نعتذر عن أي تأخير في الرد على أسئلتكم و إستفساراتكم الكريمة و دائماً يكون حسب الأقدمية من تاريخ الكتابة و أي تأخر في الرد هو لأسباب خارجة عن إرادتنا نظراً للظروف و الإلتزامات المختلفة

 
العودة   منتدى الرقية الشرعية > أقسام المنابر الإسلامية > منبر العقيدة والتوحيد

الملاحظات

صفحة الرقية الشرعية على الفيس بوك

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع
New Page 2
 
 

قديم 22-02-2007, 08:09 PM   #1
معلومات العضو
M_kamal33

Question سؤال عن الطريقه الخليليه التي حيرت أحد أقاربى ، أرجو الاهتمام بالموضوع ؟؟؟

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

ارجو ان تفتحوا صدركم لهذه القضيه

انها ليست تخصنى ولكنها تخص واحد من اسرتى وهو وكلنى فى هذا الشان لايجاد له اجابه ليستمر فى هذا الطريق ام يتوقف


انا شخصيا لا اقتنع بهذا الكلام والله اعلم





ابدأ الموضوع واقول على لسانه ........


لقد حضرت ندوه دينيه وحضرها شيوخ وناس كثيرون وكنت سعيده بالذكر والمديح للرسول ( ص ) . وبعد ذلك اصبح المدح لفضيله العارف بالله الشيخ صالح احمد الشافعى وارث البيت المحمدى الخليلى ، بالمدد والدعاء والفاتحه له وللاسره جميعا وان الدعوه تستجيب من خلاله وبعد ذلك سؤلت (((( اذا كنت اخذت العهد ام لا ))))

فاننى كنت لا اعرف وان هذه ثالث مره احضر هذه الندوه فقلت لا

فبدأنا نمسك جميعا ايدى بعضنا وان نعاهد الله والرسول ( ص ) ان نبعد عن جميع المعاصى والذنوب وان لا نبعد عن طريق الخليليه فانه الطريق الوحيد المنقذ فان تمسكنا به فانه يكون طريق الامان والجنه علما بانهم عندما يبدأون الدعاء يدعون بالنبى ( ص) !!!!!!


وعند الدعاء اقول مدد يا خليل حتى انول خير الدعاء !!!
اقتباس:

والان اصبحت فى حيره من هذا الامر

هل هذا شرك بالله عز وجل ان ادعو بالنيى وان امشى فى هذا الطريق ( طريق الخليليه ) ؟

شكر لك
ونا تحت امرك فى اى سؤال او استفسار
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 22-02-2007, 11:05 PM   #2
معلومات العضو
بهاء الدين
إشراقة إشراف متجددة

افتراضي

سؤال ورد في أحد المنتديات:

السلام عليكم و رحمة الله
هل يعرف أحد منكم الشيخ صالح أبو خليل الشافعي صاحب الطريقة الخليلية بمصر فلي خال هو من أتباع هذا الرجل و زواره و يحكي عنه أخبارا غريبة و أخاف على أهلي أن يفتنوا بمثل هذه الأخبار مثل الإخبار عن أمور غيبية
و جزاكم الله خيرا


الإجابة من عضو حضر مع المدعو صالح أبوخليل وعلى معرفة به :
أخي الفاضل زادك الله تعالى حرصًا اعلم أن هذا الرجل المدعو بصالح أبي خليل دجال من دجاجلة البشر ، وهو يبني طريقته على أساس ما يسمى بالإلهام أي : إخبار المريد عن حوادث وقعت له في الماضي ، أو ستقع له في المستقبل ، وغالب أتباعه المفتونون به من جراء ذلك الزعم بعلمه الغيب ، وهو والله كاذبٌ في ذلك ، فقد كنت أعرف بعض الناس الذين فتنوا به ، ثم كان أن أخذ هذا الرجل رأيه في زيجته ، وخيره بين ثلاثة فتيات طالبًا منه أن يختار له عروسًا منها - مع أنه لم ير ولا واحدة منهن - اعتقادًا من المسكين أنه يعلم الغيب فكان أن اختار له زوجة طلقها والله قبل الدخول بها بأسابيع ، فيا سبحان الله على العقول ، وغير ذلك الكثير ، وهذا الرجل يعتقد في نفسه وينتشر بين أتباعه أنه متصرفٌ في الكون ، وأنه صاحب مدد الرسول صلى الله عليه وسلم ، ويزعم أن من دخل زاويته لا بد وأن يهتدي ، وقام بعمل خلوة في المقابر لمدة ستة أشهر للاستعانة بالجن طبعًا ، وطلب العون منهم ، والعياذ بالله تعالى للتلبيس على الناس ، والمقام يطول بنا لو ذهبنا نتكلم على حاله في ترك صلاة الجمعة بحجة أنه يصلي في مكة ، أو المدينة ، أو القدس - ومن يضلل الله فما له من هاد - وعلى حاله في تخصيص أوراد معينة ما أنزل الله بها من سلطان ، وعلى أنشاداته المليئة بالاتحاد والحلول ، وعلى تعظيمه للمجنون الأكبر / محيي الدين بن عربي - كما وصمه الحافظ ابن حجر بأنه صاحب خزعبلات - وغيره من أقطاب التصوف ، كما أنه وبكل تبجح يعلن أنه قطب الكون ، وأنه ولي هذا الزمان ، ويفعل ما يشاء بمريديه ، حتى إن أحد أتباع طريقته ، وهو يموت والعياذ بالله تعالى - وقد حدثني بهذا من حضر ، وهو يتفاخر بهذا الضلال المبين - قيل له : قل لا إله إلا الله ، فقال باللفظ : أغفر لي يا عم الشيخ صالح ، فأي ضلال ، وأي جرم أشنع من هذا ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم ، والجنون فنون .
والأبشع من هذا أنه قد قتل واحدًا من كبار أتباعه بالسحر ؛ لأنه خرج عن طوعه ، وهذه القصة منتشرة معروفة بين أتباعه من المجانين والضالين ، ولولا ضيق الوقت لسردت عرضًا تفصيليًا عن معتقدات وأوراد هذه الجماعة ، يسر الله الوقت لذلك.
والحمد لله تعالى على نعمة الإسلام والسنة ، والحمد لله رب العالمين ،
وصلى الله وسلم وبارك على سيدنا محمد وآله وسلم



ثم يرد الشخص السائل نفسه فيقول :
وأنا -صاحب الموضوع- أشهد أن هذا الرجل يظن أتباعه به أنه يعلم الغيب و أن السعيد من أتباعه هو من أصابته نفحة من (سيدنا الشيخ ) فصار يُلهم هو الآخر ( أي يحدّث بما يدور في نفوس الآخرين ) وهو يقيم لجده أو أبيه كل عام مولدا كبيرا ( فهل من سنة النبي أو عادة أهل بيته إقامة الموالد؟)هذا بالإضافة للحضرة التي يأمر أتباعه بها من حين لآخر وما يجري في هذه الحضرة من أنواع التوسلات الشركية والغناء والتصفيق و قد كنت في دفن ميت مرة فجاء رجل من أتباع سيدهم الشيخ وقرأ على الميت بعد وضعه في القبر كلاما بلغة غريبة لا يفهمها أحد وغير ذلك من أمور عقدية باطلة مثل العلم اللدني وتقسيم الدين إلى شريعة وحقيقة وكونه ينتسب لآل البيت لا يبرر اتباع ضلاله بحال فالله عز وجل قال عن بيته هو (إِنْ أَوْلِيَآؤُهُ إِلاَّ الْمُتَّقُونَ وَلَـكِنَّ أَكْثَرَهُمْ لاَ يَعْلَمُونَ ) وكذلك نحن نقول عن بيت النبي الطاهر المطهر إن أولياؤه إلا المتقون وإلا فأبو لهب أقرب نسبا للنبي من صالح أبو خليل



**************************

وإليك أخي فتوى اللجنة الدائمة بطلب المدد من الأشخاص:

السؤال الأول من الفتوى رقم ‏(‏4259‏)‏‏‏ / اللجنة لادائمة للبحوث والإفتاء

س 1‏:‏ ما حكم طالب المدد من شخص ميت بأن يقول‏:‏ مدد يا فلان‏,‏ وما الحكم في طلبه أيضا من الأحياء الغير حاضرين لذلك الشخص الطالب للمدد‏؟‏

ج 1‏:‏ أولا‏:‏ طالب المدد من شخص ميت بأن يقول‏:‏ مدد يا فلان‏,‏ يجب نصحه وتنبيهه بأن هذا أمر محرم‏,‏ بل هو شرك‏,‏ فإن أصر على ذلك فهو مشرك كافر‏;‏ لأنه طلب من غير الله ما لا يقدر عليه إلا الله‏,‏ فقد صرف حق الله إلى المخلوق‏,‏ قال تعالى‏:‏ ‏{‏إنه من يشرك بالله فقد حرم الله عليه الجنة ومأواه النار‏**‏ الآية‏.‏

ثانيا‏:‏ طلب المدد من الحي الذي ليس بحاضر لا يجوز‏;‏ لأنه دعا غير الله وطلب منه ما لا يقدر عليه إلا الله تعالى‏,‏ وهو شرك أيضا‏,‏ قال تعالى‏:‏ ‏{‏فمن كان يرجو لقاء ربه فليعمل عملا صالحا ولا يشرك بعبادة ربه أحدا‏**‏ ودعاء الحي الغائب نوع من العبادة‏,‏ فمن فعل ذلك نصح‏,‏ فإن لم يقبل فهو مشرك شركا يخرج من الملة‏.‏

وبالله التوفيق، وصلى الله على نبينا محمد‏,‏ وآله وصحبه وسلم‏.‏

اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء

الرئيس عبد العزيز بن عبد الله بن باز

نائب رئيس اللجنة عبد الرزاق عفيفي

عضو عبد الله بن غديان

عضو عبد الله بن قعود


    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 22-02-2007, 11:08 PM   #3
معلومات العضو
بهاء الدين
إشراقة إشراف متجددة

افتراضي

فتوى رقم ‏(‏5034‏)‏‏:‏ / اللجنة الدائمة

س‏:‏ أرجو أن تفتونا في جماعة يحلقون في المساجد ويذكرون الله ويذكرون رسوله ويأتون في أذكارهم ببعض الأشياء المنافية للتوحيد مثل قولهم بصوت واحد‏:‏ وخذ بيدي يا رسول الله‏,‏ يرددون ذلك ويقودهم أحدهم قائلا‏:‏ يا مفتاحا لكنوز الله - يا كعبة لتجلي الله - أيا عرشا لاستواء الله - يا كرسيا لتدلي الله - فاغننا يا رسول الله‏,‏ أنت المقصود يا حبيب الله - أنت أنت يا رسول الله‏.‏‏.‏‏.‏ إلى غير ذلك من هذا النوع المملوء بالشركيات‏.‏

ج‏:‏ أولا‏:‏ إن ذكر الله جماعة بصوت واحد على طريقة الصوفية بدعة‏,‏ وقد ثبت عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه قال‏:‏ من أحدث في أمرنا هذا ما ليس منه فهو رد‏.‏

ثانيا‏:‏ أن دعاء غير الله والاستغاثة به لتفريج كربة أو كشف غمة شرك أكبر لا يجوز فعله‏;‏ لأن الدعاء والاستغاثة عبادة وقربة لله وحده‏,‏ فصرفها لغيره شرك أكبر يخرج من الإسلام والعياذ بالله‏,‏ قال تعالى‏:‏ ولا تدع من دون الله ما لا ينفعك ولا يضرك فإن فعلت فإنك إذا من الظالمين وإن يمسسك الله بضر فلا كاشف له إلا هو وإن يردك بخير فلا راد لفضله يصيب به من يشاء من عباده وهو الغفور الرحيم وقال تعالى‏:‏ ‏{‏وأن المساجد لله فلا تدعوا مع الله أحدا‏**‏ وقال تعالى‏:‏ ‏{‏ومن يدع مع الله إلها آخر لا برهان له به فإنما حسابه عند ربه إنه لا يفلح الكافرون‏**‏ إلى غير ذلك من الآيات الدالة على وجوب صرف العبادة لله وحده‏.‏ وثبت في الحديث أن النبي صلى الله عليه وسلم قال‏:‏ إذا سألت فاسأل الله‏,‏ وإذا استعنت فاستعن بالله الحديث‏,‏ وقال عليه السلام‏:‏ الدعاء هو العبادة‏.‏

وبالله التوفيق، وصلى الله على نبينا محمد‏,‏ وآله وصحبه وسلم‏.‏

اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء

الرئيس عبد العزيز بن عبد الله بن باز

نائب رئيس اللجنة عبد الرزاق عفيفي

عضو عبد الله بن غديان

عضو عبد الله بن قعود
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 22-02-2007, 11:12 PM   #4
معلومات العضو
بهاء الدين
إشراقة إشراف متجددة

افتراضي

السؤال الأول من الفتوى رقم ‏(‏6310‏)‏‏ / اللجنة الدائمة :

س 1‏:‏ رجل أمي لا يقرأ ولا يكتب ويقول‏:‏ لا إله إلا الله محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم‏,‏ ولكن يتوسل بغير الله ويقول‏:‏ المدد يا بدوي ويا حسين‏,‏ أو ينذر لغير الله عز وجل ويتمسح بالقبور‏,‏ ووقع في الشرك الأكبر وليس الأصغر‏,‏ فهل يجوز أن نقول عنه‏:‏ أنه مشرك‏؟‏ أو نقول‏:‏ أنه جاهل بالتوحيد‏,‏ ولا نحكم عليه بالكفر‏,‏ وهل يجوز الصلاة خلفه ومناكحته وأكل ذبيحته‏;‏ لأنه يسمي ويذكر اسم الله عليها‏؟‏ نرجو من فضيلتكم الإجابة وفقكم الله‏.‏

ج 1‏:‏ دعاء غير الله شرك أكبر‏,‏ قال تعالى‏:‏ ‏{‏ومن يدع مع الله إلها آخر لا برهان له به فإنما حسابه عند ربه إنه لا يفلح الكافرون‏**‏ وقال جل شأنه‏:‏ ‏{‏ولا تدع من دون الله ما لا ينفعك ولا يضرك فإن فعلت فإنك إذا من الظالمين‏**‏ والتوسل‏:‏ منه ما هو شرك‏,‏ ومنه ما هو محرم وبدعة‏,‏ وكلها ممنوعة‏,‏ وأما التمسح بالقبور فمحرم وشرك‏,‏ ومن وقع في شيء من الشرك فإنه يبين له الحكم ويقرن بالدليل‏,‏ فإن تاب ورجع فالحمد لله‏,‏ وإن أصر على ما هو عليه من الشرك فإنه يحكم بكفره‏,‏ ولا تجوز الصلاة خلف المشرك ولا مناكحته ولا أكل ذبيحته وإن سمى وذكر اسم الله‏.‏

وبالله التوفيق، وصلى الله على نبينا محمد‏,‏ وآله وصحبه وسلم‏.‏

اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء

الرئيس عبد العزيز بن عبد الله بن باز

نائب رئيس اللجنة عبد الرزاق عفيفي

عضو عبد الله بن غديان
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 22-02-2007, 11:15 PM   #5
معلومات العضو
بهاء الدين
إشراقة إشراف متجددة

افتراضي

السؤال الثاني والخامس من الفتوى رقم ‏(‏9027‏)‏‏:‏ / اللجنة الدائمة

س 2‏:‏ يقول الناس عند النوازل والشدائد‏:‏ يا رسول الله‏,‏ وغيره من الأولياء‏,‏ ويذهبون إلى مقابر الصالحين في حالة المرض ويستغيثون بهم‏,‏ ويقولون‏:‏ إن الله يدفع البلاء بهم‏,‏ نحن نستمدهم لكن نيتنا إلى الله‏;‏ لأن المؤثر هو الله‏,‏ هل هذا شرك أم لا‏,‏ وهل يقال لهم‏:‏ إنهم مشركون‏؟‏ والحال أنهم يصلون ويقرأون القرآن وغيره من العمل الصالح‏.‏

ج 2‏:‏ ما يفعله هؤلاء هو الشرك الذي كان عليه أهل الجاهلية الأولى‏,‏ فإنهم كانوا يدعون اللات والعزى ومناة وغيرهم ويستغيثون بهم‏;‏ تعظيما لهم‏,‏ ورجاء أن يقربوهم إلى الله‏,‏ ويقولون‏:‏ ‏{‏ما نعبدهم إلا ليقربونا إلى الله زلفى‏**‏ ويقولون أيضا‏:‏ ‏{‏هؤلاء شفعاؤنا عند الله‏**‏ وقد بين النبي صلى الله عليه وسلم أن الدعاء عبادة‏,‏ وأنها لا تكون إلا لله‏,‏ ونهى الله تعالى عن دعاء غيره‏,‏ فقال‏:‏ ‏{‏ولا تدع من دون الله ما لا ينفعك ولا يضرك فإن فعلت فإنك إذا من الظالمين وإن يمسسك الله بضر فلا كاشف له إلا هو وإن يردك بخير فلا راد لفضله يصيب به من يشاء من عباده وهو الغفور الرحيم‏**‏ وعلى المسلمين أن يقولوا‏:‏ إياك نعبد وإياك نستعين في كل ركعة من صلواتهم‏;‏ إرشادا لهم إلى أن العبادة لا تكون إلا له‏,‏ وأن الاستعانة لا تكون إلا به دون الأموات من الأنبياء وسائر الصالحين‏,‏ ولا يغرنك مع ذلك كثرة صلاة هؤلاء وصيامهم وقراءتهم‏,‏ فإنهم ممن ضل سعيهم في الحياة الدنيا وهم يحسبون أنهم يحسنون صنعا‏;‏ وذلك أنها لم تبن على أساس التوحيد الخالص‏,‏ فكانت هباء منثورا‏,‏ والأدلة من الكتاب والسنة على شركهم وإحباط عملهم كثيرة‏,‏ فراجع في ذلك آيات القرآن والسنة الصحيحة وكتب أهل السنة‏,‏ نسأل الله لنا ولك الهداية‏.‏

س 5‏:‏ هل للأولياء الصالحين أن يسمعوا نداء من دعاهم ومعنى قوله صلى الله عليه وسلم‏:‏ والله إن موتاكم لتسمع قرع نعالكم أفيدوني‏؟‏

ج 5‏:‏ الأصل‏:‏ أن الأموات صالحين كانوا أو غير صالحين لا يسمعون كلام البشر‏;‏ لقوله تعالى‏:‏ ‏{‏إن تدعوهم لا يسمعوا دعاءكم ولو سمعوا ما استجابوا لكم ويوم القيامة يكفرون بشرككم ولا ينبئك مثل خبير‏**‏ وقوله سبحانه‏:‏ ‏{‏وما أنت بمسمع من في القبور‏**‏ ولكن قد يسمع الله الموتى صوت رسول من رسله لحكمة من الحكم‏,‏ كما أسمع سبحانه قتلى بدر من الكفار صوت رسوله صلى الله عليه وسلم؛ إهانة وتبكيتا لهم‏,‏ وتكريما لرسوله صلى الله عليه وسلم‏,‏ حتى قال النبي صلى الله عليه وسلم لأصحابه حينما استنكر بعضهم ذلك‏:‏ ما أنتم بأسمع لما أقول منهم ولكنهم لا يستطيعون أن يجيبوا وارجع في الموضوع إلى كتاب ‏[‏النبوات‏]‏‏,‏ وكتاب ‏[‏التوسل والوسيلة‏]‏‏,‏ وكتاب ‏[‏الفرقان‏]‏‏,‏ وكلها لشيخ الإسلام ابن تيمية ففيها الكفاية في الموضوع‏.‏

وأما سماع الميت حيث يوضع في قبره قرع نعال المشيعين فهو إسماع خاص ثبت في النص فلا يزاد عليه لاستثنائه من الأدلة العامة الدالة على عدم سماع الموتى‏,‏ كما تقدم‏.‏

وبالله التوفيق، وصلى الله على نبينا محمد‏,‏ وآله وصحبه وسلم‏.‏

اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء

الرئيس عبد العزيز بن عبد الله بن باز

نائب رئيس اللجنة عبد الرزاق عفيفي

عضو عبد الله بن غديان

عضو عبد الله بن قعود
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 22-02-2007, 11:17 PM   #6
معلومات العضو
بهاء الدين
إشراقة إشراف متجددة

افتراضي

السؤال السادس من الفتوى رقم ‏(‏7267‏)‏‏:‏

س 6‏:‏ ما حكم الله فيمن يستغيث بالأولياء عند نزول حادث به‏؟‏

ج 6‏:‏ من استغاث بالأولياء بعد موتهم أو في حال غيبتهم عنه فهو مشرك شركا أكبر‏;‏ لقوله تعالى‏:‏ ‏{‏ولا تدع من دون الله ما لا ينفعك ولا يضرك فإن فعلت فإنك إذا من الظالمين وإن يمسسك الله بضر فلا كاشف له إلا هو وإن يردك بخير فلا راد لفضله يصيب به من يشاء من عباده وهو الغفور الرحيم‏**‏‏.‏

وبالله التوفيق، وصلى الله على نبينا محمد‏,‏ وآله وصحبه وسلم‏.‏

اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء

الرئيس عبد العزيز بن عبد الله بن باز

نائب رئيس اللجنة عبد الرزاق عفيفي

عضو عبد الله بن غديان

عضو عبد الله بن قعود
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 23-02-2007, 10:11 AM   #8
معلومات العضو
M_kamal33

افتراضي

شكرا لك وبارك الله فيك اخى الكريم بهاء الدين
اقتباس:
(((( اذا كنت اخذت العهد ام لا ))))

فاننى كنت لا اعرف وان هذه ثالث مره احضر هذه الندوه فقلت لا

فبدأنا نمسك جميعا ايدى بعضنا وان نعاهد الله والرسول ( ص ) ان نبعد عن جميع المعاصى والذنوب وان لا نبعد عن طريق الخليليه فانه الطريق الوحيد المنقذ فان تمسكنا به فانه يكون طريق الامان والجنه علما بانهم عندما يبدأون الدعاء يدعون بالنبى ( ص) !!!!!!

فماذا الحكم فى هذا هلى يوجد حكم لهذا القسم ام لا

واكون شاكره ليك جدا اخى الكريم
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 23-02-2007, 12:00 PM   #9
معلومات العضو
بهاء الدين
إشراقة إشراف متجددة

افتراضي


بارك الله بكم
وجزاكم الله خيرا

نرجو الإطلاع على هذا الموضوع فقد يكون فيه الفائدة والتفصيل

كتاب الأيمان / من كتاب بداية المجتهد ونهاية المقتصد

وسوف أبحث عن فتوى واضحة في الموضوع وأزودكم بها إن شاء الله تعالى
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 23-02-2007, 12:05 PM   #10
معلومات العضو
M_kamal33

افتراضي

ساكتب لكم شيئا اضحكنى كثيرا لعل هذا الكلام يضحككم ايضا

لتعلموا ماذا يفعلون هؤلاء مشايخ الطريقه الخليليه
]



ابدأ الموضوع

لقد حضرت ندوه دينيه وحضر احد مشايخ الكبار باحدى المساجد بمحافظه طنطا مع حضور امام هذا الجامع .
وقد روى روايه عن شيخنا وحبيبنا الكبير عمنا ( الشيخ صالح ) وبركاته انه رأى رؤيا فى المنام وحضر اليه سيدنا ورسولنا محمد ( ص ) وسأله عن مصير امته الذين يتبعونه ( الطريق الخليليه )
فاذا بحشد كبير من الناس يأتون وفى وجوهم انوار كثيره ويضيئون المكان كله فقال لشيخنا الصالح هذه امتك قد غفرنا لها جميعا

والله واعلم وهذا المختصر المفيد
وانا ضحكت كثيرا على كلمه هذه امتك فقد غفرنا لها ؟؟؟؟؟؟؟

فاذا بالشيخ الكبير امام المسجد يشيد ببركاته ويقول سوف احكى لكم حكايه صغيره تخصنى وتخص ولدى ان لى ابن يدرس بكليه الهندسه وفى السنه النهائيه فكان كل سنه يؤجل مره ومره اخرى لايدخل الامتحان فاذا بالامام الكبير يذهب لمولانا ويقول له اننى زعلان فنظر اليه الشيخ بكل حب وحنان نظره عطوفه جدا وقال له خلاص يدخل الامتحان فاذا به ينجح وهذه احدى البركات مدد مدد ياعم خليل

وقصد اخرى ......

احكيها لكم كان اخ فاضل يسلك نفس الطريق وكنت معه فاذا به يتعطل الاسانسير واذا به يقول له مدد مدد ياعم خليل واذا بالاسانسير يتصلح فجأه ويقول هذه بركاته وباللرغم من انه قال لى لا تطلبنى الا فى المواقف الصعبه واذا بزوجه هذه الرجل توفت فسأل الشيخ هل هى بالجنه ام بالنار فقال له افرح فان زوجتك الان فى الجنه وتلبس ابيض فى ابيض وقد رأيتها ولذلك اطمنك عليها والله غفرها والله يرحم الجميع




ما رأيكم فى هذه القصص
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

 


بحث عن:


الساعة الآن 03:49 PM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.