موقع الشيخ بن باز


 

  لتحميل حلقة الرقية الشرعية للشيخ أبو البراء اضغط هنا


ruqya

Icon36 صفحة المرئيات الخاصة بموقع الرقية الشرعية

الموقع الرسمي للشيخ خالد الحبشي | العلاج بالرقية الشرعية من الكتاب والسنة

الأخوة و الأخوات الكرام أعضاء منتدنا الغالي نرحب بكم أجمل ترحيب و أنتم محل إهتمام و تقدير و محبة ..نعتذر عن أي تأخير في الرد على أسئلتكم و إستفساراتكم الكريمة و دائماً يكون حسب الأقدمية من تاريخ الكتابة و أي تأخر في الرد هو لأسباب خارجة عن إرادتنا نظراً للظروف و الإلتزامات المختلفة

 
العودة   منتدى الرقية الشرعية > الساحات العامة والقصص الواقعية > ساحة القصص الواقعية

الملاحظات

صفحة الرقية الشرعية على الفيس بوك

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع
New Page 2
 
 

قديم 23-01-2007, 06:59 AM   #1
معلومات العضو
شاهين

Red face ( && توفيت شهد على مسرح المدرسة اثناء إلقاء القصيدة - رحمك الله - && ) !!!

سعودية تنتظر فتوى بحقها لقتلها طفلة بالحسد ..

تنتظر أسرة سعودية فتوى خاصة من اللجنة الدائمة للإفتاء بشأن سيدة (44سنة) قتلت طفلة صغيرة تبلغ من العمر ثمانية أعوام وذلك عندما حسدتها وهي تلغي قصيدة شعرية على مسرح المدرسة خلال الأسبوع الماضي بإحدى المدارس الابتدائية بالعاصمة.

وفي تفاصيل القصة كما روتها أم الطالبة التي تعيش ظروف صعبة أن السيدة كانت ضمن الحضور لحفل طالبات المرحلة الابتدائية وتكريم المتفوقات وفي ختام الحفل كرمت طالبة عمرها ثمان سنوات لتفوقها وبع استلامها الجائزة ألقت قصيدة شعرية وقرب نهاية القصيدة بدأ لون وجه الطفلة يتحول إلى الأسود ثم سقطت أمام الحضور وسط صراخ وبكاء الأمهات والطالبات والمعلمات.

وأشارت والدة الطفلة إلى أنها نقلت إلى المستشفى حيث أكد الطبيب المشرف على الحالة أن هناك علامة كبيرة وسوداء كانت تكتسح منطقة الرأس واللسان وظهورها ربما يكون علامة على وجود عين قوية أصابتها وأدت إلى وفاتها.

وأضافت والدة الطالبة أنها فوجئت بعد يومين من عزاء طفلتها بدخول السيدة المتسببة في الوفاة وهي تطلب منها السماح لأنها حسدت ابنتها ولم تستطع السيطرة على غيرتها عند مشاهدتها وهي تلقي قصيدة الشعر وقالت إنها تشعر بذنب كبير تجاه الطفلة المتوفاة وتطلب من والديها القصاص منها لأنها قتلت عمدا طفلة بريئة لتميزها وبراعتها في إلقاء الشعر على الرغم من صغر سنها وأكدت والدة الطالبة (شهد) أنها طلبت من السيدة رفع الأمر إلى لجنة الإفتاء لتحديد العقوبة في حال وجوبها أو أي أمر ترى اللجنة أنه مناسب لتلك السيدة الحاسدة وذكرت السيدة التي قتلت الطفلة الصغيرة بعينها أنها تتمنى أن تحدد اللجنة الدائمة للإفتاء عقوبة بحقها لأنها قتلت نفساَ بريئة مؤكدة أنه كان بإمكانها أن تتفادى هذا الحسد بذكر الله.


الموضوع منقول بحذافيره من جريدة شمس

الرياض - ابتسام القحطاني

نهاية القصة ... المأساوية نسأل الله بأن يرحم هذه الطفلة ويسكنها فسيح جناته وأن يصبر والديها ويجبر مصيبتهم يااااااااااارب

---------------------------------

------------------

----

تعريف العين : يقول ابن القيم في الزاد " هي سهام تخرج من نفس الحاسد والعائن نحو المحسود والمعين تصيبه تارة وتخطيه تارة

تعريف الحسد : يقول ابن القيم في كتابه بدائع الفوائد اصل الحسد : هو بغض نعمة الله على المحسود وتمني زوالها

ويذكر العلماء أن مراتب الحسد أربعة وهي

الأولى : تمني زوال النعمة عن المنعم عليه ولو لم تنتقل للحاسد

الثانية : تمني زوال النعمة عن المنعم عليه وحصوله عليها

الثالثة : تمني حصوله على مثل النعمة التي عند المنعم عليه حتى لا يحصل التفاوت بينهما ، فإذا لم يستطع حصوله عليها تمنى زوالها عن المنعم عليه

الرابعة : حسد الغبطة ويسمى حسداً مجازاً وهو تمني حصوله على مثل النعمة التي عند المنعم عليه من غير أن تزول عنه

أعـراض العين

كثير من الناس يصابون بالعين وهم لا يعلمون ، لأنهم يجهلون أو ينكرون تأثير العين عليهم ، فان أعراض العين في الغالب تكون كمرض من الأمراض العضوية إلا أنها لا تستجيب إلى علاج الأطباء ، كأمراض المفاصل والخمول والأرق والحبوب والتقرحات التي تظهر على الجلد والنفور من الأهل والبيت والمجتمع والدراسة ، وبعض الأمراض النفسية والعصبية ، ومن الملاحظ أن الشحوب في الوجه بسبب انحباس الدم عن عروق الوجه والشعور بالضيق والتأوه والتنهد والنسيان والثقل في مؤخرة الرأس والثقل على الأكتاف والوخز في الأطراف يغلب على مرضى العين ، وكذلك الحرارة في البدن والبرودة في الأطراف

يقول الشيخ عبد الخالق العطار : أعراض الحسد تظهر على المال والبدن والعيال بحسب مكوناتها ، فإذا وقع الحسد على النفس يصاب صاحبها بشيء من أمراض النفس ، كان يصاب بالصدود عن الذهاب إلى الكلية أو المدرسة أو العمل، أو يصد عن تلقى العلم ومدارسته واستذكاره وتحصيله واستيعابه وتقل درجة ذكائه وحفظه ، وقد يصاب بميل للانطواء والانعزال والابتعاد عن مشاركة الأهل في المعيشة، بل قد يشعر بعدم حب ووفاء وإخلاص أقرب وأحب الناس له ، وقد يجد في نفسه ميلا للاعتداء على الآخرين ، وقد يصير من طبعه العناد ، ويميل إلى عدم الاهتمام بمظهره وملبسه ، ولا يألفه أهله وأحبابه وأصحابه ويسيطر عليه الإحساس بالضيق والزهق ، ويشعر بالاختناق ويصير لا يستقر له حال أو فكر أو مقال . وليس بلازم أن تظهر جميع هذه الأعراض على المحسود بل قد يظهر بعضها فقط. وإذا كان الحسد واقعا على المال ؛ فيصاب المحسود بارتباك وضيق في التعامل مع غيره بشان المال . كما يصاب بالخبل في إعداد وتصنيع أو جلب أو عرض البضائع للتداول ، وقد تتعرض البضائع للتلف وتخيم على حركة البيع سحابه من الركود والكساد ويضيق صاحب المال المحسود ذرعا ولا يقبل التحدث عنه أو العمل من أجله. وإذا كان الحسد واقعا على البدن فانه يصاب بالخمود والخمول والكسل والهزال وقلة الشهية وكثرة التنهد والتأوه وبعض الأوجاع

أعراض العين وقت القراءة : - كثرة التثاؤب المصحوب بالدموع . اما في غير وقت الرقية فليس التثاؤب بدليل كافٍ على العين

- التثاؤب والنعاس والرغبة في النوم

- يشعر المعيون بالرغبة بالتمغط كألذي يفعله الإنسان عندما يستيقظ من النوم ، وأحيانا يكون التمغط لعضو واحد كاليد اليمني او اليد اليسر

- قد يحصل للمعيون إغمائة خفيفة

- يشعر المعيون بخدر في عامة جسده

- يتصبب جسده عرقا خصوصا الجبين ومنطقة الظهر

- يحصل للمعيون ( على أكل ) غثيان أو تقيؤ

- يجد المعيون الرغبة في البكاء أحيانا

- برودة في الأطراف

- زيادة طفيفة بالنبض

- حرارة شديدة في البدن

- رمش في العينين

- إذا كانت العين مصحوبة بالمس فقد تظهر أعراض العين وأعراض المس في آن واحد، وقد يكون التثاؤب الشديد المتكرر وقت القراءة الذي يصاحبه صوت مرتفع من أعراض المس ، وكذلك النوم العميق والله أعلم

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 23-01-2007, 07:05 AM   #2
معلومات العضو
أبو البراء

لموقع ومنتدى الرقية الشرعية - مؤلف ( الموسوعة الشرعية في علم الرقى )
 
الصورة الرمزية أبو البراء
 

 

افتراضي




بارك الله فيكم أخي الحبيب ومشرفنا القدير ( شاهين ) ، وين هالغيبه يا رجل ، زادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 23-01-2007, 07:06 AM   #3
معلومات العضو
فاديا
القلم الماسي
 
الصورة الرمزية فاديا
 

 

افتراضي

نسأل الله ان يرحم هذه الطفلة ويلهم ذويها الصبر ....

لفت انتباهي هذه العبارة
وأشارت والدة الطفلة إلى أنها نقلت إلى المستشفى حيث أكد الطبيب المشرف على الحالة أن هناك علامة كبيرة وسوداء كانت تكتسح منطقة الرأس واللسان وظهورها ربما يكون علامة على وجود عين قوية أصابتها وأدت إلى وفاتها.


كيف استطاع الطبيب العضوي ترجيح انها عين ؟

أقصد..... هل هو طبيب عضوي فقط ام له علاقة بالطب الروحي؟؟؟
الم يذكر اي سبب عضوي آخر قد يكون سببا لهذه الاصابة ؟؟

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 23-01-2007, 09:18 AM   #4
معلومات العضو
شاهين

افتراضي

بارك الله فيك شيخنا الحبيب والله واجبك علينا ومقصرين بحقكم وحق المنتدى والاخوة والاخوات في المنتدى، أنا الآن بالرياض أعمل هناك و الحمد لله الأمور بخير و الانقطاع بسبب العمل حتى تستقر الامور والله الموفق


الأخت الفاضلة فاديا،
شكرا لمرورك الكريم، وبالنسبة لأسئلتك:

إن أي طبيب مسلم عنده ولو إلمام بسيط و أيمان بالأمراض الروحية يستطيع بالحكم على حالة مرضية لم تتعرض لأي إصابة عضوية و بتوافر علامات معينة، يستطيع الحكم على هذه الحالة بأنها من الأمراض الروحية، فمثلا هذه البنت المسكينة بدون أي مقدمات تلقي شعرا على مسرح ثم تسقط من فورها دون أن تتعرض لأي حادث، وعند الفحص تم ملاحظة علامات جسدية من اسوداد في الرأس وغيرها من العلامات بالطبع أي طبيب حاذق و عنده ايمان ومعرفة بالامراض الروحية سيتوقع وجود عين أو مس أو مرض روحي ما لعدم وجود مقدمات لأي إصابة عضوية !!

وبسؤالك هذا تطرقين بابا يجب مناقشته و هو مدى أخذ الاطباء العضويين الأمراض الروحية بعين الاعتبار خصوصا عند تعذر الحكم على حالة معينة بأنها تعاني من مرض عضوي و أذكر في هذا حالة وقفت عليها بنفسي مع قريبة لي:

فذات يوم أصابتها حالة غريبة بشكل مفاجئ و بشكل تدريجي فأصبحت تسعل مع ضيق نفس - مع انها لا تعاني من حساسية أو ربو أصلا - ثم تصاعدت الحالة فعلت وتيرة السعال و ازداد النفس صعوبة حتى ازرق وجهها و أصبحت تتشنج و بشكل متسارع، أخذناها للمستشفى الاسلامي - عندكم بالاردن - فجعل الاطباء كإجراء روتيني لمثل هذا الحالة عندهم يضعون تبخيرة فنتولين لتوسيع القصبات و لكن الحالة تزداد سوءا و قاموا بمحاولات وضع بالون في الفم و غيرها من الأمور كأن البنت أصبحت فأر تجارب!!
وبعد فترة وجيزة جاء خال الفتاة و بمجرد أو وضع يده على رأسها قائلا البسملة حتى انتفضت والاطباء ينظرون فنظر الي كأنه يقول لي نعم ان هناك مس مجهول السبب!!
فشرع في القراءة حتى ارتجفت الفتاة و بعد دقائق قليلة من الرقية تحركت يدها حركة سريعة كأنما يخرج منها شيء ثم قامت وكأنها نشطت من عقال و لم يكن بها شيء - كل هذا والاطباء ينظرون !!
قامت الفتاة وغسلت وجهها و افاقت كأنها كانت في حلم، بعد ذلك توجهت للطبيب المسؤول وقلت له يا دكتور أنتم مستشفى اسلامي فلماذا في مثل هذه الحالات التي يتعذر عندكم معرفة سبب الحالة أن تقرؤوا ولو شيئا من القرآن حتى تعرفوا فلربما هناك مرض روحي ؟!!
أشاح بوجهه قائلا يا شيخ أولا أنا مش معقول كل ما تيجيني حالة أقعد أقرأ قرآن عليها و أترك البقية !!! وثانيا هاي البنت كان معها حالة نفسية وصحيت منها !!!!!!!!!!!!!!!!

قاطعته قائلا يا دكتور كنت بدك تخنق البنت وانت قاعد تدحش بلالين بحلقها؟؟ و هي ما تستطيع تفتح فمها من التشنج و ثم بتقول لي حالة نفسية !!! الله أكبر أمامك شفت كيف بالرقية قامت البنت وتقول لي حالة نفسية؟؟؟ الله أكبر مستشفى اسلامي ؟؟ ثم تركته محوقلا

كثير من الاطباء ينكرون وجود الأمراض الروحية و يقسمونها تحت الامراض النفسية ولكن عندما يرى الطبيب ذلك بعينه ثم ينكر فهو كمن يغظي الشمس يغربال !!

المهم بعد يومين تمت رقية الفتاة و نطق الجني الصارع وقال انها سكبت ماءا ساخنا دون أن تذكر الله فآذته فأراد ان ينتقم منها في ذلك اليوم و خرج بسلام والحمد لله

نتمنى من كل طبيب مسلم حاذق أن يقرأ في هذا الباب - الامراض الروحية - ويستسلم للأدلة الواضحة من الحالات التي تقع في حياتنا فيستطيع تشخيص الحالة تشخيصا سليما بدل من أن يجر المريض الى متاهة لا يعلم منتهاها

وبالله التوفيق

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 23-01-2007, 06:37 PM   #5
معلومات العضو
أبو البراء

لموقع ومنتدى الرقية الشرعية - مؤلف ( الموسوعة الشرعية في علم الرقى )
 
الصورة الرمزية أبو البراء
 

 

افتراضي




بارك الله فيكم أخي الحبيب ومشرفنا القدير ( شاهين ) ، وفضلاً لا امراً أرجو موافاتي برقم هاتفكم برسالة خاصة ، زادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 25-01-2007, 08:20 AM   #6
معلومات العضو
فاديا
القلم الماسي
 
الصورة الرمزية فاديا
 

 

افتراضي

بارك الله فيكم اخي الكريم شاهين
وجزاكم خيرا على ما تفضلتم به

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 25-01-2007, 08:47 AM   #7
معلومات العضو
أبو البراء

لموقع ومنتدى الرقية الشرعية - مؤلف ( الموسوعة الشرعية في علم الرقى )
 
الصورة الرمزية أبو البراء
 

 

افتراضي




وفيكم بارك الله أخيتي الفاضلة ( فاديا ) ، وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 25-01-2007, 09:50 AM   #8
معلومات العضو
فاديا
القلم الماسي
 
الصورة الرمزية فاديا
 

 

افتراضي

وفيكم بارك الله وجزاكم خيرا شيخنا الفاضل ابو البراء

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 18-02-2007, 10:56 AM   #10
معلومات العضو
شاهين

افتراضي

جزاكم الله خيرا جميعا على مروركم الكريم

حج أبو البراء أعتذر عن تأخري بالرد يبدو ان المنتدى كان مغلق ولم استطع الدخول

ارسلتلك على الخاص

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

 


بحث عن:


الساعة الآن 10:44 PM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd.