موقع الشيخ بن باز


 

  لتحميل حلقة الرقية الشرعية للشيخ أبو البراء اضغط هنا


ruqya

Icon36 صفحة المرئيات الخاصة بموقع الرقية الشرعية

الموقع الرسمي للشيخ خالد الحبشي | العلاج بالرقية الشرعية من الكتاب والسنة

تم غلق التسجيل والمشاركة في منتدى الرقية الشرعية وذلك لاعمال الصيانة والمنتدى حاليا للتصفح فقط

الأخوة و الأخوات الكرام أعضاء منتدنا الغالي نرحب بكم أجمل ترحيب و أنتم محل إهتمام و تقدير و محبة ..نعتذر عن أي تأخير في الرد على أسئلتكم و إستفساراتكم الكريمة و دائماً يكون حسب الأقدمية من تاريخ الكتابة و أي تأخر في الرد هو لأسباب خارجة عن إرادتنا نظراً للظروف و الإلتزامات المختلفة

 
العودة   منتدى الرقية الشرعية > ساحة الأسئلة المتعلقة بالرقية الشرعية وطرق العلاج ( للمطالعة فقط ) > اسئلة وطرق العلاج بالقرآن الكريم والسنة النبوية المطهرة

الملاحظات

صفحة الرقية الشرعية على الفيس بوك

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع
New Page 2
 
 

قديم 11-09-2004, 08:45 AM   #1
معلومات العضو
أبو البراء

لموقع ومنتدى الرقية الشرعية - مؤلف ( الموسوعة الشرعية في علم الرقى )
 
الصورة الرمزية أبو البراء
 

 

Question استخدام الجلكوز والنفث عليه في العلاج والاستشفاء ؟؟؟


،،،،،،

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين محمد وعلى آله وصحبه وسلم ،،،

بعض الرقاة ينصحون بقراءة الرقية والنفث في محلول الجلوكوز الذي يُحقن للمريض في المستشفى ، فما قولكم ؟؟ وهل هناك حالات تجاوبت مع هذه الطريقة ؟؟؟

الجواب : لقد ذكرت تلك الطريقة في كتابي ( منهج الشرع في علاج المس والصرع ) على النحو التالي :

استخدام الجلوكوز المقروء عليه ، كمغذي للمريض ، شريطة أن يتم إعادة تعقيم له قبل إعطائه للمريض وذلك حرصا على سلامة المريض الطبية 0

يقول الدكتور الشيخ ابراهيم البريكان – حفظه الله – فيما يتعلق بالطريقة أعلاه : ( هذا يحتاج الى مزيد نظر " ) ( منهج الشرع في علاج المس والصرع ) 0

قلت : يلجأ بعض المعالِجين إلى استخدام هذه الطريقة في طرق علاجهم ، وهذا مما أراه يتبع الأسباب الحسية النافعة المستخدمة في العلاج والاستشفاء ، ولكن الأولى تركها خشية الاعتقاد بها من قبل العوام وغيرهم ، وتلك نظرة الشيخ الدكتور ابراهيم البريكان – حفظه الله – حيث قال " وهذا يحتاج الى مزيد نظر " خاصة أن استخدام الأمور الثابتة في الكتاب والسنة لها تأثير طيب ومحمود في رد أذى الجن والشياطين وهي متوفرة ولله الحمد والمنة ، وهذا التأثير لا يكون إلا بإذن الله سبحانه وتعالى ومن أمثلة ذلك : العسل والحبة السوداء والزيت وماء زمزم ونجوه ، وفي هذه الاستخدامات كفاية عما سواها والله تعالى أعلم 0

وأستأنس في ذكر تلك الطريقة بكلام لشيخ الإسلام ابن تيمية - رحمه الله – حيث يقول : ( وقد ثبت عن النبي أنه قال : " إن الشيطان يجري من ابن آدم مجرى الدم " " متفق عليه " 0 ولا ريب أن الدم يتولد من الطعام والشراب وإذا أكل أو شرب اتسعت مجاري الشياطين ، فإن مجاري الشياطين – الذي هو الدم – ضاقت ) ( مجموع الفتاوى – باختصار – 25 / 246 ) 0

قلت : وكما أن هناك علاقة مطردة ما بين الدم والطعام والشراب ، فكذلك هناك علاقة قوية ما بين استخدام الجلكوز الذي يعطى للمرضى عن طريق الأوردة لتغذية الجسم والذي بدوره يصل إلى الدم فيؤثر بإذن الله عز وجل تأثيراً فعالاً وأكيداً لمباشرته كلام الله عز وجل فتتأذى منه المردة والشياطين وقد جربت ذلك فانتفع به بعض المرضى انتفاعاً عظيماً والله تعالى أعلم 0

هذا ما تيسر لي في الإجابة على السؤال ، فما أصبت فمن الله سبحانه وتعالى وحده ، وما أخطأت فمن نفسي والشيطان والله ورسوله بريئان ، أسأل الله أن يوفقنا جميعاً للعمل بكتابه وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم 0

ملاحظة مهمة :

قمت بتحرير موضوع مهم بتاريخ 5 / 02 / 2014 م ، تحت عنوان :

( && هل هناك علاقة بين الحديث : ( الشيطان يجرى من ابن آدم مجرى الدم ) والحجامة ؟؟؟ && ) !!!


بناء على تساؤل كريم من احدى المشرفات الفاضلات ، وبناء على الدراسة والبحث والتحقيق وأقوال الخبراء في الحجامة فلا أرى بأساً من استخدام الطريقة المذكورة بالضوابط التالية :

أولاً : ان لا يعتقد بها انما هي أسباب حسية في العلاج والاستشفاء 0

ثانياً : كلامي لا يقلل مطلقاً مما تفضل به فضيلة الشيخ ابراهيم بن محمد البريكان - رحمه الله - وتجاوز عن عثراته وجعل الجنة مثوانا ومثواه 0

ثالثاً : ان يتم الأمر باشراف طبي بحيث لا يكون مخطراً على صحة وسلامة المريض 0


وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم ،،،


أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

التعديل الأخير تم بواسطة أبو البراء ; 05-02-2014 الساعة 01:22 PM.
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 11-09-2004, 08:46 AM   #2
معلومات العضو
أبو البراء

لموقع ومنتدى الرقية الشرعية - مؤلف ( الموسوعة الشرعية في علم الرقى )
 
الصورة الرمزية أبو البراء
 

 

افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
تحياتي لكم جميعاً .
وأخص بالذكر الشيخ الفاضل أبو البراء .
لقد كنت بعيدا عنكم هذه الفترة ولكنكم قريبون من قلوبنا .
فقد كنت في الحج هذا العام .
وبعدها كنت مشغولا جدا بإستقبال المرضى عندي في العيادة .
والعلاج عن طريق التلفون أيضا.
خصوصاً بعدما عرضونا على شاشة تلفزيون mbc والعربية كما تعرفون .
ونبارك للشيخ أبو البراء بالحج أيضاً .
فحج مبرور وسعي مشكور وذنب مغفور بإذن الله .
شيخنا الفاضل القراء الأعزاء .
بالنسبة لموضوع ** الجلوكوز ** .
فلقد قمت قبل 14 عاماً وكان ذلك في السنوات الأولى من بدايتي مع العلاج بالقرآن الكريم .
بإستخدام هذه الطريقة .
ولم يكن في حينها أي أحد قد استخدم هذه الطريقة .
ولقد كنت أقرأ على المحلول من خلال أنبوب معقم ولكنني كنت أفتح الجلوكوز ولكن بطريقة معقمة أيضاً .
بحيث يكون النفث داخل الجلوكوز .
ولقد إستخدمت هذه الطريقة مع أكثر من 4000 شخص .
وكنت أقوم أنا بنفسي بإعطائهم الإبر . في الوريد .
فلقد كنت قد تعلمت وتدربت على يد أحد الأطباء لديه في العيادة الخاصة .
ومن فضل الله عز وجل لم يتآذى أحد منهم بل العكس .
فلقد استفاد الكثيرون منهم بإذن الله .
ولقد عرضونا على شاشات التلفاز بعدها بعدة سنوات بعدما تم التصوير لدينا في العيادة هنا في فلسطين .
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــ
ولكن كانت هناك ردود فعل غاضبة من قبل الأطباء على هذا الموضوع .
وأخذوا يحاربونني .
فتوقفت عن هذه الطريقة . حتى هذه اللحظة .
مع العلم فقد كان الكثير من الناس يأتون إلي ويحضرون معهم المحلول ** الجلوكوز ** أو الملحي .
وأقوم بالقراءة عليه . ويأخذونه لمرضاهم . ويقومون بعض الأطباء بإعطائهم إياه داخل المستشفى . ولكن يكون مغلقاً . غير مفتوح .
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ومن ناحية أخرى كان بعض الأطباء يأتون بأنفسهم مع مرضاهم وبعد أن أقرأ على الجلوكوز يقوم الطبيب بإعطائه إياه عندي في العيادة .
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
وطبعاً من كان لديه مرض الضغط اقوم بإعطائه ** الجلوكوز ** .
ومن كان لديه مرض السكري أقوم بإعطائه محلول ** الصوديوم ** .
ومن كان معه ضغط وسكري . فهناك محلول مشترك . نصفه جلوكوز ونصفه صوديوم .
** من باب العلم بالشيء ولا الجهل به **
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
وخلاصة القول بأنه يجب علينا أن نبحث في كيفية القضاء على الجني الملتبس .
أو الشيطان . أو كيف نرى السهام التي تخرج من عين الحاسد .
والله لو أننا فكرنا وبحثنا ومن خلال الأجهزة الطبية الموجودة لدى الطب الحديث .
فيمكننا أن نرى الجني وهو داخل الجسد . ولكن على شكل شحنات كهربية . أو ما شابه .
وهناك طرق أخرى وبواسطة الأجهزة الطبية الحديثة أيضاً .
نستطيع بواستطها أن نخرج الجني أو الشيطان الملتبس في الجسد وبسرعة .
فكما أنهم قد وجدوا حلا لكثير من الأمراض مثل الكوليرا وغيرها .
فكذلك الأمر لدينا والله وأقولها بيقين بأننا وفي يوم من الأيام بإذن الله وبراسطة العلم القرآني . سوف نجد حلولاً . لكثير من الأمراض المنتشرة حالياً وهي الأمراض ال******ة . والعضوية ال******ة . والنفسية ال******ة .
لأن الجن يسبب كثير من الأمراض العضوية والنفسية .
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــ
ولكن على الأنسان أن يسعى . ويجتهد . والله الموفق .
والسلام عليكم .

أخوكم / سفينة الجهاد

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 11-09-2004, 08:46 AM   #3
معلومات العضو
أبو البراء

لموقع ومنتدى الرقية الشرعية - مؤلف ( الموسوعة الشرعية في علم الرقى )
 
الصورة الرمزية أبو البراء
 

 

افتراضي

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين محمد وعلى آله وصحبه وسلم ،،،

أولاً جزاك الله خيراً ، وحجاً مبروراً وسعياً مشكوراً بإذن الله عز وجل ، وجزاك الله خيراً على كلماتك الطيبة 0

أما بخصوص ما تفضلت به أخي المكرم ( سفينة الجهاد ) ، حول استخدام الجلكوز مع المرضى ، فمما لا شك فيه أن استخدام هذه الطريقة مع مرضى الصرع نافعة ومفيدة ، وقد انتفع بها خلق كثير ، ولذلك وكي لا نحرم كثير من المرضى من تلك الفائدة فإنه تم اتلتركيز على تعقيم مادة الجلكوز وإعطائها للمريض مرة أخرى ، كي ى نقع في إشكالات مع الأطباء الأعزاء ، مع شكري وتقديري للأخ المكرم ( سفينة الجهاد ) 0

هذا ما تيسر لي أخي الفاضل ( سفينة الجهاد ) ، فما أصبت فمن الله وما أخطأت فمن نفسي ومن الشيطان ، والله ورسوله بريئان ، سائلاً المولى عز وجل أن يحفظك ويبارك في عمرك ، ويسدد إلى الخير خطاك 0

وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم 0

أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 25-05-2006, 07:57 AM   #4
معلومات العضو
عمر بن الخطاب

افتراضي

بسم الله الرحمن الرحيم
على ما اعتقد انه لا يوجد ما يمنع او يحرم هذه الطريقة
ولكن هل الرقية تكمن فى قرأت القران فى اذن المريض ام فى القراءة على الجلكوز ثم ما الفرق بين ان نقرأ على الماء والقراءة على الجلكوز ولا ندخل نفسنا فى متاهات الجدل بين اهل الطب واهل الرقى طالما ان الماء سيذب فى الاخر الى الدم ثم ان الماء له ميزة لا توجد فى المحلولا الا وهى مرورها على عدة اجهزة فى الجسم لا يمر بها المحلول الوريدى مثل الحنجرة والمعدة والامعاء والكبد وبذلك سيعالج عدة انواع من الجن على حسب علمى حسب تمركذهم خاصة اذا كان الجنى حارس للسحر المشروب او المأكول

ولكن لا يوجد ما يمنع من استخدام هذه الطريقة بشرط مراعاة التعقيم كما اكد اخى ابو البراء لان هذه المحاليل تذهب مباشرة الى الدم وهناك العديد من الامراض التى تتنتقل من وبالدم

و هناك خطورة اخرى فى استخدامها وتكمن فى نوعية المريض ونوعية المحاليل فاحيانا انت لا تدرى ان هذا الشخص معه ضغط او سكر فربما يكون كذلك وهو لا يدرى فاذا كان مريض سكر واعطيته الجلكوز فلربما دخل فى غيبوبة السكر واعتبرتها من الجنى وكذلك اذا كان معه ضغط واعطيته محلول ملحى فان ذلك قد يؤدى الى مشاكل فى المخ والجهاز الدورى ولكن يمكن التغلب على ذلك بسؤال المريض وكذلك باستخدام جهاز قياس السكر وجهاز لقياس الضغط قبل مباشرة العلاج بهذه الطريقة

ولى تعليق بسيط يقول اخى فى الله

اقتباس:
وهناك طرق أخرى وبواسطة الأجهزة الطبية الحديثة أيضاً .
نستطيع بواستطها أن نخرج الجني أو الشيطان الملتبس في الجسد وبسرعة

هل هذا يعنى اننا فى يوم من الايام سنستغنى عنكم وعن القران ونذهب الى الصيدلى ونقله الله يخليك ادينى جهاذ طرد جنى خادم سحر
ام سنسمع فى العيادات لديكم حط المريط على جهاز طرد الجنى وحط الاخر على جهاز طرد خادم السحر واياك ان تخطئ
ثم بتكه زر الحمد لله شفيتم

على ما اعتقد هذا صعب ولن يحدث والله اعلم
ثم هناك اقوى من هذه الاجهزة الا وهى عبد مؤمن ايمان عمر والفاتحة او عبد فى ايمام احمد ابن حنبل وشبشبه وخلى اعتى شيطان يقف امامه
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 25-05-2006, 10:17 AM   #5
معلومات العضو
أبو البراء

لموقع ومنتدى الرقية الشرعية - مؤلف ( الموسوعة الشرعية في علم الرقى )
 
الصورة الرمزية أبو البراء
 

 

افتراضي




بارك الله فيكم أخي الحبيب ( عمر بن الخطاب ) ، كلام موزون شرعاً وطباً ، أحسن الله إليكم ، وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 11-06-2006, 01:32 PM   #6
معلومات العضو
زعفران

إحصائية العضو






زعفران غير متواجد حالياً

الجنس: male

اسم الدولة egypt

 

 
آخـر مواضيعي

 

افتراضي

بارك الله فيك شيخا الجليل ابو البراء و فى اخى عمر بن الخطاب ، اما عن استخدام الجلوكوز 5% المقروء عليه أو المحلول الملحى فقد تسنى لى استخدامه منذ فترة من الزمن ، ومن التجربة والمشاهدة اتضح ان تلك المحاليل المستخدمة عن طريق الحقن فى الوريد لها تأثير قاتل للجن فى الجسد ويطهر الجسد من ارياح الجن وخصوصا فى حالات المس والصرع هذا فى بعض الحالات ، وفى حالات اخرى يحد من قدرة الجن على استخدام بعض الاعضاء ، ومن المشاهدة اتضح ان تلك المحاليل المقروء عليها لها تأثير فعال جدا _ بقدر الله _ على الأمراض الناتجة عن الجن مثل الصداع الشديد والالام الحادة الناتجة عن وخز الجن من الداخل ، كما انها تقلل بشكل كبير من وطأت البورة السحرية التى تحدثها مادة السحر الخبيثة فى الجسد ، وذلك بشرط استخدام تلك المحاليل بشكل طبى سليم من حيث التعقيم المناسب والحقن السليم ، و هذه المشاهدات خاصة بتجربتى فإذا اصبت فهذا بفضل الله و إن اخطأت بمنى او من الشيطان و الحمد لله رب العالمين ،

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 12-06-2006, 08:35 AM   #7
معلومات العضو
أبو البراء

لموقع ومنتدى الرقية الشرعية - مؤلف ( الموسوعة الشرعية في علم الرقى )
 
الصورة الرمزية أبو البراء
 

 

افتراضي




بارك الله فيكم أخي الحبيب ( زعفران ) ، وقد ثبت ذلك ولغيرك من المعالجين ، وبما أن الأمر يعتبر من الأسباب الحسية في العلاج والاستشفاء فلا يمنع مطلقاً من استخدامه شريطة المحافظة على صحة وسلامة الحالة المرضية ، زادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 03-07-2006, 04:13 AM   #8
معلومات العضو
زعفران

إحصائية العضو






زعفران غير متواجد حالياً

الجنس: male

اسم الدولة egypt

 

 
آخـر مواضيعي

 

افتراضي

وبما أن الأمر يعتبر من الأسباب الحسية في العلاج والاستشفاء فلا يمنع مطلقاً من استخدامه شريطة المحافظة على صحة وسلامة الحالة المرضية .

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 03-07-2006, 04:14 AM   #9
معلومات العضو
زعفران

إحصائية العضو






زعفران غير متواجد حالياً

الجنس: male

اسم الدولة egypt

 

 
آخـر مواضيعي

 

افتراضي

بارك الله فيكم شيخنا الحبيب (ابو البراء)

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 05-07-2006, 07:47 AM   #10
معلومات العضو
أبو البراء

لموقع ومنتدى الرقية الشرعية - مؤلف ( الموسوعة الشرعية في علم الرقى )
 
الصورة الرمزية أبو البراء
 

 

افتراضي




وفيكم بارك الله أخي الحبيب ( زعفران ) ، وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

 


بحث عن:


الساعة الآن 06:15 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
By Media Gate - https://mediagatejo.com