موقع الشيخ بن باز


 

  لتحميل حلقة الرقية الشرعية للشيخ أبو البراء اضغط هنا


ruqya

Icon36 صفحة المرئيات الخاصة بموقع الرقية الشرعية

الموقع الرسمي للشيخ خالد الحبشي | العلاج بالرقية الشرعية من الكتاب والسنة

الأخوة و الأخوات الكرام أعضاء منتدنا الغالي نرحب بكم أجمل ترحيب و أنتم محل إهتمام و تقدير و محبة ..نعتذر عن أي تأخير في الرد على أسئلتكم و إستفساراتكم الكريمة و دائماً يكون حسب الأقدمية من تاريخ الكتابة و أي تأخر في الرد هو لأسباب خارجة عن إرادتنا نظراً للظروف و الإلتزامات المختلفة

 
العودة   منتدى الرقية الشرعية > ساحة الأسئلة المتعلقة بالرقية الشرعية وطرق العلاج ( للمطالعة فقط ) > اسئلة عالم السحر والشعوذة وطرق العلاج

الملاحظات

صفحة الرقية الشرعية على الفيس بوك

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع
New Page 2
 
 

قديم 25-05-2005, 07:26 PM   #1
معلومات العضو
منى السالم

Question يذكرعلى ألسنة العامة بأن بول الطفل يحمي من السحر ، فعل هذا صحيح ؟؟؟

السلام عليكم .............كنت اتحدث الى سيده كانت تشك ان احدا يصنع السحر لها وعائلتها فقالت لي انها ذهبت الى امراءه قالت لها ان تجمع بول اولادها في سطل وترشه حول البيت لمنع دخول السحر............................................و الحكايه الاخرى ان سيده كان تشك ان فراشها قد رش عليه سحرا لشعورها باحداث غريبه عند نومها عليه فقالت لها زوجه اخيها دعي اولادك يبولون على الفراش .................فما هذا الكلام .........فقد جعلني اشك في نيه السيدتان لان البول والسحر نجس وكانهما ارادتا زياده تاثير السحر بالاذى وليس علاجه ام ماذا ....................

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 25-05-2005, 08:47 PM   #2
معلومات العضو
أبو همام الراقى
عضو

افتراضي

أختى الكريمة هذا معتقد دارج عند بعض السيدات فى أماكن متفرقة من وطننا العربى أن بول الصبى يبطل السحر .

فأحسنى الظن بهما ، ربما لاتقصدان زيادة ذلك أنما قصدتا إبطاله بهذه الطريقة .

ولاأرى ـ فى حد علمى ـ أن مثل هذه الطريقة فعالة لإبطال السحر .

والله تعالى أعلى وأعلم .

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 25-05-2005, 09:06 PM   #3
معلومات العضو
علينا باليقين
راقية شرعية ومشرفة عامة على ساحات الرقية

افتراضي

بسم الله الرحمان الرحيم
الحمد لله مقدر الأقدار، وكاشف الأسقام، ودافع الأكدار..
والصلاة والسلام على نبيه المختار، وآله الكرام وصحبه الأخيار..
أما بعد:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اختي في الله ان العلاج والتداوي بالحرام والنجس لا يحل أبداً، وهذا مذهب العامة من أهل العلم،بعد البحث والاستقصاء وجدت ان غالبية الفتاوي لا تجيز التداوي بالمحرمات ( كالخمر ولحم الخنزير ولحم السباع والمشروبات المسكرة الاخرى ) ولا تجيز التداوي بالنجاسات ( كالبول والغائط )

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ** إن الله أنزل الداء والدواء، وجعل لكل داء دواء، فتداووا ولا تتداووا بحرام ** [رواه أبو داود].
ومن أشد هذه المحرمات.. إتيان السحرة والكهنة، قال : ** من أتى كاهنا فصدقه بما يقول فقد كفر بهـا أنزل على محمد ** [رراه أحمد والحاكم].
وهو طريق الخزي والمحق في الدنيا، والخسارة والذلة في الآخرة.. ولئن يصبر العبد على مرارة المرض وشدته خير له من أن يسلك طريقأ يفضي به إلى النار..

واسأل الله سبحانه أن يوفقنا وإياكم وسائر المسلمين لما فيه رضاه، وأن يمنحنا جميعا الفقه في دينه والثبات عليه، وأن يعيذنا وإياكم وسائر المسلمين من مضلات الفتن، إنه على كل شيء قدير والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

والله اعلم .............

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 25-05-2005, 09:12 PM   #4
معلومات العضو
جند الله
عضو موقوف

افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أختي الفاضلة (منى السالم)

يوجد هناك ما يمكن أن نطلق عليه (السحر) و(السحر المضاد)، وما ذكرتيه يدخل في عداد أنواع ممارسة طقوس السحر الشعبي المضاد للسحر وعدوان الشياطين، ومثل هذه الأنواع من السحر للسحرة فيه استراتيجية معينة، فبول الطفل هذا هو رجس من عمل الشيطان ونجس، هو جامع للشياطين، فالشياطين تجتمع على أي نجس كان، والاهتمام هنا بالطفل دون الشخص البالغ أن هذا مرتبط بتدنيس الفطرة المرتبطة ببراءة الأطفال من الذنوب والمعاصي لعدم جريان القلم عليهم، تدنيس الفطرة يعطي السحر قوة، لذلك يلجا السحرة لسفك دماء الأطفال، وهتك أعراضهم فيما يعرف بالشذوذ الجنسي، كل هذا في مجمله هو رمز لتدنيس الفطرة التي فطر الله الناس عليها.

برجاء مراجعة هذا الرابط عن (سفك الدماء)

http://www.ruqya.net/forum/showthrea...E1%CF%E3%C7%C1

والنتيجة انه يجتمع حول هذا البول قوة شيطانية مضادة للسحر المصنوع، فتعطل قوة السحر المضاد الجديدة قوة السحر الأول وتسيطر عليه، فيحسب الناس بجهلهم أن السحر الأول بطل، وهذا الكلام فيه نظر، لأن قوة السحر المضاد ليس بالضرورة تكافئ قوة السحر الأول، فقد يتغلب السحر الأول على السحر المضاد، وبدلا من أن يتوقف السحر الأول ويتعطل إذا به يزداد قوة وبأسا بسيطرته على السحر المضاد.

والكلام حول هذا الموضوع له تفصيل في الغيبيات مرتبطة و(علم القرائن)، وهذا غير مسموح بالخوض فيه في المنتدى، ولكن سأتكلم في إطا المسموحبه، فكل معصية يقيض الله بها شيطان قرين، وهو قرين المعصية، هذا هو الذي يهدف إليه السحرة، وهو الذي يقود سرية شياطين السحر المضاد الذي سوف تتجمع حول هذا البول، ولأن الطفل صغير وغير مكلف بعد فلاقرين معصية له، ولكن قرين البالغ الذي سيقوم بجمع بوله واستخدامه، وليس قرين الطفل.

أعتقد في هذا القدر الكفاية.

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 25-05-2005, 10:25 PM   #5
معلومات العضو
أبو البراء

لموقع ومنتدى الرقية الشرعية - مؤلف ( الموسوعة الشرعية في علم الرقى )
 
الصورة الرمزية أبو البراء
 

 

افتراضي

لا فض فوكِ ولا عاش من يشنوكِ أختي الفاضلة ( أم محمد أمين ) أجدت وأبدعت ، وأصبت كبد الحقيقة ، مع تمنياتي لك بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 25-05-2005, 11:14 PM   #6
معلومات العضو
CodeR
اشراقة ادارة متجددة

افتراضي

بسم الله والصلاة والسلام على نبينا خاتم الرسل محمد واله الأطهار وصحبه الغر الميامين
ثم اما بعد
اختي منى سالم .. اذكري حديث الحبيب ان التمس لأخيك سبعين عذرا .. و التمسي لها الأعذار ولكن عليك ان تعلميها بأن هذا نوع من السحر او مراضاة الشياطين وهذا لا يجوز في ديننا
يا اخوان .
الطريقة غير شرعية ولا تجوز
و تشابه طريقة فك المربوط بالبول على فأس محمية .. وانا ادرجها في مصاف انواع فك السحر بالسحر ..
ولكن الأمر ليس كما ذكرتم
هلا علمتم ان بول الطفل الرضيع والطفلة الرضيعة فهو نجس نجاسة مخففة، والسنة فيه أن يُرش بول الطفل، وينضح بول الطفلة بالماء، ويكفي هذا في التطهير
اختي ام محمد امين بارك الله فيكي ولكن جانبت الصواب في بعض ما ذكرت فالامر ابسط من ذلك بكثير "إن هذا الدين لمتين فأوغل فيه برفق" .. التداوي بالحرام ليس بهذه الطريقة .. لو كان المريض سيشرب بول ما لايؤكل لحمه لقلنا انه تداوي بالحرام هنا .. اما ان وضعت خمرا على جرح لتطهيره فلا حرج في ذلك ..
اخي جند الله .. بارك الله فيك .. ذكرت صوابا كثيرا ولكن ليس الأمر له علاقة باغتيال البراءة او الطفولة .. مثل الزنا مع الأطفال او قتلهم .. فلو كان الأمر كذلك لكان بول البالغ اشد نجاسة كما ذكرت انفا بأن بول الطفل ليس نجسا كاملا .. و لو رش بقليل من الماء الذي لا ينضحه حتى او يغطيه لطهر .. فهو كالعرق المركز
وبارك الله فيكم و في علمكم جميعا وجعلكم سيوفا على رقاب الشياطين دائما ابدا ..
والسلام عليكم ورحمة الله و بركاته

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 25-05-2005, 11:26 PM   #7
معلومات العضو
أبو البراء

لموقع ومنتدى الرقية الشرعية - مؤلف ( الموسوعة الشرعية في علم الرقى )
 
الصورة الرمزية أبو البراء
 

 

افتراضي

بارك الله فيكم أخي الحبيب ( كودير ) ، مع تمنياتي لك بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 26-05-2005, 12:17 AM   #8
معلومات العضو
أبو البراء

لموقع ومنتدى الرقية الشرعية - مؤلف ( الموسوعة الشرعية في علم الرقى )
 
الصورة الرمزية أبو البراء
 

 

افتراضي

الأخت المكرمة ( منى السالم ) حفظها الله ورعاها

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،

إضافة لما ذكرته أختنا الفاضلة ( أم محمد أمين ) فأحب أن أضيف الآتي :

جاءت الأحاديث تبين الحرمة المطلقة بالتداوي بالمحرم إلا ما دعت إليه الضرورة وفق القاعدة الفقهية ( الضرورات تبيح المحظورات ) ، وضمن نطاق محدد وفق القاعدة الفقهية ( الضرورة تقدر بقدرها ، وإليك الأحاديث الدالة على ذلك :

* عن أم الدرداء - رضي الله عنها - قالت : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم إن الله تعالى خلق الداء والدواء ، فتداووا ، ولا تتداووا بحرام ) ( السلسلة الصحيحة 1633 )

قال المناوي : ( " إن الله تعالى خلق الداء والدواء " أي أوجده وقدره " خلق الداء والدواء " ندبا بكل طاهر حلال وكذا بغيره إن توقف البرء عليه ولم يجد غيره يقوم مقامه ، والتداوي لا ينافي التوكل كما لا ينافيه دفع الجوع والعطش بالأكل والشرب وكذا تجنب المهلكات والدعاء بطلب العافية ودفع المضار ودخل فيه الداء القاتل الذي اعترف حذاق الأطباء بأن لا دواء له وأقروا بالعجز عن مداواته ) ( فيض القدير – 2 / 228 ) 0

* عن أبي هريرة - رضي الله عنه - قال : أن رسول الله صلى الله عليه وسلم :
( نهى عن الدواء الخبيث ) ( صحيح الجامع 6878 ) 0

قال المناوي : ( " الدواء الخبيث " أي السم أو النجس أو الخمر ولحم غير المأكول وروثه وبوله ، فلا تدافع بينه وبين حديث العرنيين 0 وقيل : أراد الخبيث المذاق لمشقته على الطباع والأدوية وإن كانت كلها كريهة ، لكن بعضها أقل كراهة ) ( فيض القدير - 6 / 314 ) 0

* قالت أم سلمة - رضي الله عنها - : اشتكت ابنة لي فنبذت لها في كوز ، فدخل النبي صلى الله عليه وسلم وهو يغلي فقال : ما هذا ؟ فقلت : إن ابنتي اشتكت فنبذنا لها هذا ، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( إن الله لم يجعل شفاءكم فيما حرم عليكم ) وفي رواية : ( إن الله لم يجعل في حرام شفاء ) ( السلسلة الصحيحة – 4 / 175 ) 0

قال الحافظ بن حجر في الفتح : ( وأما التداوي - بالخمر- فإن بعضهم قال إن المنافع التي كانت فيها قبل التحريم سلبت بعد التحريم بدليل الحديث المتقدم ذكره ، وأيضا فتحريمها مجزوم به ، وكونها دواء مشكوك بل يترجح أنها ليست بدواء بإطلاق الحديث 0 ولا يجوز تعاطيها في التداوي إلا في صورة واحدة وهو من اضطر إلى إزالة عقله لقطع عضو من الأكلة والعياذ بالله ) ( فتح الباري – 10 / 80 ) 0

قلت : وفي عصرنا الحاضر لا يجوز التداوي بالخمر مطلقا لانتفاء الأسباب الداعية لاستخدام المضطر كما بين الحافظ –رحمه الله- في الفتح ، ولتوفر المستشفيات والمصحات وتوفر الأجهزة والمواد الطبية التي تغني عن استخدامها لذهاب عقل المريض ، كالبنج ونحوه ، إلا في حالة الضرورة التي ينتفي معها وجود تلك الأسباب المشار إليها آنفا 0

يعقب الدكتور عبدالرزاق الكيلاني على مجموع أحاديث الرسول صلى الله عليه وسلم التي تحث على طلب الدواء مع وجود الداء فيقول :

( هذه الأحاديث الشريفة تمثل قاعدة عظيمة من قواعد الطب أرساها النبي صلى الله عليه وسلم منذ أربعة عشر قرنا ، فهو :
أولا : جعل طلب الدواء امتثالا لأمر الله تعالى الذي وضع لكل داء دواء ، فقال لأصحابه - رضي الله تعالى عنهم - : تداووا عباد الله ، وهم الذين كانوا ينسبون الأمراض إلى الأرواح الشريرة والشياطين00 ويتخذون لها التمائم والتعاويذ ، لذلك سألوه عليه الصلاة والسلام : أنتداوى ؟
ثانيا : فتح آفاق البحث والتجربة أمام الأطباء والعلماء ليكتشفوا لكل داء دواء ، فالدواء موجود ولكنه قد يبقى مجهولا إلى أن يكتشفه العلماء والباحثون 0
ثالثا : بعث الأمل والتفاؤل في نفوس المرضى ، فلا ييأسون ويقول بعضهم : دائي ليس له دواء ، فإذا كان الدواء مجهولا اليوم فقد يكتشف غدا 0
رابعا : بين أن الموت لا بد منه ، فلا خلود في الأرض ، وعندما يأتي القضاء يعمى البصر ولا ينفع الدواء :
كل ابن أنثى وإن طالت سلامته يوما على آلة حدباء محمول ) ( الحقائق الطبية في الإسلام – ص 64 ) 0

* وعن ابن مسعود - رضي الله عنه - موقوفا عليه : ( إن الله لم يجعل شفاءكم فيما حرم عليكم ) ( السلسلة الصحيحة – 4 / 175 ) 0

* وعن أبي الأحوص : ( أن رجلا أتى عبدالله فقال : إن أخي مريض اشتكى بطنه ، وإنه نعت له الخمر أفأسقيه ؟ قال عبدالله : سبحان الله ! ما جعل الله شفاء في رجس ، إنما الشفاء في شيئين : العسل شفاء للناس ، والقرآن شفاء لما في الصدور ) ( السلسلة الصحيحة – 4 / 176 ) 0

* قال شيخ الإسلام ابن تيميه - رحمه الله - : ( والمسلمون وإن تنازعوا في جواز التداوي بالمحرمات كالميتة والخنزير ، فلا يتنازعون في أن الكفر والشرك لا يجوز التداوي به بحال ، لأن ذلك محرم في كل حال ، وليس هذا كالتكلم به عند الإكراه ، فإن ذلك إنما يجوز إذا كان قلبه مطمئنا بالإيمان ، والتكلم به إنما يؤثر إذا كان بقلب صاحبه ، ولو تكلم به مع طمأنينة قلبه بالإيمان لم يؤثر ) ( مجموع الفتاوى – 19 / 61 ) 0

* تقول اللجنة الدائمة ( وفي الأدوية الطبيعية ، والأدعية الشرعية ، ما فيه كفاية : ( فإن الله ما أنزل داء إلا أنزل له شفاء علمه من علمه وجهله من جهله ) ( السلسلة الصحيحة 451 ) ، وقد أمر رسول الله صلى الله عليه وسلم بالتداوي ، ونهى عن التداوي بالمحرم ، فقال صلى الله عليه وسلم : ( 000 تداووا ولا تتداووا بحرام ) ( السلسلة الصحيحة 1633 ) ، وروي عنه صلى الله عليه وسلم أنه قال : ( إن الله لم يجعل شفاءكم في حرام ) ( السلسلة الصحيحة – 4 / 175 ) 0

- قال الدكتور عمر يوسف حمزة : ( فالمعالجة بالمحرمات قبيحة : عقلاً وشرعاً 0 أما الشرع ، فما ذكرنا : من هذه الأحاديث وغيرها 0
وأما العقل ، فهو أن الله سبحانه إنما حرمه لخبثه ، فإنه لم يحرم على هذه الأمة طيباً عقوبة لها ، كما حرمه على بني إسرائيل ، وإنما حرم على هذه الأمة ما حرم لخبثه 0 وتحريمه له حمية لهم ، وصيانة عن تناوله 0 فلا يناسب أن يطلب به الشفاء من الأسقام والعلل ؛ فإنه وإن أثر في إزالتها ، لكنه يعقب سقماً أعظم منه في القلب ، بقوة الخبث الذي فيه 0 فيكون المداوي به قد سعى في إزالة سقم البدن ، بسقم القلب ) ( التداوي بالقرآن والسنة والحبة السوداء – ص 54 – 55 ) 0


* ويقول أيضاً : ( فالمعالجة بالمحرمات قبيحة : عقلاً وشرعاً 0 أما الشرع ، فما ذكرنا : من هذه الأحاديث وغيرها 0
وأما العقل ، فهو أن الله سبحانه إنما حرمه لخبثه ، فإنه لم يحرم على هذه الأمة طيباً عقوبة لها ، كما حرمه على بني إسرائيل ، وإنما حرم على هذه الأمة ما حرم لخبثه 0 وتحريمه له حمية لهم ، وصيانة عن تناوله 0 فلا يناسب أن يطلب به الشفاء من الأسقام والعلل ؛ فإنه وإن أثر في إزالتها ، لكنه يعقب سقماً أعظم منه في القلب ، بقوة الخبث الذي فيه 0 فيكون المداوي به قد سعى في إزالة سقم البدن ، بسقم القلب ) ( التداوي بالقرآن والسنة والحبة السوداء – ص 54 – 55 ) 0

هذا ما تيسر لي بخصوص هذا الموضوع ، مع تمنياتي للجميع بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 26-05-2005, 12:49 PM   #10
معلومات العضو
أبو البراء

لموقع ومنتدى الرقية الشرعية - مؤلف ( الموسوعة الشرعية في علم الرقى )
 
الصورة الرمزية أبو البراء
 

 

افتراضي

وإياكم أختي الفاضلة ( منى السالم ) ، مع تمنياتي لك بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

 


بحث عن:


الساعة الآن 12:40 PM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd.
By Media Gate - https://mediagatejo.com