بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كثير من الأمور الناس مختلفة فيها ..
** وَلَوْ شَاء رَبُّكَ لَجَعَلَ النَّاسَ أُمَّةً وَاحِدَةً وَلاَ يَزَالُونَ مُخْتَلِفِينَ ** هود118
ضَرَبَ اللَّهُ مَثَلاً لِّلَّذِينَ كَفَرُوا اِمْرَأَةَ نُوحٍ وَاِمْرَأَةَ لُوطٍ كَانَتَا تَحْتَ عَبْدَيْنِ مِنْ عِبَادِنَا صَالِحَيْنِ فَخَانَتَاهُمَا فَلَمْ يُغْنِيَا عَنْهُمَا مِنَ اللَّهِ شَيْئاً وَقِيلَ ادْخُلَا النَّارَ مَعَ الدَّاخِلِينَ{10**
وَضَرَبَ اللَّهُ مَثَلاً لِّلَّذِينَ آمَنُوا اِمْرَأَةَ فِرْعَوْنَ إِذْ قَالَتْ رَبِّ ابْنِ لِي عِندَكَ بَيْتاً فِي الْجَنَّةِ وَنَجِّنِي مِن فِرْعَوْنَ وَعَمَلِهِ وَنَجِّنِي مِنَ الْقَوْمِ الظَّالِمِينَ{11** التحريم
- ( ضرب الله مثلا للذين كفروا امرأة نوح وامرأة لوط كانتا تحت عبدين من عبادنا صالحين فخانتاهما) في الدين إذ كفرتا وكانت امرأة نوح واسمها واهلة تقول لقومه إنه مجنون وامرأة لوط واسمها واعلة تدل قومه على أضيافه إذا نزلوا به ليلا بايقاد النار ونهارا بالتدخين (فلم يغنيا) أي نوح ولوط (عنهما من الله) من عذابه (شيئا وقيل) لهما (ادخلا النار مع الداخلين) من كفار قوم نوح وقوم لوط
- (وضرب الله مثلا للذين آمنوا امرأة فرعون) آمنت بموسى واسمها آسية فعذبها فرعون بأن أوتد يديها ورجليها وألقى على صدرها رحى عظيمة واستقبل بها الشمس فكانت إذا تفرق عنها من وكل بها ظللتها الملائكة (إذ قالت) في حال التعذيب (رب ابن لي عندك بيتا في الجنة) فكشف لها فرأته فسهل عليها التعذيب (ونجني من فرعون وعمله) وتعذيبه (ونجني من القوم الظالمين) أهل دينه فقبض الله روحها وقال ابن كيسان رفعت إلى الجنة حية فهي تأكل وتشرب
فنلاحظ : أن المرأة في بيت نبي ومع ذلك كفرت .
والثانية في بيت كفر ومع ذلك آمنت .
والنت تنطبق عليه ظروف الفعل والفاعل ونتائج الفعل ودوافعه
فاحيانا يكون خير واحيانا شر .
وما تراه أنت انه قبيح أو شر وباطل يراه غيرك انه حسن وحق وخير .
فما أمر الله به هو الحسن والحق والخير ، وما نهى عنه هو القبيح والباطل والشر .
وجملة القول كل ما جاء في الموضوع يتعلق بالأشخاص والقناعات .
هناك من لا يقبل أي فتاة ان لم تكن من قبيلته والأمثلة كثيرة جدا ,
وقرأت ان هذا الموضوع اصلا من المنتديات النسائية وحقيقتا لا اعلم ان كان الكاتب بمعرف مذكر وهو في الأصل أنثى أو العكس .
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته