موقع الشيخ بن باز


 

  لتحميل حلقة الرقية الشرعية للشيخ أبو البراء اضغط هنا


ruqya

Icon36 صفحة المرئيات الخاصة بموقع الرقية الشرعية

الموقع الرسمي للشيخ خالد الحبشي | العلاج بالرقية الشرعية من الكتاب والسنة

الأخوة و الأخوات الكرام أعضاء منتدنا الغالي نرحب بكم أجمل ترحيب و أنتم محل إهتمام و تقدير و محبة ..نعتذر عن أي تأخير في الرد على أسئلتكم و إستفساراتكم الكريمة و دائماً يكون حسب الأقدمية من تاريخ الكتابة و أي تأخر في الرد هو لأسباب خارجة عن إرادتنا نظراً للظروف و الإلتزامات المختلفة

 
العودة   منتدى الرقية الشرعية > ساحة الأسئلة المتعلقة بالرقية الشرعية وطرق العلاج ( للمطالعة فقط ) > اسئلة عالم الجن والصرع الشيطاني وطرق العلاج

الملاحظات

صفحة الرقية الشرعية على الفيس بوك

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع
New Page 2
 
 

قديم 18-08-2007, 04:37 PM   #1
معلومات العضو
amie

Question هل تجوز الرقية الشرعية بوسيط له القدرة على التركيز،وهل هذه طريقة معتمدة في العلاج ؟؟؟

ننوي هذه الايام القيام برقية بوسيط فكنت اود السؤال عن هذه الطريقة هل هي حقا طريقة صحيحة و تاتي بنتائج ايجابية سريعة علما ان هذا الراقي يقول انه احيانا كان في حالات شفيت بهذه الطريقة شفاء تاما
الرقية بوسيط هي اذا كان المريض لا يقدر على التركيز فيستعان بشخص اخر يكون من عائلته او شخصا اصيب من قبل بسحر او مس اي سبق له الدخول الى هذا العالم و قد قال الراقي ان الجن يخشون من سبق له ان اصيب بهذا الداء و شفي منه هل اتلقى ردا سريعا منكم ؟ اذا امكن

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 18-08-2007, 10:28 PM   #3
معلومات العضو
علينا باليقين
راقية شرعية ومشرفة عامة على ساحات الرقية

افتراضي

أختي في الله هذا الشخص يستعين بالجن فاحذري رعاك الله،فلا يجوز أتيانه ولا سؤاله ولا العلاج عنده لقول النبي صلى الله عليه وسلم (( من أتى عرافاً فسأله عن شيء لم تقبل له صلاة أربعين يوماً )) أخرحه مسلم فس صحيحه ، وقوله صلى الله عليه وسلم (( من أتى عرافاً أو كاهناً فصدقه بما يقول فقد كفر بما أُنزل على محمد صلى الله عليه وسلم )) أخرجه الإمام أحمد وأهل السنن بإسناد جيد .
لا تجوز الاستعانة لا بالجن ولا عن طريق التحضير على مريض آخر أو أحد أفراد الأسرة (على إنسي يتلبسونه) في معرفة نوع الإصابة ونوع علاجها لأن الإستعانة بالجن شرك . قال الله تعالى (( وأنه كان رجال من الإنس يعوذون برجال من الجن فزادوهم رهقا )) ، وقال تعالى (( ويوم يحشرهم جميعاً يمعشر الجن قد استكثرتم من الإنس وقال أولياؤهم من الإنس ربنا استمتع بعضنا ببعض وبلغنا أجلنا الذي أجلت لنا قال النار مثواكم خالدين فيها إلا ما شاء الله إن ربك حكيم عليم ))

والله أعلم
أختك أم محمد أمين

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 19-08-2007, 10:26 PM   #4
معلومات العضو
amie

افتراضي

أختي ام محمد أمين أنا لم أقصد انه يستعين بالجن أبدا و لكن أثناء قراءته على المريض و الوسيط في ان واحد يمكنه مساعدة المريض بأن يغمض عينيه و يحاول رؤية جسد المريض و قد كانت هذه الطريقة مجدية مع البعض لكن أنا أردت رأي الرقاة الشرعيين في الخليج لمعرفة نسبة صحة هذه الطريقة و لم يكن تحضير لجن و لا شي و الله اعلم
بالمناسبة هذا الراقي يستعين احيانا بابنته المتزوجة لمساعدة بعض المريضات من ليس هناك من يساعدهم و لكن لأنها متزوجة بعيد فاعتذر هذه المرة فهل يؤذي ابنته ؟؟؟؟؟

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 20-08-2007, 09:18 AM   #5
معلومات العضو
علينا باليقين
راقية شرعية ومشرفة عامة على ساحات الرقية

افتراضي

أختي في الله اعلمي رعاك الله ان الشيطان يدخل للإنسان من مائة باب من أبواب الحلال ليوقعه في باب واحد من أبواب الحرام... كيف لا؟؟؟هذه استعانة واضحة...فلا يجوز الاستعانة بالجن حتى في الأمور التي يعتقد أنها أمور خير ...والواجب أن نتحصَّن بقوة الإيمان والثقة بالله، والإقبال على طاعته والبُعْد عن معصيته ما استطعنا إلى ذلك سبيلاً، وأن نَزِنَ أمورنا بميزان العقل الذي كرَّمنا الله به، وأن نُحَكِّمه فيما لم يرد فيه نص من كتاب أو سنة، وما استعصى علينا فهمه ينبغي ألا نبادر بإنكاره، بل علينا التريُّث والتدبُّر حتى تتضح الأمور وتظهر الأدلة القاطعة على صدقه أو كذبه.


اليك هذا الرابط ان شاء الله يوضح لك الامور:


اقرئي هذا:
لا يجوز الاستعانة بالجن في معرفة نوع الإصابة بالعين أو السحر أو الجن (أو بمرض عضوي معين) وكذا في معرفة طريقة علاجها.وكذلك لا يجوز تصديق الجن المتلبس بالمريض بدعوى السحر والعين والبناء على دعواه. قال تعالى:"وأنه كان رجال من الإنس يعوذون برجال من الجن فزادوهم رهقا".وقال تعالى: "وَيَوْمَ نحْشُرُهُمْ جَمِيعاً يَا مَعْشَرَ الْجِنِّ قَدِ اسْتَكْثَرْتُم مِّنَ الإِنسِ وَقَالَ أَوْلِيَآؤُهُم مِّنَ الإِنسِ رَبَّنَا اسْتَمْتَعَ بَعْضُنَا بِبَعْضٍ وَبَلَغْنَا أَجَلَنَا الَّذِيَ أَجَّلْتَ لَنَا قَالَ النَّارُ مَثْوَاكُمْ خَالِدِينَ فِيهَا إِلاَّ مَا شَاء اللّهُ إِنَّ رَبَّكَ حَكِيمٌ عَليمٌ".ومعنى استمتاع بعضهم ببعض–كما قال العلماء في مجمع البحوث العلمية والإفتاء-"أن الإنس عظموا الجن وخضعوا لهم واستعاذوا بهم,والجن خدموهم بما يريدون وأحضروا لهم ما يطلبون ومن ذلك إخبارهم بنوع المرض وأسبابه مما يطلع عليه الجن دون الإنس,وقد يكذبون فإنهم لا يُؤمنون ,ولا يجوز تصديقهم".قال بن باز –رحمه الله-:"لا يجوز أبدا استعانة الراقي بجن سواء كانوا كفارا أو مسلمين". وجاء في كتاب الفتاوى الخزرجية:"وأما عن استحضار جن مؤمن (للعلاج),لا أصل له ولم يثبت".وقال محمد الصالح العتيمين رحمه الله:"..لذا فالاستعانة بالجن المسلم كما يدَّعي البعضُ في العلاج,لا تجوز".وكل من ادعى أن الجن يقدمون له خدمات بدون مقابل,فهو واهم.إن الجن إذا أعانوا إنسيا إنما يفعلون ذلك في مقابل:
ا-فعل الإنسي لمحرمات,قد تصل إلى الكبيرة أو إلى الكفر كقول الكفر أو رمي المصحف في المرحاض أو سب الله أو سب رسوله أو تعليق الصليب أو قراءة القرآن مقلوبا أو الزنا أو اللواط أو..
ب-تسلط الجني على الإنسي-بدنيا ونفسيا-فيُتعِبه تعبا شديدا,بحيث يُصبِح يخاف من ظله ويقلق ويتيه ويصبح مَوسوَسا ويُصاب بالأرق ويفزع في نومه كثيرا ويصبح ثقيلا في بدنه ولا يختلط بالناس ويصاب بالتشاؤم و..وتؤلمه أجزاء معينة من بدنه ولا ينفع في علاجها طبيب.وإذا فرضنا جدلا بأن شيخ الإسلام بن تيمية رحمه الله صرح بمشروعية الاستعانة بالجن فهو عالم بشر يصيب ويخطئ والعبرة بقول الله وقول الرسول-ص-ثم إن الجمهور على عدم جواز هذه الاستعانة ,وكذلك فإن التجربة تنادي بأعلى صوتها أن "يا راقي ويا مريض تجنب ما استطعت أي استعانة بالجن مهما كانوا صالحين إذا أردت السلامة دنيا وآخرة".وأنا أجزم بأن بن تيمية رحمه الله لو رأى سيئات الاستعانة بالجن-وهي أكثر بكثير من الحسنات (إن كانت هناك حسنات)-لما أفتى بما أفتى به رحمه الله ورضي عنه,وهو من هو علما وتقوى.

3-تعوّد بعض الرقاة على أن يطلبوا من المريض أن يُغمض عينيه أثناء الرقية وأن يبحث بخياله في المكان كذا أو كذا,فإذا بدا له بأنه يرى إنسانا أو حيوانا تحدث معه الراقي ليعرف حقيقة إصابة المريض بالتفصيل سواء كانت سحرا أو عينا أو جنا ثم ليُخلِّصَه منها بسهولة كما يتوهمُ الراقي أو المريض.ونصيحتي لهؤلاء الإخوة-وأنا أقول هذا عن تجربة-أن يتجنبوا هذه الطريقة ولا يلجأوا إليها أبدا للأسباب الآتية:

ا-أنه ليس هناك دليل على مشروعيتها,وإن كان ليس هناك دليل قطعي(بنص صريح من كتاب أو سنة أو بإجماع)كذلك على أنها ممنوعة شرعا.ومع ذلك لقد ذهب بعض العلماء المعاصرين إلى عدم مشروعيتها.جاء عن اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء بالسعودية التي يشرف عليها بن باز رحمه الله أن:"تخيلُ المريضِ للعائن ِ

(ومثله مثل الساحر أو الجن) أثناء القراءة عليه وأمر القارئ له بذلك هو عمل شيطاني لا يجوز,لأته استعانة بالشياطين فهي التي تتخيل له في صورة الإنسي الذي أصابه.وهذا عمل مُحرَّمٌ لأنه استعانة بالشياطين,ولأنه يسبب العداوة بين الناس,ويسبب نشر الخوف والرعب بين الناس,فيدخل في قوله تعالى وأنه كان رجال من الإنس يعوذون برجال من الجن,فزادوهم رهقا)".
ب-لأن ما يبدو أثناء إغماض العينين قد يكون صحيحا 100 % وقد يكون كذبا (ولا أقول خطأ) 100%,فلماذا نربط أنفسنا بأوهام لا يجوز الاعتماد عليها من أجل معرفة حقيقة؟مع العلم أن الدليل الشرعي على أن فلانا أصيبَ بسحرٍ أو بعين هو إما اعتراف أو شاهدان.
جـ-لأنه قد تحدثُ عداوات بين المريض(أو أهله)وبين أحد الأقارب أو الجيران أو الأصهار أو..بسبب أن المريض رأى بخياله أثناء الرقية أن فلانا سحره أو أصابه بعين.ومن الممكن جدا أن أحد الشياطين كان يلعبُ بالمريض أثناء الرقية ويضحك عليه ويريه أوهاما في صور حقائق ,ليُفسدَ ما بينه وبين الناس.
د-لأن الرقية الشرعية ليس من شروط صحتها,ولا من مستحباتها هذا الذي يفعله بعض الرقاة.والرقية الشرعية تؤتي ثمارَها بإذن الله بقدر ما تكون بسيطة وبعيدة عن التعقيد,مع وجوب موافقتها للشرع بطبيعة الحال,ومع إخلاص المريض والراقي لله,واعتبارهما الرقية سببا,وأما الشافي فهو الله وحده.

الاستاذ عبد الحميد رميته


أختك في الله أم محمد أمين معالجة بالرقية الشرعية والحجامة
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 21-08-2007, 04:52 AM   #6
معلومات العضو
amie

افتراضي

شكرا كنت أنتظر ردا من رقاة شرعيين لهم خبرة طويلة و معرفة بهذه الأمور رجاء ارجو التوضيح اهي موجودة عندكم أيضا ام مثلما تقول أم محمد أمين كنت اود رأي الشيخ ابو البراء هل نبتعد عنها علما ان المريض يعالج من سنين و لم يصل لما نامل و هي حالة المريضة التي سألت أبو البراء عنها من قبل و قد أخبرته ان الرقاة ملوا و ابتعدوا فنحن مجبرين
و شكرا للسيدة ام محمد

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 21-08-2007, 05:01 AM   #7
معلومات العضو
بوراشد
اشراقة ادارة متجددة

افتراضي

ما قالته أم محمد حفظها الله ....وجيــــه



على الأقل لا تذهبوا لهذا المعالج حتى يجيبك الشيخ أبو البراء أو تتصلي فيه ...


هذه قضية حساسة وشرعية ...فلا تغامري يا أختي ...


مع تقديرنا لمعاناتكم إلا أن العلاج يجب أن يكون شرعياً
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 21-08-2007, 07:16 AM   #8
معلومات العضو
علينا باليقين
راقية شرعية ومشرفة عامة على ساحات الرقية

افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أختي في الله سوف يجيبك الشيخ ان شاء الله...ولكن اقرئي ما يلي لعلك تقتنعين بأن طريقة الوسيط ما هي الا ضرب المندل...

ينتشر في معظم البلاد العربية وخاصة هنا في مصر الكثير من المعالجين الذين يعتمدون في علاج المرضي على أساليب وطرق مختلفة معظمها إن لم يكن جميعها مخالف للشرع والدين الإسلامي الحنيف .. وللأسف فإن معظم المصابين يقعون في شباك هؤلاء المشعوذين ولا يرون في ذلك بأسا .. حيث أن معظم هذه الطرق مغلفة بغلاف ديني وإيماني .. فتجد المصاب يقول أن هذا الشيخ لا يقرأ إلا القرآن الكريم فقط .. نعم هذا واقع ولكن هذا غلاف خارجي فقط كالقناع الذي يداري ما تحته من شرك والعياذ بالله .
لذلك رأيت انه من واجبي أن اكتب لكم هذا الموضوع حتى نتعرف جميعا على بعض هذه الطرق الشركية الخفية حتى نحذر من مثل هؤلاء :

أول هذه الطرق ما يعرف بالطلسم :
ويطلق عليه عدة أسماء منها الطلسم الشريف أو المربع المبارك أو المخمس العظيم .. وهذه الطلاسم الموجودة في بعض الكتب والتي يتعامل بها بعض الناس ما هي إلا مفاتيح للاستعانة بالجن .. ومنها ما هو أسماء لملوك الجن السفلي .. ومنها ما هو شعار للطرائق التي تتعلق بشياطين الجن .. ومنها ما هو اسم لإبليس اللعين .. وغالبا ما يتبع هذه الطلاسم أسماء تكتب بالعربية .. ولكن إذا بحثت عنها في المعجم العربي فلن تجد لها أي معنى لأنها غالبا ما تكون سريانية .. فعلى كل إنسان يتعامل مع هذه الطلاسم أن يعلم انه حين يكتب الطلاسم ويقرأ الأسماء التي تليها ويقول مثلاً " توكلوا يا خدام هذه الطلاسم بجلب فلان ابن فلانة لفلانة بنت فلانة " انه قد قام بسحر يسمى سحر الجلب .. فعليكم الابتعاد عن هذه المصائب .. ومن يقول بأن هذه أسرار هو غبي وجاهل ولا أقول كافر .

ثاني هذه الطرق ما يعرف بالمندل :
حيث يعتمد بعض المعالجين استخدام المندل أو التلبيس للكشف عن الأشياء المفقودة أو الكشف عن مكان السحر أو من قام بعمل هذا السحر .. وهناك طريقة أخرى وهي " المندل في الزيت " أو ما يسمى الناظر .. وبالطبع لابد من نجاح المندل أن يقوم القارئ بتلاوة عزيمة معينة .. وهذه العزيمة تحتوي على نداء وأسماء للجن وهي من طرق تحضير الجن .. وهذا يعني أن من يقوم بالمندل يعلم جيدا انه عبارة عن عملية تسخير واستعانة بالجن .. والجميع يعرف أن هذا شرك بالله والعياذ بالله .. وإذا كان المندل يتم عن طريق إنسان فيقوم القارئ بتنويم شخص معين وغالبا ما يكون طفل صغير أو فتاة صغيرة ويدعو الجن للدخول في جسد الشخص النائم حتى يحصل على المعلومات التي يريدها منه .. ثم يبدأ فاتح المندل بقراءة العزيمة فيحضر خدام العزيمة وهم من شياطين الجن فيتلبس أحدهم هذا الإنسان المسلم تسليما مطلقا لفاتح هذا المندل .. وبالطبع فإن معظم المعلومات التي يتلقاها الإنسان من الجني و الشيطان المتلبس هي معلومات كاذبة وإن صدق بعضها .. فتقع الفتنة بين الأشقاء والأهل .. وينتج عنها قطيعة رحم على أقل تقدير ..
وليت الأمر يقف عند هذا الحد ولكن أضرار هذه العملية تمتد إلى ما بعد ذلك .. فإن المنزل الذي تمت فيه هذه العملية أصبح مسكونا بهؤلاء الجن أو الشياطين وهم عادة ما يرفضون مغادرة هذا المنزل بعد ذلك .. وسوف يقوموا بالاعتداء على أهله وإيقاع الأذى بهم .. ويلاحظ ذلك في فزع الأطفال المستمر وصراخهم الدائم أثناء النوم .. كما تبدأ الحركات الغريبة والأفعال المريبة تحدث في المنزل ولا تتوقف بعد ذلك ..
ومن أهم أضرار هذه العملية أيضا أن الإنسان الذي تم تلبيسه بالجن قد تعرض لأذى شديد جدا جدا وهو لا يدري فهو قد فتح جسده أمام الجن بموافقته ورغبته وبكامل وعيه .. فتبدأ معاناته مع الإصابة بعد فترة قصيرة جدا في الغالب من إجراء عملية المندل ..
أما ما يسمى بالناظر فالناظر إما أن يكون نصاباً محترفاً أو مشتركا مع النصاب الآخر الذي يقوم بهذه العملية والذي يطلق عليه الشيخ لتغرير الناس ثم ابتزاز أموالهم فعملية الناظر لاوجود لها نهائيا .

ثالث هذه الطرق هي العزائم والأقسام :
وهذه العزائم والأقسام دخيلة على المسلم ولا وجود لها سواء في القرآن الكريم أو في سنة الرسول صلى الله عليه وسلم .. فهذه العزائم والأقسام خاصة بالجن وخدامهم وأوليائهم من الإنس .. وهي الباب الرئيسي للاتصال بين الجن والإنس .. وغالبا فإن هذا الاتصال لا يكون من خلال الرؤية بالعين أو السمع بالأذن ولكن يكون في الغالب عن طريق الوسوسة في الصدور .. وغالبا ما تجد هذه العزائم والأقسام مكتوبة باللغة العربية ولكن معناها سرياني .. وهذه العزائم ينقلها شياطين الجن إلى شياطين الإنس وهم السحرة .. وغالبا ما تبدأ العزيمة بالقرآن الكريم وهو ما يخدع المصاب المسكين الذي يتعلق بأي شخص أو شيء يساعده على الشفاء .. فهو لا ينتبه إلى ما يتبع آيات القرآن من كلمات وتعاويذ تحتوي على الشرك الكامل ..
وبالطبع فإن وضع آيات القرآن في هذه العزائم كوضع السم في العسل . فأحذر أخي المصاب وأختي المصابة من الوقوع في هذا المستنقع .. ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم




السؤال :
ما حكم الإسلام في الذي يستعين بالجن في معرفة المغيبات كضرب المندل؟




المفتي: فتاوى اللجنة الدائمة بالسعودية الإجابة:
علم المغيبات من اختصاص الله تعالى فلا يعلمها أحد من خلقه لا جني ولا غيره إلا ما أوحى الله به إلى من شاء من ملائكته أو رسله، قال الله تعالى: **قل لا يعلم من فى السماوات والأرض الغيب إلا الله **
وقال تعالى في شأن نبيه سليمان عليه السلام ومن سخره له من الجن: **فلما قضينا عليه الموت ما دلهم على موته إلا دابة الأرض تأكل منسأته فلما خر تبينت الجن أن لو كانوا يعلمون الغيب ما لبثوا في العذاب المهين ** وقال تعالى: **عالم الغيب فلا يظهر على غيبه أحدا إلا من ارتضى من رسول فإنه يسلك من بين يديه ومن خلفه رصدا **
وثبت عن النواس بن سمعان رضي الله عنه أنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "إذا أراد الله تعالى أن يوحي بالأمر تكلم بالوحي أخذت السموات منه رجفة ـ أو قال: رعدة ـ شديدة خوفا من الله عز وجل، فإذا سمع ذلك أهل السموات صعقوا وخروا لله سجدا، فيكون أول من يرفع رأسه جبريل فيكلمه الله من وحيه بما أراد، ثم يمر جبريل بالملائكة كلما مر بسماء قال ملائكتها: ماذا قال ربنا يا جبريل؟ فيقول جبريل: قال الحق وهو العلي الكبير، فيقولون كلهم مثل ما قال جبريل، فينتهي جبريل بالوحي إلى حيث أمره الله عز وجل "
وفي الصحيح عن أبي هريرة رضي الله عنه، عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه قال: " إذا قضى الله الأمر في السماء ضربت الملائكة بأجنحتها خضعانا لقوله كأنه سلسلة على صفوان ينفذهم ذلك حتى إذا فزع عن قلوبهم قالوا ماذا قال ربكم قالوا الحق وهو العلي الكبير فيسمعها مسترق السمع ومسترق السمع هكذا بعضه فوق بعض - وصفه سفيان بكفه فحرفها وبدد بين أصابعه - فيسمع الكلمة فيلقيها إلى من تحته ثم يلقيها الآخر إلى من تحته حتى يلقيها على لسان الساحر أو الكاهن، فربما أدركه الشهاب قبل أن يلقيها، وربما ألقاها قبل أن يدركه، فيكذب معها مائة كذبة، فيقال: أليس قد قال لنا يوم كذا وكذا: كذا وكذا؟ فيصدق بتلك الكلمة التي سمعت من السماء".
وعلى هذا لا يجوز الاستعانة بالجن وغيرهم من المخلوقات في معرفة المغيبات لا بدعائهم والتزلف إليهم ولا بضرب مندل أو غيره، بل ذلك شرك؛ لأنه نوع من العبادة وقد أعلم الله عباده أن يخصوه بها فيقولوا: إياك نعبد وإياك نستعين وثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال لابن عباس: "إذا سألت فاسأل الله، وإذا استعنت فاستعن بالله "... الحديث.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
مجموع فتاوى اللجنة الدائمة بالسعودية - المجلد الثامن(العقيدة)


اللهم لا توجه قلوبنا إلا إليك, ولا تجعل اعتمادنا في الأمور كلها إلا عليك, وارزقنا وحققنا بالاستقامة على طاعتك يا كريم, واجعلنا ممن يستمعون القول فيتبعون أحسنه.

اعلمي أختي الكريمة ان لا كاشف للضر، ولا دافع للهم إلا الله سبحانه وتعالى، فيجب أن نصدق مع الله وأن ننطرح بين يديه، ونسأله من قلوب مؤمنة، وأنفس موقنة: **وإن يمسسك الله بضر فلا كاشف له إلا هو وإن يردك بخير فلا راد لفضله..**[يونس:107]، وقال تعالى: **ما يفتح الله للناس من رحمة فلا ممسك لها وما يمسك فلا مرسل له من بعده..**[فاطر:2].

وفي الحديث الصحيح عن النبي صلى الله عليه وسلم قال:”احرص على ما ينفعك واستعن بالله ولا تعجز"[أخرجه مسلم(4/2052)من حديث أبي هريرة].

ومن ترك الاستعانة بالله واستعان بغيره وكله الله إلى من استعان به فصار مخذولاً.

كتب الحسن إلى عمر بن عبد العزيز: لا تستعن بغير الله فيكلك الله إليه.

أختي في الله هذا هو منهجنا في العلاج :كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم والحمد لله
نسأل الله العافية والسلامة من شر السحرة والكهنة وسائر المشعوذين كما نسأله سبحانه أن يقي المسلمين شرهم وأن يوفق المسلمين للحذر منهم وتنفيذ حكم الله فيهم حتى يستريح العباد من ضررهم وأعمالهم الخبيثة إنه جواد كريم .
وصلى الله وسلم على عبده وسوله محمد وعلى آله وصحبه .



والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 21-08-2007, 10:59 PM   #9
معلومات العضو
أبو البراء

لموقع ومنتدى الرقية الشرعية - مؤلف ( الموسوعة الشرعية في علم الرقى )
 
الصورة الرمزية أبو البراء
 

 

افتراضي



بارك الله فيكم أخيتي الفاضلة ( amie ) ، ما يدعونه الوسيط ما هو إلا وسيط الجن والشياطين ، وهذا نوع من الاستعانة كما بينت أختنا الفاضلة والمشرفة القديرة ( علينا باليقين ) ، ومن أجل متابعة هذه المسألة أنصحكم بمتابعة الروابط التالي :



( && القول المبين واليقين للشيخ أبي عبيدة مشهور سلمان في الاستعانة بالجن && )


( && القول الواضح المبين لـ ( أبي همام ) و ( أبي البراء ) في الاستعانة بالجن && )


( && هداية الحيران فى مسألة الاستعانة بالجان - وليد كمال شكر && )


وحتى أقرب لك المسألة أخيتي الفاضلة أسألك السؤال التالي :

تقولين - يا رعاكم الله - :

( ولكن أثناء قراءته على المريض والوسيط في ان واحد يمكنه مساعدة المريض بأن يغمض عينيه و يحاول رؤية جسد المريض )


فمن الذي يستطيع رؤية جسد المريض ؟؟؟


زادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0
 

 

 

 


 

توقيع  أبو البراء
 
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 21-08-2007, 11:13 PM   #10
معلومات العضو
amie

افتراضي

اذن من عولجوا بتلك الطريقة و تم شفاءهم ؟؟؟؟؟
و احيانا كان يساعد مريضتنا بابنته كوسيط فهل يؤذي ابنته ؟
و سؤال اخير كيف نساعد المريضة اذن على ان تركز لوحدها برؤية جسدها و متابعة الامر الى نهايته علما انه كرر الامر مرارا و لكن حقا لا تقدر و جربت التوجيهات التي قدمتها لها لكن الشفاء التام لازال غير مرئي و حالتها من سنين كيف السبيل؟
و اخيرا لم ننظر الى الامر من تلك الزاوية التي ذكرتها و لم نتساءل لشدة اجهادنا في من يرى جسد المريضة هل الوسيط ام جني ؟؟؟؟؟ لم نفكر هكذا لمعرفتنا بإلتزام الراقي لاننا نعرفه من سنوات و ليقيننا اننا لا نرغب الا برحمة الشفاء
إذا اجبتني على كل النقاط خاصة ما البديل في هذه الحالة اكون جد شاكرة و بارك الله فيكم

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

 


بحث عن:


الساعة الآن 08:29 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd.