لاحظت أن هناك بعض الحالات دون سواها تعاني من سرعة الإصابة بالعين ، فما الرأي ؟؟؟
أعزائي المشرفين هل هناك من هو سريع الإصابة بالحسد والعين فلقد لا حظت أن هناك بعض الحالات دون سواها تعاني من سرعة الإصابة بالعين حتى أن بعضهم منذ طفولته يعاني من هذا الأمر والبعض يلقب هذه الحالات ( نجمه خفيف ) . فما رأيكم في السؤال وفي المصطلح لأني أشعر أن فيه مخالفة شرعية وربط بالنجوم ؟
ليتهم يجيبونك لانني لي اختا سريعة الاصابة بالعين حتى من الراقي الذي يكون يرقي لها و سرعان ما تعود من حيث بدأت و قد قيل لها أن الامر هو انه هذه العين مرتبطة بسحر و لذا الشفاء منها هو قبلا الشفاء من السحر الذي مرتبطة به
ليتهم يجيبونك و نستفيد كلنا بارك الله فيكم
اخيتنا في الله نسال اله لكم الشفاء العاجل باذنه تعالى بس يجب ان نراكم عن قرب ونقوم بالرقيه عليكم وبعدها نعرف اذا كانت العين مرتبظه مع سحر او العين لوحدها او الايوجد الا في شي الرجاء التواصل معنا بالاتصال على الجوال ملاحضه قبل الاتصال هل انتم من المنطقه الشرقيه او الدو حه او الكويت او مملكة البحرين اذا نعم هذا الجوال / الراقي العنزي ونحن مستعدين للمساعده باذن الله باللي نقدر عليه
التعديل الأخير تم بواسطة الحـياة الطيبة ; 13-09-2009 الساعة 10:40 PM.
أعزائي المشرفين هل هناك من هو سريع الإصابة بالحسد والعين فلقد لا حظت أن هناك بعض الحالات دون سواها تعاني من سرعة الإصابة بالعين حتى أن بعضهم منذ طفولته يعاني من هذا الأمر والبعض يلقب هذه الحالات ( نجمه خفيف ) . فما رأيكم في السؤال وفي المصطلح لأني أشعر أن فيه مخالفة شرعية وربط بالنجوم ؟
..أخى بو راشد ..إن الامر إذا ما تناول السرعة فى الاصابة بالعين لهو أمر واضح ..لقول رسولنا الكريم....صلى الله عليه وسلم_ "العين حق ولو كان شئ سابق للقدر لسبقته العين " ، وفى حديث اخر : "إن العين لتدخل الرجل القبر والجمل القدر " ، أي يحصل الموت وهذا كيفيته عند الله .
...وهنا يُشير إن الاصابة بالعين تفوق السحر والذى يعتمد على طقوس لما يعتمد عليه من زمن ومكان وعملية التحضير بحساباتها .
لكن ..حول سؤالكم فهنا لابد قبل التفكير فى جوابه لابد لتفكير بوجود سند لهذا الجواب ... ولكن لو أخذنا الامر برؤية الاجتهاد لهذا الامر ...بما أن الاصابة واقعة سواء بقصد من العائن او بدون قصد منه وهو يحاول ان يمنع الضرر ولايستطيع ..فالامر لا يتعارض مع مسئلة الاصابة...ولكن حول سؤالكم السابق ...إعتقد إن الامر يعود للخالق فى شؤن خلقه ..وهى طبيعة الانسان ..فمن الناس من يتأثر بالاصابة من السحر مثلاً ولا يستطيع ان يقام شدته .. وقد يزيد على هذا السحر إصابات تجتمع فى شخص أخر ويستطيع ان يتعاطى معها.
ولذلك إذا كان الانسان بخلقته يتأثر بهواجس او تأثيرات خارجة عن إرادته بات الامر فى إختلاف واضح عليه بفارق غيره , وهو ما يحاول التعليل بهذا الشخص بان نجمه خفيف ..وهو ما يجعل التقارب فى الانتساب لبرجه إلى الابراج الخفيفة المتعارف عليها عند السحرة .
كما وإن الاصابة بالعين هى تتعدى الاصابة للبشر كالسيارة مثلاً عند النظر إليها فسرعان ما تصتدم او كالجمل سرعان ما يُطرح الارض...ولذلك إن أسرع علاج لازالة أثر العين هو إالاغتسال من العائن ..وإذا لم يُعرف فان علاجه فى الرقية الشرعية..كما كان يرقى الرسول الكريم الحسن والحُسين .من شر حاسد إذا حسد ....
إن الاذكار والحصانة لهى أسلم طريقة فى التوكل على الله للحيلولة فى السلامة من الوقوع بها ..كما وهى لا تُعارض التوكل إذا كانت هى بقدر الله .
حمانا الله وياكم والمسلمين من كل عين وسحر وشيطان . بارك الله فيكم
الأخ طلعت ... بداية يسعدني جدا تواصلكم ...وما فهتمه من جوابكم أخي الحبيب أن الأمرهو تقدير من الله فهناك من يكون مبتلى بسرعة الإصابة وهناك من يقيه الله عز وجل فلا يصاب إلا ماندر .
لذا نسال الله أن يأجر من ابتلي بذلك ...والله المستعان
وبانتظار ردود الأخوة إن كان لديهم تفسير آخر يفيدنا مأجورين
لموقع ومنتدى الرقية الشرعية - مؤلف ( الموسوعة الشرعية في علم الرقى )
إحصائية العضو
آخـر
مواضيعي
بارك الله فيكم أخي الحبيب ( بوراشد ) ، أما المصطلح المذكور فهو غير شرعي ، ويخشى أن يوقع فيما هو شر منه 0
أما ما تفضلتم فأبلغ ما ينقل فيه هو حديث جابر بن عبدالله - رضي الله عنه - قال : رخص النبي لآل حزم في رقية الحية ، وقال لأسماء بنت عميس : ( مالي أرى أجسام بني أخي ضارعة تصيبهم الحاجة ) قالت : لا ، ولكن العين تسرع إليهم ، قال : " ارقيهم " قالت : فعرضت عليه فقال : " ارقيهم " ) ( أخرجه الإمام مسلم في صحيحه - كتاب السلام ( 60 ) - برقم 2198 ) 0
قال النووي : ( قوله : " ما لي أرى أجسام بني أخي ضارعة ؟ " بالضاد المعجمة أي نحيفة ، والمراد أولاد جعفر – رضي الله عنه - ) ( صحيح مسلم بشرح النووي - 13 ، 14 ، 15 / 355 ) 0
قال القرطبي : ( وفيه أن الرقى مما يستدفع به البلاء ، وأن العين تؤثر في الإنسان وتضرعه ، أي تضعفه وتنحله ، وذلك بقضاء الله تعالى وقدره ) ( الجامع لأحكام القرآن - 9 / 226 ) 0
زادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :