موقع الشيخ بن باز


 

  لتحميل حلقة الرقية الشرعية للشيخ أبو البراء اضغط هنا


ruqya

Icon36 صفحة المرئيات الخاصة بموقع الرقية الشرعية

الموقع الرسمي للشيخ خالد الحبشي | العلاج بالرقية الشرعية من الكتاب والسنة

الأخوة و الأخوات الكرام أعضاء منتدنا الغالي نرحب بكم أجمل ترحيب و أنتم محل إهتمام و تقدير و محبة ..نعتذر عن أي تأخير في الرد على أسئلتكم و إستفساراتكم الكريمة و دائماً يكون حسب الأقدمية من تاريخ الكتابة و أي تأخر في الرد هو لأسباب خارجة عن إرادتنا نظراً للظروف و الإلتزامات المختلفة

 
العودة   منتدى الرقية الشرعية > أقسام الرقية الشرعية والتعريف بالموسوعة الشرعية في علم الرقى ( متاحة للمشاركة ) > قضايا وآراء ووجهات نظر المعالجين بالرقية الشرعية

الملاحظات

صفحة الرقية الشرعية على الفيس بوك

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع
New Page 2
 
 

قديم 02-01-2009, 04:56 PM   #171
معلومات العضو
محمد القرشي

افتراضي

تعال ياللي تدبر الجن المسلم اخي العزيز التعقيب ولو جاء متأخرا ولكن لمن يدخل هذا الرابط يبحث عن معلومة مماثلة :
اولا : لمذا استعين بالجن المسلم ومالغرض منه او فائدته .
ثانيا : يقول المثل المعروف """ باب يجيك منه ريح سده واستريح """""" لان الذي يفتح هذا الباب سياتيه مالم يكن يتوقعه من المشاكل او البلاء الذي لا حصر له .
ثالثا: لم نسمع بالنبي صلى الله عليه وسلم ولا صحابته رضوان الله عليهم انهم استعانو بجن مسلم ،لو انه قيل بالردود التي قبلي .
رابعا: نحن بشر ولنا طريقة خلقنا وعيشنا وهم جن لهم طريقة خلقهم وعيشهم والله له حكمه في ذلك .
اخيرا: الاحسن لنا ان نترك مخلوقات الله ونلتفت الى انفسنا ونستعيذ بالله من شر كل بلاء لا علم لنا به او بالاحرى نجهله تماما ولا يوجد ما يدلك عليه او على هذا الجن المسلم الصالح ............ والله اعلم والله المستعان ،،،،،،،،

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 02-01-2009, 05:50 PM   #172
معلومات العضو
أبو البراء

لموقع ومنتدى الرقية الشرعية - مؤلف ( الموسوعة الشرعية في علم الرقى )
 
الصورة الرمزية أبو البراء
 

 

افتراضي


،،،،،،

الأخ الفاضل ( محمد القرشي ) حفظه الله ورعاه


قبل أن أجيب على تساؤلكم ، فإنه لا يليق بنا إلا أن نحتفل بكم في منتدانا الغالي فنقول :

هلا باللي نهليبــــه......وشوفته تشرح البال
ولو رحبت مايكفي.......لك مليون ترحيبــــه


هلا وغلا بالأخ الحبيب ( hareth81 )

في منتداكم ( منتدى الرقية الشرعية )

احدى الصروح الرائدة المتواضعة في عالم المنتديات الصاعدة

والتي تزهو بالعلم الشرعي والمعرفة والفكر والثقافة

كلنا سعداء بانضمامكم لمنتدانا الغالي

وكلنا شوق لقراءة حروف قلمكم ووميض عطائكم

هلا فيكم

ونحن بانتظار قلمكم ومشاركاتكم وحضوركم وتفاعلكم

تمنياتي لكم بالتوفيق وإقامة مفعمة بالمشاركات النافعة




ونحن نعلم بأنكم قد زرتم الموقع لأسباب واعتبارات خاصة ، ولكن واجب الضيافة يحتم علينا ذلك 0

بارك الله فيكم أخي الحبيب ( محمد القرشي ) وحياكم الله وبياكم مرة ثانية في منتداكم ( منتدى الرقية الشرعية ) وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0
 

 

 

 


 

توقيع  أبو البراء
 
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 09-02-2012, 03:41 AM   #173
معلومات العضو
أبو ياسين

إحصائية العضو






أبو ياسين غير متواجد حالياً

الجنس: male

اسم الدولة morocco

 

 
آخـر مواضيعي
 

 

افتراضي جاؤوني و لم اطلبهم ولم يطلبوا مني شيئا

السلام عليكم و رحمة الله
أخواني الكرام هده أول مشاركة لي في منتداكم الموفق بادن الله تعالى .
بعد البحث الطويل في محرك البحث وجدت موضوع أخي أبو البراء يشبه موضوعي لكن مع اختلاف سأدكره كالتالي.
انا اخوكم مسلم لي صوابي و أخطائي والله يغفر لنا جميعا و يثيبنا
في شهر رمضان الفارط كنت اشتم كل ليلة رائحة الطيب العود بالضبط و كنت كلما خرجت للمسجد خصوصا عصرا أحس بقبضة على ساعدي الايمن تصحبني في الطريق المهم هناك أشارات اخرى ولما سالت احد الشيوخ قال لي والله أعلم أنه معي ملكين-ملوك يعني- مسلمين يلازماني .زد على دلك اني رأيت في منامي رجلين مسنين يدقان بابي و يطلبان مني المبيت و دكرا لي أنهما ملكين فأدخلتهما و لم اهتم للأمر
المرجو من أخي أبو البراء أن يفيدني بأدن الله و الله الموفق
أخوكم في الله أبو يس

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 09-02-2012, 06:04 PM   #174
معلومات العضو
أبو البراء

لموقع ومنتدى الرقية الشرعية - مؤلف ( الموسوعة الشرعية في علم الرقى )
 
الصورة الرمزية أبو البراء
 

 

افتراضي


،،،،،،

الأخ الفاضل ( أبو ياسين ) حفظه الله ورعاه


قبل أن أجيب على تساؤلكم ، فإنه لا يليق بنا إلا أن نحتفل بكم في منتدانا الغالي فنقول :

هلا باللي نهليبــــه......وشوفته تشرح البال
ولو رحبت مايكفي.......لك مليون ترحيبــــه


هلا وغلا بالأخ الحبيب ( أبو ياسين )

في منتداكم ( منتدى الرقية الشرعية )

احدى الصروح الرائدة المتواضعة في عالم المنتديات الصاعدة

والتي تزهو بالعلم الشرعي والمعرفة والفكر والثقافة

كلنا سعداء بانضمامكم لمنتدانا الغالي

وكلنا شوق لقراءة حروف قلمكم ووميض عطائكم

هلا فيكم

ونحن بانتظار قلمكم ومشاركاتكم وحضوركم وتفاعلكم

تمنياتي لكم بالتوفيق وإقامة مفعمة بالمشاركات النافعة




ونحن نعلم بأنكم قد زرتم الموقع لأسباب واعتبارات خاصة ، ولكن واجب الضيافة يحتم علينا ذلك 0

بارك الله فيكم أخي الحبيب ( أبو ياسين ) ، وأرجو مراجعة الرابط التالي :

( && مع التحية والتقدير لكل الأعضاء والزوار ونعتذر ولكن لامناص && )!!!


وكن معنا على تواصل عبر صفحات المنتدى لمتابعة حالتكم الكريمة ، وأدعو لكم فأقول :

( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك )
( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك )
( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك )
( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك )
( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك )
( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك )
( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك )


( بسم الله ... بسم الله ... بسم الله ... )
( أعيذكِ بعزة الله وقدرته من شر ما تجد وتحاذر )
( أعيذكِ بعزة الله وقدرته من شر ما تجد وتحاذر )
( أعيذكِ بعزة الله وقدرته من شر ما تجد وتحاذر )
( أعيذكِ بعزة الله وقدرته من شر ما تجد وتحاذر )
( أعيذكِ بعزة الله وقدرته من شر ما تجد وتحاذر )
( أعيذكِ بعزة الله وقدرته من شر ما تجد وتحاذر )
( أعيذكِ بعزة الله وقدرته من شر ما تجد وتحاذر )


بارك الله فيكم أخي الحبيب ( أبو ياسين ) وحياكم الله وبياكم مرة ثانية في منتداكم ( منتدى الرقية الشرعية ) وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0
 

 

 

 


 

توقيع  أبو البراء
 
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 09-02-2012, 10:56 PM   #175
معلومات العضو
أبو ياسين

إحصائية العضو






أبو ياسين غير متواجد حالياً

الجنس: male

اسم الدولة morocco

 

 
آخـر مواضيعي
 

 

افتراضي شكرا على الرد

السلام عليكم و رحمة الله .شكرا على الرد السريع اخي العزيز .حاولت انزال موضوع جديد في القسم المحدد له لكن مع الأسف تطلع لي رسالة تنبيه تقول.


لا تملك تصريح بدخول هذه الصفحة. قد يكون هذا أحد الأسباب التالية وربما بسبب آخر:

  1. حسابك قد لا يكون فيه إمتيازات كافية لدخول هذه الصفحة. هل تحاول تعديل رسالة عضو آخر, دخول ميزات إدارية أو نظام متميز آخر؟
  2. إذا كنت تحاول المشاركة, ربما قامت الإدارة بحظر حسابك, أو لا يزال حسابك بإنتظار موافقة الإدارة.
أتفهم كثرة الطلبات و هدا يدل على توفيق من الله لمنتداكم الكريم
في أمان الله.
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 10-02-2012, 11:48 AM   #176
معلومات العضو
أبو البراء

لموقع ومنتدى الرقية الشرعية - مؤلف ( الموسوعة الشرعية في علم الرقى )
 
الصورة الرمزية أبو البراء
 

 

افتراضي


،،،،،،

بارك الله فيكم الحبيب ( أبو ياسين ) ، الأسئلة فقط تكون :

السبت والاثنين والأربعاء من الساعة 7 إلى الساعة 10 بتوقيت السعودية


زادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0
 

 

 

 


 

توقيع  أبو البراء
 
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 02-07-2012, 11:57 PM   #177
معلومات العضو
البتلاوي
اشراقة اشراف متجددة

افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين

1- الإصرار على فتح مجال الإستعانة بالجن يوحي بمسألة التعلق بهم وأنه لا شفاء أو لا مقدرة على بعض الأمور إلا بهم 0

2- الإصرار على فتح مجال الإستعانة بالجن يوحي بالضرورة المستمرة !!! فأين تلك الضرورة


3- الإصرار على فتح مجال الإستعانة بالجن هو مبادرة طلب في حد ذاته من الشخص المُصر على الإستعانه !!! وهل رأينا أو سمعنا الجن الصالح يطالب بفتح مجال الإستعانة مع الإنس!!! أم نحن الذي نحتاجهم وهم لا يحتاجوننا!!

4- الإستعانة بالجن يؤدي بالشخص في منزلقات عقدية لذلك جاء في كلام ابن تيمية حول هذه المسألة قوله ((العلم التام بالشريعة))


وذلك حتى لا يحصل ما حصل مع الأخ صاحب الموضوع كما جاء في

قوله :-استحضار الجني سواء كان مسلما أو كافرا يتم عن طريق كلمات يتم الاتفاق عليها بينالمستخدم و بين الجني, و عندما يكون الجني كافرا فإنه يحدد كلمات وطلاسم شركية تجولقائلها الى كافر, و لكن إذا كنا الجني مسلما فأنه قد يطلب منك ان تقرا سورة من سورالقرأن عدد معين من المرات, كأن تقرأ سورة الإخلاص 7 مرات, ليعلم انك في حاجة اليه, أو قد تقول "احضر حالا يا فلان انا احتاجك", أو اي كلمات اخري لا تحتوي من الكفر أوالشرك شيئا, انما هي مجرد شفرة ليعلم انك تريد حضوره ليس أكثر0


أخي الكريم نستعرض حديث عمر بن الخطاب رضي الله عنه

عن عمر بن الخطاب رضي الله عنه قال: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول(إنما الأعمال بالنيات وإنما لكل امرئ ما نوى فمن كانت هجرته إلى الله ورسوله فهجرته إلى الله ورسوله ومن كانت هجرته لدنيا يصيبها أو امرأة ينكحها فهجرته إلى ما هاجر إليه) متفق عليه.


فتمعن أخي الكريم في الحديث فعندما تقرأ الآيات أو السورة المتفق عليها مع الجني ((كما تسميها شفرة)) وبعدد معين أو بدون تحديد عدد

فأنت قرأت هذه الآيات لحضور ذلك الجني أو لطلب مساعدتة أو لإشعاره بحاجتك إليه على حسب نيتك فهذا إستخدام لكلام الله في غير ما أباح الله فتنبه حفظك الله


وقولك(( احضر حالا يا فلان انا احتاجك)) هوإنصراف و إلتفات لغير الله في موضع لا يُلتفت فيه إلا لله في مثل هذه الأمور الغيبية كرقيةالمريض على سبيل المثال لا الحصر فتنبه

لهذه الوصلات التي تؤدي للمهالك أضف لذلك أنه أمرٌ فيه شيء من الغيبيات ولا تستطيع ادراك مدى هذه الخدمة مما يجعلك

متعلقاً بهم من باب أن لهم قدرات فائقة غير قدرات البشر التي

هي ملموسة ومعروفة لديك مما يجعلك لا تتعلق بالبشر

التعلق المحظور أما الجن فقد يُتعلق بهم التعلق المحظور

كما وضحت من باب أن قدراتهم تختلف وغيبية فالحذر الحذر

رعاك الله ولا تسترسل في هذه الأمور ولو فيها خيراً لسبقونا

لها من هم أعلم منا من السلف الصالح

هذا والله أعلم

التعديل الأخير تم بواسطة البتلاوي ; 03-07-2012 الساعة 12:11 AM.
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 03-07-2012, 08:18 AM   #178
معلومات العضو
أبو البراء

لموقع ومنتدى الرقية الشرعية - مؤلف ( الموسوعة الشرعية في علم الرقى )
 
الصورة الرمزية أبو البراء
 

 

افتراضي


،،،،،،

بارك الله فيكم أخي الحبيب ومشرفنا القدير ( البتلاوي ) ، لقد أشبع هذا الموضوع بحثاً وتحقيقاً ويمكنكم العودة للروابط الهامة التالية لمزيد من الفائدة :

( && الاستعانة بالجن والشياطين بين المشروعية والمنع && )


( && القول المبين واليقين للشيخ أبي عبيدة مشهور سلمان في الاستعانة بالجن && )


( && القول الواضح المبين لـ ( أبي همام ) و ( أبي البراء ) في الاستعانة بالجن && )


( && تحذير أهل الإيمان من أولياء الشياطين والجان && ) !!!


( && " تبين له أن شيخه يتعامل مع الجن " - الشيخ محمد المنجد && )


( && هداية الحيران فى مسألة الاستعانة بالجان - وليد كمال شكر && )


زادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0
 

 

 

 


 

توقيع  أبو البراء
 
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 06-07-2012, 12:01 AM   #179
معلومات العضو
رابعة*

افتراضي

بسم الله الرحمن الرحيم
لا اغوص في الحديث كثيرا فقط اردت ان انوه واذكر بشيئ يتعلق بعلاقة الانسي بالجني المسلم الا وهي الاخوة في الله
اذا حرمت عدم الاستعانة بالجن المسلم في المصالح طبعا وليست المفاسد هذا يعني ان لا تكون لنا اي علاقة مع بني الجن وان كان مسلما
والاستعانه انواع منها من يشرك كي يساعده الجني في المحرمات وغيرها وهذه لا جدال فيها محرم ومنه من يطلب الجني في مساعدته في المصالح لمرضاة الله طبعا ونحسن الظن بالبعض واخرى حين يتقدم الجني المسلم بيد المساعدة بدون مقابل وبدون استشارتك اي الامر فرض عليك او تفاجءت به وطبعا ان ساعد الجني بهذه الطريقة اي الثالثة التي تم ذكرها هي افضل الحالات لان بذلك لم تحسسه انك احتجت اليه ولم تطلب استعانته وان حللت
ونحن طبعا نسير على الكتاب والسنة ونبينا صلى الله عليه وسلم خير قدوة لنا
كيف وهو من كان يقرئ القران للجن وتعامل معهم بنية الدعوة في سبيل الله
ثم نعلم ان الدين لا ياتي بالراي وانما نسال اهل الذكر ان كنا لا نعلم فهذه الفتوى للعالم الجليل ابن العثميين رحمه الله في مساعدة الجن المسلم للانسي
نقطة انتهى فالحلال بين والحرام بين

*قال الإمام السعدى رحمه الله: وإستخدام الإنس للجن مثل إستخدام الإنس للإنس منهم من يستخدمه فى المحرمات ومنهم من يستخدمه فى المباحات ومنهم من يستعملهم فى طاعة الله ورسوله.

المصـــــــــدر: "طريق الوصول" ص134


*سُأل فضيلة الشيخ العلامة بن العثيمين عن حُكم مساعدة الجن المسلم للإنس؟
فأجاب فضيلته بقوله: ذكر شيخ الإسلام بن تيمية فى المجلد الحادى عشر من مجموعة الفتاوى ما مقتضاه إن إستخدام الإنس للجن له ثلاثة حالات:-

1- أن يستخدمهم فى طاعة الله كان يكون نائباً عنه فى تبليغ الشرع لنظرائة من الجن أو فى المعونه على أمور مطلوبه شرعاً (كالعلاج بالقران مثلاً) فإنه يكون أمراً محموداً أو مطلوباً وهو من الدعوه الى الله عز وجل فالجن فيهم الصلحاء والعباد والزهاد والعلماء.

2- أن يستخدمهم فى أمور مباحه فهذا جائز بشرط أن تكون الوسيلة مباحة فإن كانت محرمه فهو محرم مثل أن لا تساعده الجن إلا أن يشرك بالله كأن يذبح للجن أو نحو ذلك.

3- أن يستخدمهم فى أمور محرمة كنهب أموال الناس وترويعهم وما أشبة ذلك، فهذا محرم لما فيه من العدوان والظلم ثم ذكر ما روى عن أبى موسى الاشعرى رضى الله عنه أنه أبطى عليه خبر عمرو بن الخطاب رضى الله عنه وكان هناك إمرأه لها صاحب من الجن فسأله عنه، فأخبرته بأن عمر بن الخطاب رضى الله عنه يَسِمُ إبل الصدقه.

المصــــــــــــــــــدر: "كتاب فتاوى العقيده للعلامه ابن عثيمين" ص216

المراجع

التعديل الأخير تم بواسطة رابعة* ; 06-07-2012 الساعة 12:15 AM.
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 06-07-2012, 01:49 AM   #180
معلومات العضو
أسامي عابرة
مساعد المدير العام
 
الصورة الرمزية أسامي عابرة
 

 

افتراضي


بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بارك الله فيكِ أخيتي الحبيبة رابعة

إذا كانت العلاقة بين البشر الذين يرون بعضهم يشوبها الكثير من الخبث والمكر والخداع فما بالك بمخلوقات لا ترى ما هو العهد والميثاق الذي يضمن أمانتهم وصدقهم ،

كثيراً من الناس تخدعنا مظاهرهم وأقوالهم وتصرفاتهم ثم نكتشف الزيف والخداع فيهم

في رعاية الله وحفظه


 

 

 

 


 

توقيع  أسامي عابرة
 

°°

سأزرعُ الحبَّ في بيداءَ قاحلةٍ
لربما جادَ بالسُقيا الذي عبَرا
مسافرٌ أنت و الآثارُ باقيةٌ
فاترك لعمرك ما تُحيي به الأثرَ .


اللهم أرزقني حسن الخاتمة و توفني وأنت راضٍ عني

°°
( )
°•°°•°
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

 


بحث عن:


الساعة الآن 06:17 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd.