موقع الشيخ بن باز


 

  لتحميل حلقة الرقية الشرعية للشيخ أبو البراء اضغط هنا


ruqya

Icon36 صفحة المرئيات الخاصة بموقع الرقية الشرعية

الموقع الرسمي للشيخ خالد الحبشي | العلاج بالرقية الشرعية من الكتاب والسنة

تم غلق التسجيل والمشاركة في منتدى الرقية الشرعية وذلك لاعمال الصيانة والمنتدى حاليا للتصفح فقط

الأخوة و الأخوات الكرام أعضاء منتدنا الغالي نرحب بكم أجمل ترحيب و أنتم محل إهتمام و تقدير و محبة ..نعتذر عن أي تأخير في الرد على أسئلتكم و إستفساراتكم الكريمة و دائماً يكون حسب الأقدمية من تاريخ الكتابة و أي تأخر في الرد هو لأسباب خارجة عن إرادتنا نظراً للظروف و الإلتزامات المختلفة

 
العودة   منتدى الرقية الشرعية > أقسام المنابر الإسلامية > منبر علوم القرآن و الحديث

الملاحظات

صفحة الرقية الشرعية على الفيس بوك

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع
New Page 2
 
 

قديم 17-11-2006, 06:49 PM   #1
معلومات العضو
صلاح ليسير

Thumbs up اسئلوا اهل الذكر ان كنتم لا تعلمون

مامعنى صاحب المكان احق به؟

هل يجوز المسح على الجوارب؟

ولكم منى كل التقدير والاحترام
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 18-11-2006, 05:02 PM   #2
معلومات العضو
الليبي السلفي
إشراقة إشراف متجددة

افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اعلم اخي- بارك الله فيك- ان للمكان احقية واداب من جهة

-التفسح في المجلس
قال تعالى ** يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِذَا قِيلَ لَكُمْ تَفَسَّحُوا فِي الْمَجَالِسِ فَافْسَحُوا يَفْسَحِ اللَّهُ لَكُمْ ** المجادله (11)

وعن ابن عمر رضي الله عنهما قال: « أن النبي صلى الله عليه وسلم نهى أن يقام الرجل من مجلسه ويجلس فيه آخر ولكن تفسحوا وتوسعوا» متفق عليه

-الجلوس في موضع سيعود إليه صاحبه
عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: « إذا قام أحدكم من مجلسه ثم رجع إليه فهو أحق به» رواه مسلم

-لايجلس بين رجلين
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : «لايجلس بين رجلين إلا بإذنهما» رواه أبو داود

وحديث (‏لا يقيمن أحدكم الرجل من مجلسه ثم يجلس فيه )...هذا اللفظ عام في المجالس ولكنه مخصوص بالمجالس المباحة أما على العموم كالمساجد ومجالس الحكام والعلم وأما على الخصوص كمن يدعو قوما بأعيانهم إلى منزله لوليمة ونحوها وأما المجالس التي ليس للشخص فيها ملك ولا اذن له فيها فإنه يقام ويخرج منها ثم هو في المجالس العامة وليس عاما في الناس بل هو خاص بغير المجانين ومن يحصل منه الأذى كآكل الثوم النيء إذا دخل المسجد والسفيه إذا دخل مجلس العلم أو الحكم" .ابن حجر في "الفتح" (11/63)

=============================

وجواب المسح على الجوربين تجده هنا مع الفائدة

تمام النُّصْح في أحكام المسْح على النعلين والخفين والجوربين
http://www.ruqya.net/forum/showthread.php?t=8657


وصلى الله على نبينا محمد وعلى اله وسلم تسليما كثيرا


التعديل الأخير تم بواسطة الليبي السلفي ; 07-03-2007 الساعة 06:14 PM.
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 18-11-2006, 07:49 PM   #3
معلومات العضو
صلاح ليسير

افتراضي

الاخ الليبي السلفى ....بارك الله فيك..وجزاك الله خيرأ واحسان الى يوم الدين...ونفعنا الله بعلمك

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 19-11-2006, 02:46 PM   #5
معلومات العضو
الليبي السلفي
إشراقة إشراف متجددة

افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

وفيك بارك الله اخي ( صلاح ليسير ) وزادك الله حرصا على الخير

وفيك بارك الله اخي ( الباحث ) المشرف العام ولاحرمنا الله منك الراي والنصح

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 10-03-2007, 08:07 PM   #6
معلومات العضو
العنزي

افتراضي

جزاك الله خيرا اخي ( الليبي السلفي )
وبارك فيك
وجعله في ميزان حسناتك

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

 


بحث عن:


الساعة الآن 09:55 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
By Media Gate - https://mediagatejo.com