موقع الشيخ بن باز


 

  لتحميل حلقة الرقية الشرعية للشيخ أبو البراء اضغط هنا


ruqya

Icon36 صفحة المرئيات الخاصة بموقع الرقية الشرعية

الموقع الرسمي للشيخ خالد الحبشي | العلاج بالرقية الشرعية من الكتاب والسنة

الأخوة و الأخوات الكرام أعضاء منتدنا الغالي نرحب بكم أجمل ترحيب و أنتم محل إهتمام و تقدير و محبة ..نعتذر عن أي تأخير في الرد على أسئلتكم و إستفساراتكم الكريمة و دائماً يكون حسب الأقدمية من تاريخ الكتابة و أي تأخر في الرد هو لأسباب خارجة عن إرادتنا نظراً للظروف و الإلتزامات المختلفة

 
العودة   منتدى الرقية الشرعية > أقسام الرقية الشرعية والتعريف بالموسوعة الشرعية في علم الرقى ( متاحة للمشاركة ) > عيادة الأسئلة العامة المتعلقة بالرقية الشرعية والأمراض الروحية

الملاحظات

صفحة الرقية الشرعية على الفيس بوك

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع
New Page 2
 
 

قديم 25-05-2020, 01:00 PM   #1
معلومات العضو
املي بالباري

Question اسئلة متنوعة وعامة تتعلق بالأمراض الروحية ( الصرع والسحر والعين والحسد ) ؟؟؟

السلام عليكم ورحمة الله لدي استفسارات واود من الشيخ ابو البراء الاجابة عليها:
1-هل العطاس من هيئة خروج العين من الجسد؟وهل العرق من هيئة خروج العين ام من هيئة خروج السحر المشروب ام الامرين؟

2- اليس دخول الجن وخروجه من الجسد ليس بالامر السهل ولذلك ينتهز فرصة الغضب الشديد والحزن الشديد والغفلة عن ذكر الله واتباع الشهوات للدخول؟ وهل الفرح الشديد هي ايضا من الفرص التي ينتهزها الجني لدخول الجسد؟
3- هل العين القديمة فقط هي التي تكون اعراضها عند الرقية مشابهة لاعراض السحر ام ان اي عين تستقر في المعدة او البطن تظهر الاعراض عند الرقية كاعراض السحر الماكول؟
4- هل خادم العين القديمة ممكن ان يصبح عاشق حاله كحال خادم السحر القديم؟
5- اذا كان هنالك اكثر من جني في الجسد وكان احدهما يمنع الاخر من الخروج فكيف نعرف ذلك دون ان ينطق العارض وما الحل في مثل هذه الحالة؟
6- هل السوس مفيد في علاج السحر او العين او المس؟

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 21-08-2020, 12:38 PM   #2
معلومات العضو
أبو البراء

لموقع ومنتدى الرقية الشرعية - مؤلف ( الموسوعة الشرعية في علم الرقى )
 
الصورة الرمزية أبو البراء
 

 

افتراضي


،،،،،،

بارك الله فيكم أختي الفاضلة ( أملي ) ، بخصوص أسئلتكم فيسرني الإجابة على النحو التالي :

السؤال الأول : هل العطاس من هيئة خروج العين من الجسد ، وهل العرق من هيئة خروج العين ام من هيئة خروج السحر المشروب ام الامرين ؟؟؟

الجواب : هذا الكلام مجانب للصواب ، والأصل أن شفاء الحالة المرضية يغلم من خلال التالي :

من الأمور التي يجب أن يهتم بها المعالِج والمريض التأكد من شفاء الحالة المرضية بشكل عام ، حيث يستطيع المعالِج الحاذق المتمرس التثبت من ذلك باتباع الوسائل التالية :

أولاً : تصبب العرق :

يلاحظ أثناء فترة مغادرة وخروج الروح الخبيثة من الجسد وما يتبعها ، تصبب العرق واحمرار الوجه ، وأحيانا الشعور ببرودة في الأطراف ، ومن ثم الشعور بالهدوء والسكينة والراحة 0

ثانياً : الشعور بالتثاقل والألم :

غالبا ما يشعر المريض بتثاقل وألم في منطقة الخروج ، ويبقى تأثير ذلك الألم لدقائق وسرعان ما يزول 0

ثالثاً : اختفاء وزوال كافة الأعراض المتعلقة بالحالة المرضية :

كالصداع والبكاء والأرق والقلق ونحوه ، وشعور المريض بالراحة التامة بعد ذلك 0

رابعاً : حال تكرار الرقية الشرعية على المريض غالبا لا يشعر بأية أعراض أو مؤثرات :

كما كان يحدث سابقا ، ويكون في وضعية مرتاحة منشرح الصدر والفؤاد 0

خامساً : عند استخدام العلاج لا يشعر بأية أعراض جانبية :

وعند استخدام العلاج كالماء والعسل والحبة السوداء ودهن الجسم بزيت الزيتون ونحوه ، لا يشعر الشخص بأية أعراض أو مضاعفات تذكر 0

يقول صاحبا كتاب " طارد الجن " عن كيفية معرفة خروج الجني الصارع من البدن : ( أن يفيق المصروع وينظر حوله وكأنه فك من عقال ويحمد الله ، وتشعر وكأنه كان نائماً واستيقظ 0
يتصبب عرقاً ويحمر وجهه ويغمره الهدوء وتشمله السكينة ويحس بالراحة ) ( طارد الجان – ص 85 ) 0


سادساً : تذكير المريض بفضل الله سبحانه وتعالى عليه بالشفاء والعافية :

وتقديم بعض التوصيات الهامة له ، ودعوته للابتعاد عن اقتراف المعاصي والتمسك بالكتاب والسنة والعقيدة الصحيحة ، وحثه بالمحافظة على قراءة جزء من كتاب الله عز وجل يوميا كحد أدنى ، وكذلك التركيز على قراءة بعض الآيات والسور كالبقرة والكرسي وأواخر سورة البقرة والإخلاص والمعوذتين ونحوها من سور القرآن العظيمة 0

قال صاحبا كتاب " طارد الجن " عن الأمور التي يجب على المريض اتباعها بعد شفائه وخروج الجني الصارع منه : ( أن يقرأ يومياً آية الكرسي والإخلاص والمعوذتين مع كثرة الذكر ومجالسة العلماء والصالحين 0

وليحذر اللهو والأغاني والموسيقى وتعليق الصور وتربية الكلاب وصحبة الفاسدين والمبتدعين ، وتجنب الأماكن النائية والخربة والظلمات ) ( طارد الجان – بتصرف – ص 86 ) 0


السؤال الثاني : اليس دخول الجن وخروجه من الجسد ليس بالامر السهل ولذلك ينتهز فرصة الغضب الشديد والحزن الشديد والغفلة عن ذكر الله واتباع الشهوات للدخول؟ وهل الفرح الشديد هي ايضا من الفرص التي ينتهزها الجني لدخول الجسد ؟؟؟

الجواب : عموما دخول الجني بدن الانسي بالعموم ليس سهلا ، والجن والشياطين يدخلون الجسد لأسباب هديدة من الغضب الشديد والفرح الشديد والصدمة وكذلك الحزن الشديد وحتى الفرح الشديد كما نبين معي من خلال بعض الحالات التي عاينتها والله تعالى اعلم 0

السؤال الثالث : هل العين القديمة فقط هي التي تكون اعراضها عند الرقية مشابهة لاعراض السحر ام ان اي عين تستقر في المعدة او البطن تظهر الاعراض عند الرقية كاعراض السحر الماكول ؟؟؟

الجواب : هذا الكلام مجلنب للصواب ، فاعراض العين تختلف كليا عن أغراض السحر اتلا في بعض الجزوئيات البسية ، وبالعموم فأعراض العين على النحو التالي :

لا شك أن النصوص الحديثية بينت بما لا يدع مجالاً للشك أن هناك أعراض خاصة بالعين قد تظهر على ذات المعين ، وأهم هذه الصفات الحرارة والبرودة والنصب والتعب ، وقد تظهر هذه الأعراض على أحواله العامة وعلاقته بمن حوله ، فتؤثر عليها وتغيرها من حال لحال آخر 0

ومن هنا نستطيع أن نقسم الأعراض الخاصة بالعين إلى الآتي :

1)- الأعراض الجسمية : عادة ما تظهر تلك الأعراض قبل القراءة أو أثناء الرقية الشرعية ، وأوجزها بالآتي :-

1)- صفار الوجه وشحوبه 0

2)- شعور المصاب بضيقة شديدة في منطقة الصدر 0

3)- صداع متنقل ، مع الشعور بزيادة الصداع أثناء الرقية الشرعية 0

4)- الشعور بالحرارة الشديدة 0

5)- تصبب العرق ، خاصة في منطقة الظهر ، ويتبع ذلك عادة قوة العين 0

6)- ألم شديد في الأطراف 0

7)- التثاؤب المستمر بشكل غير طبيعي وملفت للنظر 0

8)- البكاء أو تساقط الدموع دون سبب واضح 0

9)- وقد تظهر أعراض التثاؤب المستمر وتساقط الدموع لدى بعض المعالِجين أو العوام نتيجة الرقية إن كانت الحالة المعالجة مصابة بالعين والحسد ، وأكثر ما يظهر ذلك مع بعض النساء المعالجات 0

10)- ارتجاف الأطراف وتحركها حركات لا إرادية وذلك بحسب قوة العين وشدتها 0

11)- خفقان القلب 0

12)- تمغض العضلات، ويطلق عليه عند العامة ( التمطي ) 0

13)- الشعور بالخمول بشكل عام وعدم القدرة على القيام بالعمل 0

14)- الشعور ببرودة في الأطراف أحيانا 0

15)- ظهور كدمات مائلة إلى الزرقة أو الخضرة دون تحديد أسباب طبية 0

2)- الأعراض الاجتماعية : وتؤثر العين من الناحية الاجتماعية على المصاب من خلال علاقاته بالآخرين ، ومن بعض تلك المظاهر :-

أ )- فقدان التجارة والمال

ب)- الكره والبغض من الأهل والأصدقاء والمعارف

ج )- فقدان المنصب والوظيفة والعمل 0

يقول فضيلة الشيخ عبدالله بن عبدالرحمن الجبرين – حفظه الله – تحت عنوان " العلامات التي تظهر على المصاب بالعين " : ( لا شك أن الإصابة بالعين معروفة الإمارات والعلامات الظاهرة ، وقد تظهر إذا كان الشخص أو المال متصف بالصفات التي يتميز بها عن غيره ، فحدث فيه ما غيرها فجأة من مرض أو نفرة أو كسر أو حادث مروري أو نحو ذلك ، ثم إن المريض بالعين قد يصاب في بصره إذا كان حديد البصر ، وفي سعيه إذا كان شديد السعي ، وفي ماله الكثير الحسن بالتلف أو الكساد أو الهلاك ، أو في سيارته الفارهة ، وقصره المشيد ، وزوجته الحسناء ، وأولاده الكثيرين ، ونحو ذلك ، فيحدث ما لا يتوقع من الموت والهدم والدمار والتعطيل ، ونحو ذلك ، ومتى مرض وذهب إلى المستشفيات ، فبعد الكشف والتحاليل وجد سليماً صحيحاً لم يعرف الأطباء علته ، مع كونه يصرع عندهم ، ويتألم ولا يعلمون ما فيه ، ثم يعالج بالرقية والأسباب التي يعالج بها المعين فيبرأ بإذن الله ، فيقال : إن به عين حاسد ، زالت بهذه الأسباب التي يتعاطاها القراء وأهل الرقية الشرعية ) ( المنهل المعين في إثبات حقيقة الحسد والعين – ص 123 ، 124 ) 0

السؤال الرابع : هل خادم العين القديمة ممكن ان يصبح عاشق حاله كحال خادم السحر القديم ؟؟؟

الجواب : من الخطأ ان نقول ( خادم العين ) فالجن قد يدخل للانسان عن طريق العين أما الخاد فيتعلق باليحر ويكون خادما مظيعا للساحر ، أما بخصوص مسألة العشق فاعلمي يا رعاكم الله بأن اي جني يدخل للجسد لأي سبب كان قد يصبح عاشقا مع مرور الومن والله عالى اعلم 0

السؤال الخامس : ذا كان هنالك اكثر من جني في الجسد وكان احدهما يمنع الاخر من الخروج فكيف نعرف ذلك دون ان ينطق العارض وما الحل في مثل هذه الحالة ؟؟؟

الجواب : نعم قد يحصل ذلك ولكن في نظاق ضيق ، اما معرفة ذلك من عدمه فهذه تترك للمعالج صاحب العلم الشرعي الحاذق المتمرس ، ويستطيع معرفة ذلك من خلال الفروقات الفردية لكل جني فالجن له ظبيعة وتصرفات مثل سائر البشر ، والله تعالى اعلم 0


السؤال السادس : هل السوس مفيد في علاج السحر او العين او المس ؟؟؟

الجواب : لم اعرف من خلال فترة خبرتي العملية الظويلة بان للسوس تأثير على المرض الروحي ولكت لو ثبت ذلك فعلا فلا بأس بفعله لأن ذلك من الأسباب الحسية في العلاج والاستشفاء 0

هذا ما تيسر لي أخيتي الفاضلة ( أملي ) ، وكوني معنا على تواصل عبر صفحات المنتدى لمتابعة حالتكم الكريمة ، وأدعو لكم فأقول :

( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك )
( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك )
( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك )


( بسم الله ... بسم الله ... بسم الله ... )
( أعيذكِ بعزة الله وقدرته من شر ما تجد وتحاذر )
( أعيذكِ بعزة الله وقدرته من شر ما تجد وتحاذر )
( أعيذكِ بعزة الله وقدرته من شر ما تجد وتحاذر )


بارك الله فيكم أخيتي الفاضلة ( أملي ) ، وحياكم الله وبياكم في منتداكم ( منتدى الرقية الشرعية ) ، وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0
 

 

 

 


 

توقيع  أبو البراء
 
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

 


بحث عن:


الساعة الآن 02:02 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.