موقع الشيخ بن باز


 

  لتحميل حلقة الرقية الشرعية للشيخ أبو البراء اضغط هنا


ruqya

Icon36 صفحة المرئيات الخاصة بموقع الرقية الشرعية

الموقع الرسمي للشيخ خالد الحبشي | العلاج بالرقية الشرعية من الكتاب والسنة

الأخوة و الأخوات الكرام أعضاء منتدنا الغالي نرحب بكم أجمل ترحيب و أنتم محل إهتمام و تقدير و محبة ..نعتذر عن أي تأخير في الرد على أسئلتكم و إستفساراتكم الكريمة و دائماً يكون حسب الأقدمية من تاريخ الكتابة و أي تأخر في الرد هو لأسباب خارجة عن إرادتنا نظراً للظروف و الإلتزامات المختلفة

 
العودة   منتدى الرقية الشرعية > ساحة الأسئلة المتعلقة بالرقية الشرعية وطرق العلاج ( للمطالعة فقط ) > اسئلة العين والحسد وطرق العلاج

الملاحظات

صفحة الرقية الشرعية على الفيس بوك

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع
New Page 2
 
 

قديم 16-09-2006, 09:26 AM   #1
معلومات العضو
الغالية

Question إذا كان كل أفراد الأسرة مصابون بالعين من شخص واحد , هل يكتفي بأخذ أثره للجميع ؟؟؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين

اخواني في الله.. اشكركم جزيل الشكر على جهودكم المبذولة لتفعيل هذا المنتدى الراااائع والمفيد .. نفعنا الله وإياكم به .. واسأل الله الشفاء والعافية لنا ولكم ولجميع مرضى المسلمين .. آمين

سؤالي للأخوة مشرفي المنتدى هو كالآتي:

اذا كان كل افراد الأسرة مصابون بالعين من شخص واحد حسود , هل يكتفي باخذ اثر واحد والاغتسال به لكل افراد الاسرة , وهل من الممكن بعد الاغتسال والشفاء ان يعيد هذا الحاسد الاصابة بالعين لهذا الشخص, وما المقصود بداخل إزاره في حديث الاغتسال من غسل العائن ؟!!

ولكم بعد الله جزيل الشكر والعرفان

اختكم في الله \ الغالية

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 22-09-2006, 12:35 AM   #2
معلومات العضو
المعالج1_رااااقي

افتراضي

[QUOTE=الغالية]السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين

اخواني في الله.. اشكركم جزيل الشكر على جهودكم المبذولة لتفعيل هذا المنتدى الراااائع والمفيد .. نفعنا الله وإياكم به .. واسأل الله الشفاء والعافية لنا ولكم ولجميع مرضى المسلمين .. آمين

سؤالي للأخوة مشرفي المنتدى هو كالآتي:

اذا كان كل افراد الأسرة مصابون بالعين من شخص واحد حسود , هل يكتفي باخذ اثر واحد والاغتسال به لكل افراد الاسرة , وهل من الممكن بعد الاغتسال والشفاء ان يعيد هذا الحاسد الاصابة بالعين لهذا الشخص, وما المقصود بداخل إزاره في حديث الاغتسال من غسل العائن ؟!!

ولكم بعد الله جزيل الشكر والعرفان

اختكم في الله \ الغالية[/QUOTE

الاخت الكريمة \ الغالية

1- نعم ينفع بأذن الله اخذ الآثر من الحاسد والاغتسال به من جميع العائلة 00 وللعلم لايمكن للحاسد ان يحسد كامل العائلة في وقت واحد ولكن بأمكانه حسد المنزل الذي يسكن به العائلة وبالتالي تتأثر كامل العائلة 00 هذا اذا تأكدنا انه حسد 00 اما السحر فممكن لكامل العائلة 0

2- لا يمكن للحاسد ان يحسد من جديد 00 إلا ان حسده يتجدد اذا بقى آثر للعين لم ينتهي تماماً بعد 0 ويمنع تجدد العين او الحسد بالاذكار والتحصينات وبأذن الله 0

3- المقصود بداخل أزاره -- الابط - ومنطقة الصدر 0

والسلام

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 22-09-2006, 04:11 AM   #3
معلومات العضو
محمد علي عسيري

افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله
بارك الله فيك أخي معالج فعلا إفادات ومعلومات قيمة و طيبة أسأل الله أن يجزيك خير الجزاء

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 22-09-2006, 08:15 AM   #4
معلومات العضو
سهر
اشراقة ادارة متجددة

افتراضي

بارك الله في الجميع

لدي ملاحظات أخي الكريم المعالج1 في قولك..

اقتباس:
وللعلم لايمكن للحاسد ان يحسد كامل العائلة في وقت واحد

ما المانع أن يحسد شخصاً عائلة بكاملها في نفس الوقت ويقع ضرر هذا الحسد..عليهم جميعاً..؟

وما الذي جعلك ترى بهذا الرأي..؟ (للمعرفة)

رأيي شخصياً ولا ألزم به أحداً أنه يمكن حصول ذلك حتى لو لم يكن الحسد بالمنزل..


كذلك في قولك..

اقتباس:
لا يمكن للحاسد ان يحسد من جديد

أرى أنه يمكن أن يحسد من جديد نفس الشخص المصاب سواء زال أثر الحسد الأول أولم يزل..

ما دام أن هذا الحاسد مازال يحسدهم على هذه النعمة..ولم يتحصنوا وأذن الله بذلك.

وللعلم فإن هناك فرق بين العين والحسد..

إلا إذا كنت تقصد أخي الكريم العين الحاسدة..فارجع إلى رابط الفرق بينهما..

وفي الأخير يمكن دفعها جميعاً بالإستعانة بالله وتحصين النفس والأهل والبيت..

وقانا الله وإياكم من حسد الحاسدين ومن شياطين الإنس والجن أجمعين
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 26-02-2007, 06:05 PM   #5
معلومات العضو
محمدبن

إحصائية العضو






محمدبن غير متواجد حالياً

 

 
آخـر مواضيعي
 

 

افتراضي

ما الفرق بين اللكهانة والعرافة ؟

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 26-02-2007, 07:52 PM   #6
معلومات العضو
أبو البراء

لموقع ومنتدى الرقية الشرعية - مؤلف ( الموسوعة الشرعية في علم الرقى )
 
الصورة الرمزية أبو البراء
 

 

افتراضي




الأخ الفاضل ( محمد بن ) حفظه الله ورعاه


قبل أن أجيب على تساؤلكم ، فإنه لا يليق بنا إلا أن نحتفل بكم في منتدانا الغالي فنقول :

هلا باللي نهليبــــه......وشوفته تشرح البال
ولو رحبت مايكفي.......لك مليون ترحيبــــه


هلا وغلا بالأخ الحبيب ( محمد بن )

في منتداكم ( منتدى الرقية الشرعية )

احدى الصروح الرائدة المتواضعة في عالم المنتديات الصاعدة

والتي تزهو بالعلم الشرعي والمعرفة والفكر والثقافة

كلنا سعداء بانضمامكم لمنتدانا الغالي

وكلنا شوق لقرائة حروف قلمكم ووميض عطائكم

هلا فيكم

ونحن بانتظار قلمكم ومشاركاتكم وحضوركم وتفاعلكم

تمنياتي لكم بالتوفيق وإقامة مفعمة بالمشاركات النافعة




ونحن نعلم بأنكم قد زرتم الموقع لأسباب واعتبارات خاصة ، ولكن واجب الضيافة يحتم علينا ذلك 0

لقد أوردت ذلك في كتابي الموسوم ( الصواعق المرسلة في التصدي للمشعوذين والسحرة ) وهو على النحو التالي :

* الكهانة :


- قال ابن حجر : ( قال الخطابي : الكهنة قوم لهم أذهان حادة ، ونفوس شريرة ، وطباع نارية ، ألفتهم الشياطين ، لما بينهم من التناسب في هذه الأمور ، ومساعدتهم بكل ما تصل قدرتهم إليه ، وكانت في الجاهلية فاشية خصوصا لانقطاع النبوة فيهم ) ( فتح الباري - 10 / 217 ) 0

- قال ابن منظور : ( الكاهن : الذي يتعاطى الخبر عن الكائنات في المستقبل ويدعي معرفة الأسرار 0
قال الأزهري : وكانت الكهانات في العرب قبل مبعث سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم فلما بعث نبينا وحرست السماء بالشهب ومنعت الجن والشياطين من استراق السمع وإلقائه إلى الكهنة ؛ بطل علم الكهانة وأزهق الله أباطيل الكهان بالفرقان الذي فرق الله – عز وجل – به بين الحق والباطل ) ( لسان العرب - 13 / 363 ) 0

يقول فضيلة الشيخ عبدالله بن عبدالرحمن الجبرين – حفظه الله – عن حكم الكهانة : ( وردت أحاديث كثيرة تدل على تحريم الكهانة ، وتحريم إتيان الكهان ، فروى مسلم في صحيحه عن بعض أزواج النبي صلى الله عليه وسلم عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : " من أتى عرافاً فسأله عن شيء فصدقه لم تقبل له صلاة أربعين يوماً " ( صحيح الجامع 5940 ) ، قال الشيخ سليمان بن عبدالله في تيسير العزيز الحميد : إذا كانت هذه حال السائل فكيف بالمسؤول ؛ ونقل عن القرطبي قال : يجب على من قدر على ذلك من محتسب وغيره أن يقيم على من يتعاطى شيئاً من ذلك من التعزيرات وينكر عليهم أشد النكير ، وعلى من يجيء إليهم ، ولا يغتر بصدقهم في بعض الأمور ، ولا بكثرة من يجيء إليهم ممن ينتسب إلى العلم ، فإنهم غير راسخين في العلم ، بل من الجهال بما في إتيانهم من المحذورات ا هـ 0 وروى أحمد والحاكم والبيهقي عن أبي هريرة - رضي الله عنه - عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : " من أتى عرافاً أو كاهناً فصدقه بما يقول فقد كفر بما أنزل على محمد صلى الله عليه وسلم " ( صحيح الجامع 5939 ) وإسناده على شرط الصحيح ، وعن جابر مرفوعاً : " من أتى كاهناً فصدقه بما يقول فقد كفر بما أنزل على محمد " رواه البزار وفيه عقبة بن سنان وهو ضعيف ، وعن أنس مرفوعاً : " من أتى كاهناً فصدقه بما يقول ، فقد برئ مما أنزل على محمد ، ومن أتاه غير مصدق له ، لم تقبل له صلاة أربعين يوماً " رواه الطبراني في الأوسط بإسناد حسن ، وعن ابن مسعود قال : " من أتى عرافاً أو ساحراً أو كاهناً ، فصدقه بما يقول فقد كفر بما أنزل على محمد صلى الله عليه وسلم " رواه البزار والطبراني ورجاله ثقات ، وفي الباب أحاديث كثيرة تدل على كفر الساحر والكاهن والعراف ، لأنهم يدعون علم الغيب وذلك كفر ، ولأنهم يخدمون الشياطين والجن ويسجدون لهم ، ويذبحون لهم ويطيعونهم في المعصية ، بترك الأوامر وفعل المحرمات ، وذلك كفر وشرك والمصدق لهم يعتقد صحة علمهم بالغيب ويرضى به ، فيكون كافراً ، وقد روى البزار بإسناد جيد عن عمران بن حصين مرفوعاً : " ليس منا من تطير أو تطير له ، أو تكهن أو تكهن له ، أو سحر أو سحر له ، ومن أتى كاهناً فصدقه بما يقول فقد كفر بما أنزل على محمد صلى الله عليه وسلم " ( السلسلة الصحيحة 2195 ) ورواه الطبراني عن ابن عباس بإسناد حسن دون آخره ، فكل من يدعي علم شيء من المغيبات فهو داخل في اسم الكاهن ، أو مشارك له في المعنى فيلحق به ، وإذا أصابوا مرة في أمر مستقبل فإن ذلك بما توحيه إليهم الشياطين مما يسترقونه من السمع كما قال تعالى : ( هَلْ أُنَبِّئُكُمْ عَلَى مَنْ تَنَزَّلُ الشَّيَاطِينُ * تَنَزَّلُ عَلَى كُلِّ أَفَّاكٍ أَثِيمٍ * يُلْقُونَ السَّمْعَ وَأَكْثَرُهُمْ كَاذِبُون ) ( سورة الشعراء – الآية 221 – 223 ) ، وفي الصحيح عن أبي هريرة عن النبي قال : " إذا قضى الله الأمر في السماء ضربت الملائكة بأجنحتها خضعاناً لقوله كأنه سلسلة على صفوان ، فإذا فزع عن قلوبهم قالوا : ماذا قال ربكم ؟ قالوا الحق وهو العلي الكبير ، فيسمعها مسترق السمع فيلقيها إلى من تحته ثم يلقيها الآخر إلى من تحته حتى يلقيها على لسان الساحر أو الكاهن فيكذب معها مائة كذبة الخ ، ولا شك أن الشياطين لا تلقي إليهم السمع إلا لأنهم من أوليائهم ، وممن يطيعون الشياطين ويخدمونها ويتقربون إليها بما تحب ، وقد قال تعالى : ( وَإِنَّ الشَّيَاطِينَ لَيُوحُونَ إِلَى أَوْلِيَائِهِمْ ) ( سورة الأنعام - الآية 121 ) ، فالكهان بلا شك من أولياء الشياطين ، وممن يحشرون في زمرة الشياطين ، حيث أطاعوهم في معصية الله ، فكانوا من أوليائهم ، وقد قال تعالى : ( وَالَّذِينَ كَفَرُوا أَوْلِيَاؤُهُمْ الطَّاغُوتُ يُخْرِجُونَهُمْ مِنْ النُّورِ إِلَى الظُّلُمَاتِ ) ( سورة البقرة – 257 ) ، فعلى هذا يحكم بكفر الكهنة ونحوهو ، ويقام عليهم الحد ، وهو القتل بكل حال ، ولا يستتابون لأنهم قد يظهرون التوبة وهم كاذبون ، فمتى قدر عليهم وتحقق من عملهم وشركهم وجب على ولاة الأمر إحضارهم وإثبات ما فعلوه من التكهن ، والعمل الشيطاني ثم الحكم عليهم بالإعدام حتى لا يتعدى ضررهم ولا يفتن بهم أهل الإيمان الضعيف ويعتقدون صلاحهم ، أو يتعلم منهم غيرهم ممن لا إيمـان معه يردعه عن هذا العمل الذي يؤدي بصاحبه إلى الخروج من الملة ، والله أعلم ) ( الصواعق المرسلة في التصدي للمشعوذين والسحرة - مخطوطة بخط الشيخ عبدالله بن عبدالرحمن الجبرين - بحوزة الشيخ علي بن حسين أبو لوز - ص 82 - 83 ) 0

* العرافة :


- قال ابن حجر في الفتح : ( والعراف من يستخرج الوقوف على المغيبات بضرب من فعل أو قول ) ( فتح الباري - 10 / 217 ) 0

- قال ابن منظور : ( العرافة : العراف لغة : الكاهن 0 قال عروة بن حزام :

فقلت لعراف اليمامة داوني............فإنك إن أبرأتني لطبيـب


وفي الحديث : " من أتى عرافا00 " أراد بالعراف المنجم أو الحازي الذي يدعي علم الغيب الذي استأثر الله بعلمه ) ( لسان العرب - 9 / 238 ) 0

قال البغوي : ( العراف هو الذي يدعي معرفة الأمور بمقدمات أسباب يستدل بها على مواقعها ، كالمسروق من الذي سرقها ، ومعرفة مكان الضالة ) ( شرح السنة – 12 / 182 ) 0

قال العلامة عبدالرحمن بن قاسم في حاشية كتاب التوحيد : ( إن العراف هو الذي يخبر عن الواقع كالسرقة وسارقها والضالة ومكانها وغير ذلك بأسباب ومقدمات بأقيسة فاسدة يدعي معرفتها بها ، وخيالات شيطانية ، وربما تنزلت عليه الشياطين ومازجت أنفاسه الخبيثة أنفاس إخوانه من الشياطين ) ( حاشية كتاب التوحيد – ص 206 ) 0

قال فضيلة الشيخ عبدالله بن عبدالرحمن الجبرين – حفظه الله – في حكم العرافة : ( روى مسلم عن بعض أزواج النبي ، عن النبي قال : " من أتى عرافاً فسأله عن شيء فصدقه لم تقبل له صلاة أربعين يوماً " وتقدم حديث أبي هريرة – رضي الله عنه – " من أتى عرافاً أو كاهناً فصدقه بما يقول فقد كفر بما أنزل على محمد صلى الله عليه وسلم " ، فإذا كان هذا حكم من أتاه وصدقه ، فكيف بحكمه نفسه ، وتقدم حديث ابن مسعود قال : " من أتى عرافاً أو ساحراً أو كاهناً فسأله فصدقه بما يقول فقد كفر بما أنزل على محمد صلى الله عليه وسلم " رواه أبو يعلى والبزار بإسناد جيد موقوفاً ، ورواه الطبراني في الكبير ولفظه : " من أتى عرافاً أو ساحراً أو كاهناً يؤمن بما يقول ، فقد كفر بما أنزل على محمد " ورواته ثقات ، قاله المنذري في الترغيب والترهيب ، والعراف اسم للكاهن والمنجم والرمال ونحوهم ممن يتكلم في معرفة الأمور الغيبية بهذه الطرق ، قاله شيخ الإسلام ، ويسمى الرمال والضراب بالحصى والحزاء ، وهو الذي ينظر في المغيبات بظنه ، فيأتي صاحب الحاجة إلى الحاوي فيعطيه حلوان ، فيقول اقعد حتى أخط لك 0 وبين يدي الحازي غلام له معه ميل ، ثم يأتي إلى أرض رخوة فيخط فيها خطوطاً كثيرة في أربعة أسطر عجلاً ، ثم يمحو منها على مهل خطين خطين ، فإن بقي خطان فهو علامة النجح ، وإن بقي خط واحد فهو علامة الخيبة ، هكذا في نيل الأوطار ، ونقلاً عن ابن رسلان في " شرح السنن " قال : وهذا علم معروف ، وفيه للناس تصانيف كثيرة ، وهو معمول به إلى الآن ، ويستخرجون به الضمير ، وقال الحربي : الخط في الحديث هو أن يخط ثلاثة خطوط ثم يضرب عليهن ويقول : يكون كذا وكذا 0 وهو ضرب من الكهانة ا هـ 0 وقال في النهاية مادة " خطط " : قال ابن عباس : الخط هو الذي يخطه الحازي ، وهو علم قد تركه الناس ، يأتي صاحب الحاجة إلى الحازي فيعطيه حلوان فيقول له : اقعد حتى أخط لك 0 وبين يدي الحازي غلام له معه ميل ، ثم يأتي إلى أرض رخوة فيخط فيها خطوطاً كثيرة بالعجلة لئلا يلحقها العدد ، ثم يرجع فيمحو منها على مهل خطين خطين ، وغلامه يقول للتفاؤل : ابني عيان أسرعا البيان ، فإن بقي خطان فهما علامة النجح ، وإن بقي خطً واحد فهو علامة الخيبة ، وقال الحربي : الخط هو أن يخط ثلاثة خطوط ثم يضرب عليهن بشعير أو نوى ويقول : يكون كذا وكذا 0 وهو ضرب من الكهانة ، وأما الضرب بالحصى فأكثر ما يفعله النساء ، بأن تجمع عندها حجارة كثيرة ، فإذا جاء من يسألها عن أمر رمت بتلك الحجارة رمياً سريعاً ثم رجعت تعدها على مهل ، فتتفاءل بالحجرين وتتشاءم بالواحد الباقي ، ويسمى أصحاب هذه الأعمال بالعرافين ، وكل أعمالهم خرص وتخمين ، وإصابتهم أحياناً من باب المصادفة فلا يغتر بهم ، والله أعلم ) ( الصواعق المرسلة في التصدي للمشعوذين والسحرة - مخطوطة بخط الشيخ عبدالله بن عبدالرحمن الجبرين – بحوزة الشيخ علي بن حسين أبو لوز – ص 84 – 85 ) 0

بارك الله فيكم أخي الحبيب ( محمد بن ) وحياكم الله وبياكم مرة ثانية في منتداكم ( منتدى الرقية الشرعية ) وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 27-02-2007, 05:51 PM   #7
معلومات العضو
أبو البراء

لموقع ومنتدى الرقية الشرعية - مؤلف ( الموسوعة الشرعية في علم الرقى )
 
الصورة الرمزية أبو البراء
 

 

افتراضي




بارك الله فيكم أخيتي الفاضلة ( غالية ) ، أما ( داخله إزاره ) :

* سئل الإمام أحمد عن داخله الإزار قال : ( الذي يلي لجسده من الإزار ) ( نقلا عن طريق الهداية في درء مخاطر الجن والشياطين للمؤلف عبدالعزيز القحطاني – ص 72 ) 0

* قال ابن القيم - رحمه الله - : ( ومنها : أن يؤمر العائن بغسل مغابنه وأطرافه وداخله إزاره ، وفيه قولان 0 أحدهما : أنه فرجه 0
والثاني : أنه طرف إزاره الداخل الذي يلي جسده من الجانب الأيمن ، ثم يصب على رأس المعين من خلفه بغتة ، وهذا مما لا يناله علاج الأطباء ، ولا ينتفع به من أنكره ، أو سخر منه ، أو شك فيه ، أو فعله مجربا لا يعتقد أن ذلك ينفعه ) ( الطب النبوي - ص 171 ) 0

* قال القاضي ابن العربي : ( الظاهر والأقوى بل الحق أنه ما يلي الجسد من الإزار ) ( عارضة الأحوذي شرح صحيح الترمذي - 8 / 217 ) 0

* قال النووي - رحمه الله - : ( واختلف في داخلة الإزار : فقيل المراد موضعه من الجسد وقيل المراد مذاكيره أي فرجه ، وقيل المراد وركه إذ هو معقد الإزار ) ( صحيح مسلم بشرح النووي - 13 ، 14 ، 15 / 343 - 344 ) 0

* قال المناوي : ( قال القرطبي : ذكر كلاماً طويلاً على صفة الغسل إلى أن قال : ثم داخله الإزار وهو الطرف الذي على حقوه الأيمن وذكر بعضهم أن داخله الإزار يكنى به على الفرج وجمهور العلماء على ما قلناه ) ( فيض القدير - 4 / 324 ) 0

ومن هنا يرى بأن أقوال علماء الأمة بخصوص ( داخله إزاره ) جاءت على النحو التالي :

أولاً : الذي يلي لجسده من الإزار 0

ثانياً : فرجه أو مذاكيره ( وهو قول الجمهور ) 0

ثالثاً : وركه إذ هو مقعد الإزار 0


والله تعالى أعلم 0

زادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

 


بحث عن:


الساعة الآن 06:40 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd.