موقع الشيخ بن باز


 

  لتحميل حلقة الرقية الشرعية للشيخ أبو البراء اضغط هنا


ruqya

Icon36 صفحة المرئيات الخاصة بموقع الرقية الشرعية

الموقع الرسمي للشيخ خالد الحبشي | العلاج بالرقية الشرعية من الكتاب والسنة

الأخوة و الأخوات الكرام أعضاء منتدنا الغالي نرحب بكم أجمل ترحيب و أنتم محل إهتمام و تقدير و محبة ..نعتذر عن أي تأخير في الرد على أسئلتكم و إستفساراتكم الكريمة و دائماً يكون حسب الأقدمية من تاريخ الكتابة و أي تأخر في الرد هو لأسباب خارجة عن إرادتنا نظراً للظروف و الإلتزامات المختلفة

 
العودة   منتدى الرقية الشرعية > أقسام المنابر الإسلامية > المنبر الإسلامي العام

الملاحظات

صفحة الرقية الشرعية على الفيس بوك

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع
New Page 2
 
 

قديم 28-08-2006, 12:00 PM   #1
معلومات العضو
متحري الحق

Thumbs up ( && إعراب آية الكرسي ... رسالة الى كل طالب علم وفي && ) !!!

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
والصلاة والسلام على خير البرية محمد وعلى اله وصحبه ومن تبعهم باحسان الى يوم الدين.اما بعد/:
فاسمحوا لي اخوتي الكرام أن أتقدم على حضراتكم بإعراب أحد أروع وأهم الآيات القرآنية كلمة كلمة
آملا من الله العلي القدير أن يجعل ذلك في ميزان حسناتي – وهو يشهد أن عملي هذا خالص لوجهه الكريم -.

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم

يقول الله تبارك وتعالى في سورة البقرة :

"الله لا إله إلا هو ،الحي القيوم، لا تاخذه سنة ولا نوم ، له ما في السماوات وما في الارض ، من ذا الذي يشفع عنده إلا بإذنه ، يعلم ما بين أيديهم وما خلفهم ، ولا يحيطون بشيء من علمه إلا بما شاء ، وسع كرسيه السماوات والارض ، ولا يؤوده حفظهما وهو العلي العظيم "
الاعراب
:
= الله : اسم جلالة مبتدأ مرفوع بالإبتداء وعلامة رفعه الضمة الظاهرة على اخره .
= لا : نافية للجنس .
= إله : اسم "لا" مبني على الفتح . والخبر محذوف تقديره:"معبود" أي :" لا إله معبود إلا هو"
= إلا : أداة استثناء ( للحصر)
= هو : ضمير منفصل مبني على الفتح في نصب بدل لإسم لا .
= الحي : خبرلإسم الجلالة "الله" مرفوع بالمبتدأ وعلامة رفعه الضمة الظاهرة على اخره .
= القيوم : خبر ثان مرفوع وعلامة رفعه الضمة الظاهرة على اخره .
= لا : حرف نفي .
= تاخذه : فعل مضارع مرفوع لتجرده من الناصب والجازم وعلامة رفعه الضمة الظاهرة على اخره. والهاء ضمير متصل مبني على الضم في محل نصب مفعول به مقدم .

= سنة : فاعل مؤخر مرفوع بالفعل وعلامة رفعه الضمة الظاهرة على اخره .
= و : حرف عطف.
= لا : حرف نفي معطوف على الأولى .وهي زائدة لتأكيد النفي .
= نوم : معطوف على " سنة " والمعطوف على المرفوع مرفوع وعلامة رفعه الضمة الظاهرة على اخره .
والجملة الفعلية في محل رفع خبر ثالث لإسم الجلالة " الله"
= له : اللام حرف جر ، والهاء ضمير متصل مبني على الضم في محل جر اسم مجرور.وشبه الجملة من الجار والمجرور في محل رفع خبر مقدم .
= ما : اسم موصول مبني على السكون في محل رفع مبتدأ مؤخر.
= في : حرف جر .
= السماوات : اسم مجرور ب "في" وعلامة جره الكسرة الظاهرة على اخره.
= و : حرف عطف .
= ما : معطوفة على الاولى
= في :حرف جر
= الارض : اسم مجرور ب "في" وعلامة جره الكسرة الظاهرة على اخره.
= من : اسم استفهام مبني على السكون في محل رفع مبتدأ.
= ذا : اسم اشارة مبني على السكون في محل رفع خبر "من"
= الذي : بدل من الخبر "ذا" مبني على السكون في محل رفع.
= يشفع : فعل مضارع مرفوع لتجرده من الناصب والجازم وعلامة رفعه الضمة الظاهرة على اخره . والفاعل ضمير مستتر تقدره "هو" .
= عنده : ظرف مكان مبني على الفتح ، وهو مضاف ، والهاء ضمير متصل مبني على الضم في محل جر مضاف اليه.
= إلا : حرف استثناء.
= بإذنه : الباء حرف جر ، و"إذنه" اسم مجرور بالباء وعلامة جره الكسرة الظاهرة على اخره. وهو مضاف والهاء ضمير متصل مبني على الجر في محل جر مضاف اليه .
= يعلم : فعل مضارع مرفوع لتجرده من الناصب والجازم وعلامة رفعه الضمة الظاهرة على اخره .والفاعل ضمير مستتر تقديره "هو" .


= ما : اسم موصول مبني على السكون في محل نصب مفعول به.
= بين : ظرف مكان مبني على الفتح في محل نصب نعت للمفعول به.وهو مضاف .
= أيديهم : مضاف اليه مجرور بالمضاف و علامة جره الكسرة المقدر على الياء منع من ظهورها الثقل.وهو مضاف والهاء ضمير متصل مبني على الجر في محل جر مضاف اليه .والميم دلالة على جمع المذكر.
= و : حرف عطف .
= ما : اسم موصول معطوف على التي قبلها .
= خلفهم : ظرف مكان مبني على الفتح في محل رفع نعت ل"ما " وهو مضاف. والهاء ضمير متصل مبني على الضم في محل جر مضاف اليه .والميم دلالة على جمع المذكر .
= و : واو الاستئناف .
= لا : حرف نفي.
= يحيطون : فعل مضارع مرفوع لتجرده من الناصب والجازم وعلامة رفعه ثبوث النون .وواو الجماعة ضمير متصل مبني على السكون في محل رفع فاعل.
= بشيء : الباء حرف جر ، و"شيء" اسم مجرور بالباء وعلامة جره الكسرة الظاهرة على اخره.
= من : حرف جر .
= علمه : اسم مجرور ب"من" وعلامة جره الكسرة الظاهرة على اخره.وهو مضاف والهاء ضمير متصل مبني على الجر في محـل جر مضاف اليه.
= إلا : حرف استثناء .
= بما : الباء حرف جر ، و"ما" اسم موصول مبني على السكون في محل جر اسم مجرور.
= شاء : فعل ماض مبني على الفتح.والفاعل ضمير مستتر تقديره "هو" .
= وسع : فعل ماض مبني على الفتح.
= كرسيه : فاعل مرفوع بالفعل وعلامة رفعه الضمة الظاهرة على اخره .وهو مضاف والهاء ضمير متصل مبني على الضم في محل رفع مضاف اليه.
= السماوات : مفعول به منصوب بالفعل وعلامة نصبه الكسرة النائبة عن الفتحة لانه جمع مؤنت سالم .
= و : حرف عطف.
= الارض : اسم معطوف على "السماوات" والمعطوف على المجرور مجرور وعلامة جره الكسرة الظاهرة على اخره.
= و : حرف استئناف.
= لا : حرف نفي .
= يؤوده : فعل مضارع مرفوع لتجرده من الناصب والجازم وعلامة رفعه الضمة الظاهرة على اخره
والهاء ضمير متصل مبني على الضم في محل نصب مفعول به مقدم .
= حفظهما : فاعل مؤخر مرفوع بالفعل وعلامة رفعه الضمة الظاهرة على اخره.وهو مضاف والهاء ضمير متصل مبني على الضم في محل جر مضاف اليه .وهو مضاف و"ما "مضاف اليه مبني على السكون في محل جر.
= و : حرف استئناف .
= هو : ضمير منفصل مبني على الفتح في محل رفع مبتدأ .
= العلي : خبر مرفوع بالمبتدأ وعلامة رفعه الضمة الظاهرة على اخره.
= العظيم : خبر ثان مرفوع بالمبتدأ وعلامة رفعه الضمة الظاهرة على اخره.


والله تعالى أعلى وأعلم وأعز وأحكم وأجل وأعظم وأطيب وأكرم وسبيله أهدى وأقوم.

سبحانك اللهم وبحمدك اشهد الا اله الا انت استغفرك واتوب اليك
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 29-08-2006, 07:14 AM   #3
معلومات العضو
ابن حزم
إشراقة إدارة متجددة
 
الصورة الرمزية ابن حزم
 

 

افتراضي









بارك الله فيكم وعليكم ونفع بكم

وبعلمكم وبخلقكم ولا حرمكم

الأجر والمثوبة من

عند الله تعالي

أخوكم في الله

ابن حزم الظاهري

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 29-08-2006, 11:07 PM   #4
معلومات العضو
أبو البراء

لموقع ومنتدى الرقية الشرعية - مؤلف ( الموسوعة الشرعية في علم الرقى )
 
الصورة الرمزية أبو البراء
 

 

افتراضي




بارك الله فيكم أخي الحبيب ( متحري الحق ) ، وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 30-08-2006, 12:19 AM   #5
معلومات العضو
سهر
اشراقة ادارة متجددة

افتراضي

بارك الله فيك

ولي أستفسار عند إعرابك لـــقوله تعالى

(سنة ولا نوم)

سنة فاعل ..................
ولا........

نوم(خبر ثالث)

ألا يكون فاعل ثاني معطوف على ماقبله .....

يعني السنة والنوم فاعلين للفعل تأخذه ....

ولكم جزيل الشكر

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 30-08-2006, 05:20 PM   #6
معلومات العضو
متحري الحق

افتراضي

أي نعم أخ/تي سهر
نوم : فاعل ثاني للفعل تأخذه وهو معطوف على سنة
وهذا ما ذكرته بالإعراب

بارك الله فيك وأحسن اليك
مشكور/ة على المشاركة الطيبة

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 30-08-2006, 11:41 PM   #7
معلومات العضو
سهر
اشراقة ادارة متجددة

افتراضي

إتضح الإعراب لدي......

فاعلين والجملة الفعلية من الفعل( تأخذ )في محل رفع خبر ثالث لإسم الجلالة الله


شكرا لك وبيض الله وجهك

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 04-09-2006, 05:52 PM   #9
معلومات العضو
*.. عفاف ..*

افتراضي

السلام عليكم

بارك الله فيك أخي الكريم (متحري الحق)
وزادك الله علماً ونوراً

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

 


بحث عن:


الساعة الآن 01:49 PM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
By Media Gate - https://mediagatejo.com