موقع الشيخ بن باز


 

  لتحميل حلقة الرقية الشرعية للشيخ أبو البراء اضغط هنا


ruqya

Icon36 صفحة المرئيات الخاصة بموقع الرقية الشرعية

الموقع الرسمي للشيخ خالد الحبشي | العلاج بالرقية الشرعية من الكتاب والسنة

الأخوة و الأخوات الكرام أعضاء منتدنا الغالي نرحب بكم أجمل ترحيب و أنتم محل إهتمام و تقدير و محبة ..نعتذر عن أي تأخير في الرد على أسئلتكم و إستفساراتكم الكريمة و دائماً يكون حسب الأقدمية من تاريخ الكتابة و أي تأخر في الرد هو لأسباب خارجة عن إرادتنا نظراً للظروف و الإلتزامات المختلفة

 
العودة   منتدى الرقية الشرعية > ساحة الصحة البدنية والنفسية والعلاج بالأعشاب وما يتعلق بها من أسئلة > ساحة الصحة البدنية والنفسية

الملاحظات

صفحة الرقية الشرعية على الفيس بوك

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع
New Page 2
 
 

قديم 17-06-2006, 12:31 PM   #1
معلومات العضو
د.عبدالله
اشراقة ادارة متجددة

افتراضي &&( التراخوما تسبب العمى )&&

التراخوما مرض مردّه عدوى تصيب العين وتنتقل من شخص إلى آخر. وتنتقل تلك العدوى، عادة، بين الأطفال ومن الطفل إلى أمّه داخل الأسرة، وخصوصاً عندما تشحّ المياه ويتكاثر الذباب ويتكدّس الناس في البيوت. وينقل الشخص المصاب بالتراخوما العدوى عن طريق اليدين أو الألبسة أو الذباب الذي يحطّ على وجه الشخص السليم.


أعلنت منظمة الصحة العالمية أن هناك بلداناً عدة في سبيلها إلى التخلّص من التراخوما المسبّبة للعمى، وهو أحد أمراض العين المعدية. وتأتي هذه النتائج ثمرة للجهود المبذولة من أجل بلوغ المرمى العالمي الذي حدّدته جمعية الصحة العالمية في عام 1998 والمتمثّل في التخلّص من هذا المرض المسبّب للعجز بحلول .2020


وتشير التقديرات إلى أنّ عدد المصابين بالتراخوما انخفض الآن إلى نحو 80 مليون نسمة بعد أن كان يبلغ 360 مليون نسمة في عام 1985، وذلك بفضل الجهود المنسقة التي بذلها أعضاء التحالف الذي شكّلته منظمة الصحة العالمية من أجل التخلّص من التراخوما المسبّبة للعمى على الصعيد العالمي بحلول عام 2020،


فضلاً عن ما تم تحقيقه من تنمية اجتماعية واقتصادية في البلدان التي يتوطنها المرض. وتنتشر التراخوما في أشدّ المناطق فقراً وعزلة في 56 بلداً تقع في أفريقيا وآسيا وأمريكا الوسطى وأمريكا الجنوبية وقارة أستراليا ومنطقة الشرق الأوسط.


وأفادت حكومات جمهورية إيران الإسلامية والمكسيك والمغرب وعُمان، في الاجتماع العاشر الذي عقده التحالف المذكور اليوم، بأنّها تنفّذ بنجاح استراتيجياتها الوطنية التي تتضمن التدخلات اللازمة للتخلّص من التراخوما، انطلاقاً من الاستراتيجية التي أوصت بها منظمة الصحة العالمية وهي جراحة الأهداب، والمضادات الحيوية، ونظافة الوجه، وتحسين البيئة.


وتؤكّد تلك الاستراتيجية على ضرورة اتخاذ إجراءات شاملة في مجال الصحة العمومية و تدعو إلى جراحة الأجفان، واستخدام المضادات الحيوية لعلاج العدوى، والحفاظ على نظافة الوجه، ومراعاة التغيّرات البيئية. ويمكن أن تسهم تلك الاستراتيجية، إذا ما تم تنفيذها على نحو شامل، في توقّي جميع حالات العمى الناجمة عن التراخوما تقريباً.


وتعكف منظمة الصحة العالمية على وضع معايير التقدير الوبائي الخاصة لتحديد المرحلة الزمنية التي تكون البلدان قد تخلّصت فيها تماماً من التراخوما المسبّبة للعمى. ومن المتوقّع أن يتم وضع الصيغة النهائية لتلك المعايير قبل نهاية عام 2006، وسيكون في مقدور المنظمة آنذاك تقييم فعالية الاستراتيجيات الوطنية وإصدار شهادات لبلدان تثبت تخلّصها من المرض.


التراخوما معدية


التراخوما مرض مردّه عدوى تصيب العين وتنتقل من شخص إلى آخر. وتنتقل تلك العدوى، عادة، بين الأطفال ومن الطفل إلى أمّه داخل الأسرة، وخصوصاً عندما تشحّ المياه ويتكاثر الذباب ويتكدّس الناس في البيوت. وينقل الشخص المصاب بالتراخوما العدوى عن طريق اليدين أو الألبسة أو الذباب الذي يحطّ على وجه الشخص السليم. وتبدأ العدوى، في غالب الأحيان، في مرحلة الرضاعة أو الطفولة وتصبح حالة مزمنة بعد ذلك.


وفي نهاية المطاف تتسبّب تلك العدوى، إذا لم تُعالج، في انقلاب جفن العين الذي يؤدي بدوره إلى احتكاك أهداب العين بالمقلة، ممّا يتسبّب في آلام مبرّحة وتندّب الجفن. وتؤدي كل تلك المشكلات إلى حالة عمى لا عكوسة تبدأ ، عادة، بين سنّ الثلاثين أو الأربعين وتؤدي، في غالب الأحيان، إلى إملاق الأفراد وأسرهم. ويصيب العمى النساء بنسبة تفوق نسبة الرجال المصابين بثلاثة أضعاف، وقد يعود سبب ذلك لنزوع النساء إلى مخالطة الأطفال المصابين عن كثب.


التحالف العالمي


يُعد التحالف من أجل القضاء على التراخوما المسبّبة للعمى على الصعيد العالمي بحلول عام 2020، الذي أُطلق برعاية منظمة الصحة العالمية في عام 1997، شراكة تم تشكيلها لمساعدة البلدان على تنفيذ الاستراتيجية التي أوصت بها منظمة الصحة العالمية وهي جراحة الأهداب، والمضادات الحيوية، ونظافة الوجه، وتحسين البيئة. ورئاسة التحالف تتولاها المنظمة،


أمّا عضويته فبابها مفتوح أمام الأعضاء من جميع القطاعات- العام منها وغير الحكومي والتجاري والراغبة في العمل مع الحكومات من أجل تنفيذ الاستراتيجية المذكورة. ومن بين أعضاء التحالف منظمة الصحة العالمية وحكومات وطنية ومنظمات غير حكومية و مؤسسات بحثية ومؤسسات خيرية وممثّلين عن دوائر الصناعة.


وقد أدّت شركة فايزر (Pfizer Inc) دوراً أساسياً في مكافحة التراخوما. فقد تبرّعت تلك الشركة، من خلال المبادرة الدولية لمكافحة التراخوما، بزهاء 37 مليون جرعة من الأزيتروميسين وتعهّدت بتوفير 100 مليون جرعة إضافية من هذا الدواء بحلول عام 2008. والأزيتروميسين من المضادات الحيوية المديدة المفعول المُستخدمة في إطار الاستراتيجية المذكورة سابقاً.


منقول...

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 26-06-2006, 04:00 PM   #2
معلومات العضو
ابن حزم
إشراقة إدارة متجددة
 
الصورة الرمزية ابن حزم
 

 

افتراضي

بسم الله الرحمن الرحيم

أخونا الحبيب ومشرفنا القدير$$ عبد الله بن كرم $$ بارك الله فيكم وعليكم وزادكم من

فضله وكرمه ومنه علما" وخلقا" ورزقا"

أخوكم المحب في الله

ابن حزم الظاهري
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 27-06-2006, 04:45 PM   #3
معلومات العضو
أبو فهد
موقوف

افتراضي

... بسم الله الرحمن الرحيم ...
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بارك الله في الجميع وجزاكم خيرا
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
... معالج متمرس...
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

 


بحث عن:


الساعة الآن 07:32 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.