موقع الشيخ بن باز


 

  لتحميل حلقة الرقية الشرعية للشيخ أبو البراء اضغط هنا


ruqya

Icon36 صفحة المرئيات الخاصة بموقع الرقية الشرعية

الموقع الرسمي للشيخ خالد الحبشي | العلاج بالرقية الشرعية من الكتاب والسنة

الأخوة و الأخوات الكرام أعضاء منتدنا الغالي نرحب بكم أجمل ترحيب و أنتم محل إهتمام و تقدير و محبة ..نعتذر عن أي تأخير في الرد على أسئلتكم و إستفساراتكم الكريمة و دائماً يكون حسب الأقدمية من تاريخ الكتابة و أي تأخر في الرد هو لأسباب خارجة عن إرادتنا نظراً للظروف و الإلتزامات المختلفة

 
العودة   منتدى الرقية الشرعية > الساحات العامة والقصص الواقعية > ساحة الموضوعات المتنوعة

الملاحظات

صفحة الرقية الشرعية على الفيس بوك

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع
New Page 2
 
 

قديم 06-10-2011, 09:25 AM   #1
معلومات العضو
الطاهرة المقدامة
إدارة عامة

افتراضي لا نجد على الخير أعوانا

لا نجد على الخير أعوانا

خيرية الحارثي

لاريب أن علم الله محيط بظواهر الأمور وبواطنها ، وقد يُبتلى المؤمن با بتلاءات عظيمة قد تقتحم النفس وتفتح لها طريقاً من الحيرة والحرج ..
ولقد مر علىّ في هذه الليلة ابتلاء ضاق به صدري ، واحتارت فيه عواطفي بين هذا وذاك ، ووقعت في شراك عجزت أن أخرج منه .. وخانني تفكيري عن إيجاد حلاً له .
هذه الليلة ليلة عقد قران ابن أخي ، فقد انفصل أبواه ، وتربى بيننا .. وهبنا له كل الحب والحنان ، فهذه الليلة تعني الكثير بالنسبة لنا ولأمي التي تحبه حباً جماً ، فقد كنا نحلم أن نراه عريساً .
ومن عادتنا ولله الحمد الا نحضر مناسبات إلا إذا كانت سنية ( اعني سنية هذا الزمان ) المهم تكون خالية من المعازف والآلات المحرمة ، وللأسف الشديد فقد أخلفت أم العروس وأهلها الوعد ، وكانت المفاجأة أننا وقعنا في ليلة من الليالي الحمراء .. فعندما يتجلى ضعف الإيمان ، وقلة الوازع تبدو آثاره في صورة محزنة ، رقص وغناء ومجون .. والآن ماذا عساي أن أفعل ، والدتي إمرأة عابدة ولا أزكيها على الله ، ليست راضية بما يحدث ، ولكن حبها الشديد لابن أخي سيجعلها تقضي الليلة على خير .. أما أنا فمن عادتي أني إذا وجدت في مناسبة منكر فسرعان ما أ قرر الخروج منها .. أمي لا أريد أن أتسبب في إحراجها بخروجي ، الكل يترجاني ، الكل يدهده علىّ وكأنني طفلة صغيرة ..
استعنت بالله ، وأمسكت بالميكروفون وذكرت الناس بالأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ، وتكلمت عن التبرج والسفور والنقاب .. وهذا عزائي أني عملت شيئاً لله ، فالعمل مطلوب ، وإن لم يحقق ثمرة ، فإن حُققت فزنا بإذن الله ، وإلا فحسبنا أننا جاهدنا وسعينا ، وأعذرنا إلى الله .
قررت أن أصعد إلى غرفة في الأعلى لأغض بصري عن القذى ، وأحمي أذناي عن السماع ، وإن كان الصخب المؤذي للقلب والأذنيين يخترق الجدار والابواب ، إنني أشعر في هذه الساعات بالذات بوحشة تجتاح نفسي ، ولن يخفف من ألمها إلا حبسها في تلك الغرفة ، فنحن بحاجة إلى عنصر مقاومة للمغريات التي تُبث في طريقنا برشاشها المتناثر .وتذكرت حديث رسول الله الذي رواه أبو داود ( إن من ورائكم أيام الصبر ، الصبر فيهن مثل القبض على الجمر للعامل فيهن أجر خمسين رجلاً يعملون مثله ، قلت يارسول الله أجر خمسين منهم ؟ قال : أجر خمسين منكم ) وفي رواية : ( تجدون على الخير أعواناً ، ولايجدون على الخير أعواناً ) .. أسأل الله الصبر فالإدبار عن الشهوات لا يتأتى إلا لصبور . وصلتني الأخبار بما حدث فمنهم من قال أنه فيلم هندي .. ومنهم من قال أنها مسرحية ، شعارات زائفة ، ورقصات خليعة مما يحرم على المسلم أن يستمع إليها أو يحضر إليها . فعن عمران بن حصين رضي الله عنه قال : أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : ( في هذه الأمة خسف ومسخ وقذف ) فقال رجل من المسلمين : يارسول الله ومتى ذلك ؟
قال ( إذا ظهرت القيان والمعازف و شُربت الخمور ) .
من يخطط لنا هذه المسرحيات ؟ من الذين يتولون إدارة هذه القصور ؟ الجواب " لابد أنهم من النصارى ، ومن أبناء جلدتنا الذين تربوا على أيديهم . فرقة من نصارى الفلبين نساء كاسيات عاريات يقمن بالرقص بطريقة ماجنة وسط صخب من الموسيقى .. يلعب بنا هؤلاء اليهود والنصارى في عصر الانفتاح ، فياعجباً لعاقل أسلم قلبه وعقله لعدوه ، نسوا أن الله يراهم ، وأنه أقرب اليهم من حبل الوريد.. تتم في هذه الصالات أحداث ومشاهد تشمئز منها النفوس المؤمنة ، أناس لم يكترثوا فيما يرضي الله وفيما يسخطه ، خلط ومزج بين مايصح ومالايصح ..
وصدق الشاعر بقوله : ومن البلية عذل من لايرعوي ... عن غيه وخطاب من لايفهم .
ثم يبدأ المشهد الأخير وهو زفة العروسين ، وهذا المشهد مقسم إلى مشاهد وكأنك تشاهد أحد أفلام ( هوليود )
تُغلق الأنوار على الحضور ، وتُسلط الأضواء على العروسين وهما على شرفة مرتفعة ، ويقوم العروسين بإلقاء الورود على الحضور وسط صخب من الغناء والصفير والصياح ، وكأننا في حلبة مصارعة ، وبعدها تبدأ المسيرة على أغنام الموسيقى أعني ( أنغام ) الموسيقى ثم أغنية خاصة ( بالدبلة ) التي هي من عادات النصارى ..
مشاهد استمرت قرابة الساعة والنصف الساعة .. إلمام بالمحاقر دون تورع ، أناس اتبعوا أهواء النفس ، والجري وراء شهواتها إتكالاً على عفو الله ، والله عز وجل يقول ( ورحمتي وسعت كل شئ فسأكتبها للذين يتقون ويؤتون الزكاة والذين هم بآياتنا يؤمنون ) الأعراف 156 .
ويعود الأمر جله إلى النساء ، فمن السهل إغوائهن ..فهذا الشطط يفرضه على المجتمعات في الشرق والغرب النساء ، وأشباه النساء ، ولهذا ركز أعداء الله إفسادهن بشتى طرق الدعاية ، ثم هن يلعبن بالرجال لتنفيذ أفكارهن الكاسدة ، غرهن شيطان الحضارة فاعتبروا تقليد العدوتطوراً وتقدماً فاُلبس الباطل ثوب الحق ، وافسدت المعتقدات التقاليد ، وكل ذلك للفت الأنظار النهمة ، وارتقاب نظرات الإعجاب تنهال عليهم من هنا وهناك .
وصدق من قال ( أن من يتجرع الإسلام بكماله وآدابه لايكاد يسيغه إلا متهوعاً ولاحول ولاقوة إلا بالله .
وقد قال بعض الصالحين : طلب الجنة بلا عمل ، ذنب من الذنوب .. وارتجاء الشفاعة بلا اتباع السنة ، نوع من الغرور .. وارتجاء رحمة الله مع المعاصي ، حمق وجهل ..
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 06-10-2011, 08:48 PM   #2
معلومات العضو
الزمرد*
اشراقة ادارة متجددة
 
الصورة الرمزية الزمرد*
 

 

افتراضي

والله سلمت لنا على موضوعك
ولقد حطت يدها على الجرح نرضي احبتنا في الارض ونسينا ان نرضي حبيبنا ربنا رب السماوات والارض فنسال الله لنا العفو وان يبعيدنا عن هذه الاجواء وان يهدينا واهالينا واخواننا اجمعين الى ما يرضي الله

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

 


بحث عن:


الساعة الآن 02:06 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
By Media Gate - https://mediagatejo.com