موقع الشيخ بن باز


 

  لتحميل حلقة الرقية الشرعية للشيخ أبو البراء اضغط هنا


ruqya

Icon36 صفحة المرئيات الخاصة بموقع الرقية الشرعية

الموقع الرسمي للشيخ خالد الحبشي | العلاج بالرقية الشرعية من الكتاب والسنة

تم غلق التسجيل والمشاركة في منتدى الرقية الشرعية وذلك لاعمال الصيانة والمنتدى حاليا للتصفح فقط

الأخوة و الأخوات الكرام أعضاء منتدنا الغالي نرحب بكم أجمل ترحيب و أنتم محل إهتمام و تقدير و محبة ..نعتذر عن أي تأخير في الرد على أسئلتكم و إستفساراتكم الكريمة و دائماً يكون حسب الأقدمية من تاريخ الكتابة و أي تأخر في الرد هو لأسباب خارجة عن إرادتنا نظراً للظروف و الإلتزامات المختلفة

 
العودة   منتدى الرقية الشرعية > ساحة الأسئلة المتعلقة بالرقية الشرعية وطرق العلاج ( للمطالعة فقط ) > اسئلة العين والحسد وطرق العلاج

الملاحظات

صفحة الرقية الشرعية على الفيس بوك

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع
New Page 2
 
 

قديم 14-04-2006, 11:10 AM   #1
معلومات العضو
عنى

إحصائية العضو






عنى غير متواجد حالياً

 

 
آخـر مواضيعي

 

Question منذ سنة وأنا أشعر بدايه بضيق من الزوج وخمول في الجسم ، وأعراض أخرى ؟؟؟

السلام عليكم

اشكركم على هذا المنتدى الرائع والمفيد نفع الله به الجميع

سؤالي للشيخ ابو البراء

لي حوالي السنه تقريبا وأنا اشعر في البدايه بضيق من زوجي وخمول في جسمي ثم أصبحت اشعر بعدم الرغيه في الخروج من المنزل أبدا حتى الذهاب الى أهلي لا أحب محادثة أحد في التلفون أصبحت لا أسأل عن أحد حتى والديي وإذا خرجت من البيت أو أحد زارني أبقى مريضه بعد ذلك أغلب الأسبوع أريد أن أنام فقط وأغمض عيني أشعر بما حولي ولكن لا أستطيع فتح عيني وأشعر بثقل في رأسي كنت أحب الطبخ والأطباق أحب صنعها وخصوصا الجديد وأذهب بطبق او اثنين معي في الزيارات لا أحب شراء الجاهز منها الان لا أحب ذلك ولا أشعر برغبه ولا الحماس وإنما احس بكسل وتثاقل ايضا السوق لا أحب الذهاب اليه أحتاج الى اشياء كثيره اعمد الى تاجيلها وأنا في أمس الحاجه اليها الذاكره عندي أصبحت ضعيفه جدا جدا لدرجة أنني أحيانا أكلم الشخص الذي أمامي وأريد تذكر أسمه وأنا أقابله كل يوم ولا أستطيع .

ما رأيك وبما ذا تنصحني

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 14-04-2006, 12:59 PM   #2
معلومات العضو
علينا باليقين
راقية شرعية ومشرفة عامة على ساحات الرقية

افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

في انتظار اجابة الشيخ الفاضل
يظهر لنا من خلال الأعراض المذكورة بأنكم قد تعرضتم للإصابة بداء العين أو الحسد وعلم ذلك عند الله ، وهذا تشخيص مبدئي أخيتي الفاضلة فمنهجنا يقوم على الدراسة العلمية الشرعية الموضوعية المتأنية للوقوف على الداء ووصف الدواء النافع بإذن الله عز وجل ، وعليه أنصحكم يا رعاكم الله بتطبيق البرنامج التالي للشيخ الفاضل أبو البراء
:



اقتباس:
كما أنصحكم باستخدام الطريقة التالية :

أولاً : يوضع كمية بسيطة من الزعفران في فنجان قهوة ويضاف إلى نصف الفنجان ماء 0

ثانياً : يترك ذلك لمدة نصف ساعة حتى يحل الزعفران 0

ثالثاً : تحضر قلم سائل وتقوم بسحب بعض ماء الزغفران 0

رابعاً : تكتب الآيات التالية على ورقة طاهرة نظيفة :

1) الفاتحة 0

2)- أول خمسة آيات من سورة البقرة 0

3)- آية الكرسي 0

4)- أواخر سورة البقرة من ( آمن الرسول 00000 ) 0

5)- سورة الطارق 0

6)- سورة الكافرون 0

7)- المعوذتين 0

8)- الإخلاص 0

خامسأ : توضع الورقة أو الأوراق في جركن ( 20 لتر ) لمدة أربعة وعشرون ساعة 0

سادساً : يتم إخراج الورقة بعد المدة المحددة 0

سابعاً : تعبأ خمسة غراش ( قناني ) ماء وتوضع في الثلاجة ويشرب منها يومياً كوب صغير على الريق 0

ثامناً : يومياً ولمدة سبعة أيام يتم الاغتسال بالماء المذكور ( ماء الزعفران ) 0

تاسعاً : بعد الانتهاء يتم أخذ دوش ماء فاتر وينشف الجسم جيداً ثم يوضع مسك أسود وبخاصة على منطقة البطن والصدر ومقدمة الرأس 0

وكوني معنا على تواصل عبر صفحات المنتدى لمتابعة حالتكم الكريمة 0

هذا ما تيسر لنا أخيتي الفاضلة ( عنى ) ، زادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

أختك في الله
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 15-04-2006, 09:19 AM   #3
معلومات العضو
أبو البراء

لموقع ومنتدى الرقية الشرعية - مؤلف ( الموسوعة الشرعية في علم الرقى )
 
الصورة الرمزية أبو البراء
 

 

افتراضي

((( &&& بسم الله الرحمن الرحيم &&& )))

الأخت الفاضلة ( عنى ) حفظها الله ورعاها


لا يليق بنا إلا أن نحتفل بقدومكم وانضمامكم لأسرة المنتدى ، فنقول :


بكم في منتداكم ( منتدى الرقية الشرعية )

احدى الصروح الرائدة المتواضعة في عالم المنتديات الصاعدة

والتي تزهو بالعلم الشرعي والمعرفة والفكر والثقافة

ونتمنى لكم فيها قضاء أسعد الأوقات وأطيبها

ونحن بانتظار إسهاماتكم ومشاركاتكم النافعة وحضوركم وتفاعلكم المثمر .

ونتمنى أن تتسع صفحات منتدانا لحروف قلمكم ووميض عطائكم.

وفقكم الله لما يحبه ويرضاه ، وجنبكم مايبغضه ويأباه .

مع أمنياتي لكم بالتوفيق


أما الإجابة فقد كفت ووفت الأخت الفاضلة والمشرفة القديرة ( أم محمد أمين ) وليس زيادة على ما قالت حرفاً واحداً ، إلا أنني أذكرك بالتعلق بالله سبحانه وتعالى وحده دون سائر الخلق ، وعليك بالدعاء ثم الدعاء ثم الدعاء ، بارك الله فيكم أخيتي الفاضلة مرة ثانية في منتداكم ( منتدى الرقية الشرعية ) ، وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 15-04-2006, 05:03 PM   #4
معلومات العضو
عنى

إحصائية العضو






عنى غير متواجد حالياً

 

 
آخـر مواضيعي

 

افتراضي

جزاكم الله خير على الرد

لدي استفسار شرب الماء لمدة كم يوم .

والإغتسال بالماء من نفس القناني ولا أخذ القليل منها وأضيف اليه ماء عادي .

وهل أغتسل بالماء في دورة المياه عادي ويذهب مع مياه المجاري اعزكم الله .

أخيرا من اين أحصل على المسك الاسود .

ولكم مني كل الشكر والتقدير

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 19-04-2006, 09:53 AM   #5
معلومات العضو
أبو البراء

لموقع ومنتدى الرقية الشرعية - مؤلف ( الموسوعة الشرعية في علم الرقى )
 
الصورة الرمزية أبو البراء
 

 

افتراضي



أخيتي الفاضلة ( عنى ) حفظها الله ورعاها

بخصوص أسئلتكم فيسرني الإجابة على النحو التالي :

السؤال الأول : شرب الماء لمدة كم يوم ؟؟؟

الجواب : يستمر شرب الماء مع استخدام الأسباب الشرعية والحسية المذكورة بالبرنامج حتة انتهاء وزوال كافة الأعراض 0

السؤال الثاني : الإغتسال بالماء من نفس القناني ولا أخذ القليل منها وأضيف اليه ماء عادي ؟؟؟

الجواب : نعم أخيتي الفاضلة هو ما قلت ، والأولى تجديد الماء من فترة لأخرى 0

السؤال الثالث : وهل أغتسل بالماء في دورة المياه عادي ويذهب مع مياه المجاري اعزكم الله ؟؟؟

الجواب : المسألة خلافية بين أهل العلم مع أني أرجح قول العلامة الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله بن باز - رحمه الله - وإليكم التفصيل في المسألة :

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين محمد وعلى آله وصحبه وسلم ،،،

يتساء ل البعض عن حكم الاغتسال بالماء المقروء عليه وإهراقه في أماكن الخلاء حيث يؤتى بماء في إناء ونحوه ثم يقرأ عليه بالرقية المشروعة وينفث أو يتفل فيه ، أو أن يقرأ بالرقية الشرعية ثم ينفث أو يتفل بالماء ، ويمسح منه أو يغتسل به ، ودليل مشروعية ذلك :

* عن علي - رضي الله عنه - قال : ( لدغت النبي صلى الله عليه وسلم عقرب وهو يصلي فلما فرغ قال :" لعن الله العقرب لا تدع مصليا ولا غيره " ثم دعا بماء وملح وجعل يمسح عليها ويقرأ بـ ** قُلْ يَاأَيُّهَا الْكَافِرُونَ ** و ** قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ الْفَلَقِ ** و ** قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ النَّاسِ ** ) ( السلسلة الصحيحة 548 ) 0

* عن محمد بن يوسف بن ثابت بن قيس بن شماس عن أبيه عن جده عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه دخل على ثابت بن قيس – قال أحمد : وهو مريض – فقال : ( اكشف الباس رب الناس عن ثابت بن قيس بن شماس ، ثم أخذ ترابا من بطحان - أحد أودية المدينة الثلاثة ، العقيق ، وبطحان - فجعله في قدح ثم نفث عليه بماء وصبه عليه ) ( السلسلة الصحيحة 1526 ) 0

قلت : وقد تكلم أهل العلم في الحديث آنف الذكر ، وعلى أية حال فإن هناك شواهد أخرى تؤكد استخدام الماء بالكيفية السابقة والله تعالى أعلم 0

قال محمد بن مفلح : ( نقل عبدالله أنه رأى أباه يعوذ في الماء ويقرأ عليه ويشربه ، ويصب على نفسه منه ) ( الآداب الشرعية – 2 / 441 ) 0

وفي رسالة عن حكم السحر والكهانة وما يتعلق بهما يقول سماحة الشيخ الوالد عبدالعزيز بن عبدالله بن باز – رحمه الله - بعد أن ساق طريقة العلاج المتبعة في علاج السحر وهي استخدام سبع ورقات من السدر الأخضر وقراءة بعض الآيات : ( وبعد قراءة ما ذكر في الماء يشرب منه ثلاث مرات ويغتسل بالباقي وبذلك يزول الداء إن شاء الله وإن دعت الحاجة لاستعماله مرتين أو أكثر فلا بأس حتى يزول الداء ) ( أنظر مقالة للشيخ عبدالعزيز بن عبدالله بن باز - جريدة المسلمون - العدد - 9 - ص 16 - بتاريخ 6 / 4 / 1985 ، وكذلك تفسير ابن كثير - الجزء الأول - تفسير الآية رقم ( 103 ) من سورة البقرة - 1 / 141 ) 0

قال فضيلة الشيخ عبدالله بن عبدالرحمن الجبرين - حفظه الله - في حكم القراءة على الماء والاستحمام فيه : ( وثبت عن السلف القراءة في ماء ونحوه ثم شربه ، أو الاغتسال به مما يخفف الألم أو يزيله ، لأن كلام الله تعالى شفاء كما في قوله تعالى : ( قُلْ هُوَ لِلَّذِينَ ءامَنُوا هُدًى وَشِفَاءٌ ) " سوؤة فصلت – الآية 44 " ) ( الفتاوى الذهبية – جزء من فتوى – ص 40 ) 0

* والسؤال الذي قد يطرح نفسه تحت هذا العنوان هو : هل يجوز الاغتسال في أماكن الخلاء بالماء المقروء عليه أم لا ؟؟؟

وللإجابة على هذا السؤال أقول : الاغتسال بالماء المقروء في أماكن الخلاء هو خلاف الأولى ، وكما هم معلوم فإن خلاف الأولى من أقسام الجواز ، وأذيل كلامي هذا بأقوال أهل العلم الأجلاء والمتخصصين وما يترجح لي في هذه المسألة الفقهية 0
قال محمد بن مفلح : ( قال الخلال : إنما كره الغسل به ، لأن العادة أن ماء الغسل يجري في البلاليع والحشوش ، فوجب أن ينزه ماء القرآن من ذلك ، ولا يكره شربه لما فيه من الاستشفاء ) ( الآداب الشرعية – 2 / 441 ) 0

سئل سماحة الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله بن باز السؤال التالي : هل يجوز الاغتسال بالماء المقروء في أماكن الخلاء ؟؟؟

فأجاب – رحمه الله – : ( نعم ، الاغتسال بالماء المقروء في الحمام ليس فيه بأس ) ( فتح الحث المبين في أحكام رقى الصرع والسحر والعين ) 0

سئل فضيلة الشيخ عبدالله بن عبدالرحمن الجبرين عن حكم الاستحمام بالماء المقروء عليه في أماكن الخلاء ؟؟؟

فأجاب – حفظه الله - : ( نرى احترام هذا الماء الذي قد قرأ فيه أحد الناصحين ونفث فيه بآيات من كتاب الله تعالى ، كآية الكرسي وخواتيم سورة البقرة وآخر سورة الحشر والفاتحة والمعوذتين وسورتي الإخلاص ونحوها ، فهذا الماء اكتسب شرفا وأثرا حسنا ، فمن احترام كلام الله تعالى أن لا يهراق مع النجاسات والاقذار ، وأن يستعمل في داخل الكنف والمراحيض كما يدخل الكنيف بشيء فيه ذكر الله من أوراق وخاتم أو نحوها فعلى هذا إذا أراد أن يغتسل به فإن عليه أن يستعمله في مكان نظيف كغرفة أو خدر أو سطح أو نحوها ) ( فتح الحق المبين في أحكام رقى الصرع والسحر والعين ) 0

قال الأستاذ عبدالعزيز القحطاني : ( لذلك فلا يجوز التعدي من باب " من استطاع أن ينفع أخاه فليفعل " ولا أن نأمر الممسوس بالغسل في أماكن الحشوش والكنيف بماء رقية حرصاً على عدم مخالطة كلام الرب بالنجاسات ) ( طريق الهداية في درء مخاطر الجن والشياطين – ص 97 ) 0

قلت : وكما تبين آنفا فالمسألة خلافية بين أهل العلم ، فالبعض قد بين بأن حكم الماء المقروء عليه والمهرق في دورات المياه لا يعتبر من الناحية الشرعية كحكم الدخول بالمصحف إلى تلك الأماكن ، كما أشار لذلك المفهوم سماحة الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله بن باز – رحمه الله - ، والبعض الآخر يرى بكراهة ذلك الفعل كما بين الخلال وفضيلة الشيخ عبدالله بن عبدالرحمن الجبرين ، وأميل في رأيي لقول سماحة الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله بن باز – رحمه الله - لما في ذلك من تيسير وعدم حصول مشقة على المسلمين والله تعالى أعلم 0

السؤال الرابع : من اين أحصل على المسك الاسود ؟؟؟

الجواب : تجدينه عن ( العطارين ) أو ما يسمون ( الحواجيين ) 0

هذا ما تيسر لي إخيتي الفاضلة ( عنى ) ، سائلاً المولى عز وجل أن يحفظكم ويسدد إلى الخير خطاكم ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

 


بحث عن:


الساعة الآن 10:12 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
By Media Gate - https://mediagatejo.com