موقع الشيخ بن باز


 

  لتحميل حلقة الرقية الشرعية للشيخ أبو البراء اضغط هنا


ruqya

Icon36 صفحة المرئيات الخاصة بموقع الرقية الشرعية

الموقع الرسمي للشيخ خالد الحبشي | العلاج بالرقية الشرعية من الكتاب والسنة

تم غلق التسجيل والمشاركة في منتدى الرقية الشرعية وذلك لاعمال الصيانة والمنتدى حاليا للتصفح فقط

الأخوة و الأخوات الكرام أعضاء منتدنا الغالي نرحب بكم أجمل ترحيب و أنتم محل إهتمام و تقدير و محبة ..نعتذر عن أي تأخير في الرد على أسئلتكم و إستفساراتكم الكريمة و دائماً يكون حسب الأقدمية من تاريخ الكتابة و أي تأخر في الرد هو لأسباب خارجة عن إرادتنا نظراً للظروف و الإلتزامات المختلفة

 
العودة   منتدى الرقية الشرعية > ساحة الأسئلة المتعلقة بالرقية الشرعية وطرق العلاج ( للمطالعة فقط ) > اسئلة عالم الجن والصرع الشيطاني وطرق العلاج

الملاحظات

صفحة الرقية الشرعية على الفيس بوك

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع
New Page 2
 
 

قديم 07-12-2005, 05:02 AM   #1
معلومات العضو
د.عبدالله
اشراقة ادارة متجددة

Question هل من الممكن أن يتزوج إنسان من جنية ؟؟؟

شيخي الفاضل (( أبو البراء )) حفظه الله تعالى ورعاه .. لطالما حيرني هذا السؤال .. هو في الحقيقة موضوع قديم .. يعنيني شخصيا في المقام الأول .. دائما أحس وأشعر إن هناك من يشاركني حياتي .. وحتى هذا اليوم .. حصلت أمورا غريبة وخاصة في البيت ، إني أضبط المنبه لصلاة الفجر .. ولكنه يرن بتمام الساعة الثالثة صباحا ، ثم يرن الساعة الرابعة وخمسة وأربعون دقيقة عند الأذان وأحيانا في الخامسة تماما ، أي على حسب توقيت وقت الأذان .. أشعر وكأن هناك من يوقضني لقيام الليل . وصلاة الفجر .. وقبل فترة طويلة وقعت من أعلى البيت على الأرض .. وكانت الصدمة .. على مؤخرة رأسي .. وظهري .. ومرفقي الأيمن .. ولكن الدهشة أصابتني .. لانني لم أصب بأي أذى لاكسر ولارضوض مع أن المكان الذي وقعت منه كان مرتفعا جدا .

أما الموقف الآخر : كنت أقود سيارتي متجها إلى مدينة (( العين )) وكانت السرعة مثبتة على 160 كيلو متر في الساعة .. وكنت سرحانا فتفاجأت بالدوار أمامي .. فضغط على الفرامل وأخذت السيارة تلف أكثر من أربع لفات .. ولكني لم أدخل الدوار ولم تنقلب بي السيارة ولله الحمد .. والغريب في الأمر إنه كان خلفي سيارات على نفس الشارع ولم يصدمني أي أحد . ولله الحمد والمنة .

وهناك أمرا آخر وهو لا يقل غرابة عن باقي الأمور التي حدثت لي : (( وهو إني أسرح كثيرا .. عند قيادتي السيارة .. وأجدني أحيانا أبحث عن بعض الكاسيتات ـ مثل القرآن الكريم و الخطب والأحاديث ـ والأناشيد الدينية ـ أبحث عنها هنا وهناك في أدراج السيارة .. دون أن أرى أو أنتبه أمامي .. والغريب في الأمر إن الوقت قد يستغرق لعدة دقائق ـ دون أن يحدث لي أي خطورة على الطريق . ولله الحمد .

وقبل يومين .. صدمت شاحنة وتحطمت سيارتي الجديدة التي اشتريتها في شهر رمضان المبارك المنصرم . ولقد نجاني الله سبحانه وتعالى من موت محتم .. فله الحمد وله الشكر .

هذه هي الحقيقة والله على ما أقول شهيد .

والسؤال هنا يا شخي الفاضل : هل تتوقع إن بيتي مسكون بالجن المسلم .. وخاصة في غرفتي ـ وإيقاضي من النوم للصلاة وخاصة قيام الليل .

هل هناك من يرافقني في السيارة من دون أن أشعر به ؟

أشعر بأن هناك من ينام ......... ؟

قال لي بعض الأصدقاء .. ليس في كل مرة تسلم الجرة .. فهل ترى يا شيخي الفاضل .. بأن لا أقود سيارة . وخاصة إن هناك شعور وإحساس غريب ينتابني في كل لحظة وخاصة بعد حادث الشاحنة ؟

أعتذر على الإطالة .. فقط طمئني يا شيخي الفاضل .. ما العمل .. لا أراكم الله مكروها .. وحفظكم من كل شر وضر ومصائب الدهر .. اللهم آمين . مع تمنياتي لك ياشيخي الفاضل بدوام الصحة والعافية وطول العمر مع العمل الصالح وحسن الخاتمة . والحمد لله رب العالمين .

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 07-12-2005, 05:24 AM   #2
معلومات العضو
( الباحث )
(مراقب عام أقسام الرقية الشرعية)
 
الصورة الرمزية ( الباحث )
 

 

افتراضي

مشرفنا الحبيب
نسئل الله لك السلامه والعافيه
عسى ان يكون خيرا ان شاء الله سننتظر تعليق شيخنا الكريم ثو نعلق وننصحك اخى الحبيب
مع اننى افضل ان تضع تفاصيل اخرى ادق ....... النوم .....الاحلام .....بمذا تسرح.....
سبب الوقوع عن البيت .....وكل ما تلاحضه تغير بطريقه او باخرى
كما افضل ان تضع ما هى رده الفعل من هذا التغير على اهلك وعائلتك ؟

كما انصحك اخى مبدئيا ..... اخرج من راسك قضيه زواج الجن ..... لا احد ينكر الاقتران ولكن الزواج !!!!
فلا تجعل هذه الفكره تتملكك وارفضها من الداخل
سبحن الله والحمد لله والله اكبر

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 07-12-2005, 06:37 AM   #3
معلومات العضو
أبو البراء

لموقع ومنتدى الرقية الشرعية - مؤلف ( الموسوعة الشرعية في علم الرقى )
 
الصورة الرمزية أبو البراء
 

 

افتراضي



أخي الحبيب ومشرفنا القدير ( عبدالله بن كرم ) حفظه الله ورعاه

السؤال ذو شقين أما الأول ، فإليكم الإجابة حول ( إمكانية التناكح ما بين الإنس والجن ) :

إن عالم الجن يختلف بطبعه وخصائصه عن عالم الإنس ، ومن ثم كان لكل منهما عالمه الخاص به وقوانينه التي يعيش فيها 0

وظاهر الأمر أن التجانس بينهما أمر مستبعد ، لكنه ليس بمستحيل عقلا أو واقعا 0 أما شرعا فإنني لم أجد نصا قاطعا في المسألة يجيز التناكح بين الإنس والجن أو يمنعه 0

والظاهر أن التناكح بين الجن والإنس بالرغم مما بينهما من الاختلاف ، أمر ممكن عقلا ، بل هو الواقع ، وقد اختلف العلماء في هذه المسألة ، فمنهم من رأى إمكانية ذلك ، ومنهم من رأى المنع ، والراجح إمكانية حدوث ذلك في نطاق محدود ، بل هو نادر الحدوث والله أعلم 0

وقد قال بهذا الرأي جماعة من العلماء منهم :

مجاهد والأعمش ، وهو أحد الروايتين عن الحسن وقتادة ، وبه قال جماعة من الحنابلة والحنفية ، والإمام مالك وغيرهم ( أنظر الأشباه والنظائر لابن نجيم - 327 - 328 ، والفتاوى الحديثية للهيتمي - 68 - 69 ، ومجموع فتاوى ابن تيمية - 19 / 39 ، وتفسير القرطبي 13 / 182 ، وآكام المرجان في أحكام الجان - 66 ) 0

* قال شيخ الإسلام ابن تيمية - رحمه الله - : ( وقد يتناكح الإنس والجن 000 وهذا كثير معروف ، وقد ذكر العلماء ذلك وتكلموا عنه ، وكره أكثر العلماء مناكحة الجن 0 وهذا يكون وهو كثير أو الأكثر عن بغض ومجازاة ) ( مجموع الفتاوى - 19 / 39 ) 0

* قال الطبري : ( معقبا على قوله تعالى : ( فِيهِنَّ قَاصِرَاتُ الطَّرْفِ لَمْ يَطْمِثْهُنَّ إِنْسٌ قَبْلَهُمْ وَلا جَانٌّ ) ( سورة الرحمن – الآية 56 ) وعني بالطمث هنا أنه لم يجامعهن إنس قبلهم ولا جان ) ( جامع البيان في تأويل القرآن - 27 / 87 ) 0

* وذكر الطبري روايات على ذلك فقال : عن ابن عباس في قوله تعالى : ( لَمْ يَطْمِثْهُنَّ إِنْسٌ قَبْلَهُمْ وَلا جَانٌّ ) يقول : لم يدمهن إنس ولا جان ، وذكر نحو هذا عن علي بن أبي طالب وعكرمة ومجاهد ، وذكر رواية عن عاصم عن أبي العالية تدل على إمكان وقوع النكاح بين الجن والإنس وفيها : فإن قال قائل : وهل يجامع النساء الجن ؟ فيقال : لم يطمثهن إنس قبلهم ولا جان ) ( جامع البيان في تأويل القرآن - 27 / 87 ، 88 ) 0

* قال الألوسي : ( ونفي طمثهن عن الإنس ظاهر ، وأما عن الجن فقال مجاهد والحسن : قد تجامع الجن نساء البشر مع أزواجهن إذا لم يذكر الزوج اسم الله تعالى ، فنفى هنا جميع المجامعين ، وقيل : لا حاجة إلى ذلك ، إذ يكفي في نفي الطمث عن الجن إمكانه منهم ، ولا شك في إمكان جماع الجني إنسية ، بدون أن يكون مع زوجها غير الذاكر اسم الله تعالى ) ( روح المعاني – 27 / 119 ) 0

* قال الفخر الرازي : ( ما الفائدة في ذكر الجان ، مع أن الجان لا يجامع ؟ فنقول : ليس كذلك ، بل الجن لهم أولاد وذريات ، وإنما الخلاف في أنهم : هل يواقعون الإنس أم لا ؟ والمشهور أنهم يواقعون ، وإلا لما كان في الجنة أحساب ولا أنساب ، فكان مواقعة الإنس إياهن كمواقعة الجن من حيث الإشارة إلى نفيها ) ( التفسير الكبير – 29 / 130 ) 0

* قال ابن الجوزي في قوله تعالى : ( لَمْ يَطْمِثْهُنَّ إِنْسٌ قَبْلَهُمْ وَلا جَانٌّ ) وفي الآية على أن الجني يغشى المرأة كالإنسي ) ( زاد المسير في علم التفسير - 8 / 122 ) 0

* قال الشبلي : ( هذا وقد سئل أنس بن مالك - رضي الله عنه - عن مناكحة الجن ، فقال : ما أرى بذلك بأسا في الدين ، ولكن أكره إذا وجدت امرأة حامل قيل لها : من زوجك ؟ قالت : من الجن فيكثر الفساد في الإسلام ) ( غرائب وعجائب الجن - ص 86 ) 0

* قال جلال الدين السيوطي : ( وفي المسائل التي سأل الشيخ جمال الدين الأسنوي عنها قاضي القضاة شرف الدين البارزي إذا أراد أن يتزوج بامرأة من الجن - عند فرض إمكانه - فهل يجوز ذلك أو يمتنع فإن الله تعالى قال : ( وَمِنْ ءايَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُمْ مِنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجًا ) ( سورة الروم – الآية 21 ) فامتن الباري تعالى بأن جعل ذلك من جنس ما يؤلف 0
فإن جوزنا ذلك - وهو المذكور في شرح الوجيز لابن يونس – فهل يجبرها على ملازمة المسكن أم لا ؟ وهل له منعها من التشكل في غير صور الآدميين عند القدرة عليه ؟ لأنه قد تحصل النفرة أو لا ، وهل يعتمد عليها فيما يتعلق بشروط صحة النكاح من أمر وليها وخلوها من الموانع أم لا ، وهل يجوز قبول ذلك من قاضيهم أم لا ، وهل إذا رآها في صورة غير
التي ألفها وادعت أنها هي ، فهل يعتمد عليها ويجوز له وطؤها أم لا ؟ وهل يكلف الإتيان بما يألفونه من قوتهم ، كالعظم وغيره إذا أمكن الاقتيات بغيره أم لا ؟
فأجاب : لا يجوز أن يتزوج بامرأة من الجن ، لمفهوم الآيتين الكريمتين ، قوله تعالى في سورة النحل : ( وَاللَّهُ جَعَلَ لَكُمْ مِنْ أَنفسِكُمْ أَزْوَاجًا ) ( سورة النحل – الآية 72 ) وقوله في سورة الروم : ( وَمِنْ ءايَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُمْ مِنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجًا ) ( سورة الروم – الآية 21 ) 0
قال المفسرون في معنى الآيتين ( جعل لكم من أنفسكم ) أي من جنسكم ونوعكم وعلى خلقكم ، كما قال تعالى : ( لَقَدْ جَاءكُمْ رَسُولٌ مِنْ أَنفُسِكُمْ ) ( سورة التوبة – الآية 128 ) أي من الآدميين ، ولأن الآتي يحل نكاحهن : بنات العمومة وبنات الخؤولة ، فدخل في ذلك من هي في نهاية البعد كما هو المفهوم من آية الأحزاب : ( وَبَنَاتِ عَمِّكَ وَبَنَاتِ عَمَّاتِكَ وَبَنَاتِ خَالِكَ وَبَنَاتِ خَالاتِكَ ) ( سورة الأحزاب – الآية 50 ) والمحرمات غيرهن ، وهن الأصول والفروع ، وفروع أول الأصول وأول الفروع من باقي الأصول ، كما في آية التحريم في النساء ، فهذا كله في النسب ، وليس بين الآدميين والجن نسب 0
ثم قال : وهذا جواب البارزي 0 فإن قلت : ما عنـدك من ذلك ؟ قلت : الذي اعتقده التحريم لوجوه :
1- منها ما تقدم في الآيتين 0
2- ومنها ما روى الكرماني من ( نهى رسول الله صلى الله عليه وسلم عن نكاح الجن ) ( لم أقف على درجة الحديث من خلال المراجع المتوفرة لدي ، وكذلك من خلال الموسوعات الخاصة بالكمبيوتر ) والحديث وإن كان مرسلا فقد اعتضد بأقوال العلماء 0
3- ومنها أن النكاح شرع للألفة والسكون والاستئناس والمودة ، وذلك غير موجود بين الإنس والجن ، حيث أن الموجود بينهم عكس ذلك ، وهو الخصومة المستمرة 0
4- ومنها أنه لم يرد الإذن من الشرع في ذلك ، فإن الله يقول : ( فَانكِحُوا مَا طَابَ لَكُمْ مِنَ النِّسَاءِ ) ( سورة النساء – الآية 3 ) 0 والنساء اسم للإناث من بنات آدم خاصة ، فبقي ما عداهن على التحريم 0 لأن الأصل في الإبضاع الحرمة حتى يرد دليل على الحل 0
5- ومنها أنه قد منع من نكاح الحر للأمة ، لما يحصل للولد من الضرر بالإرقاق ، فمنع نكاح الجن من باب أولى ! ) ( الأشباه والنظائر - 256 ، 257 ) 0

يقول الدكتور الشيخ ابراهيم البريكان – حفظه الله – معقباً على الحديث آنف الذكر : ( إن كان المقصود أنه يستأنس به فحق ، وإن قصد أن يرقى الى درجة الاحتجاج به فلا قائل به فيما أعلم ) ( القول المبين في مرتكزات معالجي الصرع والسحر والعين ) 0

* قال فضيلة الشيخ عبدالله بن عبدالرحمن الجبرين - حفظه الله - : ( إن بعض الجن يتصور للإنسي في صورة امرأة ثم يجامعها الإنسي ، وكذا يتصور الجني بصورة رجل ويجامع المرأة من الإنس كجماع الرجل للمرأة وعلاج ذلك التحفظ منهم ذكورا وإناثا بالأدعية والأوراد المأثورة وقراءة الآيات التي تشتمل على الحفظ والحراسة منهم بإذن الله ) ( الفتاوى الذهبية – جزء من فتوى – ص 196 ) 0

* قال صاحبا فتح الحق المبين : ( والذي نراه أن هذه المسألة نادرة الوقوع إن لم تكن ممتنعة ، وحتى لو وقعت فقد تكون بغير اختيار ، وإلا لو فتح الباب لترتب عليه مفاسد عظيمة لا يعلم مداها إلا الله ، فسد الباب من باب سد الذرائع ، وحسم باب الشر والفتنة 00 والله المستعان 0 وقد علق سماحة الشيخ عبدالعزيز بن باز – رحمه الله - على ذلك قائلا : " هذا هو الصواب ولا يجوز لأسباب كثيرة " ) ( فتح الحق المبين في علاج الصرع والسحر والعين - ص 29 ) 0

* قال الأستاذ ولي زار بن شاهز الدين في أطروحته العلمية " الجن في القرآن والسنة " : ( أما القضية من حيث الواقع فالكل قد جوز وقوعها 0 وحيث أن النصوص ليست قاطعة في ذلك - جوازا أو منعا - فإننا نميل إلى عدم الجواز شرعا لما يترتب على جوازه من المخاطر التي تتمثل في :
1- وقوع الفواحش بين بني البشر ونسبة ذلك إلى عالم الجن إذ هو غيب لا يمكن التحقق من صدقه ، والإسلام حريص على حفظ الأعراض وصيانتها و ( درء المفاسد مقدم على جلب المصالح ) كما هو مقرر في الشريعة الإسلامية 0
2- ما يترتب على التناكح بينهما من الذرية والحياة الزوجية ( الأبناء لمن يكون نسبهم ؟ وكيف تكون خلقتهم ؟ وهل تلزم الزوجة من الجن بعدم التشكل؟ ) إلى آخر المشاكل التي أثيرت في سؤال الأسنوي السابق 0
3- إن التعامل مع الجن على هذا النحو لا يسلم فيه عالم الإنس من الأذى ، والإسلام حريص على سلامة البشر وصيانتهم من الأذى 0
وبهذا نخلص إلى أن فتح الباب سيجر إلى مشكلات لا نهاية لها وتستعصي على الحل ، أضف إلى ذلك أن الأضرار المترتبة على ذلك يقينية في النفس والعقل والعرض ، وذلك من أهم ما يحرص الإسلام على صيانته ، كما أن جواز التناكح بينهما لا يأتي بأية فائدة 0
ولذلك فنحن نميل إلى منع ذلك شرعا ، وإن كان الوقوع محتملا 0
وإذا حدث ذلك أو ظهرت إحدى المشكلات من هذا الطراز ، فيمكن اعتبارها حالة مرضية تعالج بقدرها 0 ولا يفتح الباب في ذلك ) ( الجن في القرآن والسنة - ص 206 ) 0

قال الأستاذ عبد الخالق العطار تحت عنوان حرمة زواج الإنس بالجن : ( ذلك أن الأصل في الأمور الإباحة إلا إذا ورد نص على التحريم إلا أنه لم يثبت أن تزوج إنس بجنية أو العكس لا على عهد النبي صلى الله عليه وسلم ولا على عهد الصحابة أو التابعين 0
أيضا فإنه أذن للإنس بالزواج من الإنس ولم يرد الإذن بزواج الإنس من الجن وسنة الله في خلقه أن يأنس ويسكن ويستريح وينشرح كل جنس بجنسه 0
أيضا فإن القول بزواج الإنس بالجن يفوت تحقيق مقاصد الزواج الأصلية 0
أيضا فإن نكاح الإنس للجن يعتبر تعد وتجاوز للحدود التي رسمها لنا الشرع الحنيف ، قال تعالى أول سورة المؤمنون : ( وَالَّذِينَ هُمْ لِفُرُوجِهِمْ حَافِظُونَ * إِلا عَلَى أَزْوَاجِهِمْ أوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُمْ فَإِنَّهُمْ غَيْرُ مَلُومِينَ * فَمَنْ ابْتَغَى وَرَاءَ ذَلِكَ فَأُوْلَئِكَ هُمْ الْعَادُونَ ) " سورة المؤمنون – الآية 5 ، 7 " ) ( حقائق ودقائق وعجائب وغرائب عالم الجن والشياطين - ص 117 ) 0

قال الأستاذ زهير حموي ولا شك في أن منع التزاوج بين الجن والإنس هو الأقرب إلى روح الشريعة ونصوصها ، كما أنه يسد كثيرا من الذرائع ، ويقطع الطريق على المفسدين والمشعوذين 0
علما بأن الأولى ترك الانشغال بمثل هذه الأمور وعدم التوسع في مثل هذه المواضيع ) ( الإنسان بين السحر والعين والجان – ص 192 ) 0

قلت : وهذا هو الصواب في هذه المسألة ، حيث أن المفاسد التي قد تترتب عن المناكحة أو التزاوج أو نشر ذلك بين الناس مفاسد عظيمة لا يعلم مداها وضررها إلا الله ، وكذلك وقوع بعض الأمور المشكلة من جراء حصول ذلك الأمر ، كما أشار قاضي القضاة شرف الدين البارزي - رحمه الله - 0

هل التناكح بين الإنس والجن يوجب الغسل أم لا ؟؟؟

لقد تمت الإشارة آنفا إلى أن هذا الأمر نادر الوقوع ، ولكنه ممكن الحصول وقد يقع أحيانا ، والسؤال الذي يطرح نفسه تحت هذا العنوان ( هل التناكح الذي يقع بين الإنس والجن يوجب الغسل ، قياسا بنكاح الإنس بعضهم لبعض ؟ ) 0

ثبت من حديث عائشة وابن عمرو – رضي الله عنهما – أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : ( إذا التقى الختانان ، فقد وجب الغسل ) ( صحيح الجامع 385 ) 0

قال المناوي : ( " إذا التقى الختانان " أي تحاذيا لا تماسا والمراد ختان الرجل وخفاض المرأة فجمعهما بلفظ واحد تغليبا " فقد وجب الغسل " أي على الفاعل والمفعول وإن لم يحصل إنزال كما صرح في رواية فالموجب تغييب الحشفة ) ( فيض القدير - 1 / 301 ) 0

فهل الأمر يتعلق بالإنس والجن أم أن الحديث خاص بالإنس فقط ؟؟؟

ذهب بعض أهل العلم إلى أن الوطء والإيلاج يوجب الغسل :

قال الهيثمي : ( فقد قال بعض الحنابلة والحنفية : لا غسل بوطء الجني ، والحق خلافه إن تحقق الإيلاج ) ( الفتاوى الحديثية – ص 69 ) 0

وذهب البعض الآخر إلى أن الوطء والإيلاج لا يوجب الغسل إلا في حالة حصول الإنزال :

قال محمد بن مفلح : ( لو قالت امرأة : لي جني يجامعني كالرجل ، فلا غسل عليها لعدم الإيلاج والاحتلام ، ذكره أبو المعالي ، وفيه نظر ) ( المبدع شرح المقنع – ص 234 ) 0

قال زين العابدين بن نجيم : ( قال قاضيخان في فتاواه : امرأة قالت : معي جني يأتيني في النوم مرارا وأجد في نفسي ما أجد لو جامعني زوجي ، لا غسل عليها ، وقيده الكمال بما إذا لم تنزل ، أما إذا أنزلت وجب كأنه احتلام ) ( الأشباه والنظائر - 328 ) 0

قال مصطفى عاشور : ( قال بعض الحنفية : لا غسل 00 ذلك أن أبا المعالي بن منجي الحنبلي في كتاب " شرح الهداية " لابن الخطاب الحنبلي – ذكر في امرأة قالت : إن جنيا يأتيني كما يأتي الرجل المرأة ، فهل يجب عليها غسل ؟ قال بعض الحنفية : لا غسل عليها 0
قال أبو المعالي : لو قالت امرأة : ( جامعني جني كالرجل ) لا غسل عليها ؛ لانعدام سببه ، وهو الإيلاج والاحتلام ، فهو كالمنام بغير إنزال ) ( عالم الجن أسراره وخفاياه – ص 44 ) 0

سئل فضيلة الشيخ عبدالله بن عبد الرحمن الجبرين السؤال التالي :

التناكح بين الإنس والجن أمر واقع فعلا ، ولكنه نادر الوقوع ، والسؤال هل حصول ذلك الأمر بين الجن والإنس يوجب الغسل أم لا ؟؟؟

فأجاب – حفظه الله – : ( معلوم أن الجن أرواح مستغنية عن أجساد تقوم بها ولكن الله أقدرهم على الكلام المسموع وعلى التشكل بصور ومظاهر متنوعة كما أقدرهم على الدخول في أجساد الإنس بحيث تغلب روح الجني على روح الإنسي والغالب أن الذكر منهم لا يلابس إلا الأنثى من البشر والأنثى تلابس الذكر من البشر ، ويجدون لذة وشهوة وقد ذكر التناكح بين الإنس والجن بحيث أن الجن يظهرون بصورة بشر ويكلمون الإنسي الذي يعشقونه ثم يعقدون له عقدا شرعيا على امرأة منهم ، ويدلونه على كيفية الحصول عليها بندائها أو ضرب موضع معين بيده أو بعصا ونحوها ، فتخرج له متمثلة في صورة امرأة من الإنس فيباشرها كما يباشر زوجته من البشر ، ويجد لذلك لذة محسوسة ، ويحصل منه الإنزال المعروف ، ولا أدري هل يحصل التوالد أم لا ، وهذا ما حكاه لنا من نثق به ، ولكن ذلك نادر ، وهكذا قد يخطفون الأنثى من البشر وتغيب عندهم ويفتقدها أهلها وتتزوج منهم ويباشرها كما يباشر الرجل امرأته وهكذا ، وقد حكى بعض النساء أنها تبتلى بشخص من الجن يكلمها ويخلو بها ويجامعها قهرا كزوجها ولا يراه غيرها بحيث يختفي متى كان هناك أحد من أهل البيت ، ولا شك أنه متى حصل الوطء المعروف من الرجل لامرأة من الجن أو وطئ رجل منهم المرأة من الإنس حصلت الجنابة ووجب الغسل لوجود سببين وهو الإيلاج الحقيقي والإنزال والله أعلم ) ( القول المبين في مرتكزات معالجي الصرع والسحر والعين ) 0

قلت معقباً على قول العلامة الشيخ عبدالله بن عبدالرحمن الجبرين " معلوم أن الجن أرواح مستغنية عن أجساد تقوم بها " قوله – حفظه الله – فيه نظر ، حيث أن إجماع الأمة يقوم على أن للجن أرواح وأجساد وأن الكيفية الخاصة بتلك الأرواح والأجساد لا يعلمها إلا الله سبحانه وتعالى وهذا من الغيب الذي لا يجوز التكلم فيه دون مصدر تشريعي من الكتاب والسنة 0

قلت : وبعد استعراض أقوال أهل العلم بخصوص هذا الأمر الدقيق والحساس وتعلقـه بمسألة فقهية هامة تهم البعض ممن تعرض لمثل ذلك الأمر ، أخلص إلى النتائج التالية :

1)- إذا كان الجني أو الجنية متشكل أو متشكلة بأشكال الإنس :

عند ذلك ينطبق الحكم والوصف في هذه المسألة على جماع الإنس بعضهم ببعض ، وفي هذه الحالة تحصل الجنابة لتحقق الإيلاج الحقيقي والإنزال كما أشار لذلك فضيلة الشيخ عبدالله بن عبد الرحمن الجبرين - حفظه الله - ، وكذلك يحصل فض للبكارة 0

وفي إمكانية الجماع بين الإنس والجن من خلال هذا النوع يقول فضيلة الشيخ عبدالله بن عبدالرحمن الجبرين – حفظه الله - : ( هذا ممكن في الرجال والنساء ، وذلك أن الجني قد يتشكل بصورة إنسان كامل الأعضاء ولا مانع يمنعه من وطء الإنسية إلا بالتحصن بالذكر والدعاء والأوراد المأثورة ، وقد يغلب على بعض النساء ولو استعاذت منه حيث يلابسها ويخالطها ، ولا مانع أيضاً أن الجنية تظهر بصورة امرأة كاملة الأعضاء وتلابس الرجل حتى تثور شهوته ويحس بأنه يجامعها وينزل منه المني ويحس بالإنزال ، وطريق التحصن من شرها التحفظ والدعاء والذكر واستعمال الأوراد المأثورة والمحافظة على الأعمال الصالحة ، والبعد عن المحرمات ، والله أعلم ) ( القول المبين في مرتكزات معالجي الصرع والسحر والعين ) 0

2)- إذا كان اعتداء الجن دون التشكل :

وحصول ذلك عند نوم الإنسي سواء كان ذكرا أو أنثى ، وهذا الأمر مشاهد محسوس تواترت به الروايات ، فالقول في هذه المسألة يعتمد على عملية الإنزال ، فإن حصل إنزال سواء كان المعتدى عليه رجل أو امرأة وجب الغسل وإلا فلا ، وهذا هو ظاهر أقوال أهل العلم في هذه المسألة الفقهية والله تعالى أعلم 0

أما طريقة علاج ما قد تؤدي إليه بعض الأرواح الخبيثة من حدوث آلام شديدة في منطقة الأرحام عند النساء ، وربما أدى ذلك لحدوث نزيف مستمر ، وقد يتعدى ذلك إلى تحرشات أو اعتداءات جنسية ، وفي هذه الحالة ينصح المعالِج باتباع الخطوات التالية :

1- المحافظة على قراءة سورة البقرة في البيت قدر المستطاع 0

2- وضع اليد من قبل المريض على المنطقة والتسمية والدعاء :

وذلك بالأدعية المأثورة والتي تم ذكرها سابقا ، مع الاستمرار في الرقية الشرعية 0

3- المحافظة على دعاء إتيان الرجل أهله قبل الوطء والجماع :

كما ثبت عن رسول الله صلى الله عليه وسلم على النحو التالي : ( اللهم جنبنا الشيطان وجنب الشيطان ما رزقتنا ) 0

4- دهن الأعضاء التناسلية بالزيت بعد القراءة عليه وذلك قبل عملية الوطء والجماع 0

5- دهن منطقة ما بين السرة والركبة بالمسك الأبيض أو الورد الطائفي :

بعد القراءة عليه ؛ فإنه مجرب ونافع خاصة لمن يتعرض للاعتداءات أو التحرشات الجنسية من قبل الأرواح الخبيثة 0

6- الاحتشاء بالكرفس ( القطن ) في منطقة الأرحام :

والذي يحتوي على نسبة معقولة من زيت الزيتون بعد القراءة عليه 0

هذا ما تيسر لي بخصوص إمكانية التناكح ما بين الإنس والجن ، وكذلك الاعتداءات الجنسية التي قد تتعرض لها بعض الحالات المرضية 0

أما الشق الثاني من السؤال حوا الأحداث المتعلقة بكم فلا يستبعد أن يكون معكم في المنزل ونحوه عمار مسلمون هم من يقوم بمثل ذلك ، والحافظ بطبيعة الله هو الله عز وجل ، وتجدر الإشارة تحت هذا العنوان إلى إيضاح مسألة هامة متعلقة بهذه الظاهرة التي لها علاقة بهذا الموضوع وهي اتصال الجن بالإنس دون الرؤية بالنظر وهذا ما يطلق عليه بـ ( الهواتف ) ، وسوف أستعرض بعض الأقوال المتعلقة بذلك :

ذكر البلوي قصة عن سعيد بن المسيب التابعي الجليل هذا نصها : ( كان سعيد بن المسيب يلزم الصلاة في المسجد النبوي في المدينة ، فنظر ذات يوم في المسجد فلم ير فيه أحدا ممن يعرفه فنادى بأعلى صوته :

ألا ذهب الحماة وأسلموني فوا أسفي على فقد الحماة
هم كانوا الثقات لكل أمر وهم زين المحافل في الحياة
تولوا للقبـور وخلفوني فوا أسفي على موت الثقـــــاة


فأجابه هاتف من ناحية المسجد يسمع صوته ولا يرى شخصه :

فدع عنك الثقات وقد تولوا ونفسك فابكها حتى الممات
وكل جماعة لا بد يومــا يفرق جمعهم وقع الشتـــــــات


فقال له " سعيد بن المسيب " من أنت يرحمك الله ؟ فقال : أنا رجل من الجن كنا في هذا المسجد تسعين رجلا فأتى الموت على جماعتنا كما أتى على جماعتكم ولم يبق منا أحد غيري كما لم يبق منكم أحد غيرك ، ونحن يا أبا محمد لاحقون بهم عن قريب 0

قال ابن المسيب : وقد لقيته بعد ذلك بمكة وظهر لي وسلم علي ثم لم أره بعد ذلك ) ( عالم الجن والشياطين من القرآن الكريم وسنة خاتم المرسلين - ص 36 - نقلا عن كتاب ألف باء للبلوي ) 0

ذكر الشبلي - رحمه الله - في كتابه المنظوم " أحكام الجان " : ( قال أحمد بن سليمان النجاد في أماليه : حدثنا علي بن الحسن بن سليمان أبي الشعثاء الحضرمي أحد شيوخ مسلم ، حدثنا معاوية ، سمعت الأعمش يقول : تزوج إلينا جني فقلت له : ما أحب الطعام إليكم ؟
فقال : الأرز 0 قال : فأتيناه به فجعلت أرى اللقم ترفع ولا أرى أحدا فقلت : فيكم من هذه الأهواء التي فينا ؟ قال : نعم 0 قلت : فما الرافضة فيكم ؟ قال : شرنا 0 قال شيخنا الحافظ أبو الحجاج المزي تغمده الله برحمته : هذا إسناد صحيح إلى الأعمش ) ( أحكام الجان – ص 95 ) 0

وقال : ( قال ابن أبي الدنيا : عن يزيد الرقاشي : أن صفوان بن محرز المازني كان إذا قام إلى تهجده من الليل قام معه سكان داره من الجن فصلوا بصلاته واستمعوا لقراءته 0

قال السري : فقلت ليزيد : كان إذا قام سمع لهم ضجة فاستوحش لذلك ، فنودي لا تفزع يا عبدالله فإنا نحن إخوانك نقوم بقيامك للتهجد فنصلي بصلاتك 0 قال : فكأنه أنس بعد ذلك إلى حركتهم ) ( أحكام الجان – ص 76 ) 0

وقال أيضا : ( قال ابن أبي الدنيا : عن سوادة بن الأسود قال : سمعت أبا خليفة العبدي قال : مات ابن لي صغير فوجدت عليه وجدا شديدا وارتفع عني النوم فوالله إني ذات ليلة لفي بيتي على سريري وليس في البيت أحد وإني لمفكر في ابني إذ ناداني مناد من ناحية البيت : السلام عليكم ورحمة الله يا خليفة 0 قلت : وعليكم السلام ورحمة الله 0 قال : فرعبت رعبا شديدا ثم قرأ آيات من آخر سورة آل عمران حتى انتهى إلى قوله تعالى : ( وَمَا عِنْدَ اللَّهِ خَيْرٌ لِلأَبْرَارِ ) ( آل عمران – الآية 198 ) ثم قال : يا خليفة0 قلت : لبيك 0 قال : ماذا تريد أن تخص بالحياة في ولدك دون الناس ، أفأنت أكرم على الله أم محمد صلى الله عليه وسلم قد مات ابنه إبراهيم فقال : ( تدمع العين ويحزن القلب ) ، ولا نقول ما يسخط الرب ، أم تريد أن تدفع الموت عن ولدك وقد كتب على جميع الخلق ، أم تريد أن تسخط على الله وترد في تدبيره خلقه والله لولا الموت ما وسعتهم الأرض ، ولولا الأسى ما انتفع المخلوق بعيش 0 ثم قال : ألك حاجة ؟ قلت : من أنت يرحمك الله ؟ قال : امرؤ من جيرانك الجن والله أعلم ) ( أحكام الجان – 111 ، 112 ) 0

قال الأصفهاني : ( قال محمد بن عبدالعزيز بن سلمان : كان أبي إذا قام من الليل ليتهجد سمعت في الدار جلبة شديدة ، واستقاء للماء الكثير ، قال : فنرى أن الجن كانوا يستيقظون للتهجد فيصلون معه ) ( حلية الأولياء - 6 / 245 ) 0

هذا ما تيسر لي أخي الحبيب ( عبدالله بن كرم ) ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 07-12-2005, 10:39 AM   #4
معلومات العضو
د.عبدالله
اشراقة ادارة متجددة

افتراضي بسم الله الرحمن الرحيم ( الحمد لله )

بارك الله فيك يا شيخنا الفاضل (( أبو البراء )) وجزاكم الله خيرا .. وزادكم علما .. ولا حرمكم الله الأجر والثواب .. اللهم آمين يارب العالمين . وشكرا جزيلا لك . مع تمنياتي لك بالصحة والسلامة والعافية .

والشكر موصول لأخي الحبيب ومشرفنا القدير (( الباحث )) حفظه الله ورعاه . وأقول لك يا أخي الحبيب : يكثر لي في الأحلام : رؤية الدماء والقتل والسفر .. ولقد رأيت نفسي مرتين إني أطير في الهواء وأحمل معي فتاه .. وفي الحلم الثاني تكرر لي نفس المشهد . (( وفي نفس المكان السابق )) وهو على البحر .

أما بخصوص النوم : فهو يصعب علي ، ليس كما في السابق . وأحس والله أعلم أنه غير طبيعي . مع إني أقرأ دائما القرآن وأردد الأذكار الصباحية والمسائية .

أما بخصوص ردة فعل الأهل فإنهم كانوا خائفين جدا مما يحدث ، وهم يضنون إن بي مس ، ولكنني طمئنتهم .. وهم يحسون ويشعرون أحيانا بأن هناك أصوات غريبة تحدث في الغرف وخاصة على سطح المنزل وكأن هناك شيئأ يتدحرج !

ولكن بعد سنة تقريبا .. هدأت الأمور وصرت أشعر بها بنفسي فقط وخاصة في غرفتي وأثناء النوم .

ولا أخفيك سرا أيضا يا أخي الفاضل : إنني قبل عامين تقريبا .. كنت اعد كتابا .. وهو عبارة عن بحث في عالم الجن .. والأطباق الطائرة .. وعلاقتها ببعض .. خاصة بعد الكوارث والإختفاءات التي حدثت بمختلف أنحاء العالم ، ولقد تعمقت في البحث كثيرا . وصرت أبحث وأسئل الناس ومن حولي عن القصص الواقعية عن الجن . وعن بعض أسماء هم المشهورة .

ثم بدأت تحدث لي أمورا غريبة : كتوقف القلم عن الكتابة ، مع إنه مملوء بالحبر ، وأصوات غريبة ، فوق سطح المنزل .

وأحلام وكوابيس رهيبة وفضيعة ، وكانت كلها تتعلق في مقتل الأهل والأخوان ، وبعد أن توقفت عن الكتابة هدأت الأمور . عدى الذي ذكرته لك يا أخي الحبيب أعلاه .

أما قضية الزواج من جنية .. فهذا لا أجزم به يا أخي الحبيب ، ولكنه الشعور الدائم الملازم .

( فهل ترى يارعاك الله أن هناك علاقة بالأمر ـ أي البحث في عالم الجن )) ؟

هذا كل شيء باختصار كما طلبت مني يا أخي العزيز . بارك الله فيك وجزاك الله خيرا ولا حرمك الله الأجر والثواب . مع تمنياتي لك بدوام الصحة والعافية . اللهم آمين .

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 07-12-2005, 10:47 AM   #5
معلومات العضو
أبو البراء

لموقع ومنتدى الرقية الشرعية - مؤلف ( الموسوعة الشرعية في علم الرقى )
 
الصورة الرمزية أبو البراء
 

 

افتراضي



بارك الله فيكم أخي الحبيب مشرفنا القدير ( عبدالله بن كرم ) ، وسوف أرسل لكم رسال خاصة إن شاء الله تعالى ، زادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 07-12-2005, 03:35 PM   #6
معلومات العضو
( الباحث )
(مراقب عام أقسام الرقية الشرعية)
 
الصورة الرمزية ( الباحث )
 

 

افتراضي

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
جزا الله خيرا الشيخ ابو البراء وان شاء الله لن يقصر بالمتابعه معك ولكن عليك الالتزام بما ينصحك
اخى الحبيب
الحقيقه ان قصتك مؤثره بل ملفته للانتباه واعتقد فعلا انك اختصرت كثيرا بسرد ما حصر وكيف حصل وتدرج ما حصل مع اننى حقيقه اتمنى لو وضعت هنا ادق التفاصيل بتسلسل زمنى ومنذ البدايه ان استطعت او على الخاص ان وجدت احراج بالمسئله وذلك للاهميه من ناحيتين
الاول - احتمال ان يكون ما حصل فعلا بسبب ما تقوم به من بحث
الثانى - احتمال قيامك بخطا سواء عن علم او عن غفله فى مسئله معينه

وبما انك تقوم بالبحوث اخى الحبيب لا شك انك وجدت ان المسئله ليست سهله ومعقده جدا بل خطره جدا على الاقل ان لم تستطع ضبط المسئله منذ البدايه منهجيا وعلميا حتى لا تتعرض لاذى ولا تاذى احد


بالنسبه لما ذكرت من زواج الجن وما وضحه الشيخ بارك الله به من اقوال العلماء
انا قد يكون لدى تحفظ على كلمه زواج الجن من الانس!!!!!!!!!!
اما كل ما يذكر تحت هذا العنوان من معاشره او استمتاع او مهما كان اسمه نعم فقد يحصل مع اختلاف الخصائص بين العالمين !

اخى الحبيب
لا اعرف لمذا لدى شعور بانك انت الذى تعديت الخط الاحمر حتى حدث هذا !!!!!!!!
اى انك وكما قلت سابقا قمت بخطا منهجى اى خطا معين بسببه تمت استثارتهم او اذيتهم مثلا فهم يحاولون الان الرد عليك بطرقهم ...وهذا شىء لا يعلمه احد الا انت نفسك اخى الكريم بعد الله تعالى عسى ان تراجع حساباتك
وحذار اخى ان تاخذ كلامى على انك قد قمت بمعصيه لا سمح الله لا ولكن اتمنى ان تفهم قصدى
على قاعده لا تتمنو لقاء العدو ولكن ان لقيتوه فاثبتو....
وعلى قاعده لن تنفذون الا بسلطان ....
واما ان يكون اخى الحبيب اعتداء صرف من الجن بدون سبب وهذا احتمال ضعيف مع ان اسبابهم احيانا تكون لا منطقيه لدرجه سقوط السبب نفسه....
حسنا اخى الحبيب لنسلم بالامر جدلا ولا نفصل بالامر ولكن بما يوحيه الامر انه استمتاع من الجن او عشق او ما شابه مع اننى استشف من خلال كلامك واحلامك ان المسئله لا تتوقف على هذا الامر فالامر يبدو وكانهم يحاولون الايذاء اكثر فى نفسك واهلك وبتلك الحاله ان استبعدنا عمليه السحر بان تكون قد تعرضت لسحر اقصد وان كان هذا الاحتمال بعيد فالامر هو اعتداء بما ذكرته سابقا
وان كان وسلمنا بالامر ان شاء الله وحدث ذلك
يوجد فرق اخى الحبيب بينك انت شخصيا كانسان مطلع على علم الرقى والعلاج وعالم الجن وبين انسان غافل لا يعلم عن تلك الامور شيئا اى ان المنطق يقول ان التعامل مع الطرفين من جهه المعتدى تكون مختلفه وباسلحه مختلفه والعكس صحيح فانت افضل من يعلم كيف تدفع شرهم عنك وتوكل الامر لله تعالى ....
وكنت اقول دائما ان تجرا شيطان على احد المؤمنين الذين يملكون العلم فسيعلم الشيطان انه اوقع نفسه بمصيبه مع هذا الانسان وليس العكس والاسلم له الهروب...
قد يكون عمار المكان المؤمنين يرون الذى يحصل من اعتداء فيحاولون المساعده مع ان ما سردته اخى يستبعد هذه النظريه لاننى اشعر ان الاعتداء شيطانى وليس من الاسلام بشىء والله اعلم

لعلى اخى حاولت ان افكر معك بصوت مرتفع لا اكثر حتى ترى الامر من كل جوانبه
ولا يبقى الا ان اطلعك على امر لى شخصيا كباحث

مع اننى منذ سنين طويله درست الرقيه الشرعيه بدون اى انحرافات بل كنت احارب الانحراف ولو البسيط عن المنهج وقد اقول اننى تعمقت قليلا بالامر الا اننى توقفت عند نقطه معينه ....
فعلمت ان هناك طريقين فقط لا ثالث لهما فى هذا الامر
اما الطريق المستقيم والصرط المستقيم بالمنهج الذى اراده الله ورسوله
واما طريق اخر تدخل به التاولات والاجتهادات والفاتوى فتهلك
فانت تحارب شياطين اخى الحبيب وعلم خفى لا يعصمك منهم الا الله مهما كانت قوتك وعلمك !
ولهذا ...لا اقول اثرت طريق السلامه لا والله ولكننى اثرت طريق الحق والبحث العلمى المستقيم الذى هو طويل وغريب ومتعب ولكنه يرضى الله تعالى
وكلما تقدمت خطوه رجعت خطوتان لارى مدى تقصيرى كمسلم مؤمن فى دينى وعبادتى وعلمى التى هى الوحيده العاصمه لك فى هذا الطريق بعد الله تعالى
عموما ارجو التواصل وطمنا عليك وعلى احوالك اول باول فحالتك تستحق المتابعه والدراسه ولعلها تكون عبره لنا اخى الحبيب
واخيرا اخى لا تحزن ان الله لا يخيب ظن عبدا تعلق قلبه به وعبده حق عبادته ولو اجتمعو عليه الجن والانس اجمعين فتوكل على الله ...وشمر عن ساعدك .... وتقرب الى الله ....
وسترى عاقبه المعتدين

حسبى الله لا اله الا هو حسبى عليه توكلت وهو رب العرش المجيد
لا حول ولا قوه الا بالله العلى العظيم
ربنا اغفر لنا وتب علينا وتلونا برحمتك يا ارحم الراحمين

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 07-12-2005, 05:44 PM   #7
معلومات العضو
د.عبدالله
اشراقة ادارة متجددة

افتراضي بسم الله الرحمن الرحيم ( الحمد لله )

جزاك الله خيرا أخي (( الباحث )) وبارك الله فيك .. ولا حرمك الله الأجر والثواب .. نعم يا أخي الكريم أعتقد إنك أصبت كبد الحقيقة .. فعلا أنا تعديت الخط الأحمر .. ودخلت في مواضيع وأمور .. لم أكن مستعدا لها ابدا .. وما كنت أتوقع أن يحدث لي هذا ولو بعد حين ...... ؟!

وإليك يا أخي الحبيب تفاصيل الكتاب : ـ وهو كما يلي : ـ

بدأت بسورة الجن ـ ثم تفسير السورة ـ ثم جئت بالدليل من الكتاب ـ ثم من السنة ـ ثم ذكرت عدد مرات ذكر كلمة شيطان وشياطين في القرآن الكريم .. ثم عدد مرات كلمة جن .. ثم آراء وأقوال العلماء في بيان إثبات الجن والخلاف فيه .. ثم في إبتداء خلق الجن .. ثم أصل المادة التي خلق منها الجن .. ثم شكل الجن وهيئته وصفاته وما يتعلق من مأكله ومشربه وملبسه .. ثم عن كيفية رؤية الجن على هيئته في حال السحر أو الشرب من ماء السحر .. ثم عن حياتهم بشكل خاص .. وعن ثقافاتهم وأديانهم ومذاهبهم وحللهم ومللهم .. ثم عن ثقافاتهم وأعمالهم ومراكزهم ومهنهم ومناصبهم .. وقد تعمقت في هذا الباب كثيرا وذهبت بعيدا .. فاكتشفت إنه عالم كبير وواسع جدا .. وهو أكبر من عالم سكان الأرض .. وكما أن عددهم أكثر بكثير عن عدد سكان الأرض من البشر .. ثم اكتشفت أن الجن مثقفون جدا فهم لديهم مدارس وجامعات وهيئات حكومية ومستشفيات .. وعلماء في الطب والهندسة .. والتوكنولجيا وفي تقنية المعلومات .. وعلماء في الكيمياء والفيزياء .. وهم لا يقلون ذكاء عن سكان الأرض من البشر .. بل ربما هم أذكى من البشر .

ثم تطرقت إلى (( إبليس )) اللعين .. وأين يعيش .. وعلاقته بقصص الإختفاءات والظواهر الغريبة والخطيرة التي حدثت .. من إختطافات وإختفاءات لبني البشر .. على مر التاريخ وخاصة في العصر الحديث .. وعلاقة الجن بالأطباق الطائرة ومثلث الرعب برمودا ومثلث فورموزا .. وخاصة بعدما وقع بيدي كتاب بعنوان (( حوار صحفي مع جني مسلم )) للكاتب والصحفي الأستاذ ـ محمد عيسى داود ـ ولم أقف عند هذا الحد ـ بل بدأت الإتصال بالأستاذ محمد عيسى داود وتعرفت عليه ـ وصرت أناقشه في مواضيع كثيرة ـ وخاصة ما يتعلق بالجن . ثم ذكرت مواضيع عدة كانت صادرة من كبرى الصحف المحلية والعالمية .. بخصوص الأطباق الطائرة .. والمخلوقات الفضائية .. وكانت عناوينها كالتالي : (( سكان الفضاء الخارجي يهددون الأرض .. إنتقاما لتدمير حضارة المايا والإزتيك )) وبعض الصور عن الكائنات الفضائية كما وصفها الذين شاهدوها .. (( ماذا يقول الإسلام عن الكائنات الفضائية التي تأتينا من الفضاء الخارجي )) .. (( الصحون الطائرة في العلم الغربي )) .. (( ثلاجات البنتاجون تحوي جثث كائنات فضائية ـ إكتشاف قاعدة للأطباق الطائرة في ألا سكا )) .. (( رواد الفضاء وخبراء ناسا يطالبون بإعلان الحقيقة للملأ ـ شاهدنا الأطباق الطائرة الفضائية ـ وهذا هو الدليل )) وقد أرفقت في البحث بعض الصور عن هيئة هذه المخلوقات .

ثم توقفت عند هذا الموضوع وهو بعنوان : ـ (( بداية الحقد والعداء والكبرياء )) وتطرقت فيه إلى قصة أبليس اللعين وآدم عليه السلام .. ثم كيف طرده الله من الجنة .. وأهبط الله آدم إلى الأرض .. وبينت كيف تطورت العداوة بين إبليس وبني آدم .. [[[ ثم جائني بعض الأخوة بورقة مذكور فيه إسم سبعون جنيا من خدم سيدنا سليمان عليه السلام ]]] ومن بعد هذه اللحظة حصلت لي المشاكل والأمور الغريبة التي ذكرتها لك يا أخي الحبيب .. وأقسم لك بالله العلي العظيم .. أن الورقة التي كان فيها الأسماء اختفت نهائيا من البيت .. وبحثت عنها كثيرا وفي كل مكان فلم أقع لها على أثر ... ولا أعلم ما هو السبب .. وسر اختفاءها .. وهذا هو كل شيء يا أخي الحبيب .. وأنتظر منك الرد عاجلا .. جزاك الله خيرا على حسن اهتمامك وتقديرك ومتابعتك .. لا حرمك الله الأجر والثواب .. اللهم آمين .

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 08-12-2005, 07:29 AM   #8
معلومات العضو
أبو البراء

لموقع ومنتدى الرقية الشرعية - مؤلف ( الموسوعة الشرعية في علم الرقى )
 
الصورة الرمزية أبو البراء
 

 

افتراضي



بارك الله في الجميع ، والشكر موصول لمشرفنا القدير ( الباحث ) لوقفته النبيلة مع مشرفنا القدير ( عبدالله بن كرم ) زادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 08-12-2005, 07:58 AM   #9
معلومات العضو
( الباحث )
(مراقب عام أقسام الرقية الشرعية)
 
الصورة الرمزية ( الباحث )
 

 

افتراضي

بسم الله الرحمن الرحيم

حياك الله اخى الكريم وجزاك الله خيرا على ثقتك مع اننى اخى الحبيب كونى اخترت اسم الباحث فهاذا لا يعنى اننى عالم هيهات اخى الكريم ولكننى باحث صغير جدا بحثه يعتمد على المتابعه وليس على التعمق والاجتهاد ....

حسنا بما انك لا تنكر تجاوزك للخطوط الحمراء من الناحيه الموضوعيه والبحثيه
اقول من جديد يجب ان تراجع الان حساباتك تجاوزك للخطوط الحمراء من الناحيه الدينيه او العقائديه
حيث اننى لا زلت اعتقد انه مهما تعمقت بالموضوع وكنت باحثا موضوعيا علميا دون اقحام النفس ورغباتها بالموضوع وحافضت على ثوابت العقيده لا ولن يضرك شىء مطلقا
ولكن!!!!!!!!!
اذا تجاوزت نفسك وشهوتك وخيالك الخطوط الحمراء من التعدى على الاساس العقائدى للبحث فهنا اخى تكمن الخطوره وهذا هو المدخل الذى يتجراؤون عليك به بعد ان يوهموك ببعض الاوحام والحقائق المشوهه لتقع فى المحضور من حيث لا تدرى ....ولذلك اخى الحبيب اقول ان هذا الامر بينك وحدك وبين الله تعالى وعند هذه النقطه تحتاج الى مراجعه شامله حتى تجد الثغره التى دخلو لك منها
اذن انت تحتاج اولا باسرع وقت الى التوبه الى الله تعالى وكثره الاستغفار والرجوع السريع عن الخطا الذى اوقعك فريسه للشياطين..... واخبرتك اخى يجب مراجعه المنهج جيدا
وهنا لا يهمنى منهج البحث او عن مذا بحثت ...لا
وانما اقصد المنهج الايمانى وقوه عقيدتك التى رافقت اوقات البحث جميعها!!!!!!!!!!

احتمال :-
قد يكون تعمقك بالموضوع الى درجه انك علمت عن ما ذكرت من عددهم وعدتهم وحضارتهم وقوتهم
بهرتك تلك المعلومات وتلك الحقائق المذهله وحاك فى قلبك عظمه هذه الحضاره وبهرك علمهم وقوتهم وتعلق قلبك بصوره او باخرى ببعض الامور وتناسيت بلحضه من اللحضات ان تتعلق بمن خلق واوجد هذه الحضاره لا اله الا هو !!!! ولو قارنت اخى بكل ما اكتشفت وبقول الله تعالى بان السموات والارض لا تساوى عند الله جناح بعوضه !! هناك فقط تستشعر الخلاق العظيم وقدرته وحقاره من دونه مهما عظم شائه ........
وبما انك اعترفت ان احدهم اعطاك اسماء السبعون اسم من خدام سيدنا سليمان عليه السلام !!!!
وطبعا انا لا اامن بتلك الاسماء ولا اصدقها بل انفيها تماما ( وما كفر سليمان ولكن الشياطين كفرو)
من الذى اعطاك اياها !!!! ومن زرت وجالست من اصحاب الاهواء او النضريات الغريبه الذين وافوك بتلك المعلومات !! ولعل احدم بل الغالب اغلبهم ممن يتعاملون بصوره او باخرى مع الجن!!
ثم لمذا اصلا تطلب او تصل الامور الى اسماء الجن والارواح وخدام سليمان او خذام الايات كما يدعى البعض!!!!!
اخى الحبيب سافترض ((((((((((((جدلا))))))))))))))))
انك علمت اسمائهم ومراتبهم وعلمت من هم السبعون من خذام سليمان عليه السلام والتسعون من خدام الايات واستشعرت عظمه الامر!!! وقدرتهم .... الن تحدثك نفسك بشىء!!!
ستحدثك نفسك لا محاله .... عن الاتصال بهم ....التعامل معهم .....تسخيرهم .....صداقتهم ....تحضيرهم ...او حتى سؤالهم ..... ناهيك عن ان الاساس خطا وهو الاعتقاد بهم!!! فنفسك اخى هى النفس البشريه والشيطان لن يترك الامر يمر بسهوله
وهنا يقع التعلق......

اخى الحبيب لا اعرف من اى الجوانب استطيع ان انصحك به لعدم الالمام بالموضوع وليقينى ان الذى لم تقوله هو اكبر من الذى قلته والله يتولى السرائر...

كل ما انصحك به اخى الحبيب وهو اول خطوات العلاج
هو _ التوبه الصادقه السريعه لله تعالى من كل اثر تركه هذا البحث قد يكون حرف تعلقك بالواحد الاحد او سوغ الامور وسهلها! ارجع اخى الى التوحيد الخالص .... ارجع الى معنى الحقيقى والراسخ للبراء والولاء لله تعالى وصدق التوكل وصدق الايمان بالغيب والقضاء والقدر....
وليحن نشيدك اليومى حديث رسول الله ( احفظ الله يحفضك )
والزم الاستغفار مع استشعار اثناء الاستغفار التوبه من اى شىء وذنب لقطته نفسك من هذا البحث!
وراجع المعتقدات الاساسيه الرئيسيه للبحث .....
وهنا لياتى القاصى والدانى ليعلم ويعرف ما الذى نقصده بالفرق بين التوقف والاجتهاد فى الرقيه وهذا العلم الغيبى ....!!
وكا ترى اخى الحبيب الذى نراه كل يوم من من يبيح التعامل مع الجن ...او الجمن المسلم او التداوى بالسحر او خدام الايات اواواو
والمصيبه الاكبر انهم من ابناء جلدتنا !!! مسلمين !!! ولكن ....... اظلهم الشيطان
لانهم تهاونو بسلامه المنهج منذ البدايه وتركو التوقف وركبو سفينه الاجتهاد ......للاسف
وكان الاولى ان يجتهدو فى امور كثيره خير ذلك ....

اخى الحبيب بعد التوبه الصادقه والرجوع ..التزم الرقيه الشرعيه واتبع برنامج الشيخ ابو البراء حتى يذهبهم الله عنك ويكفيك شرورهم ....
ولا يغيب عن ذهنك اخى الحبيب التالى

عن عبد الله بن عكيم مرفوعا: "من تعلق شيئا وكل إليه." رواه أحمد والترمذي.

وقول الله تعالى: {قل افرأيتم ما تدعون من دون الله إن أرادني الله بضر هل هن كاشفات ضره**

وقول الله تعالى ** وما خلقت الجن والإنس إلا ليعبدون**

وقول الله تعالى: {الذين آمنوا ولم يلبسوا إيمانهم بظلم أولئك لهم الأمن وهم مهتدون**

وقول الله تعالى (قل إن صلاتي ونسكي ومحياي ومماتي لله رب العالمين لا شريك له وبذلك أمرت وأنا أول المسلمين)


عافانا الله واياك والمسلمين اجمعين من كل شر وحفضنا بحفضه
حسبنا الله ونعم الوكيل

سبحنك الله وبحمدك اشهد ان لا اله الا الله استغفرك واتوب اليك

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 08-12-2005, 09:09 AM   #10
معلومات العضو
( الباحث )
(مراقب عام أقسام الرقية الشرعية)
 
الصورة الرمزية ( الباحث )
 

 

افتراضي

اطلعت اخى على رسالتك
وانا مستعد للمناقشه معكم بايه تفاصيل ارجو عدم التردد او الاحراج

ساخبرك بتجربه قد تفيد

اخى الحبيب
تابعت منذ زمن طويل احدى الحالات الغربه التى ابتليت بمس وكان يرى الشخص اشياء عجيبه جدا
وكنت اركز وهو يسرد الذى يراه على الفرق بين الخيال العقلى بالوصف وعلى وصف شىء راه فعلا ويفصل به ....

ومن ضمن الذى قال وخلاصته
ان الجن او الشياطين يملكون اجهزه كميوترات ضخمه وعملاقه قد وضعت فى الاماكن المرتفعه من الارض كشبكه يسيطرون بها على العالم وتساعدهم بعمليه الوسوسه الجماعيه للشر
وكان يصف بدقه الذى يراه !!!!

لا اخفيك اخى اننى وقد يستغرب الاخوه اننى اصدق كلامه وما شاهد لاسباب
كان يشرح اشياء علميه ويصفها وليس لديه ادنى علم مسبق بها

ومعلومات كثيره غيرها
حسنا ....ما الذى زاد عندى او نقص من العلم بمعرفتى تلك الامور !!!
ذهبت ابحث فى كل التفاسير على تفسير ايات الوسوسه بالقران وكيف تحفض نفسك من الامر

هل عرفت الذى اقصده ....
بل قد تصل علومهم الا ما يفوق العقل البشرى ولكن اعطانى الله العلى القدير ما يفيق عقولنا وعقولهم
ويوفر علينا جهدا كبيرا وكثيرا ........
ما الذى يجعل سوره الناس هى الحصن من الوسوسه !!!
هكذا اخى لا بد ان يقوم البحث ان ننطلق من الاعلى للادنى وليس العكس مهما بلغ علمهم وتطورهم
فانت علدك اخى القران الكريم الذى هو القاهر لكل تلك العلوم
ومن الذى اتى بعش بلقيس من اليمن اخى ..... الجنى ام الذى عنده علم من الكتاب!!!
وبما تدل الاشاره ان نبى الله سليمان اختار الذى عنده علم الكتاب على ذلك العفريت ؟؟

والله اخى ثم والله لو ركزت خلال السنين السابقه على بحوثك من هذا المنطلق لجنيت فائده عظيمه اعظم مما علمت وجنيت من كل علوم الجن ناهيك عن الاجر العظيم....

لعلنا نكمل اخى لا حقا
اتركك برعايه الله وحفظه

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

 


بحث عن:


الساعة الآن 03:11 PM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
By Media Gate - https://mediagatejo.com