موقع الشيخ بن باز


 

  لتحميل حلقة الرقية الشرعية للشيخ أبو البراء اضغط هنا


ruqya

Icon36 صفحة المرئيات الخاصة بموقع الرقية الشرعية

الموقع الرسمي للشيخ خالد الحبشي | العلاج بالرقية الشرعية من الكتاب والسنة

الأخوة و الأخوات الكرام أعضاء منتدنا الغالي نرحب بكم أجمل ترحيب و أنتم محل إهتمام و تقدير و محبة ..نعتذر عن أي تأخير في الرد على أسئلتكم و إستفساراتكم الكريمة و دائماً يكون حسب الأقدمية من تاريخ الكتابة و أي تأخر في الرد هو لأسباب خارجة عن إرادتنا نظراً للظروف و الإلتزامات المختلفة

 
العودة   منتدى الرقية الشرعية > ساحة مواضيع الرقية الشرعية والأمراض الروحية ( للمطالعة فقط ) > عالم الجن والصرع الشيطاني وطرق العلاج

الملاحظات

صفحة الرقية الشرعية على الفيس بوك

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع
New Page 2
 
 

قديم 02-08-2008, 12:42 AM   #1
معلومات العضو
بوراشد
اشراقة ادارة متجددة

Exclamation ( && ما حدود قدرة الجن والشياطين على التشكل وكيف يحدث ذلك ؟؟؟ && ) !!!

الشيخ ابو البراء

الأخوة الرقاة والمهتمين

في موضوع سابق بعنوان ...

سؤال عن إمكانية تشكل الجن والشياطين ، وأدلة ذلك ؟؟؟


قرأت مايلي :


" قال السيوطي : ( وقال القاضي أبو يعلي : ولا قدرة للشياطين على تغيير خلقهم ، والانتقال في الصور ، وإنما يجوز أن يعلمهم الله تعالى كلمات وضربا من ضروب الأفعال ، فإذا فعله وتكلم به نقله الله من صوت إلى صوت 0 فيقال أنه قادر على التصوير والتخييل ، على معنى أنه قادر على قول إذا قاله ، وفعله ، وتكلم به نقله الله من صورة إلى صورة أخرى بجري العادة 0 وأما إذا تصور نفسه فذلك محال ، لأن انتقالها من صورة إلى صورة إنما يكون بنقض البنية وتفريق الأجزاء ، وإذا انتقلت بطلت الحياة واستحال وقوع الفعل من الجملة 0 فكيف تنقل نفسها ؟ ) ( لقط المرجان في أحكام الجان – ص 40 ، 41 ) "

http://www.ruqya.net/forum/showthread.php?t=458<br%20/>



وأتساءل وارجو منكم إفادتي مشكورين ...



ما حدود قدرة الجن على التشكل ...

وهل هو تشكل كامل ...تغيير خلقة كامل ...

ألا يتعارض هذا مع قدرة الخالق ( وحده ) جل وعلا على الخلق ...


وكيف يحدث هذا ؟؟؟ وما هو الدليل من الكتاب والسنة حصراً ...على هذه الكيفية التي يتشكل من خلالها الجن ؟؟؟


    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 02-08-2008, 01:12 AM   #2
معلومات العضو
أبومعاذ
اشراقة ادارة متجددة

افتراضي

أخي الفاضل بوراشد

أسال الله سبحانه وتعالى أن يوفقك الله في الدنياوالأخر

يارب العلمين

أنه سميع مجيب الدعاء

ننتظر تعليق شيخنا الفاضل أبوالبراء (حفظه الله)

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 03-08-2008, 10:55 PM   #4
معلومات العضو
الخزيمة
إشراقة إدارة متجددة

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بوراشد
  
الشيخ ابو البراء


الأخوة الرقاة والمهتمين

في موضوع سابق بعنوان ...

سؤال عن إمكانية تشكل الجن والشياطين ، وأدلة ذلك ؟؟؟


قرأت مايلي :


" قال السيوطي : ( وقال القاضي أبو يعلي : ولا قدرة للشياطين على تغيير خلقهم ، والانتقال في الصور ، وإنما يجوز أن يعلمهم الله تعالى كلمات وضربا من ضروب الأفعال ، فإذا فعله وتكلم به نقله الله من صوت إلى صوت 0 فيقال أنه قادر على التصوير والتخييل ، على معنى أنه قادر على قول إذا قاله ، وفعله ، وتكلم به نقله الله من صورة إلى صورة أخرى بجري العادة 0 وأما إذا تصور نفسه فذلك محال ، لأن انتقالها من صورة إلى صورة إنما يكون بنقض البنية وتفريق الأجزاء ، وإذا انتقلت بطلت الحياة واستحال وقوع الفعل من الجملة 0 فكيف تنقل نفسها ؟ ) ( لقط المرجان في أحكام الجان – ص 40 ، 41 ) "




وأتساءل وارجو منكم إفادتي مشكورين ...



ما حدود قدرة الجن على التشكل ...



الشرع لم يذكر لنا ما هي حدود قدرة الجن على التشكل وانما ثبت التشكل بدليل صحيح صريح ولم يثبت لنا الحدود



وهل هو تشكل كامل ...تغيير خلقة كامل ...




الظاهر انه تشكل كامل بدليل حديث ابي هريرة حديث سرقة الصدقة واحاديث اخرى

فهذا ابو هريرة لم يعلم ولم يلحظ ولم يشاهد اي اختلاف عن خلق الانس ومضى ابليس في تدليسه على ابي هريرة

ولكن هل تتغير اصل خلقته فهذا مما لم ياتي الحديث بذكره او لم ينبه عليه


ألا يتعارض هذا مع قدرة الخالق ( وحده ) جل وعلا على الخلق ...


لا يوجد اي تعارض كما الاعور الدجال يعطى قدرة مخصوصة في اوقات مخصوصة في احوال مخصوصة فايضا يعطى بعض الجن قدرة على التشكل
وكما الملائكة ايضا اعطى الله منهم من له القدرة على التمثل

وكلها بقدرة من الله وليس بقدرة ذاتية من تلقاء نفسه او من كسبه بل بامر من الله


وكيف يحدث هذا ؟؟؟ وما هو الدليل من الكتاب والسنة حصراً ...على هذه الكيفية التي يتشكل من خلالها الجن ؟؟؟


الذي اعلم انه لا يوجد دليل على اثبات الكيفية بل جاء النص باثبات التشكل ولم يثبت لنا الكيفية



دمت في رعاية الله
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 03-08-2008, 11:13 PM   #5
معلومات العضو
بوراشد
اشراقة ادارة متجددة

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الخزيمة
   دمت في رعاية الله




بوركت يا شيخ الخزيمة ...ولكني اسنحي بالمزيد من الاستيضاح مشكورا ...

قال السيوطي "

( وقال القاضي أبو يعلي : ولا قدرة للشياطين على تغيير خلقهم ، والانتقال في الصور ..........

وأما إذا تصور نفسه فذلك محال ، لأن انتقالها من صورة إلى صورة إنما يكون بنقض البنية وتفريق الأجزاء ، وإذا انتقلت بطلت الحياة واستحال وقوع الفعل من الجملة 0 فكيف تنقل نفسها ؟ "

فكيف نرد على هذا الاعتراض ؟


كما أن هذا يعرضنا لأمر خطير وهو أن الجن إذا تشكل على شكل إنسي وجامع أمرأة فماذا يحدث ؟ هل تحبل منه ؟

وكيف يصبح الجنين ؟


والأمر الآخير أي أصناف من الجن يملك هذ القدرة وهي التشكل الكامل بالإنسي ؟

وجزاك الله خيراً وبارك فيك ...

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 03-06-2011, 09:35 PM   #6
معلومات العضو
أبوسند
التصفية و التربية
 
الصورة الرمزية أبوسند
 

 

افتراضي

للرفع بارك الله في الجميع

 

 

 

 


 

توقيع  أبوسند
 

يقول العلاّمة محمد ناصر الدين الألباني رحمه الله

طالب الحق يكفيه دليل ...
... وصاحب الهوى لايكفيه ألف دليل

الجاهل يُعلّم
وصاحب الهوى ليس لنا عليه سبيل

--------------------------
حسابي في تويتر

@ABO_SANAD666



    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 27-06-2011, 12:06 AM   #8
معلومات العضو
أبو البراء

لموقع ومنتدى الرقية الشرعية - مؤلف ( الموسوعة الشرعية في علم الرقى )
 
الصورة الرمزية أبو البراء
 

 

افتراضي


،،،،،،

بارك الله فيكم أخي الحبيب ومشرفنا القدير ( بوراشد ) ، هو ما قاله الأخ الحبيب والمشرف القدير ( الخزيمة ) فقط لي تعقيب حول ما ذكره العلامة ( السيوطي ) نقلاً عن ( القاضي أبو يعلى ) ، حيث أن مسألة تشكل الجن تخضع لقانون غيبي عن الإنسان ، وهذا لا يصل لنا إلا عن طريق الوحي أو عن طريق الجن أنفسهم ، أما عن طريق الوحي فقد أخبرنا بأن الجن والشياطين تتشكل بأشكال الإنس ، وقد ذكرت بعض الروايات في ذلك ، حيث جاء الشيطان المشركين يوم بدر في صورة سراقة بن مالك ، ووعدهم بالنصر ، وفيه أنزل :

( وَإِذْ زَيَّنَ لَهُمْ الشَّيْطَانُ أَعْمَالَهُمْ وَقَالَ لا غَالِبَ لَكُمْ الْيَوْمَ مِنْ النَّاسِ وَإِنِّى جَارٌ لَكُمْ 000 )

( سورة الأنفال – الآية 48 )

يقول صاحب التفسير الميسر : ( واذكروا حين حسَّن الشيطان للمشركين ما جاؤوا له وما همُّوا به, وقال لهم: لن يغلبكم أحد اليوم, فإني ناصركم ) 0

ولكن عندما التقى جيش المسلمين بجيش الكفار ، وعاين الملائكة تنزل من السماء ، ولى هاربا :

( 000 فَلَمَّا تَرَاءَتْ الْفِئَتَانِ نَكَصَ عَلَى عَقِبَيْهِ وَقَالَ إِنِّى بَرِىءٌ مِنْكُمْ إِنِّى أَرَى مَا لا تَرَوْنَ إِنِّى أَخَافُ اللَّهَ وَاللَّهُ شَدِيدُ الْعِقَابِ )

( سورة الأنفال – الآية 48 ) 0

يقول صاحب التفسير الميسر : ( فلما تقابل الفريقان: المشركون ومعهم الشيطان, والمسلمون ومعهم الملائكة, رجع الشيطان مُدْبرًا, وقال للمشركين: إني بريء منكم, إني أرى ما لا ترون من الملائكة الذين جاؤوا مددًا للمسلمين, إني أخاف الله, فخذلهم وتبرأ منهم. والله شديد العقاب لمن عصاه ولم يتب توبة نصوحًا ) 0

يقول الشيخ أبو بكر الجزائري – حفظه الله – : ( ظهور بعض الجان لبعض الناس ، ومخاطبتهم إياهم وهذا أيضاً متواتر الأخبار بحيث يعد إنكاره غباء وجهالة 0 أو مكابرة وجحوداً ، لا يرضاها العاقل لنفسه ) ( عقيدة المؤمن – ص 211 ) 0

قال شيخ الإسلام ابن تيمية - رحمه الله - : ( الكلب الأسود شيطان الكلاب والجن تتصور بصورته كثيرا ، وكذلك بصورة القط الأسود ؛ لأن السواد أجمع للقوى الشيطانية من غيره وفيه قوة الحرارة ) ( مجموع الفتاوى - 19 / 52 ) 0

قال القرطبي : ( وبلغنا في فضائل عمر بن عبدالعزيز – رضي الله عنه – مما حدثنا به أبو بكر بن طاهر الأشبيلي أن عمر بن عبدالعزيز كان يمشي بأرض فلاة ، فإذا بحية ميتة ، فكفنها بفضلة من ردائه ، ودفنها فإذا قائل يقول : يا سرق أشهد ، لسمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول لك : ستموت بأرض فلاة ، فيكفِّنك ويدفنك رجل صالح ، فقال : ومن أنت يرحمك الله ؟ فقال : أنا من الذين استمعوا القرآن من رسول الله 0 ولم يبق منهم إلا أنا وسرق وهذا سرق قد مات ) 0

وقال – رحمه الله - : ( وقد قتلت عائشة – رضي الله عنها حية رأتها في حجرتها تستمع وعائشة تقرأ ، فأتيت في المنام فقيل لها : إنك قتلت رجلاً مؤمناً من الجن الذين قدموا على رسول الله صلى الله عليه وسلم ، فقالت : لو كان مؤمناً ما دخل على حرم رسول الله ، فقيل لها : ما دخل عليك إلا وأنت متقنعة وما جاء إلا ليستمع الذكر 0 فأصبحت عائشة فزعة واشترت رقاباً فاعتقتهم ) ( الجامع لأحكام القرآن – 16 / 214 – 215 ، وقد ذكر الشبلي في كتابه " أحكام الجان " رواية " عائشة " ص ( 89 ) ، من طريق أبو الطيب أحمد بن روح عن محمد بن عبدالله بن يزيد مولى قريش ، عن عثمان بن عمر عن عبيدالله بن أبي يزيد عن ابن أبي مليكة ، ورواية " عمر بن عبدالعزير"– ص ( 62 ) ، من طريق أبو بكر بن طاهر الأشبيلي القيسي عن أبي علي الغساني ) 0

ولذلك أصبح ذلك الأمر من عقيدة أهل السنة والجماعة لورود الدليل ، أما الكيفية فلم يرد لنا نص صريح صحيح لا في كتاب الله ولا قي سنة رسوله ، أما أن ينقل الأمر عن الجن أنفسهم وهذا وارد ولكن لا يعتد به ولا ينقل لأنه قد نعتهم رسول الله فقال في الحديث الصحيح :

( أما أنه قد صدقك وهو كذوب )


ولذلك يلزمنا التوقف وهذا هو الأصل في المسألة 0

ولو قال بخلاف ذلك من السلف والخلف نطلب الدليل لأن الأمر يقع في ضمن نطاق الغيب وهذا مغيب عن الانسان ويحتاج لما يعضده ، وحسب علمي القاصر فلا دليل البتة على كيفية تحول الجن من خلقتهم إلى خلقة الإنس أو الحيوان ، ونقول هي قدرة من الله سبحانه وتعالى بكيف لا يعلمه إلا هو ، وهذا ما أشار إليه الأخ الحبيب والمشرف القدير ( الخزيمة ) ، والله تعالى تعلم وأحكم 0


زادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0
 

 

 

 


 

توقيع  أبو البراء
 

التعديل الأخير تم بواسطة أبو البراء ; 27-06-2011 الساعة 12:09 AM.
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 27-06-2011, 12:50 AM   #9
معلومات العضو
أبوسند
التصفية و التربية
 
الصورة الرمزية أبوسند
 

 

افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


جزاكم الله خير شيوخنا الكرام وبارك الله فيكم
وفي جهدكم وعلمكم وعملكم والله ينفعكم وينفع بكم
والله يكتب لكم الخير حيث كان
والله يجعلنا وإياكم من أهل الفردوس
الأعلى
 

 

 

 


 

توقيع  أبوسند
 

يقول العلاّمة محمد ناصر الدين الألباني رحمه الله

طالب الحق يكفيه دليل ...
... وصاحب الهوى لايكفيه ألف دليل

الجاهل يُعلّم
وصاحب الهوى ليس لنا عليه سبيل

--------------------------
حسابي في تويتر

@ABO_SANAD666



    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 27-06-2011, 12:51 AM   #10
معلومات العضو
أبوسند
التصفية و التربية
 
الصورة الرمزية أبوسند
 

 

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بنت المدينه
   ننتظر الاجابه
بارك الله فيك ابو سند

وفيكم بارك
وجزاكم الله خير الجزاء
والله يكتب لكم الخير حيث كان
والله يجعلنا وإياكم من أهل الفردوس
الأعلى
 

 

 

 


 

توقيع  أبوسند
 

يقول العلاّمة محمد ناصر الدين الألباني رحمه الله

طالب الحق يكفيه دليل ...
... وصاحب الهوى لايكفيه ألف دليل

الجاهل يُعلّم
وصاحب الهوى ليس لنا عليه سبيل

--------------------------
حسابي في تويتر

@ABO_SANAD666



    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

 


بحث عن:


الساعة الآن 03:33 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
By Media Gate - https://mediagatejo.com