موقع الشيخ بن باز


 

  لتحميل حلقة الرقية الشرعية للشيخ أبو البراء اضغط هنا


ruqya

Icon36 صفحة المرئيات الخاصة بموقع الرقية الشرعية

الموقع الرسمي للشيخ خالد الحبشي | العلاج بالرقية الشرعية من الكتاب والسنة

الأخوة و الأخوات الكرام أعضاء منتدنا الغالي نرحب بكم أجمل ترحيب و أنتم محل إهتمام و تقدير و محبة ..نعتذر عن أي تأخير في الرد على أسئلتكم و إستفساراتكم الكريمة و دائماً يكون حسب الأقدمية من تاريخ الكتابة و أي تأخر في الرد هو لأسباب خارجة عن إرادتنا نظراً للظروف و الإلتزامات المختلفة

 
العودة   منتدى الرقية الشرعية > ساحة الصحة البدنية والنفسية والعلاج بالأعشاب وما يتعلق بها من أسئلة > ساحة الصحة البدنية والنفسية

الملاحظات

صفحة الرقية الشرعية على الفيس بوك

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع
New Page 2
 
 

قديم 08-06-2008, 07:22 AM   #1
معلومات العضو
د.عبدالله
اشراقة ادارة متجددة

افتراضي &( تناول الأسماك يقوي القدرات الذهنية لأجنة الحوامل )&

أظهرت دراسة طبية حديثة أن الاطفال في عمر ثلاثة أعوام الذين كانت امهاتهم يكثرن من تناول الاسماك أثناء الحمل سجلوا أداء أفضل في عدة اختبارات للوظائف الادراكية من نظرائهم الذين تجنبت امهاتهم المأكولات البحرية.

لكن الباحثين خلصوا أيضاً إلى أن كمية الزئبق في جسم المرأة ترتفع مع زيادة كمية الاسماك التي تتناولها وأن الاطفال الذين تعرضوا لجرعات اكبر من الزئبق كان أداؤهم أسوأ في هذه الاختبارات.

وبناء على نتائج الدراسة يقول الباحثون من الممكن أن تكون في الاسماك فوائد أكبر لاذهان الاطفال الرضع اذا كانت امهاتهم تناولن اثناء فترة الحمل اغذية بحرية ذات مستويات منخفضة من الزئبق.

وقالت الدكتورة ايملي اكين الباحثة بكلية الطب في جامعة هارفارد بمدينة بوسطن وزملاؤها في عدد 15 مايو/أيار من الدورية الامريكية لمكافحة الامراض “التوصيات بشأن تناول الاسماك اثناء الحمل يجب أن تأخذ في الاعتبار الفوائد الغذائية للاسماك وأيضا الاضرار المحتملة للزئبق”.

وأشار فريق البحث إلى ان تقارير عن تلوث زئبقي لانواع معينة من الاسماك الضخمة طويلة العمر.. مثل التونة وسمك أبوسيف.. أثارت مخاوف من تناول الحوامل للاسماك. لكن من ناحية اخرى فإن الاسماك هي المصدر الغذائي اليومي الرئيسي لاحماض اوميجا3 وهي مواد رئيسية للنمو المبكر للمخ.

ولهذا السبب تنصح الحوامل عامة بتجنب أسماك معينة هي سمك القرش وسمك أبوسيف والأسقمري (كينج ماكريل) وسمك التلفيش لأن هذه الأسماك غنية بالزئبق خاصة لأنها تتغذى على أسماك أخرى وتعيش لفترة طويلة، ما يؤدي بمرور الوقت إلى تراكم الزئبق في أنسجتها الدهنية.

المصدر : مجلة الصحة والطب .

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 08-06-2008, 02:58 PM   #2
معلومات العضو
منذر ادريس
اشراقة ادارة متجددة

افتراضي

بارك الله فيكم أستاذنا الدكتور عبدالله بن كرم على هذا الموضوع النافع والمفيد ولكن ما هي أسماء السمك التي فيها الفائدة للنساء الحوامل والتي لا تشكل ضررا عليهن وعلى الجنين ؟

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 30-06-2008, 05:34 PM   #4
معلومات العضو
د.عبدالله
اشراقة ادارة متجددة

افتراضي

أخي الحبيب المشفق ، الأسماك التي تعودنا عليها في الخليج ومنذ مئات السنين وأكل منها اجدادنا وآباؤنا لا أرى أفضل منها ، فلنأكل مما تعودنا عليه فهو الأنسب لنا ، والحمدلله ولحد اليوم لم نشتكي من أكل السمك شيئا ، وفقك الله وحفظك يارب .

والشكر موصول للأخت الفاضلة ومشرفتنا القديرة @ كريمة @ .

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

 


بحث عن:


الساعة الآن 02:54 PM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd.