موقع الشيخ بن باز


 

  لتحميل حلقة الرقية الشرعية للشيخ أبو البراء اضغط هنا


ruqya

Icon36 صفحة المرئيات الخاصة بموقع الرقية الشرعية

الموقع الرسمي للشيخ خالد الحبشي | العلاج بالرقية الشرعية من الكتاب والسنة

تم غلق التسجيل والمشاركة في منتدى الرقية الشرعية وذلك لاعمال الصيانة والمنتدى حاليا للتصفح فقط

الأخوة و الأخوات الكرام أعضاء منتدنا الغالي نرحب بكم أجمل ترحيب و أنتم محل إهتمام و تقدير و محبة ..نعتذر عن أي تأخير في الرد على أسئلتكم و إستفساراتكم الكريمة و دائماً يكون حسب الأقدمية من تاريخ الكتابة و أي تأخر في الرد هو لأسباب خارجة عن إرادتنا نظراً للظروف و الإلتزامات المختلفة

 
العودة   منتدى الرقية الشرعية > ساحة الأسئلة المتعلقة بالرقية الشرعية وطرق العلاج ( للمطالعة فقط ) > اسئلة عالم الجن والصرع الشيطاني وطرق العلاج

الملاحظات

صفحة الرقية الشرعية على الفيس بوك

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع
New Page 2
 
 

قديم 04-05-2008, 09:21 AM   #1
معلومات العضو
باحثه عن الحق

Question طفلي كثير من الأحيان يكون جالساً معي في غرفته وفجأة أراه ينظر إلى السقف ؟؟؟

جزاك الله خير على هذا الموقع الرائع ..

سؤالي عن طفلي الذي عمره 4 سنوات ، في كثير من الأحيان يكون جالسا معي في غرفته ، وفجأة أراه ينظر إلى السقف ويصرخ ، ويرجف من الخزف زيخفي عينيه في ملابسي وأسأله ماذا بك لايجيب ، وبعد أن يهدأ ونخرج من الغرفة ، اسأله ماذا رأيت فلا أفهم منه شيء ، يقول لي " هو فوق" ، واسأله من هو : يرجع يكرر " هو في فوق " ..

والله العظيم خفت كثيرا على ولدي لاأعرف ماذا أفعل .. ولماذا هو بالذات في البيت ، يوجد في البيت أنا ووالده وأخوه الرضيع والبت ليس كبير فقط غرفتين وصالة ..

ارجو الرد السريع ..

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 04-05-2008, 10:19 AM   #2
معلومات العضو
إسلامية
إشراقة إدارة متجددة
 
الصورة الرمزية إسلامية
 

 

افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أختي الفاضلة عليك برقيته وتحصينه والله يحفظه لك من كل شر ... اللهم آمين

موفقة بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 04-05-2008, 10:58 AM   #3
معلومات العضو
علينا باليقين
راقية شرعية ومشرفة عامة على ساحات الرقية

افتراضي

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

كيفية التخلص من خوف الأطفال ؟؟؟

لا شك أن نعمة الأمن والاطمئنان نعمة غالية، حتى أن الله -عز وجل- يقول في كتابه الكريم في سورة قريش: "فَلْيَعْبُدُوا رَبَّ هَذَا الْبَيْتِ * الَّذِي أَطْعَمَهُمْ مِنْ جُوعٍ وَآمَنَهُمْ مِنْ خَوْف"، أسأل الله تعالى أن ينعم بها على قلب طفتلك الغالية، وأن يبارك الله لك فيها .

كل مرحلة عمرية لها خصائصها وماشاكلها فمن الطبيعي ان ينتاب الطفل بعد سن الثالثة الخوف ، وقد تستمر الي الرابعه من العمر، فالخوف عادة مايظهر في الاطفال الصغار لأنهم لايكونون قد اكتسبوا طرقاً اكثر لمقاومة المشاعر القوية ، فهي مشكلة عابرة لابد ان نحذر في تناولها حتى لاتتشعب وتصبح مشكلة ثابته ( فوبيا ).

الخوف عاطفة قوية ناتجة عن الوعي بالخطر أو توقعه والمخاوف تُعلم ولكن هناك مخاوف فطرية من الأصوات العالية أو اختلال الوزن أو الحركة المفاجئة.

ويشعر الاطفال بالخوف أو الرعب من أشياء أو مواقف عدة وعندما يستمر الخوف الذي لا تكون له أسباب منطقية لدى الطفل فإنه يتحول إلى فوبيا.
والمخاوف التقليدية في مرحلة الطفولة تشتمل على الظلام والهجران والأصوات المزعجة، والمرض والوحوش والحيوانات والأماكن المرتفعة والعواصف والغرباء ( مثل الحرامي )والمواقف غير المألوفة والتشوهات.
بينما لدى 10% منهم نوعان أو أكثر من المخاوف الجدية.
والخوف هو اكثر شيوعاً بين سن العامين والستة أعوام، فبين سن الثانية والرابعة يكون الخوف من الحيوانات والعواصف والظلام والغرباء متكرراً، وهذه المخاوف تتلاشى ببلوغ الطفل سن الخامسة وتختفي في سن التاسعة. وبين سن الأربعة والستة أعوام تكون المخاوف الوهمية كالوحوش والأشباح هي المسيطرة وتصل لذروتها في سن السادسة لكنها تختفي في سن العاشرة. وحوالي 90% من الأطفال ممن هم دون سن السادسة ينتابهم خوف من أشياء ما ثم يزول بصورة طبيعية.

دور الوالدين :
********
- ان يكون الآباء نموذجا للهدوء والاستقرار في تصرفاتهم وبشكل طبيعي ، ومن الافضل ان تكون مخاوف الآباء او قلقهم بعيداً عن مرآى الاطفال ومسمعهم ..وان يحرصوا على ان يكون جو الاسرة باعثا على الطمأنينه .
- ان يحرص على غرس الشعور بالأمن في نفس الطفل من خلال التعاطف معه ، وفهم افكاره ومشاعره ومشاركته فيها وتنمية حرية التفكير لديه .
إذا شعر الطفل بأن الآخرين يسخرون منه ، ويستهزئون من مخاوفه، فلن يشاركنا في بمشاعره المستقبل . وهكذا نكون قد ضررنا بالطفل . والعكس هو الصحيح.. فإذا فهمنا مشاعر الطفل وتفهمنا مخاوفه فسوف يشاركنا فيها ، ويتعلم منا طرقاً للتعامل مع هذه المخاوف .
أسئلة على سبيل المثال :
- قل لي ، ما الذي يخيفك ؟
- لماذا أنت خائفه ؟ كلميني فأنا أريد المساعدة .
- هل هناك شيء أستطيع أن أفعله من أجلك ؟
- هل هناك أشياء لم تفهميها ، أنا سأشرح الأشياء التي لم تفهميها ، وسأكون سعيداً بذلك.
- حين يحين وقت النوم لايصح ان ان نخيف الطفل ونهدده بأشياء غير محببه لديه ، بل نجعل هذا الوقت باعثاً على الطمأنينه والسرور بقصّ بعض الحكايات الايجابية المتضمنه للقيم الدينية والاخلاقيه وبعض الفكاهات المخصصه لدى الاطفال ( وعن تجربة شخصية خاصة إعداد شريط قرآني يحوي " سورة الفاتحه ، اول سورة البقرة ، آية الكرسي والأيتين بعدها ، آخر سورة البقرة ، آخر سورة الحشر ، سورة الصمد تكرر ثلاث مرات ن والفلق تكرر ثلاث مرااااات ، وسورة الناس ثلاث مرات ، صوت الآذان ، ثم تكرر اعادة السور السابقة وبنفس الترتيب الي نهاية الشريط وعلى الوجهين " هذه الطريقة تبعث في الطفل الطمأنينه والهدوء والأسترخاء ، كما ان هذه الطريقه تساعد الطفل وبطريق غير مباشرة في تخزين المعلومات في الحفظ فحين يطلب من الطفل حفظها فيما بعد يجد الحفظ سهلاً وسريعاً وصحيحاً ، وهي طريقه مجربة مع ابنائي وليست مجرد فكرة غير مطبقه . "
- لابد ان نساعد الطفل على تجاوز اية حادثة خوف يتعرض لها بهدوء وتعقَل شديدين ، فلا نترك الطفل دون مناقشه فيما حدث ، وفي نفس الوقت لانعطي اهتماما اكبر مما لم يحدث يأمرنا ديننا الحنيف ان ينشأ اطفالنا على الايمان بالله وعبادته ، والتسليم بقضائه ، فإذا نشأ الطفل على هذه الروح الايمانيه ، فإنه لا يخاف اذا ابتلي ولا يهلع اذا اصيب ، معتمداً على نصر الله له ، ومن الخير ان نقص عليهم قطوفاً من سيرة ابناء الصحابة الاولين في شجاعتهم وهم اطفال ، وعدم الخوف من احد سوى الله عز وجل ، مثل قصة معاذ بن عمرو بن الجموح ، ومعاذ بن عفراء ؤضي الله عنهما في قتلهما لأبي لهب في غزوة بدر الكبرى .
- محاولة إنعاش ثقتها بنفسها .
ـ من المهم عدم استخدام خوفها ضدها، كوسيلة لتهديدها من قبل أي كان من أفراد العائلة.
وأخيراً علينا أن ندرك أن خوف الطفل سيتقلص كلما ازداد تعرفه إلى طريقة سير العالم المحيط به.
تهدئة الطفل المذعور:

أولاً: إظهار الوالدين للتفهم لمخاوف الطفل، وعدم السخرية أو الاستهانة بها، والإنصات لمشاعره وتركه يُعبِّر عنها بحرية، وإظهار الاهتمام لأن مجرد الإفصاح والحديث عن المخاوف يقلل من التوتر، ويساعد على مناقشتها والتماس سبل مواجهتها.

ثانيًا:عدم تغيير نمط التعامل مع الأشياء المألوفة؛ لأن ذلك قد يزيد الطفل وعيًا بمشروعية خوفه وأنه محق في ذلك، فتلافي المرور بجوار منزل به حيوان في الحديقة، أو تغيير المسار أثناء السير لتجنب المرور بجوار الشرطي الذي يخيف مظهره الطفل كلها تصرفات قد تكرس لدى الطفل أن خوفه مبرر؛ فيزيد هذا الخوف.

ثالثًا: علِّم الطفل كيف يتخلص من الخوف تدريجيًا، ففي المرة التالية عند إصابته بالخوف أو الذعر اسأله عن حجم الخوف، فربما قلَّ بعض الشيء، و يمكننا أن نرصد كيف أن التعرض لموضوع الخوف قد يقلل من كم الفزع ونلفت نظر الطفل لذلك ونلفت نظره على كون ذلك دليل على أن الخوف سيظل يتضاءل حتى يذهب تمامًا.

رابعاً: اجعل للطفل مركزًا ومساحة للأمان، ثم علِّمْه أن يقترب من المساحة التي تثير ذعره، ثم يعود إلى مركز الأمان ونقطة السلامة، كأن يكون في غرفة مضاءة ثم يقترب هو من غرفته المظلمة، ثم يعود. أو أن تسأله أن يأتي بشيء من غرفتك المظلمة، ويرجع لك بسرعة، وتنتظره أمام بابها، وبذا يحاول التغلب على خوفه فترة قصيرة تطول مع الوقت حتى يتخلص منه تمامًا.

خامسًا: حاول زيادة ثقة الطفل بنفسه من خلال الدعاء، ففي المناهج الغربية للتغلب على الخوف والذعر يعلمون الأطفال مجموعة من العبارات لِبَثِّ الأمان في نفسه مثل: سأكون بخير وأنا قادر على التغلب على المشكلة I can do it، ويمكن أن نعلم الطفل المسلم عبارات مثل: "الله معي" أو أن يقرأ آيات قرآنية مثل الفاتحة والمعوذتين.

سادسًا: عبر الرسوم والتلوين، ثم العرائس والألعاب التي تمثل الحيوانات التي تثير خوفه، ثم مراقبته لطفل يداعب الحيوان أو يتعامل معه دون خوف ثم الاقتراب الهادئ.. رويداً رويداً يطمئن الطفل ،ومن المهم عدم الاستعجال أو دفع الطفل لمواجهة موضوع الخوف بغتة حتى لا يأتي ذلك بنتائج عكسية.
سابعًا: امتداح أي نجاح يحققه الطفل في التغلب على خوفه.

وإذا لم تفلح المحاولات الأبوية الهادئة عبر فترة زمنية معقولة في حل المشكلة؛ فقد يكون اللجوء لمعالج أو طبيب نفسي مسألة ضرورية في حالات معنية لا مفر فيها من التماس العلاج المنظم.

كتبته أختكم / لمار



اليك اجابة الشيخ أبو البراء حفظه الله


الحمد لله رب العالمين وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم ، ثم أما بعد ،،،

جزاك الله خيراً أختي الكريمة ( لمار ) على هذه الإجابة ، وأرجو المعذرة أختي الفاضلة حيث أرغب في إضافة على الموضوع الذي ذكرت ليس من واقع تخصصك في هذا الجانب فقد أوجزت وأبدعت بارك الله فيك ، إنما أحب الربط بين الناحيتين الدينية والتربوية ، واعتقد ذلك سيفيد كثيراً الإخوة والأخوات من رواد هذا المنتدى الطيب 0

لقد ذكر جمع من الدعاة والمتخصصون بعض المقترحات لمعالجة الخوف غير العادي وهي على النحو التالي :

1)- إيضاح الشيء الغريب الذي يسبب عادة الخوف للطفل ، وبيان حقيقة بعض الأمور التي يتأثر بها الطفل 0

2)- تجنب إثارة مخاوف الطفل بطرق ضارة : فقد يستغل خوف الطفل للتسلية على حساب تألمه وإزعاجه ، وهذا الأسلوب الخاطئ قد يتبعه كثير من الناس في إخافة الطفل كذكر الوحش والغول والظلام ونحو ذلك من أمور أخرى ، مع أنه قد ثبت النهي في اتباع هذا الأسلوب من رسول الله صلى الله عليه وسلم ، عَنْ عَبْدِ الرَّحْمَنِ بْنِ أَبِي لَيْلَى قَالَ : حَدَّثَنَا أَصْحَابُ مُحَمَّدٍ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أَنَّهُمْ كَانُوا يَسِيرُونَ مَعَ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، فَنَامَ رَجُلٌ مِنْهُمْ ، فَانْطَلَقَ بَعْضُهُمْ إِلَى حَبْلٍ مَعَهُ ، فَأَخَذَهُ فَفَزِعَ ، فَقَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : ( لا يَحِلُّ لِمُسْلِمٍ أَنْ يُرَوِّعَ مُسْلِمًا ) ( أخرجه الإمام أحمد وأبو داوود – صحيح الجامع 7658 ) 0
وقد يستغل خوف الطفل بأمر مفيد مثل الطبيب والدواء ونحو ذلك 0

3)- تجنب إثارة الخوف عند الأطفال نتيجة تشاجر الأبوين لأسباب كثيرة ، ولذلك نلاحظ أن رسول الله صلى الله عليه وسلم نهى عن ضرب النساء كما ثبت من حديث عَبْدِ اللَّهِ بْنِ أَبِي ذُئَابٍ قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : ( لاَ تَضْرِبُوا إِمَاءَ اللَّهِ ) ، فَجَاءَ عُمَرُ إِلَى رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، فَقَالَ : ذَئِرْنَ – أي خرجن عن طاعة أزواجهن - النِّسَاءُ عَلَى أَزْوَاجِهِنَّ فَرَخَّصَ فِي ضَرْبِهِنَّ فَأَطَافَ بِآلِ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ نِسَاءٌ كَثِيرٌ يَشْكُونَ أَزْوَاجَهُنَّ ، فَقَالَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : لَقَدْ طَافَ بِآلِ مُحَمَّدٍ نِسَاءٌ كَثِيرٌ يَشْكُونَ أَزْوَاجَهُنَّ لَيْسَ أُولَئِكَ بِخِيَارِكُمْ ) ( أخرجه أبو داوود والنسائي وابن ماجة والحاكم – صحيح الجامع 7360 ) 0

4)- محاكاة الطفل وتعامل الأبوين معه وكأنما هو في عمر متقدم ، وهذا مما لا شك فيه أنه يزرع قوة الشخصية والاعتداد في نفسية الطفل ، وهذه من الأسلحة التي تحد من مسألة تسرب الخوف إلى نفسه ، وهذا واقع تعامل رسول الله صلى الله عليه وسلم مع الأطفال والغلمان ، فقد ثبت من حديث ابْنِ عَبَّاسٍ قَالَ : كُنْتُ خَلْفَ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَوْمًا فَقَالَ : يَا غُلاَمُ إِنِّي أُعَلِّمُكَ كَلِمَاتٍ ، احْفَظِ اللَّهَ يَحْفَظْكَ ، احْفَظِ اللَّهَ تَجِدْهُ تُجَاهَكَ ، إِذَا سَأَلْتَ فَاسْأَلِ اللَّهَ ، وَإِذَا اسْتَعَنْتَ فَاسْتَعِنْ بِاللَّهِ ، وَاعْلَمْ أَنَّ الْأُمَّةَ لَوِ اجْتَمَعَتْ عَلَى أَنْ يَنْفَعُوكَ بِشَيْءٍ لَمْ يَنْفَعُوكَ إِلَّا بِشَيْءٍ قَدْ كَتَبَهُ اللَّهُ لَكَ ، وَلَوِ اجْتَمَعُوا عَلَى أَنْ يَضُرُّوكَ بِشَيْءٍ لَمْ يَضُرُّوكَ إِلَّا بِشَيْءٍ قَدْ كَتَبَهُ اللَّهُ عَلَيْكَ ، رُفِعَتِ الْأَقْلَامُ ، وَجَفَّتِ الصُّحُفُ ) ( أخرجه الترمذي في سننه وقَالَ : " هَذَا حَدِيثٌ حَسَنٌ صَحِيحٌ " – صحيح الجامع 7957 ) 0
فانظر إلى هذا الأسلوب الرائع الذي يتعامل به رسول الله مع غلام في مقتبل العمر 0
وعَنْ أَنَسٍ – رضي الله عنه - قَالَ : كَانَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أَحْسَنَ النَّاسِ خُلُقًا ، وَكَانَ لِي أَخٌ يُقَالُ لَهُ أَبُو عُمَيْرٍ ، قَالَ : أَحْسِبُهُ فَطِيمًا وَكَانَ إِذَا جَاءَ قَالَ يَا أَبَا عُمَيْرٍ مَا فَعَلَ النُّغَيْرُ نُغَرٌ كَانَ يَلْعَبُ بِهِ فَرُبَّمَا حَضَرَ الصَّلَاةَ وَهُوَ فِي بَيْتِنَا فَيَأْمُرُ بِالْبِسَاطِ الَّذِي تَحْتَهُ فَيُكْنَسُ وَيُنْضَحُ ثُمَّ يَقُومُ وَنَقُومُ خَلْفَهُ فَيُصَلِّي بِنَا ) ( أخرجه البخاري في صحيحه – كتاب الأدب 5735 ) 0

5)- استخدام أسلوب الرفق مع الطفل وهذا من أهم الأسباب التي تدفع الخوف ، فقد ثبت في الصحيح من حديث عَائِشَةَ – رضي الله عنها - زَوْجِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ : ( يَا عَائِشَةُ إِنَّ اللَّهَ رَفِيقٌ يُحِبُّ الرِّفْقَ وَيُعْطِي عَلَى الرِّفْقِ مَا لَا يُعْطِي عَلَى الْعُنْفِ وَمَا لَا يُعْطِي عَلَى مَا سِوَاهُ ) ( أخرجه الإمام مسلم في صحيحه – كتاب البر والصلة والآداب ) 0
وقد أرشد رسول الله صلى الله عليه وسلم بأن يربي الشعور عند الأطفال بتحطم حاجز الخوف ، كما ثبت من حديث أَبِي مَسْعُودٍ البدري قَالَ : أَتَى النَّبِيَّ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ رَجُلٌ فَكَلَّمَهُ فَجَعَلَ تُرْعَدُ فَرَائِصُهُ ، فَقَالَ لَهُ : هَوِّنْ عَلَيْكَ ، فَإِنِّي لَسْتُ بِمَلِكٍ ، إِنَّمَا أَنَا ابْنُ امْرَأَةٍ من قريش ، كانت تَأْكُلُ الْقَدِيدَ ) ( أخرجه ابن ماجة والحاكم وصححه الألباني – صحيح الجامع 7052 ) 0

6)- تجنب إظهار الفزع الشديد للحوادث العادية التي قد يصاب بها الطفل ، وتعليم الطفل ( الاسترجاع ) ، كأن يقول إذا أصيب بأذى ( إنا لله وإنا إليه راجعون ) 0

وأختم هذه الإضافة بتقديم الشكر والثناء للأخت الفاضلة ( لمار ) على تحمل مسؤولية هذا الجانب ولن نوفيها حقها إلا بقول : ( جزاك الله خيراً ) ، واعتذر عن الإطالة ، والله تعالى أعلم 0
سائلين المولى عز وجل أن يوفق الجميع لما يحب ويرضى ، وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم 0

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0


أوصيك أخية بالتالي:

وضع يدك على رأسه وقولي (أعيذك بكلمات الله التامة من كل شيطان وهامة ومن كل عين لامة )(أعيذك بكلمات الله التامات من غضبه وعقابه وشر عباده ومن همزات الشياطين وأن يحضرون) (أعيذك بعزة الله وقدرته من شر ماتجد وتحاذر)7مرات


قراءة الفاتحة آية الكرسي والإخلاص والمعوذتين فى الكفين ومسح جسد الطفل بدءا من الرأس

قراءة الفاتحة آية الكرسي والإخلاص والمعوذتين على زيت زيتون ودهان جسد الطفل وقولي ( بسم الله الذى لايضر مع أسمه شىء فى الأرض ولا فى السماء وهو السميع العليم 3مرات).


اللهم رب الناس اذهب البأس ، اشف أنت الشافي ، لا شفاء إلا شفاؤك ، شفاء لا يغادر سقما



اللهم رب الناس اذهب البأس ، اشف أنت الشافي ، لا شفاء إلا شفاؤك ، شفاء لا يغادر سقما


اللهم رب الناس اذهب البأس ، اشف أنت الشافي ، لا شفاء إلا شفاؤك ، شفاء لا يغادر سقما


اللهم رب الناس اذهب البأس ، اشف أنت الشافي ، لا شفاء إلا شفاؤك ، شفاء لا يغادر سقما


اللهم رب الناس اذهب البأس ، اشف أنت الشافي ، لا شفاء إلا شفاؤك ، شفاء لا يغادر سقما


اللهم رب الناس اذهب البأس ، اشف أنت الشافي ، لا شفاء إلا شفاؤك ، شفاء لا يغادر سقما


اللهم رب الناس اذهب البأس ، اشف أنت الشافي ، لا شفاء إلا شفاؤك ، شفاء لا يغادر سقما



أختك في الله أم محمد أمين

التعديل الأخير تم بواسطة علينا باليقين ; 04-05-2008 الساعة 11:05 AM.
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 05-05-2008, 09:44 AM   #4
معلومات العضو
باحثه عن الحق

افتراضي أشكرك أختي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة إسلامية
   السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أختي الفاضلة عليك برقيته وتحصينه والله يحفظه لك من كل شر ... اللهم آمين

موفقة بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .


أشكرك على ردك . وجزاك الله خيرا
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 09-05-2008, 10:36 AM   #5
معلومات العضو
أم ريان

إحصائية العضو






أم ريان غير متواجد حالياً

الجنس: female

اسم الدولة France

 

 
آخـر مواضيعي
 
0 ( && عضوة جديدة إن شاء الله && ) !!!

 

افتراضي

[align=center]
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بارك الله فيك أختي الحبيبة و الغالية أم محمد أمين ماشاء الله شكراً لك على هذه النّصائح المفيدة
جزاك الله خيرا و أسكنك الجنّة

آمـــــــيــــن

[/align]
[align=center]

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
[/align]

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 09-05-2008, 09:27 PM   #6
معلومات العضو
أزف الرحيل
إشراقة إدارة متجددة

افتراضي

بسم الله الرحمن الرحيم





السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيكم

أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيكم

أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيكم

أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيكم

أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيكم

أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيكم

أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيكم
أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيكم

أتعلم إن للمصاب عند الله أجر عظيم .....
أحيانا" كثيرة عندما نشعر بالعافية والصحة ننسى الله وما خلقنا لأجله فنصاب بكربا" أو هم أو بلاء فنعود لله
إذن الله جل في علاه يربينا بالمصائب والهموم ويحب أن يسمع صوت عباده بالدعاء والإلحاح ....
لو أنك مقرب من ملك من ملوك الدنيا واحتجت شيء أتعتقد أنه يردك ولو أتيت له وطلبته سيحقق مطلبك ....
فكيف لو كنت مقرب من الله ولله المثل الأعلى أتعلم أنك إذا اقتربت من الله يقترب الله منك ويحقق الله مرادك ....
..... لله في جوف الليل .............. أسرار .......... لا يعلمها إلا أهل الليل ... أهل الأسحار .... أهل قيام الليل الذي هو شرف لهم ورفعة .....
هناك يااخي يقترب الله من السمـــــــــــاء الدنيــــــــاء يســــــــأل عباده .... وهو الغني عنهم .........

هل من مستغفر فأغفر له هل من داع فأستجيب له هل من سائل فأعطي سؤله ...............

إذا كان لك حاجة أو حوائج فالكريم من عظمتة ملك الملوك أنه كل يوم هوفي شأن .....

إن الله مع الصابرين .....

وأعد لهم من الأجر والثواب العظيم .....
فطرق بابه وقف عند عتبة عبوديته واستجير به من كيد الكائدين ومن شياطين الإنس والجان .....
واسأله أن يصلحكم ويصرف عنكم الأذى ونادي بالأسحار ارحمني يا أرحم الراحمين والله ولي المؤمنين ......

وتذكر دوما " قوله تعالى : وبشر الصابرين

واعلم يارعاك الله أن لقيام الليل وأم الكتاب سر عظيم ...... فأم الكتاب هي الشافية الكافية ....

وقد قال عنها رسول الله صلى الله عليه وسلم: وما يدريك أنها رقية .....

وهي الفاتحة تقرئنها كلما استطعت 7مرات وتنفث على يديك .... ومن ثم ..... تمسح على سائر جسدك وكررها كلما استطعت ذالك .....

وأخيرا" نرفع جميعنا أسرة هذا المنتدى أكفنا إلى الله بأن يرفع عنكم البلاء ويكفيكم شر الأعداء

اللهم آمين ....

والله من وراء القصد ...

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 16-05-2008, 04:55 PM   #7
معلومات العضو
أبو البراء

لموقع ومنتدى الرقية الشرعية - مؤلف ( الموسوعة الشرعية في علم الرقى )
 
الصورة الرمزية أبو البراء
 

 

افتراضي


،،،،،،

الأخت الفاضلة ( باحثة عن الحق ) حفظها الله ورعاها


لا يليق بنا إلا أن نحتفل بقدومكم وانضمامكم لأسرة المنتدى ، فنقول :


بكم في منتداكم ( منتدى الرقية الشرعية )

احدى الصروح الرائدة المتواضعة في عالم المنتديات الصاعدة

والتي تزهو بالعلم الشرعي والمعرفة والفكر والثقافة

ونتمنى لكم فيها قضاء أسعد الأوقات وأطيبها

ونحن بانتظار إسهاماتكم ومشاركاتكم النافعة وحضوركم وتفاعلكم المثمر .

ونتمنى أن تتسع صفحات منتدانا لحروف قلمكم ووميض عطائكم.

وفقكم الله لما يحبه ويرضاه ، وجنبكم مايبغضه ويأباه .

مع أمنياتي لكم بالتوفيق


اضافة إلى كل ما ذكر لا يستبعد مطلقاً رؤية الطفل لجن في المنزل أو الدار ، وبالعموم فأنصح بالتالي :

أولاً قراءة الرقية من خلال الرابط التالي :

( && كيف تعالج نفسك بالرقية الشرعية && )


كما أرجو بعد الرقية النفث في ماء وزيت زيتون وحليب بقر ( مبستر ) وعسل نحل طبيعي وحبة سوداء مطحونة أو زيت حبة سوداء ، تستخدم على النحو التالي :

* الماء يستخدم للطعام والشراب ونحوه 0

* يغتسل من الماء وتراً ولمدة سبعة أيام ( لا حرج أن يكون ذلك في أماكن الخلاء ) 0

* في الصباح وعلى الريق : ( كوب حليب بقر كبير [ مبستر ] + ملعقة كبيرة عسل نحل طبيعي + ملعقة صغيرة حبة سوداء مطحونة أو زيت حبة سوداء ) 0

[align=center]ملاحظة هامة : بالنسبة للمرأة الحامل الأولى الابتعاد عن الحبة السوداء فهي لا تنفع معها 0[/align]

وبالنسبة للأطفال : تقلل الكميات على النحو التالي : كوب حليب بقر مبستر صغير + ماعقة صغيرة عسل + ربع ملعقة حبة سوداء مطحونة 0

* قبل النوم الادهان بزيت الزيتون المقروء عليه 0

* قبل النوم ملعقة أو ثلاث ملاعق عسل نحل طبيعي 0

وبعد أسبوع من تاريخه أرجو الإجابة على ( الأسئلة التشخيصية ) من خلال الرابط التالي :

( && [ الأسئلة التشخيصية ] في الرقية الشرعية والعلاج والاستشفاء && )


وكوني معنا على تواصل عبر صفحات المنتدى لمتابعة حالة الطفل الكريم 0

بارك الله فيكم أخيتي الفاضلة ( باحثة عن الحق ) ، وحياكم الله وبياكم في منتداكم ( منتدى الرقية الشرعية ) ، وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0
 

 

 

 


 

توقيع  أبو البراء
 
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 16-05-2008, 08:15 PM   #8
معلومات العضو
أزف الرحيل
إشراقة إدارة متجددة

افتراضي

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين
لابأس طهور إن شاء الله
أسأل الله العظيم رب العرش الكريم أن يشفيك
أسأل الله العظيم رب العرش الكريم أن يشفيك
أسأل الله العظيم رب العرش الكريم أن يشفيك
أسأل الله العظيم رب العرش الكريم أن يشفيك
أسأل الله العظيم رب العرش الكريم أن يشفيك
أسأل الله العظيم رب العرش الكريم أن يشفيك
أسأل الله العظيم رب العرش الكريم أن يشفيك
ونبتهل إلى الله العلي أن يعجل في تفريج كربكم ويتولاكم في رحمته ويجعلكم من خيرة خلقه ومن أهله وخاصته أهل القرآن ...

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

 


بحث عن:


الساعة الآن 08:21 PM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
By Media Gate - https://mediagatejo.com