موقع الشيخ بن باز


 

  لتحميل حلقة الرقية الشرعية للشيخ أبو البراء اضغط هنا


ruqya

Icon36 صفحة المرئيات الخاصة بموقع الرقية الشرعية

الموقع الرسمي للشيخ خالد الحبشي | العلاج بالرقية الشرعية من الكتاب والسنة

الأخوة و الأخوات الكرام أعضاء منتدنا الغالي نرحب بكم أجمل ترحيب و أنتم محل إهتمام و تقدير و محبة ..نعتذر عن أي تأخير في الرد على أسئلتكم و إستفساراتكم الكريمة و دائماً يكون حسب الأقدمية من تاريخ الكتابة و أي تأخر في الرد هو لأسباب خارجة عن إرادتنا نظراً للظروف و الإلتزامات المختلفة

 
العودة   منتدى الرقية الشرعية > أقسام المنابر الإسلامية > المنبر الإسلامي العام

الملاحظات

صفحة الرقية الشرعية على الفيس بوك

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع
New Page 2
 
 

قديم 04-05-2005, 09:35 AM   #1
معلومات العضو
ابن حزم
إشراقة إدارة متجددة
 
الصورة الرمزية ابن حزم
 

 

Exclamation من العقائد الباطلة : ( الزرادشتية ) و ( المانوية ) !!!

الزرادشتية :

تنسب الي زرادشت الذي عاش في القرن السابع قبل الميلاد في بلاد الفرس ومات ما يقرب من 583 ق.م وهذا ماذهب اليه جاكسون في كتابه ( حياة زرادشت ) ولقد كانت تعاليم زرادشت تعتمد علي أمرين هامين :

الأول : أن لهذا العالم قانونا" يسير عليه ومن ثم فان القوانين الطبيعية ثابتة ولا تتغير ولاتتبدل 0

الثاني : ثمة صراع وصدام بين القوي المتحكمة في هذا الكون وعلي رأسها قوي الخير وقوي الشر المتمثلين في النور والظلمة 0

ففي رأيه أن قوي الخير والشر كلها مركبة من هذين المبدأين المتنافرين ( النور والظلمة ) ، وفي رأيه أن العقل هو بمثابة النور في الأنسان وأن الجسم بمثابة الظلمة وكمال الأنسان وعدم كماله يقاس بمدي طاعته لهذا أو ذاك .

وقد أطلق زرادشت علي قوة الشر أو القائم به ( أهرمن ) وأطلق علي قوة الخير أو القائم به (أرمزد )

وهاتان القوتان في نزاع دائم ذلك أن كلتيهما تتمتعان بالقدرة علي الخلق فأصل الخير هو النور وقد خلق كل شئ حسن وغير نافع ، أما أصل الشر هو الظلمة وقد خلق كل شئ شر وقبيح وضار في هذا العالم .

وكان رأي زرادشت ان الأنسان له حياتان ، الأولي في الدنيا والثانية في الآخرة بعد الموت ، وأن الأنسان سوف يحاسب في حياته الآخرة بناء علي ماقام به من أعمال في حياته الأولي .

ومن رأيه أيضا" أن للعالم قوة الهية هي المدبرة لجميع ما في العالم المنتهية مبادئها الي كمالاتها وهذه القوة أطلق عليها ( مشاسبز )

المانوية :

وتنيب الي ( ماني بن فاتك ) ولقد آمنت المانوية بوجه عام بما آ منت به الزرادشتية .

فعندهم ان العالم مركب من أصلين قديمين هما النور والظلمة وأن هذين الأصلين قديمان ليس قبلهما شئ ولن يكون بعدهما شئ فهما لم يزالا ولن يزالا ، ومنهما كانت الموجودات واليها تتحلل وتفسد وتعود مرة أخري.

وذهب ماني الي انكار أن يوجد شئ الا من أصل قديم فلاشئ يأتي من العدم ولاشئ يصير الي العدم وعنده أن هذين الأصلين قديمان حساسان يسمعان ويبصران ويدركان بحيث نستطيع أن نقول أن ماني قد نسب اليهما ما ننسبه نحن الي الفاعلية الألهية وهذا مايحدوني بالقول أنه من الممكن أن يكون كل من زرادشت وماني من أنبياء الله تعالي والتمفحص لكل من هاتين الديانتين القديمتين ولكل مبادئها وأفكارها سيجد فيها التوحيد بالله والبعث بعد الموت والحساب والثواب وماطرأ علي هاتين الديانتين من شرك بالله وتبديل هو من سبيل التحريف مثله ما طرأ علي كل الأديان قبل الأسلام مثل اليهودية والنصرانية والله تعالي أعلي وأعلم 0

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 04-05-2005, 09:50 AM   #2
معلومات العضو
أبو البراء

لموقع ومنتدى الرقية الشرعية - مؤلف ( الموسوعة الشرعية في علم الرقى )
 
الصورة الرمزية أبو البراء
 

 

افتراضي

بارك اله فيكَ ، ولقد تركَ فينا أمرين ما إن تمسكنا بهما لن نضل أبداً بإذن الله عز وجل ( الكتاب والسنة ) ، فنسأل الله أن يجعل أعمالنا خالصة موافقة لكتابه وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم ، مع تمنياتي لكَ بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 04-05-2005, 10:30 AM   #3
معلومات العضو
ابن حزم
إشراقة إدارة متجددة
 
الصورة الرمزية ابن حزم
 

 

افتراضي

أخي الحبيب

أنا لا أدعوا الي مانوية أو زرادشتية والعياذ بالله أو أدعوا لأخذ أي شئ منهم ولكن أذكر سنن من كانوا قبلنا أولا للأعتبار

ثانيا" انه من الممكن أن ما أذهب اليه من صدق هاتان الديانتان وانه ما طرأ عليهما من شرك أو كفر ليس أكثر من تحريف وتبديل

وبهذا نكون صححنا ما يعرفه الناس من خطأ

والله من وراء القصد

أخيكم في الله اسماعيل مرسي

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 04-05-2005, 12:27 PM   #4
معلومات العضو
أبو البراء

لموقع ومنتدى الرقية الشرعية - مؤلف ( الموسوعة الشرعية في علم الرقى )
 
الصورة الرمزية أبو البراء
 

 

افتراضي

لم أقصد ذلك ، فمعرفتي بكَ إن شاء الله أكبر من ذلك ، إنما قصدت أن أبين إن بين أيدينا كنوز لا تعد ولا تحصى ، وأحببت أن أعنون للموضوع كي يفهم ما قصدته أنت بارك الله فيكَ ، مع تمنياتي لكَ بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 04-05-2005, 02:25 PM   #5
معلومات العضو
ابن حزم
إشراقة إدارة متجددة
 
الصورة الرمزية ابن حزم
 

 

افتراضي

وفيكم بارك الله أخي الحبيب أبو البراء

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 24-06-2006, 04:57 PM   #6
معلومات العضو
أبو فهد
موقوف

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو البراء
   بارك اله فيكَ ، ولقد تركَ فينا أمرين ما إن تمسكنا بهما لن نضل أبداً بإذن الله عز وجل ( الكتاب والسنة ) ، فنسأل الله أن يجعل أعمالنا خالصة موافقة لكتابه وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم ، مع تمنياتي لكَ بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

... بسم الله الرحمن الرحيم ...
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بارك الله فيكم أخي الحبيب وأستاذي الكريم والمشرف القدير ( ابن حزم الظاهري ) وجزاكم خيرا
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
... معالج متمرس...
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 25-06-2006, 11:57 AM   #7
معلومات العضو
ابن حزم
إشراقة إدارة متجددة
 
الصورة الرمزية ابن حزم
 

 

افتراضي

بسم الله الرحمن الرحيم ...
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
وفيكم بارك الله أخي الحبيب (معالج متمرس ) وجزاكم خيرا
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
... ابن حزم الظاهري

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

 


بحث عن:


الساعة الآن 06:28 PM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
By Media Gate - https://mediagatejo.com