موقع الشيخ بن باز


 

  لتحميل حلقة الرقية الشرعية للشيخ أبو البراء اضغط هنا


ruqya

Icon36 صفحة المرئيات الخاصة بموقع الرقية الشرعية

الموقع الرسمي للشيخ خالد الحبشي | العلاج بالرقية الشرعية من الكتاب والسنة

الأخوة و الأخوات الكرام أعضاء منتدنا الغالي نرحب بكم أجمل ترحيب و أنتم محل إهتمام و تقدير و محبة ..نعتذر عن أي تأخير في الرد على أسئلتكم و إستفساراتكم الكريمة و دائماً يكون حسب الأقدمية من تاريخ الكتابة و أي تأخر في الرد هو لأسباب خارجة عن إرادتنا نظراً للظروف و الإلتزامات المختلفة

 
العودة   منتدى الرقية الشرعية > ساحة الأسئلة المتعلقة بالرقية الشرعية وطرق العلاج ( للمطالعة فقط ) > اسئلة العين والحسد وطرق العلاج

الملاحظات

صفحة الرقية الشرعية على الفيس بوك

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع
New Page 2
 
 

قديم 28-04-2005, 02:52 PM   #1
معلومات العضو
غاية الأمل

Question عانيت من إثر الإصابة بالعين ، ولم يعد الأثر ينفع في العلاج ، أرجو التوجيه ؟؟؟

عانيت من ضيق شديد في الصدر لعدة سنوات .. فخطر لي خاطر أن أخذ من آثار من حولي فشربت من فناجين أقاربي .. فتاثرت من فنجان إحدى قريباتي .. فصرت إذا شربت من فنجانها ينشرح صدري كثيراً لمدة وجيزة ثم يرجع مرةً أخرى يضيق ..
استمريت اّخذ من أثرها أكثر من عشرين مرة فأشرب واستحم بالأثر فينشرح صدري إنشراحاً واسعاً (( أقل من ساعة )) ثماً يرجع يضيق ثماً لم يعد أثرها ينفع على الإطلاق .. فعالجت بالقران فخفت حالتي كثيراً لكن مازال بقايا للإكتئاب وما زلت أعاني من ضيق في الصدر وحساسية مفرطة وأحزان لأسباب تافهه .
سؤالي // لماذا الأثر لم ينفع إلا فترة بسيطة أقل من ساعة .. ولعدة مرات وليس مرة واحدة .. ولماذا لم يعد الآن ينفع ؟؟ هل هذا خداع لي من الشيطان .. أم لذلك تفسيرات أخرى ؟؟؟

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 28-04-2005, 07:56 PM   #2
معلومات العضو
أبو همام الراقى
عضو

افتراضي

عفا الله عنكِ أختى " غاية الأمل " وشفاكِ مماابتلاك به ، واعلمى أن النصر مع الصبر وأن مع العسر يسراً .

كيف عرفتِ أنها " عين " ؟!!

أعرض لك بعض أعراض العين كى نتأكد من أن ماأنت فيه سببه العين فنقول :

1 ) ضيق فى الصدر .

2 ) فقدان الشهية .

3 ) تثاؤب مصحوب بدموع .

4 ) ثقل على الأكتاف وشد فى مؤخرة الرأس .

5 ) تغير لون البراز " وهذا عارض لايعول عليه دائماً " .

6 ) خمول وكسل وصدود عن أشياء كنت تعتادين عملها وبجدارة .

7 ) برودة فى الأطراف .

8 ) صداع متنقل فى الرأس .


أما بخصوص مانقلتيه عن " الأثر من العائن " فالأمر هو اغتسال العائن بالماء ثم صبه فوق ظهر المعيون ونحن لانشك فى صدق ذلك والحمد لله لأن ذلك قد ثبت عن رسول الله صلى الله عليه وسلم بأسانيد تقصم ظهر البعير .

فيشترط " معرفة العائن " لكى تتم العملية بالكيفية التى علمها لنا رسول الله صلى الله عليه وسلم .


أما أن نشرب وراء فلان الذى نشك فى أنه أصابنا بعينه فهذا مالانعلمه ولانعلم جدواه بارك الله فيك .


فإن شككت فى أحد لك أن تطلبى منه الاغتسال بالماء وصبيه على ظهرك ، وإن كنت فى حرج من أن تطلبى منه شيئاً ، فما عليك ـ كما أخبرنى أحد الرقاة ـ إلا أن تسلمى عليه بأثر مبلول حتى ينتقل أثره فى المنشف أو الفوطة مثلاً ، ثم قومى بوضعها فى ماء وشربها ، أو أنك تمسحى بفوطة مبلولة أثر لمسة لهذا العائن ووضعها فى ماء وشربها .


حاولة أخية معرفة حالتك بالتفصيل بارك الله فيك كى لاتتشتتى وراء الوساوس التى لاترحم أحداً .



وكونى على تواصل معنا للاطمئنان على حالتك ولك منا الدعاء بالشفاء العاجل غير الآجل .


والله تعالى أعلى وأعلم .


التعديل الأخير تم بواسطة أبو همام الراقى ; 28-04-2005 الساعة 08:00 PM.
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 28-04-2005, 08:49 PM   #3
معلومات العضو
وضحى

افتراضي

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

اختي غايه الامل ارجو ان تكوني كاسمك لاتفقدي الامل ولاتجعلي الياس يطرق بابك
ارجوك اخيه ان تنيري الطريق بتجديد الامل مع انفسنا وقبله الايمان ان كل ما بنا مكتوب
منذو كنا في بطون امهاتنا ومنذو ازل العصور فثقي ان الظلام سيزول وان بعد الغروب شروق ..؟
[IMG]




عفا الله عنكِ أختى " غاية الأمل " وشفاكِ مماابتلاك به ، واعلمى أن النصر مع الصبر وأن مع العسر يسراً .
الله يجزيك الف خير اخي ابو همام الراقي وان شاء الله تكون همتك و ملاحظاتك تنفع اختي وانا اوافقه
فيما ذكره لك فارجو ان تكوني على تواصل في المنتدى مع ابو البراء لحين وصوله وساحيلك على
الرابط التالي وارجو ان تعلمينا بما يحدث معك ولاتنسي قراءه البقره وقيام الليل ...................؟؟؟






التعديل الأخير تم بواسطة وضحى ; 28-04-2005 الساعة 08:56 PM.
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 28-04-2005, 11:22 PM   #4
معلومات العضو
غاية الأمل

افتراضي

أشكرك أخي همام على التفاعل والرد :
- أنا لم أجزم أنها عين .. لكن هي مجرد محاولات مباحة وميسرة لكثرة الزيارات نتائجها أراحتني ولو لمدة ساعة من الضيق الشديد ..
وأنا إلتجأت للرقية الشرعية أياً كان نوع مرضي والحمد لله الحالة تحسنت
- الأعراض التي ذكرت كلها موجودة فيني .. ماعدا التثاؤب ( لابدموع ولامن غير دموع ) الثقل على الأكتاف لايوجد .. الثقل الكبير جداً على الصدر ..
- الطلب من العائن الإغتسال صعب خاصة إذا كان الشخص شرير .
تذكرت ..
لقد سبحت أنا والمرأة (التي شككت فيها) في إحدى مسابح الإستراحات .. فلم أشعر بشيء من التحسن ، بعد ذلك توقفت .

سؤال هام يا شيخ //
الشرب من كأس أو فنجان فلان لماذا لاينفع؟ ألايوجد فيه رائحته وريقه ؟؟؟؟ !!! مع غمر الفنجان في ماء والإستحمام منه أيضاً ؟
لمسة العائن لشيء ما ثم مسحه كما قلت بفوطة مبللولة إلخ ... ما الفرق بين الحالتين ؟؟

--------

مشكورة أختى وضحى على كلماتك اللطيفة .

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 29-04-2005, 02:16 PM   #5
معلومات العضو
أبو همام الراقى
عضو

افتراضي

حياكِ الله أختى الكريمة .


أعيد قولى " أما أن نشرب وراء فلان الذى نشك فى أنه أصابنا بعينه فهذا مالانعلمه ولانعلم جدواه بارك الله فيك " ليس فى قولى أنه لاينفع وإنما فيه أننا لانعلمه ولانعلم جدواه حيث لم يضعه أحد منا تحت مجهر التجربة .

وقد يكون فيه نفع والله أعلم وإن كان مثل هذا يحتاج إلى أن تصدقه التجربة .

ومادمت تحسنتِ بعد أن لجأتِ إلى الرقية الشرعية فذلك أمر طيب وفقكِ الله .


أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يمتعك بوافر الصحة والعافية ، ونحن معكِ ـ بصدر رحب ـ فى تواصل عبر هذا المنتدى بما أتانا الله من علم وفهم .

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 02-05-2005, 12:08 PM   #6
معلومات العضو
أبو البراء

لموقع ومنتدى الرقية الشرعية - مؤلف ( الموسوعة الشرعية في علم الرقى )
 
الصورة الرمزية أبو البراء
 

 

افتراضي

الأخت المكرمة ( غاية الأمل ) حفظها الله ورعاها

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،

فعلاً أخية قد يكون سبب المعاناة هو الإصابة بداء العين أو الحسد ، وكون أنكِ شربت من أثر قريباتك فخف الأمر ثم عاد مرة أخرى ، فقد يكون لذلك احتمالات ، منها : أن تلك القريبة قد أصابتك بعين إضافة إلى تعرضك لأكثر من عين ، ومن هنا لا بد أن نتيقن بالنصوص النقلية الصريحة الصحية التي تؤكد بما لا يدع مجالاً للشك من أن الأثر هو من أنفع وأنجح وأسرع الطرق في علاج العين ، ولذلك عليك بالاستمرار بالرقية الشرعية ، ومتابعة الرابط العلاجي التالي في العلاج والاستشفاء :

http://www.ruqya.net/forum/showthread.php?t=756

أما ما ذكره أخي الحبيب ( أبو همام الراقي ) : ( أما أن نشرب وراء فلان الذى نشك فى أنه أصابنا بعينه فهذا مالانعلمه ولانعلم جدواه ) فهذه المسألة خلافية بين أهل العلم ولمزيد من الفائدة أنقل لكم الطرق الشرعية والحسية لعلاج العين من خلال النص المقتبس التالي :

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو البراء
   الحمد لله رب العالمين وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم ، ثم أما بعد ،،،

شاع في الآونة الأخيرة انتشار ظاهرة الإصابة بالعين ، وما كان ذلك إلا بسبب البعد عن منهج الكتاب والسنة ، وتفشى هذا الأمر بشكل لم يسبق له مثيل ، وتقاطر الناس من كل حدب وصوب يطلبون العلاج والاستشفاء بطرق يكتنفها ما يكتنفها من الكفر والشرك والبدعة وما كان الله به عليم ، وأصبحت ترى كثيراً من الناس يلجأ لعلاج هذه الظاهرة بأقوال وأفعال أبعد ما تكون للدين والعقيدة ، كالاعتقاد بقول ( خمسة وخميسة ) ويعنون بذلك سورة الفلق على اعتبار أنها خمسة آيات ، وقول ( صلي على النبي ) وقول ( امسك الخشب ) أو تعليق الحذوة والحذاء رداً للعين والحسد ، وقس على ذلك الكثير الذي لا يفسح المجال لذكره تحت هذا العنوان ، وسوف أورد له عنواناً خاصاً في المستقبل القريب بإذن الله تعالى 0

ونتيجة لتفشى الجهل والضلال في الأساليب والوسائل المتبعة في علاج الإصابة بالعين والحسد كان لزاماً أن نتعرف على الطرق المشروعة التي جاء ذكرها في النصوص النقلية الصريحة ، وكان لا بد من التوعية العقدية في كافة المجالات وعلى كل الأصعدة المرئية والسمعية والدعوية ، ولكي أقدم للإخوة الأحباء المنهج الشرعي في علاج هذه الظاهرة الخطيرة ، كان اختيار هذا العنوان آمل من الله التوفيق والسداد ، فما أصبت فمن الله سبحانه وتعالى وحده ، وما أخطأت من نفسي ومن الشيطان والله ورسوله بريئان 0

ومن هنا فإني أستعرض الطرق الشرعية لعلاج العين والحسد بإذن الله تعالى وهي على النحو التالي :

أولا : الغسل للعائن : جاءت الأدلة النقلية الصريحة تؤكد على أن غسل العائن ينفع بإذن الله عز وجل بكنه وكيفية لا يعلمها إلا الله سبحانه وتعالى 0

فقد ثبت من حديث أبي أمامة بن سهل بن حنيف - رضي الله عنه - قال : ( مر عامر بن ربيعة بسهل بن حنيف وهو يغتسل ، فقال : لم أر كاليوم ، ولا جلد مخبأة 0 فما لبث أن لبط به 0 فأتى به النبي صلى الله عليه وسلم فقيل له : أدرك سهلا صريعا قال : ( من تتهمون به ؟ ) قالوا عامر بن ربيعة 0 قال : ( علام يقتل أحدكم أخاه ؟ إذا رأى أحدكم من أخيه ما يعجبه ، فليدع له بالبركة ) ثم دعا بماء 0 فأمر عامرا أن يتوضأ 0 فغسل وجهه ويديه إلى المرفقين 0 وركبتيه وداخله إزاره 0 وأمره أن يصب عليه 0 قال سفيان : قال معمر عن الزهري : وأمره أن يكفأ الإناء من خلفه ) ( صحيح الجامع - 556 ) 0

قال المناوي : ( " إذا رأى " أي علم " أحدكم من نفسه أو ماله أو من أخيه " من النسب أو الإسلام " ما يعجبه " أي ما يستحسنه ويرضاه من أعجبه الشيء رضيه " فليدع له بالبركة " ندبا بأن يقول اللهم بارك فيه ولا تضره ويندب أن يقول ما شاء الله لا قوة إلا بالله ، ولا شبهة في تأثير العين في النفوس فضلا عن الأموال وذلك لأن بعض النفوس الإنسانية يثبت لها قوة هي مبدأ الأفعال الغريبة ) ( فيض القدير – 1 / 351 ) 0

ثانياً : الأمور الحسية الثابتة بالتجربة : يعمد البعض بالسؤال عن بعض الأمور المتعارف عليها والمتداول استخدامها بين الناس في علاج العين والحسد ، وقد تكون تلك الأمور من الأساليب والعادات المتوارثة عن الآباء والأجداد ، ويفضي استخدام بعضها في علاج العين إلى محاذير شرعية ، والوقوع في المحرم ، وسوف أقتصر البحث بذكر الأمور الجائز استخدامها في هذا المجال ، وأما الأمور الأخرى التي لا يجوز فعلها بسبب تأثيرها وخطورتها على العقيدة والدين ، فسوف أفرد لها موضوعاً مستقلاً في المستقبل بإذن الله سبحانه وتعالى 0
وبالعموم فقد ذكر العلماء الأجلاء شروط الأخذ بالأسباب ، وقد لخص ذلك الدكتور فهد بن ضويان السحيمي – حفظه الله – عضو هيئة التدريس بالجامعة الإسلامية بالمدينة النبوية ، حيث قال :

( ولقد فصل العلماء القول في شروط الأخذ بالأسباب ، ويمكن إيجازها فيما يلي :-
1- أن يكون السبب مما ثبت أنه سبب : شرعا : لأن هناك من الأسباب ما هو محرم ، وكل سبب لم يأذن به الله ولا رسوله فهو باطل 0
وقدرا : بأن يعرف أن هذا من الأسباب المعهودة التي يحصل بها المقصود – كالأدوية المجربة النافعة المعروف منفعتها وكحصول الشبع عند الأكل والري عند الشرب 0
2- أن لا يعتمد على السبب بذاته بل يعتمد على خالقه ومسببه ، لأنه قد يتخلف عنه مع قيام السبب إذ الضار والنافع والمعطي والمانع هو الله وحده لا شريك له 0
والحكمة في تخلف المسبب عنه مع قيام السبب هي :-
أ – عدم الاعتماد على الأسباب فتلتفت القلوب عن الله فتتعلق بهذا السبب 0
ب – علم كمال قدرة الله وأن له التصرف المطلق وحده لا شريك له 0
3- أن يعلم أنه مهما عظمت وقويت تلك الأسباب فانها مرتبطة بقدر الله لا خروج لها عنه فلا يعتمد عليها ) ( أحكام الرقى والتكائم – ص 13 ، 14 ) 0

ويعقب الدكتور الفاضل بكلام جميل بعد أن أورد تلك الشروط ، حيث قال : ( ليس كل سبب حصل به المقصود ونيل به الطلب يجوز الأخذ به بل لا بد في ذلك من النظر إليه من الجهة الشرعية فما أجاز لنا الشرع الأخذ به من الأسباب أخذنا به مع عدم الاعتماد عليه بل يكون الاعتماد على خالقه ومسببه وأن هذه الأسباب مرتبطة بقدر الله عز وجل 0 وما منعنا منه الشرع فالواجب علينا الامتناع عنه ولو وجدت فيه بعض المصلحة لأن ضرره راجح على منفعته 0 والله أعلم ) ( أحكام الرقى والتكائم – ص 17 ) 0

قلت : والذي أراه في هذه المسألة الجواز لاعتماد نص صريح في هذا الباب والقياس عليه ، خاصة أن فعل ذلك دون الاعتقاد فيه يؤدى لنتائج ايجابية طيبة ومحمودة بإذن الله تعالى ، ويندرج تحت هذا الحكم أمور أخرى تتعلق بطريقة علاج العين بشكل عام كنفث العائن على المعين أو تبريكه ونحو ذلك ، مع التنبيه لأمر هام جدا يتعلق بهذه المسألة وهو أن استخدام تلك الكيفيات وعلى هذا النحو يرقى لكي يصبح سببا حسيا للشفاء بإذن الله تعالى ، وهذا ما قررته الخبرة والتجربة لدى كثير من المعالِجين أصحاب المنهج الإسلامي الصحيح ، مع تدوين بعض النقاط الهامة ، وهي على النحو التالي :

أ)- الأولى الاعتماد على الطريقة الواردة في حادثة سهل ابن حنيف ، والتي تنص على أخذ غسل العائن وصبه على المعين كما بينها العلماء الأجلاء 0

ب)- يلجأ لاستخدام الطرق المدونة لاحقا خوفا من حصول مفسدة شرعية أعم من المصلحة المترتبة ، ومثال ذلك أن يؤدي طلب الغسل من العائن إلى القطيعة والتنافر ، وهذا يؤدي إلى مفسدة شرعية عظيمة أعم من المصلحة المترتبة 0

ج)- يتم اللجوء لبعض الطرق المدونة خاصة أخذ آثار عتبات الأبواب والأقفال في حالة صعوبة معرفة العائن أو الحاسد لسبب أو لآخر 0

وفيما يلي بعض الطرق الحسية المباحة والمشروعة لعلاج العين والحسد :

1)- استخدام آثار المريض الداخلية أو الخارجية ووضعها بالماء ورشه بعد ذلك على المعين : وقد أفتى بجواز ذلك فضيلة الشيخ محمد بن صالح العثيمين -حفظه الله- حيث يقول : ( وهناك طريقة أخرى - لعلاج العين - ولا مانع منها أيضا ، وهي أن يؤخذ شيء من شعاره أي : ما يلي جسمه من الثياب كالثوب ، والطاقية والسروال وغيرها ، أو التراب إذا مشى عليه وهو رطب ، ويصب على ذلك ماء يرش به المصاب ، أو يشربه 0 وهو مجرب ) ( القول المفيد على كتاب التوحيد – 1 / 94 ) 0

ويقول في موضع آخر : ( وقد جرت العادة عندنا أنهم يأخذون من العائن ما يباشر جسمه من اللباس مثل الطاقية وما أشبه ذلك ويربصونها بالماء ثم يسقونها المصاب ورأينا ذلك يفيده حسبما تواتر عندنا من النقول ) ( فتاوى الشيخ محمد بن صالح العثيمين – 1 / 196 ) 0

2)- استخدام أثر العائن على أي صفة كانت كالماء والقهوة والنوى : وقد أجاز بعض العلماء حفظهم الله استخدام هذه الطريقة دون الاعتقاد بها ، واعتبار ذلك من قبيل الأسباب الحسية الداعية للشفاء بإذن الله تعالى ، وقد أثبتت التجربة والخبرة نفعه وفائدته 0

سئل فضيلة الشيخ عبدالله بن عبدالرحمن الجبرين عن أخذ بعض الأثر المتبقي من بعض الناس الذين يشك بأنهم أصابوا شخص ما بالعين ، كأخذ المتبقي في الكأس من ماء أو شراب ، أو فضلات الأكل ، وهل هذا صحيح معتمد ؟

فأجاب – حفظه الله - : ( نعم كل ذلك صحيح ونافع بالتجربة ، وكذا غسل ثوبه الذي يلاصق بدنه أو يعرق فيه ، أو غسل رجليه أو يديه لعموم " وإذا استغسلتم فاغسلوا " ( أخرجه الإمام مسلم في صحيحه – برقم 2188 ) ، فهو يعم غسل البدن كله ، أو غسل بعض البدن ، وحيث جرب أن أخذ شيء من أثره يفيد ، فإن ذلك جائز كغسل نعله الذي يلبسه ، أو جوربه الذي يباشر جلده ، لأمره في الحديث بغسل داخله إزاره ، أي الذي يلي جسده ، وكذا ما مست يداه من عصى أو قفاز ، وكذا فضل وضوئه الذي اغترف منه ، أو ما لفظه من النوى ، أو تعرق من عظم أو نحو ذلك ، وهذا بحسب التجربة ، وقد يصيب بإذن الله ، وقد يستعصي ذلك بحسب قوة نفس العائن وضعفها ، ولكن بعض الناس يتوهم كل إصابة وكل مرض حصل له فهو من العين ، ويتهم من لا يُتهم ، ويأخذ من فضلاته فلا يرى تأثراُ ، وذلك مما لا أصل له ، والواجب أن يعتقد أن الأمراض كلها بقدر الله تعالى ، وأن كثيراً من الأمراض تحصل بدون سبب ، وأن علاجها بما يناسبها من العلاج المباح ، والله أعلم ) ( المنهل المعين في إثبات حقيقة الحسد والعين – ص 235 ، 236 )

03)- استخدام آثار عتبات الأبواب أو أقفالها ونحوه ووضعها بالماء والاستحمام بها لإزالة أثر العين :

سئل فضيلة الشيخ عبدالله بن عبدالرحمن الجبرين عن جواز استخدام آثار عتبات الأبواب والأقفال وذلك عن طريق مسح المكان ووضع ذلك في الماء واغتسال المعين منه ، علما أنه قد ثبت نفع ذلك مع كثير من الحالات ، واعتبار مثل ذلك الاستخدام سببا حسيا للشفاء بإذن الله تعالى ؟

فأجاب – حفظه الله - : ( قد عرف بالتجربة أن غسل كل ما مسه العائن ثم شرب المعين من غسالته أو صبه عليه يكون سببا في الشفاء من تلك العين بإذن الله تعالى ، وحيث أن العائن يمس قفل الباب أو مفتح السيارة وقد يطأ حافيا على عتبة الباب أو يمس العصا أو المظلة أو الفنجان للقهوة أو الشاي ، أو يأكل من التمر ويلفظ النوى بعد أن يمصه بفمه ، فإن غسل هذه كلها مما جرب وحصل معه زوال أثر العين بإذن الله قياسا على أمره بالاغتسال كما في الحديث الصحيح ) ( المنهل المعين في إثبات حقيقة الحسد والعين – ص 237 ) 0

قصص واقعية : القصة الأولى : اتصل أحد الزملاء يشكو لي معاناة زوجته ، حيث قال : قبل أيام رزقنا الله سبحانه وتعالى بمولودة موفورة الصحة والعافية ، وقد سعدنا كثيرا بها ولله الحمد والمنة ، وبعد أيام حضر بعض النسوة لتهنئة زوجتي بالمولودة الجديدة ، وبعد خروجهن ، أخذت الطفلة بالبكاء الشديد ولم تعد تتقبل الرضاعة من الأم ، وكذلك أحست زوجتي بإرهاق وتعب شديد وأخذت تبكي وتصيح على نحو غير مألوف ، وفور سماعي بذلك عرضتها والطفلة على طبيبة متخصصة ولكن دون جدوى ، وتم رقيتها بالرقية الشرعية الثابتة في الكتاب والسنة ، وقد تبين إصابتها بالعين من خلال الأعراض التي اتضحت بعد القراءة والله تعالى أعلم ، وقد أشرت على هذا الأخ الفاضل القيام بمسح العتبة والأقفال الخاصة ببوابة مدخل النساء بقطعة من القماش ووضعها في ماء ، ومن ثم قيام الزوجة بمسح كافة أنحاء الجسم من هذا الماء ، وكان المفترض أن تقوم المرأة بالاغتسال من هذا الماء ، واستعيض عن ذلك بالأسلوب آنف الذكر نتيجة الولادة القيصرية ، حيث أن الاغتسال قد يؤدي لتعرض الجرح لمضاعفات خطيرة ، بعد ذلك من الله سبحانه وتعالى على هذه الأخت الفاضلة بالشفاء ، وعادت الأمور إلى سابق عهدها ، والله تعالى أعلم 0

القصة الثانية : وهذه القصة رواها لي أحد الزملاء في العمل ، حيث يقول : كانت زوجتي في زيارة لأهلها ، وقام بزيارتها بعض النسوة ممن تجاوزن العقد الثالث من العمر ، يقول الأخ الفاضل : وبعد انصرافهن ، لا أدري ماذا حصل لزوجتي ، أصبحت تبكي بكاء شديدا نتيجة المعاناة والألم ، ومن فوري عرضتها على طبيبة متخصصة وبعد إجراء كافة الفحوصات الطبية تبين أنها لا تعاني من أية أمراض عضوية ، فاحترت في أمري ، وتذكرت قصة سمعتها عن والدتي رواية عن إحدى قريباتي تقول فيها :

ذات يوم ذهب طفلي البالغ من العمر سبع سنوات لشراء بعض الحلوى ، وكان الطفل وسيما نظيفا مرتب الهيئة والمظهر ، فرآه في مركز التسويق رجل فمسح على رأسه وداعبه وقبله ، وعاد الطفل إلى البيت يبكي ، ويتزمل الفراش وقد ظهرت على جسده حبوب وبقع حمراء ، وكان يرتجف ، فهدأت من روعه ، وسألته عن سبب بكائه ، امتنع في بادئ الأمر عن الكلام ، وبعد استخدام أسلوب المداعبة واللطف واللين أخبرني بالأمر ، فما كان مني إلا أن توجهت فورا إلى ذلك المركز ، وقمت بمسح عتبة المدخل بقطعة من قماش ، وعدت من فوري للمنزل ، ووضعت تلك القطعة بالماء ، وقمت برشها على ولدي ، وسبحان الله فك كأنه من عقال 0
يقول الأخ الكريم : ومن فوري ذهبت للمنزل الذي يقطنه هؤلاء النسوة ، وقمت بمسح عتبة الباب بقطعة من قماش ، وعدت ووضعت القطعة بالماء ، وقمت برشه على جسد زوجتي ، وانتهى كل شيء ولله الحمد والمنة ، والله تعالى أعلم 0

هذا ما تيسر لي في هذه العجالة والتي تبين وتوضح الطرق الشرعية والفعالة النافعة بإذن الله سبحانه وتعالى في علاج الإصابة بالعين والحسد ، سائلاً المولى عز وجل أن يقينا شر العائنين المتقصدين عباد الله الصالحين ، ونسأله أن يرد كيدهم إلى نحورهم إنه سميع مجيب الدعاء ، والله تعالى أعلم ، وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم 0

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني

وقد ثبتت الكيفية السابقة بالنسبة لي كما أوردت بعض القصص المؤيدة لذلك ، وكان لها أثر طيب في العلاج والاستشفاء ، والله تعالى أعلم ، مع تمنياتي لكَ بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 02-05-2005, 04:09 PM   #7
معلومات العضو
الراقي السلفي

افتراضي

قد ذكر الشيخ محمد صالح المنجد في( شرح حديث السبعين ألف ) أن بقية سؤر العائن تنفع بالتجربة ، وأجازها جمع من أهل العلم

وفي ظني هو قاله شيخنا أبو البراء من أنك تعرضت لأكثر من عين من هذه الأخت أو من غيرها شفاك الله وعفاك

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 02-05-2005, 09:51 PM   #8
معلومات العضو
أبو البراء

لموقع ومنتدى الرقية الشرعية - مؤلف ( الموسوعة الشرعية في علم الرقى )
 
الصورة الرمزية أبو البراء
 

 

افتراضي

بارك الله فيكَ أخي الحبيب ( الراقي السلفي ) ، مع تمنياتي لكَ بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 08-07-2005, 08:58 AM   #10
معلومات العضو
أبو البراء

لموقع ومنتدى الرقية الشرعية - مؤلف ( الموسوعة الشرعية في علم الرقى )
 
الصورة الرمزية أبو البراء
 

 

افتراضي

بارك الله فيكَ أخي الحبيب ( المقثنع ) ، واعلم يا رعاك الله أن الدعاء سبب من الأسباب الشرعية للعلاج والاستشفاء ، ونحن مطالبون باتخاذ كافة الأسباب الشرعية والحسية للعلاج والاستشفاء ، وكل مرهون بأمر الله سبحانه وتعالى ، مع تمنياتي لكَ بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

 


بحث عن:


الساعة الآن 01:18 PM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
By Media Gate - https://mediagatejo.com