![]() |
عانيت من إثر الإصابة بالعين ، ولم يعد الأثر ينفع في العلاج ، أرجو التوجيه ؟؟؟
عانيت من ضيق شديد في الصدر لعدة سنوات .. فخطر لي خاطر أن أخذ من آثار من حولي فشربت من فناجين أقاربي .. فتاثرت من فنجان إحدى قريباتي .. فصرت إذا شربت من فنجانها ينشرح صدري كثيراً لمدة وجيزة ثم يرجع مرةً أخرى يضيق ..
استمريت اّخذ من أثرها أكثر من عشرين مرة فأشرب واستحم بالأثر فينشرح صدري إنشراحاً واسعاً (( أقل من ساعة )) ثماً يرجع يضيق ثماً لم يعد أثرها ينفع على الإطلاق .. فعالجت بالقران فخفت حالتي كثيراً لكن مازال بقايا للإكتئاب وما زلت أعاني من ضيق في الصدر وحساسية مفرطة وأحزان لأسباب تافهه . سؤالي // لماذا الأثر لم ينفع إلا فترة بسيطة أقل من ساعة .. ولعدة مرات وليس مرة واحدة .. ولماذا لم يعد الآن ينفع ؟؟ هل هذا خداع لي من الشيطان .. أم لذلك تفسيرات أخرى ؟؟؟ |
عفا الله عنكِ أختى " غاية الأمل " وشفاكِ مماابتلاك به ، واعلمى أن النصر مع الصبر وأن مع العسر يسراً .
كيف عرفتِ أنها " عين " ؟!! أعرض لك بعض أعراض العين كى نتأكد من أن ماأنت فيه سببه العين فنقول : 1 ) ضيق فى الصدر . 2 ) فقدان الشهية . 3 ) تثاؤب مصحوب بدموع . 4 ) ثقل على الأكتاف وشد فى مؤخرة الرأس . 5 ) تغير لون البراز " وهذا عارض لايعول عليه دائماً " . 6 ) خمول وكسل وصدود عن أشياء كنت تعتادين عملها وبجدارة . 7 ) برودة فى الأطراف . 8 ) صداع متنقل فى الرأس . أما بخصوص مانقلتيه عن " الأثر من العائن " فالأمر هو اغتسال العائن بالماء ثم صبه فوق ظهر المعيون ونحن لانشك فى صدق ذلك والحمد لله لأن ذلك قد ثبت عن رسول الله صلى الله عليه وسلم بأسانيد تقصم ظهر البعير . فيشترط " معرفة العائن " لكى تتم العملية بالكيفية التى علمها لنا رسول الله صلى الله عليه وسلم . أما أن نشرب وراء فلان الذى نشك فى أنه أصابنا بعينه فهذا مالانعلمه ولانعلم جدواه بارك الله فيك . فإن شككت فى أحد لك أن تطلبى منه الاغتسال بالماء وصبيه على ظهرك ، وإن كنت فى حرج من أن تطلبى منه شيئاً ، فما عليك ـ كما أخبرنى أحد الرقاة ـ إلا أن تسلمى عليه بأثر مبلول حتى ينتقل أثره فى المنشف أو الفوطة مثلاً ، ثم قومى بوضعها فى ماء وشربها ، أو أنك تمسحى بفوطة مبلولة أثر لمسة لهذا العائن ووضعها فى ماء وشربها . حاولة أخية معرفة حالتك بالتفصيل بارك الله فيك كى لاتتشتتى وراء الوساوس التى لاترحم أحداً . وكونى على تواصل معنا للاطمئنان على حالتك ولك منا الدعاء بالشفاء العاجل غير الآجل . والله تعالى أعلى وأعلم . |
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اختي غايه الامل ارجو ان تكوني كاسمك لاتفقدي الامل ولاتجعلي الياس يطرق بابك ارجوك اخيه ان تنيري الطريق بتجديد الامل مع انفسنا وقبله الايمان ان كل ما بنا مكتوب منذو كنا في بطون امهاتنا ومنذو ازل العصور فثقي ان الظلام سيزول وان بعد الغروب شروق ..؟[IMG] http://www.gafelh.com/modules/Cards/...mg/msba7l1.jpg عفا الله عنكِ أختى " غاية الأمل " وشفاكِ مماابتلاك به ، واعلمى أن النصر مع الصبر وأن مع العسر يسراً . الله يجزيك الف خير اخي ابو همام الراقي وان شاء الله تكون همتك و ملاحظاتك تنفع اختي وانا اوافقه فيما ذكره لك فارجو ان تكوني على تواصل في المنتدى مع ابو البراء لحين وصوله وساحيلك على الرابط التالي وارجو ان تعلمينا بما يحدث معك ولاتنسي قراءه البقره وقيام الليل ...................؟؟؟ http://www.ruqya.net/forum/showthread.php?t=756 http://www.gafelh.com/modules/Cards/...img/qalbb1.jpg |
أشكرك أخي همام على التفاعل والرد :
- أنا لم أجزم أنها عين .. لكن هي مجرد محاولات مباحة وميسرة لكثرة الزيارات نتائجها أراحتني ولو لمدة ساعة من الضيق الشديد .. وأنا إلتجأت للرقية الشرعية أياً كان نوع مرضي والحمد لله الحالة تحسنت - الأعراض التي ذكرت كلها موجودة فيني .. ماعدا التثاؤب ( لابدموع ولامن غير دموع ) الثقل على الأكتاف لايوجد .. الثقل الكبير جداً على الصدر .. - الطلب من العائن الإغتسال صعب خاصة إذا كان الشخص شرير . تذكرت .. لقد سبحت أنا والمرأة (التي شككت فيها) في إحدى مسابح الإستراحات .. فلم أشعر بشيء من التحسن ، بعد ذلك توقفت . سؤال هام يا شيخ // الشرب من كأس أو فنجان فلان لماذا لاينفع؟ ألايوجد فيه رائحته وريقه ؟؟؟؟ !!! مع غمر الفنجان في ماء والإستحمام منه أيضاً ؟ لمسة العائن لشيء ما ثم مسحه كما قلت بفوطة مبللولة إلخ ... ما الفرق بين الحالتين ؟؟ -------- مشكورة أختى وضحى على كلماتك اللطيفة . |
حياكِ الله أختى الكريمة .
أعيد قولى " أما أن نشرب وراء فلان الذى نشك فى أنه أصابنا بعينه فهذا مالانعلمه ولانعلم جدواه بارك الله فيك " ليس فى قولى أنه لاينفع وإنما فيه أننا لانعلمه ولانعلم جدواه حيث لم يضعه أحد منا تحت مجهر التجربة . وقد يكون فيه نفع والله أعلم وإن كان مثل هذا يحتاج إلى أن تصدقه التجربة . ومادمت تحسنتِ بعد أن لجأتِ إلى الرقية الشرعية فذلك أمر طيب وفقكِ الله . أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يمتعك بوافر الصحة والعافية ، ونحن معكِ ـ بصدر رحب ـ فى تواصل عبر هذا المنتدى بما أتانا الله من علم وفهم . |
الأخت المكرمة ( غاية الأمل ) حفظها الله ورعاها
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،، فعلاً أخية قد يكون سبب المعاناة هو الإصابة بداء العين أو الحسد ، وكون أنكِ شربت من أثر قريباتك فخف الأمر ثم عاد مرة أخرى ، فقد يكون لذلك احتمالات ، منها : أن تلك القريبة قد أصابتك بعين إضافة إلى تعرضك لأكثر من عين ، ومن هنا لا بد أن نتيقن بالنصوص النقلية الصريحة الصحية التي تؤكد بما لا يدع مجالاً للشك من أن الأثر هو من أنفع وأنجح وأسرع الطرق في علاج العين ، ولذلك عليك بالاستمرار بالرقية الشرعية ، ومتابعة الرابط العلاجي التالي في العلاج والاستشفاء : http://www.ruqya.net/forum/showthread.php?t=756 أما ما ذكره أخي الحبيب ( أبو همام الراقي ) : ( أما أن نشرب وراء فلان الذى نشك فى أنه أصابنا بعينه فهذا مالانعلمه ولانعلم جدواه ) فهذه المسألة خلافية بين أهل العلم ولمزيد من الفائدة أنقل لكم الطرق الشرعية والحسية لعلاج العين من خلال النص المقتبس التالي : اقتباس:
أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0 |
قد ذكر الشيخ محمد صالح المنجد في( شرح حديث السبعين ألف ) أن بقية سؤر العائن تنفع بالتجربة ، وأجازها جمع من أهل العلم
وفي ظني هو قاله شيخنا أبو البراء من أنك تعرضت لأكثر من عين من هذه الأخت أو من غيرها شفاك الله وعفاك |
بارك الله فيكَ أخي الحبيب ( الراقي السلفي ) ، مع تمنياتي لكَ بالصحة والسلامة والعافية :
أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0 |
دائما أكرر وسأكرر ان الحل هو الدعاء مع الأخذ بالاسباب والسلام
|
بارك الله فيكَ أخي الحبيب ( المقثنع ) ، واعلم يا رعاك الله أن الدعاء سبب من الأسباب الشرعية للعلاج والاستشفاء ، ونحن مطالبون باتخاذ كافة الأسباب الشرعية والحسية للعلاج والاستشفاء ، وكل مرهون بأمر الله سبحانه وتعالى ، مع تمنياتي لكَ بالصحة والسلامة والعافية :
أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0 |
الساعة الآن 08:42 PM |
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd.
By Media Gate - https://mediagatejo.com