موقع الشيخ بن باز


 

  لتحميل حلقة الرقية الشرعية للشيخ أبو البراء اضغط هنا


ruqya

Icon36 صفحة المرئيات الخاصة بموقع الرقية الشرعية

الموقع الرسمي للشيخ خالد الحبشي | العلاج بالرقية الشرعية من الكتاب والسنة

الأخوة و الأخوات الكرام أعضاء منتدنا الغالي نرحب بكم أجمل ترحيب و أنتم محل إهتمام و تقدير و محبة ..نعتذر عن أي تأخير في الرد على أسئلتكم و إستفساراتكم الكريمة و دائماً يكون حسب الأقدمية من تاريخ الكتابة و أي تأخر في الرد هو لأسباب خارجة عن إرادتنا نظراً للظروف و الإلتزامات المختلفة

 
العودة   منتدى الرقية الشرعية > ساحة الصحة البدنية والنفسية والعلاج بالأعشاب وما يتعلق بها من أسئلة > قسم الطب البديل والعلاج بالأعشاب > ساحة التغذية والصحة

الملاحظات

صفحة الرقية الشرعية على الفيس بوك

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع
New Page 2
 
 

قديم 23-08-2007, 08:32 PM   #1
معلومات العضو
الوردة البيضاء

إحصائية العضو






الوردة البيضاء غير متواجد حالياً

الجنس: male

اسم الدولة Bahrain

 

 
آخـر مواضيعي

 

Icon37 الكولا تزيد من مخاطر الإصابة بالفشل الكلوي

الكولا تزيد من مخاطر الإصابة بالفشل الكلوي</STRONG>

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :


أكد باحثون من الولايات المتحدة أن تناول أكثر من عبوتين من أحد المشروبات الغازية للكولا يرفع إلى أكثر من الضعف احتمالات الإصابة بأمراض فشل الكلى المزمنة .
وتأتي هذه الدراسة الحديثة كإضافة إلى ذلك الرصيد المتزايد من الدراسات الطبية التي ما فتئت تُحذر من المخاطر الصحية للإكثار من تناول مشروبات الكولا الغازية ، والتي تشمل التسبب في هشاشة بنية العظم وحصاة الكلى وضعف الأسنان ، لكن الأهم هو ارتفاع الإصابات بمرض السكري وبالسمنة .
ووفق ما قالته الدكتورة / دالي ساندلار وزملاؤها - من (المؤسسة القومية لعلوم الصحة البيئية) في كارولينا الشمالية في دراستهم المنشورة بعدد يوليو / تموز من مجلة (علم الأوبئة) – فـ : " إن ارتفاع احتمالات الخطورة هذا لم يُلاحظ عند تناول مشروبات غازية أخرى " .
وأضافت بأن دراستها : " تُشير إلى وجود شيء ما في مشروبات الكولا الغازية - دون بقية أنواع المشروبات الغازية - له ارتباط وثيق برفع مخاطر الإصابة بالفشل الكلوي المزمن "، وبأنها لا تعتقد أن السبب في ذلك وجود مادة الكافيين ولا وجود السكريات ، بل عناصر أخرى غيرهما .
وقالت : " إن ذلك بسبب مركب حمض الفوسفور phosphoric acid - الذي يُكسب مشروبات الكولا الغازية تلك النكهة والطعم المميز ، والذي يُضاف في الأصل إلى تلك المشروبات كمادة تعمل على حفظ مكوناتها .. بخلاف المشروبات الغازية الأخرى التي يُستخدم فيها حمض الستريك citric acid لتلك الغاية " .
وأكدت : " إن تعرض الجسم لكميات عالية من حمض الفوسفور مرتبط برفع احتمالات تلف أنسجة الكلى وفشلها عن أداء وظائفها في تصفية الدم وغير ذلك من الوظائف العديدة الأخرى ، إضافة إلى تسببه في رفع احتمالات تكوين حصاة الكلى " .
والمعلوم أن مرضى الفشل الكلوي المزمن يُنصحون عادة - من قِبل الأطباء - بتحاشي تناول مشروبات الكولا الغازية ، كذلك الابتعاد عن تناول الأطعمة عالية المحتوى من حمض الفوسفور .. مثل اللحوم .
وقامت الباحثة وفريقها بمتابعة حوالي 500 شخص تم تشخيص إصابتهم حديثاً بأمراض الكلى ..
وقارنوا جوانب شتى فيما بينهم وبين حوالي 500 شخص آخر من الأصحاء المماثلين لهم في العمر والجنس والعرق .. والذين ليس لديهم أية اضطرابات في وظائف الكلى .
ولاحظ الباحثون من نتائج دراستهم أن الأشخاص الذين يتناولون يومياً عبوتين أو أكثر من أحد مشروبات الكولا الغازية هم عُرضة بنسبة تتراوح ما بين الضعفين إلى ثلاثة أضعاف للإصابة بالفشل الكلوي المزمن ، كما لاحظوا أنه لا فرق على الإطلاق في احتمالات هذه الخطورة بين من يتناولون مشروبات كولا غازية محلاة بالسكر العادي وبين من يتناولون أنواع الـ (دايت) منها الخالية من السكر .



منقول للفائدة
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 23-08-2007, 09:23 PM   #2
معلومات العضو
د.عبدالله
اشراقة ادارة متجددة

افتراضي

بارك الله فيك يا أختنا الفاضلة الوردة البيضاء وزادك الله من فضله ومنه وكرمه مع تمنياتنا لك بالتوفيق والصحة والسلامة والعافية .

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

 


بحث عن:


الساعة الآن 04:40 PM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.