موقع الشيخ بن باز


 

  لتحميل حلقة الرقية الشرعية للشيخ أبو البراء اضغط هنا


ruqya

Icon36 صفحة المرئيات الخاصة بموقع الرقية الشرعية

الموقع الرسمي للشيخ خالد الحبشي | العلاج بالرقية الشرعية من الكتاب والسنة

الأخوة و الأخوات الكرام أعضاء منتدنا الغالي نرحب بكم أجمل ترحيب و أنتم محل إهتمام و تقدير و محبة ..نعتذر عن أي تأخير في الرد على أسئلتكم و إستفساراتكم الكريمة و دائماً يكون حسب الأقدمية من تاريخ الكتابة و أي تأخر في الرد هو لأسباب خارجة عن إرادتنا نظراً للظروف و الإلتزامات المختلفة

 
العودة   منتدى الرقية الشرعية > ساحة الصحة البدنية والنفسية والعلاج بالأعشاب وما يتعلق بها من أسئلة > قسم الطب البديل والعلاج بالأعشاب > ساحة التغذية والصحة

الملاحظات

صفحة الرقية الشرعية على الفيس بوك

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع
New Page 2
 
 

قديم 09-07-2007, 10:20 AM   #1
معلومات العضو
د.عبدالله
اشراقة ادارة متجددة

افتراضي &( قشور التفاح تبعد شبح السرطان )&

عدلت دراسة أمريكية المقولة الشائعة المعروفة حول فوائد التفاح وهي “حبة تفاح كل يوم تبعد عنك المرض” لتصبح “قشور التفاح يومياً تبعد عنك المرض”، وذلك بعد أن أفادت نتائجها بوجود عشرات المركبات المقاومة للسرطان في قشور هذه الفاكهة الشهيرة.

وكشفت الدراسة التي أجراها باحثون من جامعة كورنيل الأمريكية عن وجود عشرات المركبات المعروفة باسم “ترايتيربينودز” في قشور التفاح، والتي أظهرت قدرة على تثبيط أو قتل الخلايا السرطانية في عينات تمت زراعتها مخبرياً.





وبحسب قول الدكتور “رو لاو”، الأستاذ المشارك في علم الأغذية من الجامعة فقد كشفت نتائج الدراسة عن وجود العديد من المركبات في قشور التفاح، والتي تملك تأثيرات مقاومة لتكاثر الخلايا السرطانية بالنسبة لأجزاء مختلفة من جسم الإنسان وهي الثدي، القولون، والكبد.

وطبقاً للدراسة التي أعدها الباحثون ونشرت نتائجها في دورية “علم الكيمياء الزراعي والغذائي” في عددها الصادر لشهر حزيران (يونيو) من العام ،2007 فإن قشور التفاح تحوي العديد من المركبات المقاومة لنمو الخلايا السرطانية، لم يكشف عن ثلاثة منها سابقاً.

وعلى الرغم من تفاوت درجة تأثير هذه المركبات فيما بينها، وفقاً لما أشار الباحثون، إلا أنها جميعاً بدت مقاومة للخلايا السرطانية بشكل فعال، ما يستدعي إخضاعها لبحوث مستقبلية.

وكان فريق من الباحثين من الجامعة أجروا دراسة تضمنت تحليل قشور 230 طناً من التفاح الأحمر المعروف باسم Red delicious apples، حيث تمكنوا من عزل مركبات عديدة وجدت في تلك القشور. كما قام الباحثون بدراسة التركيبة البنيوية لهذه المركبات، واختبار قدرتها على مقاومة نمو الخلايا السرطانية، لتتبين فعاليتها في هذا المجال.

من جانب آخر أكد الدكتور “لاو” على أهمية لجوء الفرد إلى تناول الخضراوات والفواكه كوسيلة للوقاية من الأمراض المزمنة والأورام السرطانية، حيث لا بد من تناول 5-12 حصة يومياً لتحقيق هذا الهدف، وذلك طبقاً لقوله.

وكانت دراسة امريكية مماثلة قد اكدت ايضا أن قشور التفاح تحتوي علي مواد مفيدة لمكافحة الاورام السرطانية.

وحلّل الباحثون في هذه الدراسة قشور التفاح حيث تبين لهم بأنها تحتوي علي مجموعة من المواد الكيميائية النباتية المفيدة في مكافحة نوع واحد على الاقل من الخلايا السرطانية التي تصيب الانسان في الصدر والقولون والكبد.

كما أن هناك دراسة نشرت في مجلة الزراعة وكيمياء الغذاء هذا العام توضح أن قشور التفاح بالإضافة إلى احتوائها على نسبة جيدة من الألياف إلا أن هذه القشرة كذلك تحتوي على بعض المركبات الكيميائية (phytochemicals) والتي لها تأثير مضاد للمواد المحفزة للسرطان (المسرطنة) (anticarciogenic).

ولقد لوحظ في الدراسة أن التفاح الأحمر يحوي نسبة جيدة من هذه المواد المضادات لحدوث اي محفزات للسرطان لذلك ينصح الجميع بتناول التفاح بشكل عام وخاصة الأحمر.

واهم المحاذير من تناول التفاح بالقشر أن بعض أنواع التفاح أو الفواكه بشكل عام خاصة التي لا تزرع في مزارع خاصة لا تحافظ على استخدام المبيدات بقدر مناسب أو من دون إشراف لذلك ينصح بقياس معدلات هذه المبيدات في التفاح المستورد وذلك بأخذ عينات وقياس هذه المبيدات فيه لان هناك بعض المزارع في الدول المصدرة لهذا التفاح لا تراعي اي تشريع او توصيات باستخدام هذه المبيدات لذلك يجب الحرص على التأكد من شحنات التفاح المستوردة واختبار معدلات هذه المبيدات فيها لان وجودها قد يكون له تأثير سلبي.

ولطالما أكد أطباء على القيمة الغذائية للفواكه وفي مقدمها التفاح والخضروات بسبب احتوائها على الالياف الطبيعية الضرورية للجسم ولتقليصها خطر الاصابة بالسرطان وأمراض القلب والسكري والامراض المزمنة.

وقد بدأ الباحثون يدركون أهمية المكونات الموجودة في الفاكهة والخضار والموجودة في الحبوب وقشور الفاكهة والخضار بسبب فائدتها للجسم.

وقال الباحثون إن التفاح يعد المصدر الاساسي لهذه المواد المفيدة في الاطعمة الامريكية، مشيرين إلى أن معدل هذه المادة يتراوح ما بين 110 ملغرامات إلى 347 ملغراماً في كل 100 غرام من التفاح الطازج. والمعروف أيضا أن التفاح غني بمكونات صحية اسمها فلافونويدز.

وأشار الباحثون إلى أن الدراسة التي أجروها تشير إلى أن قشور التفاح تحتوي على نسبة كبيرة من المواد الغنية بالاغذية والمضادة للاكسدة ولذا يجب تناول هذه الفاكهة باستمرار.

المصدر : مجلة الصحة والطب .

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

 


بحث عن:


الساعة الآن 04:41 PM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.