موقع الشيخ بن باز


 

  لتحميل حلقة الرقية الشرعية للشيخ أبو البراء اضغط هنا


ruqya

Icon36 صفحة المرئيات الخاصة بموقع الرقية الشرعية

الموقع الرسمي للشيخ خالد الحبشي | العلاج بالرقية الشرعية من الكتاب والسنة

الأخوة و الأخوات الكرام أعضاء منتدنا الغالي نرحب بكم أجمل ترحيب و أنتم محل إهتمام و تقدير و محبة ..نعتذر عن أي تأخير في الرد على أسئلتكم و إستفساراتكم الكريمة و دائماً يكون حسب الأقدمية من تاريخ الكتابة و أي تأخر في الرد هو لأسباب خارجة عن إرادتنا نظراً للظروف و الإلتزامات المختلفة

 
العودة   منتدى الرقية الشرعية > ساحة الصحة البدنية والنفسية والعلاج بالأعشاب وما يتعلق بها من أسئلة > ساحة الصحة البدنية والنفسية

الملاحظات

صفحة الرقية الشرعية على الفيس بوك

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع
New Page 2
 
 

قديم 29-11-2007, 08:35 AM   #1
معلومات العضو
د.عبدالله
اشراقة ادارة متجددة

افتراضي &(( الخاسر الأكبر ))&

بقلم :الحكيم



أدوية تجرب على المرضى وأخرى مزيفة تغرق أسواق العالم بكافة أبعاده. أما الضحايا فهم العديد من المرضى الذين لا يسمع بهم أحد إلا الأعين الدامعة عليهم. تشير التقارير الصادرة عن منظمة الصحة العالمية الى أن حجم الأدوية المزيفة يتراوح ما بين 5-15% من حجم سوق الدواء العالمية؛ أي ما يساوي 4816 مليار دولار أمريكي من مجموع قيمتها.


والدواء المزيف قد تكون محتوياته غير دقيقة أو غير فعالة، وقد يكون مقلدا لأدوية رائجة، وغير ذلك من طرق التزييف التي باتت تجارة رابحة يروج لها عن طريق الانترنت بشكل أساسي، وتعبر الحدود بطرق ملتوية.


تزييف الأدوية تجارة قاتلة، ولهذا ينبغي أن تتضافر جهودنا جميعا من أجل الحد منها أيا كان منشؤها، وأيا كانت مناطق الترويج لها، ومثل هذا الأمر يتطلب حملات متتالية للتوعية بمخاطرها والحد من تأثيراتها الصحية والاقتصادية وغير ذلك أيضا.


تجارة الأدوية المزيفة لا تقل خطورة عن تجارة المخدرات فهي تزهق الأرواح وتؤثر سلبا على الاقتصاد. ويبقى الخاسر الأكبر في مثل هذا النوع من التجارة المريض. وللأسف نقول إن هناك بعض المراكز الطبية والعيادات المنتشرة هنا وهناك تبيع أدوية غير مصرح لها، وغالبا ما يدعي الطبيب بأن هذه الأدوية فعالة وقد جلبها خصيصا لمركزه، ومثل هذا الأمر يعد مخالفا للقوانين، بغض النظر عن مدى فعالية هذا الدواء او ذاك أو فيما إذا كان يندرج تحت اسم الدواء المزيف.


انطلاقا من حرصنا على الرقي بمستوى الوعي الصحي والمساهمة في رفد أنهار المعرفة بالمعلومة الصحية البسيطة التي يمكن تطبيقها في سلوكنا اليومي. إنها دعوة للصحة والسلامة ولدوام االصحة أولاً ]] .

المصدر : المجلة الصحية ( الصحة أولا ) .

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

 


بحث عن:


الساعة الآن 03:28 PM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
By Media Gate - https://mediagatejo.com