موقع الشيخ بن باز


 

  لتحميل حلقة الرقية الشرعية للشيخ أبو البراء اضغط هنا


ruqya

Icon36 صفحة المرئيات الخاصة بموقع الرقية الشرعية

الموقع الرسمي للشيخ خالد الحبشي | العلاج بالرقية الشرعية من الكتاب والسنة

الأخوة و الأخوات الكرام أعضاء منتدنا الغالي نرحب بكم أجمل ترحيب و أنتم محل إهتمام و تقدير و محبة ..نعتذر عن أي تأخير في الرد على أسئلتكم و إستفساراتكم الكريمة و دائماً يكون حسب الأقدمية من تاريخ الكتابة و أي تأخر في الرد هو لأسباب خارجة عن إرادتنا نظراً للظروف و الإلتزامات المختلفة

 
العودة   منتدى الرقية الشرعية > أقسام الرقية الشرعية والتعريف بالموسوعة الشرعية في علم الرقى ( متاحة للمشاركة ) > عيادة الأسئلة العامة المتعلقة بالرقية الشرعية والأمراض الروحية

الملاحظات

صفحة الرقية الشرعية على الفيس بوك

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع
New Page 2
 
 

قديم 09-04-2010, 04:16 PM   #1
معلومات العضو
( أم عبد الرحمن )
اشراقة ادارة متجددة

Question هل هناك علاقة بين الحديث : ( الشيطان يجرى من ابن آدم مجرى الدم ) والحجامة ؟؟؟

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بداية ليس هذا تعديا على نظام المنتدى أن أكتب موضوعى فى الشكاوى وانما لاأملك الدخول فى الوقت المحدد لوضع الاسئلة فأرجو المعذرة
سؤالى للشيخ بارك الله فيكم
***

شيخنا الفاضل أبو البراء


هل هناك علاقة بين الحديث : ( الشيطان يجرى من ابن آدم مجرى الدم )


وبين الحجامة لخروج الجن ؟


كما جاء فى هذه الفقرة ؟


والعلاقة بين السحر والمس الشيطاني وبين الحجامة علاقة وثيقة ،

فمن أنفع علاجات السحر استخراج خادم السحر من الجسم،وخادم السحر هو

الجني الموكل بعملية السحر،ومن المعروف كما جاء في الحديث

الصحيح أن الشيطان يجري من ابن آدم مجرى الدم ،والجن الموكل
بالسحر يسكن الدم الذي يصل إليه أذى السحر،والحجامة من أنفع العلاجات للمس الشيطاني مع قراءة آيات الرقية




فقد جاءت تساؤلات حول الاستدلال بهذا الحديث فى هذا الموقف وهى :

أولا: هل هذا يعتمد على دليل شرعي ، أم تجربة ؟

ثانيا: حديث " يجري من ابن آدم مجرى الدم " لا يدل على المذكورأعلاه ، فإنه عن الشيطان الذي يوسوس للإنسان ، لا المس ونحوه ..

ثالثا: والحديث يتكلم عن الشيطان أنه يجرى مجرى الدم ، لا أنه الدم ، فلو خرج الدم لا يعني هذا خروج الشيطان !!

رابعا: لو فرضنا أن الحديث عن المس ، وأن الشيطان يكون في الدم نفسه يخرج بخروجه،فإن الحجامة لا تُخرج الدم كله ، فهل يُضمن خروج الجني في الدم المُخرج ؟
خامسا: وماذا لو خرج بعض الجني مع الدم الخارج ، وبقي دم آخر هو فيه ، هل يظل مدلى ؟!!




الرجاء ان تتكرموا بالرد والايضاح وجزاكم الله خيرا

ونفع الله بكم وبعلمكم
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 09-04-2010, 08:32 PM   #2
معلومات العضو
القصواء
اشراقة ادارة متجددة
 
الصورة الرمزية القصواء
 

 

افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أختي أم عبدالرحمن .. أسأل الله تعالى أن تكوني بخير وأحسن حال ..

ما زلنا ننظر إليك كمشرفة معنا بالمنتدى ولست عضو ولك كل التقدير والاحترام ..


نظرت الى موضوعك , فتذكرت قصة ابنة الرسول صلى الله عليه وسلم عندما وقع زوجها بالأسر
وقد قرر الرسول لأسرى المشركين أن يفتدوا أسراهم بالمال ,
فأرسلت زينب الى الرسول صلى الله عليه وسلم قلادة ورثتها من أمها خديجة رضي الله عنها لافتداء زوجها
فرق قلب الرسول وقال لأصحابه :

وقال ( ان رأيتم ان تطلقوا لها اسيرها وتردوا عليها الذي لها فافعلوا ) . قالوا : نعم يا رسول الله فاطلقوه وردّوا عليها الذي لها .

إذن تأسيا بالرسول فللأحباب ولأصحاب الفضل والوفاء والاعمال الجليلة استثناءات , وأنا أستسمح الأخوة باستثاء أختي العزيزة
أم عبدالرحمن ..

وفقك الله تعالى

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 09-04-2010, 09:00 PM   #3
معلومات العضو
( أم عبد الرحمن )
اشراقة ادارة متجددة

Smile أختى الفاضلة القصواء

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته


الله يرضى عليك ويرضيك اختى العزيزة القصواء


مازلتم والله اكن لكم مكانة خاصة


وقد اخجلتينى بتصرفك الكريم ودماثة اخلاقك


بنقلك للموضوع


أحسن الله اليك فى الدنيا والآخرة وجزاك الله خير الجزاء


وجمعنى واياكم فى الفردوس الأعلى


اللهم آمين


هناك نقطة صغيرة : انى لاأستطيع الرد فى الموضوع نفسه


جاءتنى رسالة انى لااملك الصلاحية


وكان لى موضوع قبل ذلك وايضا لم استطع الرد لانه تأتينى نفس الرسالة


فالله المستعان


لو تفضلتى بارجاع الموضوع هنا حتى استطيع الرد واتابع رد الشيخ اكن لك ممتنة


واشكرك على اخلاقك العالية ونفسك السامية


وكتب الله لك الأجر


فى امان الله

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 09-04-2010, 10:26 PM   #4
معلومات العضو
القصواء
اشراقة ادارة متجددة
 
الصورة الرمزية القصواء
 

 

افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أختي ام عبدالرحمن انتِ صاحبة الفضل , فلا ننسى عطاءاتك التي تشهد لها ساحات المنتدى
من قبل تواجدنا نحن فيه ..

وانا وضعت موضوعك في ساحة الحالات الخاصة لأن الشيخ لا يرد على الحالات إلا في تلك الساحتين ..

ولكن كما تشائين أختي نزولا عند رغبتك سأنقل موضوعك الى هنا ..

وسأبعث للشيخ رسالة أنبهه للموضوع هنا للرد عليك إن شاء الله تعالى ..

وفقك الله لما يحبك ويرضاه

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 10-04-2010, 03:35 AM   #5
معلومات العضو
( أم عبد الرحمن )
اشراقة ادارة متجددة

افتراضي

جزاك الله خيرا ياحبيبة
وأشكرك للمتابعه وتنبيه الشيخ بالموضوع
بارك الله جهودك وتقبل الله منك صالح الأعمال

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 10-04-2010, 01:30 PM   #6
معلومات العضو
أسامي عابرة
مساعد المدير العام
 
الصورة الرمزية أسامي عابرة
 

 

افتراضي


بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بارك الله فيكِ أخيتي الحبيبة أم عبد الرحمن

حياكِ الله و لن أزيد على ما قالته أختنا الفاضلة القصواء

لا علاقة بين الحديث وبين الحجامة فلا يخرج الجني بل يخرج ما يثبت الجني وأيضاً قد تسبب الحجامة الضرر والأذى للجني فتزعجه ..

حسب تجربتي في الحجامة ومما قرأت فيما يتعلق بأمر الرقية والعلاجات بصفة عامة ..


وهذا التفسير الذي أنتهى إليه فهمي القاصر ..


الجن المتلبس بالإنسي يثبت نفسه بواسطة عقد السحر في أماكن متفرقة في الجسد ..

في حالة السحر العقد تتم بواسطة الساحر وفي حالة التلبس الجن يعقد لنفسه عقد سحر تثبته ..


وغالباً الأنسان المسحور أم الممسوس لا يحب اللمس في أماكن معينة من جسده ويرتعد يشدة و لا شعورياً عند مسه

وبعد تكرار الحجامة على المكان تختفي ..


و يصادف كثيراً أن الكأس لا يثبت في المكان وإن ثبت لا يخرج الدم ..


وتغلبت على هذه المشكله بمسح المكان بماء به رقية ..


ومهمة الحجامة العملية تنقية الدم من الشوائب والأخلاط الضارة العالقة به ..وقيل بأنها تطفح فوق الدم وتؤخذ من الطبقة الخارجية للجلد (البشرة)

إذاً مهمة الحجامة أنها تخرج مخلفات الجني والأسحار التي تثبته وتقويه وعندما يخرج السحر يصبح الجني ضعيف فيخرج أيضاً ..



،،،،،،،،،،



وما ذكر في كتاب الطب النبوي لإبن القيم عن هدي الرسول صلى الله عليه وسلم في علاج السم والسحر بالحجامة يوضح الأمر ..


"واحتَجَمَ رسولُ الله صلى الله عليه وسلم على كاهِلِه مِنْ أجْل الذى أكَلَ من الشَّاة، حَجَمَه أبو هِندٍ بالقَرْنِ والشَّفْرة، وهو مولىً لبنى بَيَاضَةَ من الأنصار، وبقى بعد ذلك ثلاثَ سنين حتى كان وجعُه الذى تُوفى فيه، فقال: "ما زِلْتُ أجِدُ من الأُكْلَةِ التى أكَلْتُ مِن الشَّاةِ يومَ خَيْبَرَ حتى كان هذا أوانَ انْقِطَاعِ الأَبْهَرِ مِنِّى"، فتُوفى رسول الله صلى الله عليه وسلم شهيداً، قاله موسى بن عُقبةَ.معالجةُ السُّمِّ تكونُ بالاستفراغات، وبالأدوية التى تُعارض فعل السُّم وتُبطله، إما بكيفياتها، وإما بخواصها. فمَن عَدِمَ الدواءَ، فليبادر إلى الاستفراغ الكُلِّى وأنفعُه الحجامةُ، ولا سيما إذا كان البلد حاراً، والزمانُ حاراً، فإن القوة السُّمِيَّةَ تَسرى إلى الدم، فتَنبعِثُ فى العروق والمجارى حتى تصِلَ إلى القلب، فيكون الهلاكُ، فالدمُ هو المنفذ الموصل للسُّم إلى القلب والأعضاء، فإذا بادر المسمُومُ وأخرج الدم، خرجتْ معه تلك الكيفيةُ السُّمِيَّة التى خالطتْه، فإن كان استفراغاً تاماً لم يَضرَّه السُّم، بل إما أن يَذهبَ، وإما أن يَضعفَ فتقوى عليه الطبيعة، فتُبطل فعلَه أو تُضعفه.
ولما احتجم النبىُّ صلى الله عليه وسلم، احتجمَ فى الكاهل، وهو أقربُ المواضع التى يمكن فيها الحجامة إلى القلب، فخرجت المادةُ السُّمِيَّة مع الدم لا خُروجاً كُليّاً، بل بَقِىَ أثرُها


من كتاب الطب النبوي (الإمام أبن القيم رحمه الله )
صفحة -116 -117-





والنوع الثانى: الاستفراغُ فى المحل الذى يَصِلُ إليه أذى السِّحر، فإنَّ للسِّحر تأثيراً فى الطبيعة، وهَيَجانِ أخلاطها، وتشويشِ مِزاجها، فإذا ظهر أثرُهُ فى عضو، وأمكن استفراغُ المادة الرديئة من ذلك العضو، نَفَع جداً.

وقد ذكر أبو عُبيدٍ فى كتاب "غريب الحديث" له بإسناده، عن عبد الرحمن بن أبى لَيْلَى، أنَّ النبىَّ صلى الله عليه وسلم احْتَجمَ على رأسه بقَرْنٍ حين طُبَّ، قال أبو عُبيد: معنى طُبَّ: أى: سُحِرَ.

وقد أشكَل هذا على مَن قَلَّ علمُه، وقال: ما للحجامة والسِّحرِ ؟ وما الرابطةُ بين هذا الداء وهذا الدواء ؟ ولو وَجد هذا القائلُ "أبقراطَ"، أو "ابنَ سينا" أو غيرَهما قد نَصَّ على هذا العلاجِ، لَتَلقَّاه بالقبولِ والتسليم، وقال: قد نَصَّ عليه مَن لا يُشَكُّ فى معرفته وفضله.


فاعلم أنَّ مادة السِّحر الذى أُصيب به صلى الله عليه وسلم انتهت إلى رأسه إلى إحدى قُواه التى فيه بحيث كان يُخيَّل إليه أنه يفعل الشىءَ ولم يفعله، وهذا تصرُّف من الساحر فى الطبيعة والمادة الدموية بحيث غلبت تلك المادة على البطن المقدم منه، فغيَّرت مِزاجه عن طبيعته الأصلية.




والسِّحر: هو مركَّب من تأثيرات الأرواح الخبيثة، وانفعال القُوَى الطبيعية عنها وهو سحر التمريحات وهو أشدَّ ما يكون من السِّحر، ولا سيَّما فى الموضع الذى انتهى السِّحرُ إليه، واستعمالُ الحجامةِ على ذلك المكان الذى تضررت أفعالُه بالسِّحر من أنفع المعالجة إذا استُعْمِلتْ على القانون الذى ينبغى.


قال "أبقراط": الأشياءُ التى ينبغى أن تُسْتَفْرَغَ يجب أَن تُستفرغ من المواضع التى هى إليها أميلُ بالأشياء التى تصلُح لاستفراغها.


وقالت طائفة من الناس: إنَّ رسولَ الله صلى الله عليه وسلم لما أُصيب بهذا الداءِ، وكان يُخيَّل إليه أنه فعل الشىء ولم يفعله،ظَنَّ أن ذلك عن مادة دموية أو غيرها مالت إلى جهة الدماغ، وغلبت على البطن المقدَّم منه، فأزالت مِزاجه عن الحالة الطبيعية له، وكان استعمالُ الحجامة إذ ذاك مِن أبلغ الأدوية، وأنفع المعالجة، فاحتجم، وكان ذلك قبل أن يُوحى إليه أنَّ ذلك من السِّحر،


من كتاب الطب النبوي (الإمام أبن القيم رحمه الله )


وطبعاً ننتظر جميعاً رد الشيخ الفاضل أبو البراء



في رعاية الله وحفظه
 

 

 

 


 

توقيع  أسامي عابرة
 

°°

سأزرعُ الحبَّ في بيداءَ قاحلةٍ
لربما جادَ بالسُقيا الذي عبَرا
مسافرٌ أنت و الآثارُ باقيةٌ
فاترك لعمرك ما تُحيي به الأثرَ .


اللهم أرزقني حسن الخاتمة و توفني وأنت راضٍ عني

°°
( )
°•°°•°
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 10-04-2010, 06:35 PM   #7
معلومات العضو
القصواء
اشراقة ادارة متجددة
 
الصورة الرمزية القصواء
 

 

افتراضي

جزاك الله خيرا اختي الفاضلة ام سلمى ونفع بعلمكم ..

وفقك الله

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 10-04-2010, 08:49 PM   #8
معلومات العضو
( أم عبد الرحمن )
اشراقة ادارة متجددة

افتراضي

بارك الله فيك أختى الفاضلة أم سلمى
أوضحت أشياء لم أكن أعلمها
نفع الله بك أختاه وبعلمك
وجزاك الله خيرا الجزاء

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 10-04-2010, 08:50 PM   #9
معلومات العضو
( أم عبد الرحمن )
اشراقة ادارة متجددة

افتراضي

جزاك الله خيرا أختى الفاضلة القصواء ولو أنك أدمجتى ردى عليك هنا لكان أفضل
بارك الله فيك وحفظك ورعاك

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 10-04-2010, 10:11 PM   #10
معلومات العضو
أسامي عابرة
مساعد المدير العام
 
الصورة الرمزية أسامي عابرة
 

 

افتراضي


بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

وفيكم بارك الله أخواتي الكريمات

وحفظكم الله ورعاكم من كل سوء

نفع الله بكم ونفعكم وزادكم علماً وفضلاً

وبإنتظار إجابة كافية وافية من الشيخ الفاضل أبو البراء حفظه الله


في حفظ الله ورعايته

 

 

 

 


 

توقيع  أسامي عابرة
 

°°

سأزرعُ الحبَّ في بيداءَ قاحلةٍ
لربما جادَ بالسُقيا الذي عبَرا
مسافرٌ أنت و الآثارُ باقيةٌ
فاترك لعمرك ما تُحيي به الأثرَ .


اللهم أرزقني حسن الخاتمة و توفني وأنت راضٍ عني

°°
( )
°•°°•°
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

 


بحث عن:


الساعة الآن 01:28 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
By Media Gate - https://mediagatejo.com