موقع الشيخ بن باز

 

  لتحميل حلقة الرقية الشرعية للشيخ أبو البراء اضغط هنا

سيتم فتح ساحات الأسئلة والحالات الخاصة أمام مشاركات الأعضاء في أيام السبت والاثنين والاربعاء من الساعة 7 - 10 مساء بتوقيت مكة المكرمة >><< تم فتح قسم الحجامة والطب البديل والعلاج بالأعشاب بشكل دائم .

 
العودة   منتدى الرقية الشرعية > ساحة الصحة البدنية والنفسية والعلاج بالأعشاب وما يتعلق بها من أسئلة > قسم الطب البديل والعلاج بالأعشاب

الملاحظات

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع
New Page 2
 
 

قديم 23-04-2012, 06:49 AM   #1
معلومات العضو
ابن سينا
إشراقة إدارة متجددة

افتراضي معجزة الشفاء بزيت الزيتون ( انه من شجرة مباركة )

معجزة الشفاء بزيت الزيتون ( انها شجرة مباركة) :
كتب الخبير مستشار الطب البديل والطب الصيني والطب النبوي والحجامة ، د أبو ناصر الخلايلة

قال الله تعالى في كتابه العزيز في سورة النور : -

[ اللّهُ نُورُ السّمَاوَاتِ وَالأرْضِ مَثَلُ نُورِهِ كَمِشْكَاةٍ فِيهَا مِصْبَاحٌ الْمِصْبَاحُ فِي زُجَاجَةٍ الزّجَاجَةُ كَأَنّهَا كَوْكَبٌ دُرّيّ يُوقَدُ مِن شَجَرَةٍ مّبَارَكَةٍ زَيْتُونَةٍ لاّ شَرْقِيّةٍ وَلاَ غَرْبِيّةٍ يَكَادُ زَيْتُهَا يُضِيَءُ وَلَوْ لَمْ تَمْسَسْهُ نَارٌ نّورٌ عَلَىَ نُورٍ يَهْدِي اللّهُ لِنُورِهِ مَن يشاء وَيَضْرِبُ اللّهُ الأمْثَالَ لِلنّاسِ وَاللّهُ بِكُلّ شَيْءٍ عَلَيِمٌ ] رقم الاية ( 35)

مـــكــانة زيت الزيتون في الــــقرآن الــــكـــريـــم


تعتبر ثمرة الزيتون من الثمار المباركة التي ورد ذكرها في القرآن الكريم في أكثر من سورة‏
قال تعالى ( وَشَجَرَةً تَخْرُجُ مِن طُورِ سَيْنَاء تَنبُتُ بِالدُّهْنِ وَصِبْغٍ للآكلين ) سورة المؤمنون {20} ، يقول الدكتور نظمي خليل أبو العطا في كتابه إعجاز النبات في القرآن الكريم قد كشفت في لسان العرب لابن منظور عن معنى كلمة صبغ فوجدت : (الصبغ و الصباغ و الصبغة : ما يصبغ به الثياب و الصبغ المصدر و الجمع أصباغ و أصبغة و الصبغ في كلام العرب التغيير و منه صبغ الثوب إذ غير لونه و أزيل عن حاله إلى حالة سواد أو حمرة أو صفرة ). و قد اشتملت هذه الآية الكريمة على أمور عظيمة .
و إذا كان الله سبحانه و تعالى ذكر شجرة الزيتون في القرآن الكريم ، وهي شجرة تعطي الزيت فهذا معلوم وأما ( صبغ للآكلين ) أي إنهم يقصدون الغمس للطعام في الزيت ، وبالكشف في لسان العرب وجد أن هذا صحيح و لكن عندما ذكر في الآية ( صبغ للآكلين ) فقد ذكر الدهن ، و عطف عليه الصبغ ويفهم من ذلك أن ثمار هذه الشجرة تحتوي على الدهن المكون من الأحماض الدهنية و مركبات أخـــــــــــــــــــرى.


روى الترمذي في سننه عَنْ زَيْدِ بْنِ أَسْلَمَ عَنْ أَبِيهِ عَنْ عُمَرَ بْنِ الْخَطَّابِ قَالَ، قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم كُلُوا الزَّيْتَ وَادَّهِنُوا بِهِ فَإِنَّهُ مِنْ شَجَرَةٍ مُبَارَكَةٍ ، وعند ابن ماجة عَنْ زَيْدِ بْنِ أَسْلَمَ عَنْ أَبِيهِ عَنْ عُمَرَ قَالَ ، قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم ائْتَدِمُوا بِالزَّيْتِ وَادَّهِنُوا بِهِ فَإِنَّهُ مِنْ شَجَرَةٍ مُبَارَكَةٍ . وفي رواية عن عَبْد اللَّهِ بْن سَعِيدٍ عَنْ جَدِّهِ قَالَ سَمِعْتُ أَبَا هُرَيْرَةَ يَقُولُ قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم كُلُوا الزَّيْتَ وَادَّهِنُوا بِهِ فَإِنَّهُ مُبَارَكٌ ، وفي مسند أحمد عَنْ عَطَاءٍ الشَّامِيِّ عَنْ أَبِي أَسِيدٍ قَالَ قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم كُلُوا الزَّيْتَ وَادَّهِنُوا بِهِ فَإِنَّهُ مِنْ شَجَرَةٍ مُبَارَكَةٍ .

أبـــرز الحقائق حول زيت الزيتون وشجرة زيت الزيتون :
- يعتبر سكان حوض البحر المتوسط الذين يستعملون زيت الزيتون اكثر شعوب العالم مناعةً للإصابة بأمراض القلب و الشرايين.
- يحتوي زيت الزيتون على أحماض دهنية أحادية عدم التشبع وهي الأنسب لتغذية جسم الإنسان .
- زيت الزيتون خالي تماماً من الكوليسترول المضر للصحة (BDL-VBDL) وهو أفضل مادة دهنية تستعمل لكافة أنواع الطبخ و المعجنات و الكيك ومع السلطان والزعتر والحمص والفول تعطي لونا براقا لهذه الاطعمة .
- يحتوي زيت الزيتون على نسبة كبيرة من فيتامين إي (E) و البولي فينول
(Polyphenole) المضاد للأكسدة الذي يفيد في تأخير أعراض الشيخوخة و يخفض نسبة السكر في الدم و له أثر كبير في تحريض استقلاب الخلية لانتاج الدم بسرعة.
- تناول زيت الزيتون أدى إلى شفاء 33 % من حالات القرحة المعدية.
- زيت الزيتون مفيد للرضع و الأطفال حديثي الولادة فهو يساعد على نمو العظام و يستعمل للتخلص من الإمساك المزمن عن طريق تنشيط حركة المرارة و إفرازاتها .
- يحافظ زيت الزيتون على مستوى الكوليسترول في الدم و يحد من خطر الذبحة الصدرية.
- زيت الزيتون علاج خارجي للحماية من التقشب و التشقق و الطفح و احمرار الجلد لدى الأطفال الرضع.
- استثمرالانسان شجرة الزيتون قبل أكثر من 6000 سنة.
- إمكانية تخزين زيت الزيتون لمدة أكثر من عامين في ظروف تخزين مناسب بعيداً عن الضوء و الحرارة و الرطوبة.
- يمتاز زيت الزيتون البكر على العناصر البيولوجية و القيم الغذائية و الرائحة الزكية و الطعم الطبيعي و الطازج للزيتون.
- شجرة الزيتون دائمة الخضرة و من الأشجار المعمرة جداً و قد تعيش 2000 سنة.

خـــصائص زيت الزيتون :
يصنف الزيت إلى صنفين أساسيين هما:-
أ - زيت الزيتون: وهو الزيت الناتج من عصير ثمار الزيتون الطازجة.
ب- زيت تفل الزيتون (زيت عرجون الزيتون): وهو الزيت الناتج من تفل الزيتون (عرجون الزيتون). والمستخلص من بقايا عصر ثمار الزيتون. وندرج فيما يلي التصنيف المعتمد لكل صنف فيما يلي : -
أولاً: الصنف الأول:
زيت الزيتون وهو الزيت المستخلص مباشرة وبشكل كامل من ثمار شجرة الزيتون. ويصنف إلى الأنواع الآتية:
1 - زيت الزيتون البكر.
2 - زيت الزيتون المكرر.
3 - زيت الزيتون النقي.

ثانياً: الصنف الثاني:
زيت تفل الزيتون أو زيت عرجون الزيتون وهو الزيت المستخلص من تفل الزيتون أي من بقايا معاصر ثمار الزيتون: ويصنف إلى الأنواع الآتية:
1 - زيت تفل الزيتون النيء (الخام) أو زيت العرجون النيء.
2 - زيت تفل الزيتون المكرر أو زيت عرجون الزيتون المكرر.
3 - زيت تفل الزيتون أو زيت عرجون الزيتون .
أسرار و فوائد زيت الزيتون في الوقاية من الأمراض التي تصيب الإنسان :
أشارت الأبحاث المختلفة في مجال علاقة الغذاء المستهلك للشعوب وأمراض القلب ان غذاء "حوض البحر المتوسط" له علاقة وطيدة بالحد من ارتفاع الكولسترول ومن الإصابة بأمراض القلب وأرجع الباحثون هذه المعلومة أو النتائج الإيجابية إلى ارتفاع استهلاك زيت الزيتون في غذاء هذه البقعة من العالم، ولقد اجتمع العديد من الباحثين في هذا المجال وبدءوا في مناقشة (زيت الزيتون وغذاء حوض البحر المتوسط والأمراض المرتبطة بهما)، ولقد كان من أهم الاستنتاجات في هذا الموضوع ما يلي:-
أولاً: زيت الزيتون والكولسترول:-
ارتبط "زيت الزيتون" بالحد من الإصابة بارتفاع الكولسترول حيث لوحظ على الشعوب التي تستهلك كميات جيدة من زيت الزيتون أن نسبة الكولسترول السيء (الضار) أو ما يعرف ب (LDL) منخفض في الدم وبالتالي أدى ذلك إلى الحد من تصلب الشرايين والذي بدوره له علاقة كبيرة في الحد من أمراض القلب والجلطة.
ثانياً: زيت الزيتون وضغط الدم:-
يعتبر مرض ارتفاع ضغط الدم من العوامل الأساسية لحدوث أمراض القلب والجلطات حيث ان ارتفاع الضغط سواء الانبساطي أو الانقباض (البسيط أو المقام) له تأثير سلبي على الإصابة بالأمراض المختلفة. ولقد لوحظ أن هناك علاقة مباشرة بين خفض ضغط الدم واستهلاك كميات مناسبة من زيت الزيتون ودل على ذلك أحد البحوث التي أجريت على عدد من المرضى المصابين بارتفاع ضغط الدم ويتبادلون أدوية لتخفيفه، حيث قسم المرضى إلى قسمين الأول منهم عمل لهم برنامج غذائي غني بزيت الزيتون (نخب ممتاز) أو ما يعرف بالبكر. والقسم الثاني وضع على برنامج غذائي غني بزيت دوار الشمس وبعد فترة زمنية زادت عن أربعة أشهر، وقد أشارت النتائج إلى انخفاض في المجموعة التي استهلكت زيت الزيتون وقد استطاع المرضى في هذه المجموعة خفض جرعات الأدوية الخاصة بضغط الدم.
ثالثاً: زيت الزيتون والسرطان:-
تشير الدراسات أن هناك انخفاضاً في معدل الوفيات الناتجة من الإصابة بالسرطان في مناطق حوض البحر الأبيض المتوسط وتوضح هذه الدراسات ان غذاء سكان هذه المناطق يشمل على نسبة جيدة من زيت الزيتون كمصدر للدهون في غذائهم ولا ننسى تأثير استهلاك الخضار والفواكه، وخصوصاً الإصابة بسرطان الثدي والمعدة، وتوضح هذه الحقائق أن زيت الزيتون يحتوى على نسبة جيدة من فيتامين (ه) والذي يعرف بمضاد الأكسدة وبالتالي يقوم بتغليف وربط المواد المؤكسدة وتخليص الجسم منها. ولوحظ ان استهلاك (ملعقة زيت زيتون) يومياً يمكن ان تنقص من خطر سرطان الثدي بنسبة أكثر من 40%.، وزيت الزيتون والحد من سرطان الجلد حيث ينتشر وبشكل كبير سرطان الجلد في العديد من دول العالم وخصوصاً ذوي البشرة البيضاء والذين يتعرضون بشكل كبير للشمس ولفترات طويلة وخصوصاً بعد السباحة. ولقد قام أحد الباحثين بدراسة الادهان بزيت الزيتون على الجلد (جميع الجسم) بعد السباحة له تأثير مباشر في المساعدة في الحد من الإصابة بسرطان الثدي، كل هذه الحقائق والدراسات التي تربط استهلاك "زيت الزيتون" والحد من المشاكل الصحية ليست غريبة علينا كمسلمين حيث أن هذا الزيت ينتج من شجرة مباركة وصفها الله سبحانه وتعالى في محكم الكتاب حيث شبهها الله سبحانه وتعالى بالنور حيث قال: {يوقد من شجرة مباركة زيتونة لا شرقية ولا غربية} كما أن هذه الأسرار الكامنة في هذا الزيت المبارك الذي امتدحه رسول الهدى عليه أفضل الصلاة والسلام حيث قال: (كلوا الزيت وادهنوا به فانه من شجرة مباركة).لذلك فان عملية استهلاك هذا المنتج المبارك يوصي به من قبل شرعنا الحكيم وكذلك من نتائجه العالية والله الشافي .
ونورد فيما يلي أهم الأمراض التي يساعد زيت الزيتون في علاجها :

1 – السرطان : -
توصل بحث علمي أجري في أسبانيا ونشرته مجلة - جت - المختصة بأمراض الجهاز الهضمي إلى أن استخدام زيت الزيتون في طهي الطعام قد يمنع سرطان الأمعاء.
ويقول الفريق الطبي الذي أجرى التجربة إن النتائج أظهرت أن لزيت الزيتون فوائد وقائيـــة
الأمر الذي يفسر سبب كون الغذاء المتوسطي غذاء صحيا ، وقد أجري البحث على عدد من الفئران المختبرية التي أطعم بعضها غذاء غنيا بزيت الزيتون والبعض الآخر بزيت السمك ومجموعة ثالثة بزيت زهرة العصفر ثم قسم الباحثون كل مجموعة إلى قسمين أعطي إحداها مواد تسبب السرطان. وبعد أربعة أشهر وجدوا أن الحيوانات التي أطعمت زيت الزيتون كانت أقلها من حيث الإصابة بــــأورام سرطانية الزيتون والسمك، ويقول رئيس الفريق البروفيسور ميجيل جاسول إن هذه الدراسة تقدم دليلا على أن غــــــذاء يحتوي على خمسة بالمائة من زيت الزيتون يقي من الإصابة بالسرطان مقارنة بزيت زهرة العصفر، ويفسرالفريق العلمي دور زيت الزيتون بأنه يعرقل تكون مادة يطلق عليها آركيدونات المسئولة عند اتحادها مع مادة أخرى هي بوستجلاندين عن تحريض الخلايا على الانقسام السرطاني، ويعتقد الباحثون أن بدائل زيت الزيتون قد تؤدي العمل نفسه. لكن العلماء يؤكدون إن الأمر لا ينتهي عند هذا الحد بل يحتاج إلى مزيد من التجارب لمعرفة الآلية الدقيقة لتأثير زيت الزيتون في منع تكون السرطان.

وقد اكتشف علماء يابانيون أن تعريض الجلد لزيت الزيتون ذي النوعية الجيدة بعد التعرض الشمس يقلص من احتمالات الإصابة بسرطان الجلد ، وقد اختبرت الطريقة الجديدة بنجاح على الفئران المعدلة وراثيا والتي لا تحمل الشعر، وكشف الباحثون عن أن زيت الزيتون ذا الدرجة العالية يساعد على إبطاء ظهور آثار السرطان على الجلد ويقلل من حجــــــم الأورام السرطانية إذا ما نُشر على الجلد .


2 أمراض القلب :

لبعض أنواع الدهون أهمية كبيرة للجسم ولها العديد من المنافع إنها مجموعة الدهون التي تعرف بالأحماض الدهنية الأساسية Essential Fatty Acids (EFAs) وعلى العكس تماما من الدهون الحيوانية ودهون منتجات الحليب فان الأحماض الدهنية الأساسية قد تكون ضرورية لتقليل مخاطر بعض الحالات المرضية مثل الإصابة بأمراض القلب والجلطة .ويحتل زيت الزيتون مرتبة مهمة ضمن هذه المجموعة من الدهون فشعوب حوض البحر الأبيض المتوسط تستخدم الكثير منه وهذا قد يكون السبب في كثير من الأحيان في أن شعوب هذه البلدان مثل سكان جنوب إيطاليا واليونان لا تعاني من زيادة ملحوظة في أمراض القلب وتصلب الشرايين. وماذا بعد؟ بين التقرير الذي نشر مؤخرا في المجلة الطبية البريطانية لا نسيت أن الكثير من الزيوت النباتية لها نفس التأثير إن لم يكن افضل من زيت الزيتون وعلى المدى البعيد مثل زيت اللفت rapeseed. فهل ان زيت الزيتون في واقع الأمر له ما له من مواصفات فريدة في الحد من الإصابة ببعض الأمراض أم أن العملية لا تعدو أن تكون ما حضي به زيت الزيتون من أعلام كبير في الآونة الأخيرة؟
تعرف الزيوت والشحوم في المصطلح العلمي بأنها تقع ضمن مجموعة الليبيدات، و تتواجد الزيوت المشبعة منها في اللحوم والبيض ومنتجات الحليب والمرتبطة طبيا باحتمالات الإصابة بأمراض القلب، أما غير المشبعة المتعددة والأحادية من الدهون فإنها تقي الجسم من الأمراض وتقلل من احتمالات الإصابة بها، وفيما يتعلق بزيت الزيتون فان معظم خصائصه الصحية تعزى الى انه يحوي على الكثير من الدهون غير المشبعة الأحادية التي تعرف بحامض الاوليك.
ة الأحادية لها تأثير اكبر من زيت الزيتون في تقليل كمية الكوليسترول في الدم. ولكن هل ان العامل الرئيسي في تقليل فرصة الإصابة بأمراض القلب مرتبط دائما بنقصان كمية الكوليسترول في الدم فحسب، بينت الدراسات التي أجريت على الحيوانات المختبرية أن الكوليسترول يكون خطرا عند تفاعله مع الأكسيجين ( أي تأكسده ويحتوي زيت الزيتون على العديد من المكونات الأخرى بما في ذلك مكونات مثل الاوليوروبين والسوا لين التي قد تحمي الكوليسترول من الأكسدة .



3 – ضغط الدم : -
أجرى الدكتور " ويليامز " من جامعة ستانفورد الأمريكية دراسة على 76 شخصا غير مصاب بأية أمراض قلبية لمعرفة تأثير زيت الزيتون على ضغط الدم . فوجد الباحثون أن ضغط الدم قد انخفض بشكل واضح عند الذين تناولوا زيت الزيتون في غذائهم اليومي . وكان انخفاض ضغط الدم أشد وضوحا عند الذين تناولوا 40 جراما من زيت الزيتون ، كما ان نقيع أوراق الزيتــــون
يعمل على زيادة دوران الدم وزيت الزيتون يعمل على توازن الدهون في الدم ويعمل على خفض الكوليسترول في الدم .

4 - مرض السكر : -
أولا : ينجم مرض السكر عن نقص أو غياب في إفراز الأنسولين من البنكرياس ، مما يؤدي إلــــى زيادة مستوى السكر في الدم وقد أوصى الاتحاد الأمريكي لمرضى السكر ، المصابين بمرض السكر بتناول حمية تعطى فيه الدهون بنسبة 30 % من الحريرات على ألا تتجاوز نســــــــبة الدهون المشبعة ( كالدهون الحيوانية ) عن 10 % . وأن تكون باقي الدهون على شكل زيت زيتون وزيت ذرة ، أو زيت دوار الشمس .
ثانيا: خلطة عشبية لعلاج مرض السكر:
200 قم من أوراق الزيتون – 200قم من أوراق التوت – 200 قم من أوراق الجوافة ويتم تجفيفها أولا ثم يضاف لها 4لتر ماء وتغلى لمدة نصف ساعة ثم تبرد وتصفى وتوضع في الثلاجة ويشرب المريض صباح ومساء فنجان قهوة لمدة ثلاثة شهور .

5 – ضعف الذاكرة : -
إن الاستهلاك اليومي لزيت الزيتون يزيد في الذاكرة ويؤثر على الأغشية العصبية ويحافظ على القدرات الذهنية سليمة ونشطة .
6 – آلام الكبد والحصى : -
تناول على الريق ملعقتان من زيت الزيتون ممزوجا بكأس ماء و عصير الليمون لتفتيت الحصى بإذن الله تعالى .
7 – تصلب الشرايين : -
تصلب الشرايين هو عبارة عن تراكم الدهون على جدران الشرايين الداخلية ويسبب تصلب في الشرايين وجلطات قلبية حيث لا يسهل مرور الدم في الشرايين وعليه ننصح بتناول زيت الزيتون يوميا للتخفيف من وطأة الدهون المستهلكة ومعالجة انسداد الشرايين ، كما أن تناول ملعقتين من زيت الزيتون صباحا كل يوم يقيك من الكثير من الأمراض .

8 – التهاب المفاصل : -

تهرس أوراق القرع وتمزج بزيت الزيتون جيدا حتى يتكون مرهم فعال يستعمل للتدليك على أماكن ومواضع الألم ، كما أن خلطة من زيت الزيتون وزيت السمسم وزيت الخردل مفيدة للروماتزم (دهانا) مرتان يوميا مع شرب زيت الزيتون ملعقة كبيرة ثلاث مرات يوميا .

9 – الحروق : -
يمكن دهان الحروق السطحية بزيت الزيتون بعد تبليلها بالماء البارد وهذا يخفف من آلام الحروق ، كما يمكن مزج زلال بيضة مع زيت الزيتون لوضعها على الحروق مباشرة وهذه الوصفة فعاله لمعالجة لسع الحشرات .

10 – الإمساك : -
للتخلص من الإمساك ملعقتان من زيت الزيتون على الريق وتضاف إليها عصير الليمون الحامض للتخفيف من طعمه أو وضع ملعقة منه في صحن الحساء اليومي لتليين المعدة والأمعاء .
11- الصداع النصفي : -
يتم خلط 100 غرام من زيت اللافندر العطر في 100 ملل من زيت الزيتون ويستعمل بتدليك الصدغين بشكل دائري فيتم الشفاء بإذن الله تعالى .
12- الخوف والقلق وقلة النوم :
يؤخذ مقدار ربع كيلو من زيت الزيتون ويقرأ عليه الرقية الشرعية ويدهن به المريض الجزء العلوي من الجسم مرة قبل النوم بالإضافة إلى الشرب من الزيت المقروء ملعقة مرتان يوميا.
13- للسعال الزمن:
يؤخذ التين الناشف وينقع في زيت الزيتون ثلاثة أيام ثم يأخذ المريض ثلاثة حبات على الريق يوميا فإنه يشفى باذن الله تعالى .





وصـــفــات علاجية مفيدة من زيت الزيتون :



يمكن خلط زيت الزيتون مع بعض الأعشاب والمواد لمعالجة أمراض كثيرة وهي على النحو

التالــــــــــــــــــــــــــي : -

1 - زيت الزيتون مع اليانسون الأخضر لتنظيم ضربات القلب .

2 – زيت الزيتون مع الثوم لمعالجة الربو وتصلب الشرايين وضغط الدم .

3 – زيت الزيتون مع الكزبرة لمعالجة عسر الهضم .

4 – زيت الزيتون مع نبات العرعر لعلاج السكري وداء النقرس .

5 – زيت الزيتون مع نبات الخزامي لمعالجة التهاب الأمعاء .

6 – زيت الزيتون مع جوز الطيب لمعالجة أوجاع الرأس .
7 – زيت الزيتون مع البصل لمعالجة الأمراض النفسية .

8 – زيت الزيتون مع سلطة البقدونس وقليل من الطماطم والبروكلي والملفوف الاحمر والابيض والجزر لمعالجة آلام المجاري البولية والالتهابات .

9- زيت الزيتون مع زيت الجرجير لتطويل الشعر وفرده .

10- زيت الزيتون دهانا قبل النوم لنضارة البشرة للرجال والنساء .

11- زيت الزيتون للتدليك ( لشد العضلات وآلامها ) .

12- للقضاء على الامساك نهائيا تناول ملعقتان زيت زيتون على الريق يوميا .

13- زيت الزيتون اخلطه مع زيت حبة البركة للقضاء على الفطريات الجلدية دهانا مرتان يوميا .



زيت الزيتون والزيوت العطرية :
لكي تحصل على الراحة بعد شقاء وتعب طويل ما عليك إلا أن تمزج مقدار 100 قطرة من الزيت العطري مع 100 ملل من زيت الزيتون لتحصلوا على مستحضر فعال للتدليك ، يستعمل لتدليك المفاصل عند الإحساس بآلام في العضلات أو عندما تكون العضلات متيبسة وفي حالات الروماتيزم ، وبإمكانك استعماله في تدليك المعدة عند الإصابة بعسر الهضم وتدليك الرجلين والقدمين عند الشعور بالإرهاق .




وصفات للشعر والجمال بزيت الزيتون


1 – للتخلص من القشرة : -
- يخلط زيت الزيتون مع عصير الليمون فنجانان من زيت الزيتون وفنجان من عصير الليمون وتفرك فروة الراس بعد غسله بالشامبو العادي ويترك لمدة ساعة على الاقل للتخلص من القشرة .

وصفة أخرى
- زيت الزيتون - زيت الصبار- زيت الجرجير ، بكميات متساوية ويخلط جيدا ويدهن به الشعر بعد شطفه بالشامبو العادي ويبقي لمدة ساعة على الأقل على الشعر قبل غسله مرة أخرى .

2 - للشعر الجافوالمتقصف : -
يتم خفق صفار بيضتين ونصف كوب من زيت الزيتون ويحرك جيدا ويوضع المزيج على الشعر ويفرك ويترك لمدة 20 دقيقة للحصول على شعر ناعم وجذاب .

3 – للشعر الدهني : -
مزج أربع ملاعق من الصلصال الناعم وملعقتين من زيت الزيتون وقطرتين من زيت الزعتر العطري وبشكل متساو لعمل شامبو للشعر الدهني .

4 – للشعر المتلف : -
مزج صفار بيضة واحدة وملعقتين كبيرتين من الصلصال وملعقتين من زيت الزيتون وملعقتين من عصير الليمون للحصول على شامبو للشعر المتلف .

5 – للتخلص من القمل : -
تدليك الشعر بزيت الزيتون وتركه لمدة ساعتين مع دهن المشط بزيت الزيتون قبل اســــتعماله.

6- خلطة لجميع أنواع الشعر لتقوية بصيلات الشعر والمحافظة على بريقه ولمعانه :
- زيت الجرجير – زيت الزيتون – زيت عباد الشمس – زيت الصبار – زيت جوز الهند ، يخلط مقدار فنجان من الزيوت المشار اليها ويحرك جيدا ويحفظ في زجاجة ، بعد غسل الشعر بالشامبو العادي دلك فروة الراس بقليل من الزيت المشار اليه واتركه لمدة ساعه ثم اشطفه بالماء العادي .
أمـــراض الجلد : -

1 - الاكزيميا والصدفية : -
تستعمل خلطة من زيت الزيتون والفاصوليا المطحونة ( بودرة) بالإضافة إلى الجلسرين ويتم خلطها وغليها على النار لمدة ربع ساعة حتى تصبح مرهما وتدهن أماكن الإصابة مرتين يوميا لمدة ثلاثة أسابيع حتى يتم الشفاء بإذن الله.

2 - نوبات النقرس : -
يتم دهن أماكن الإصابة والمفاصل بخليط من زيت الزيتون ومقدار 10 نقط من زيت الصنوبـــــر العطري ثم يتم تدليك المفاصل المتورمة والمؤلمة برقة وخفة.

3 – مسمار القدم : يمزج زيت الزيتون بالثوم ويوضع في الفرن حتى ينضج ثم توضع كمادات على مسمار القدم

4- الحروق:
ملعقتين من زيت الزيتون تضاف الى بياض بيضة واحدة وتمزج جيدا وتوضع على الحروق

4 - الكدمات : -
يتم تدليك الأماكن المصابة بزيت الزيتون مع الفرك فتشعر بالراحة والنشاط ويزول الألم بإذن الله ، وأيضا يمكن نقع أوراق الملفوف لمدة نصف ساعة ووضعها على الكدمات .


لنضارة بشرة الإنسان : -

1 - عمل بلسم للشفاه الجافة : -
يذوب ملعقة كبيرة من شمع النحل وملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون وضعوا بعدها المزيـــج على النار ثم يرفع المزيج عن النار ويضاف إليه ملعقة صغيرة من المياه المعدنية ويحرك جيدا حتى يصبح فاترا ثم يوضع في إناء زجاجي للاستعمال.

2 – لبشرة نضرة وصافية : -
مزج صفار بيضة مع ملعقتين صغيرتين من اللبن الزبادي ثم تضاف اليها ملعقة من زيت الزيتون و5 قطرات من بدور الجزر العطري ، للوجه يمزج 4 ملاعق كبيرة من مسحوق الصلصات وملعقتين من زيت الزيتون وتوضع على شكل طبقة كثيفة على الوجه لمدة 10 دقائق

3- كريم مرطب للبشرة :
ملعقة من زيت اللوز+ ملعقة من الفازلين + ملعقة من زيت الزيتون + ملعقة من شمع العسل+ ملعقة من الجلسرين + نصف ملعقة من ماء الورد ( يذاب الشمع والفازلين بالغليان البسيط ويضاف اليهما زيت الزيتون وزيت اللوز ثم يضاف الجلسرين و ماء الورد الى الخليط السارق ثم يبرد ويستعمل عند الحاجة .
4- للشد العضلي :
تدلك العضلات المشدودة بزيت الزيتون مضافا اليه خل التفاح مرتان يوميا حتى يتم الشفاء.

# الأســـنــان : -
للحصول على أسنان بيضاء نظيفة يتم فرك الأسنان بزيت الزيتون مع وضع ملعقة من زيت الزيتون في الفم لمدة عشر دقائق .


ماذا يقول أطباء الغرب عن زيت الزيتون :

دهش الباحثون حديثا حينما اكتشفوا أن سكان جزيرة كريت في البحر المتوسط هم أقل الناس إصابة بأمراض القلب والسرطان في العالم أجمع . ودهشوا أكثر حينما عرفوا أن أهالي جزيرة كريت يستهلكون زيت الزيتون أكثر من أي شعب آخر ، فحوالي 33 % من السعرات الحرارية التي يتناولونها يوميا تأتي من زيت الزيتون . فما علاقة زيت الزيتون بذلك ؟ وهل للطب الحديث رأي في هذه العلاقة ؟ وكيف ينظر أطباء الغرب لزيت الزيتون ؟

يقول الدكتور " ويليام كاستللي " مدير دراسة فارمنجهام الشهيرة ، كما إن هناك زيتا واحدا يتمتع بأطول سجل من سلامة الاستعمال في التاريخ هو زيت الزيتون . فلقد تناول زيت الزيتون أجيال وأجيال وامتاز هؤلاء بصحة الأبدان وندرة جلطات القلب عندهم ، وهذا السجل الحافل بمآثر زيت الزيتون يجعلنا نطمئن لاستعماله ونقبل عليه بشغف كبير .

مع تحيات الخبير د أبو ناصر الحمايدة

التعديل الأخير تم بواسطة ابن سينا ; 23-04-2012 الساعة 06:52 AM.
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 24-04-2012, 07:34 AM   #2
معلومات العضو
فاديا
روائع القلم الماسي
 
الصورة الرمزية فاديا
 

 

افتراضي

زادكم الله علما د. أبو ناصر

 

 

 

 


 

توقيع  فاديا
 


حل الأزمات يبدأ بالتفكير في مسببها الحقيقي
ولكننا لا زلنا نعالج قصير النظر بوضعه في الصف الأمامي
بدل ان نأخذه الى طبيب العيون ليصف له نظارة طبية !


http://quran-m.com/pp/data/506/medium/141_.jpg
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 24-04-2012, 10:57 AM   #3
معلومات العضو
الزمرد*
مراقبة عامة لمنتدى الرقية الشرعية
 
الصورة الرمزية الزمرد*
 

 

افتراضي

معلزمات قيمة ووصفات رائعة
لكن اريد ان اسالكم فيما يخص عصر الزيتون حاليا يتم استعمال معاصر حديثة ولو حظ عندنا تغيير مذاق الزيت حار نوعا ما عكس ما تعودناه في المعاصر التقليدية من مذاق حلو وجيد لهذا نشك ان الزيت يفقد خواصه في المعاصر الحديثة فهل لديكم معلومة وعدنا للمعاصر التقليدية .
بالنسبة لزيت الزيتون للمعدة والامساك اخذت برنامج مع كل فرض صلاة من الزيت لكن زاد الامر سوءا .كما ان شرب الزيت لي يؤدي احيانا الى مضاعفات خربطة في الجهاز الهظمي ككل تجشا برائحة كالبيض وفشل عام وغازات لا تعد ولا تحصى مما يستوجب علي رجيم وشرب عصير الليمون حتى اعود لحالتي

 

 

 

 


 

توقيع  الزمرد*
 <3 صبــــــــــــــــــــــر جميــــــــــــــــــــــــــــــــل <3
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 07-03-2014, 03:59 PM   #4
معلومات العضو
رجائي في ربي
مشرفة ساحات نبي الرحمة و ساحات فقه الصيام

افتراضي

جزاك الله خيرا أخي الكريم على المعلومات القيمة جدا

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
إضافة رد
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

 


بحث عن:

 

Skin EdiTe By ViSiOn

Powered by vBulletin® Version, Copyright ©2000 - 2009, Jelsoft Enterprises Ltd.

  web site traffic counters


 
 

:: شبكة رسمـ كمـ للتصميمـ ::