موقع الشيخ بن باز


 

  لتحميل حلقة الرقية الشرعية للشيخ أبو البراء اضغط هنا


ruqya

Icon36 صفحة المرئيات الخاصة بموقع الرقية الشرعية

الموقع الرسمي للشيخ خالد الحبشي | العلاج بالرقية الشرعية من الكتاب والسنة

الأخوة و الأخوات الكرام أعضاء منتدنا الغالي نرحب بكم أجمل ترحيب و أنتم محل إهتمام و تقدير و محبة ..نعتذر عن أي تأخير في الرد على أسئلتكم و إستفساراتكم الكريمة و دائماً يكون حسب الأقدمية من تاريخ الكتابة و أي تأخر في الرد هو لأسباب خارجة عن إرادتنا نظراً للظروف و الإلتزامات المختلفة

 
العودة   منتدى الرقية الشرعية > ساحة الأسئلة المتعلقة بالرقية الشرعية وطرق العلاج ( للمطالعة فقط ) > اسئلة العين والحسد وطرق العلاج

الملاحظات

صفحة الرقية الشرعية على الفيس بوك

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع
New Page 2
 
 

قديم 02-09-2004, 07:27 PM   #1
معلومات العضو
أبو البراء

لموقع ومنتدى الرقية الشرعية - مؤلف ( الموسوعة الشرعية في علم الرقى )
 
الصورة الرمزية أبو البراء
 

 

Question هل تمر العجوة يعالج العين ؟ وقد تناولته فظهرت في جسمي حبوب كثيرة ، أرجو التوجيه ؟؟؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اود في البداية شكر القائمين على هذا المنتدى الطيب والذي بلا شك فيه نفع كثير للمسلمين

ابدأ مستعينة بالله .......انا من طبيعتي لا احب اكل التمر ولكني شاهدت مقابلة في التلفزيون مع دكتورة بكلية الشريعة تتحدث عن تمرالعجوة وانه يقوي الهالة المحيطة بجسم الانسان وان ذلك يعطي حماية للانسان من سهام العين والحسد ووجدت ايضا مقابلة مع باحث في الانترنت يشرح تجربة عملت في بريطانيا تثبت نفس الكلام بخصوص تمرة العجوة .
والحقيقة اني كنت في ذلك الوقت اعاني من تعب شديد في جسمي والام في المفاصل وخمول والام مفاجئة في المعدة والقولون واضطرابات هضمية غير عادية وصداع مفاجئ والضغط الدائم على الاسنان حتى خلال النوم والتجشؤ بكثرة خاصة اثناء الصلاة وعدم القدرة على قراءة اكثر من 4 صفحات من القرآن لانني ابدأ بالتثاؤب ثم النوم العميق وكانت الاعراض آخذة في الازدياد
بالاضافة الى عدم قدرتي على القيام بمسئولياتي اتجاه البيت والاولاد مع العزلة عن النلس واكثر وقتي اقضيه في الفراش من شدة الوهن والتعب هذه الاعراض اثرت على حياتي بشكل كبير
لم استبعد ان اكون مصابة بالعين لاني متميزة عمن حولي باشياء كثيرة وكنت عند قراءتي لرقية العين اتثاءب ثم انام . كان يظهر في فمي حبوب وتقرحات مؤلمة جدا وكانت تزداد مع الوقت حتى اصبحت تتكرر معي مرتين في الشهر وعملت منظار للمعدة فرأيت نقط حمراء في جدار المعدة وقال الطبيب بانه التهاب بسيط في المعدة وأخذت العلاج اللازم ولكن باقي الاعراض لازالت موجوده وعملت الكثير من التحاليل وكان التركيز من قبل الاطباءعلى امراض المناعة
ولكن النتائج كلها كانت سليمةواخر كلامهم بان هذه الاعراض غير معروفة الاسباب وليس امامي غير تناول المسكنات .
اتبعت نظاما غذائيا تحت اشراف متخصص واستخدمت كثيرمن الاعشاب ولكن بدون فائدة .
المهم في النهاية قررت تناول العجوة بهدف تقوية الهالة المحيطة بالجسم لان ضعفها حسب كلام الباحثين يؤدي للاصلبة بالامراض . تناولت 7تمرات على الريق وبعد عدة ساعات احسست بحكة في جسمي وعندما نظرت وجدت حبوب حمراء صغيرة .
قصتي طويلة ولكن قبل ان اكمل اريد رأيكم في ما ذكرته .

وجزاكم الله خيرا

أختكم/ المحتسبة

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 02-09-2004, 07:27 PM   #2
معلومات العضو
أبو البراء

لموقع ومنتدى الرقية الشرعية - مؤلف ( الموسوعة الشرعية في علم الرقى )
 
الصورة الرمزية أبو البراء
 

 

افتراضي

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين محمد وعلى آله وصحبه وسلم ،،،

بخصوص ما ذكر أختي الفاضلة ( المحتسبة ) حول التمر بصفة عامة ، فكما تعلمين جاءت الأدلة تؤكد قبل تلك التقارير فائدة تمر عجوة المدينة بصفة خاصة ، وتكلم العلماء عنه عما أشرت ، إلا أنه لم يتبين لي نفعه في علاج العين ، وسوف أخضع هذا الأمر للتجربة على بعض الحالات المصابة بداء العين وأقيد النتائج كي أرى إن كان التمر فعلاً ينفع لعلاج العين أم لا 0

أنما بخصوص الأعراض المذكورة أختي الفاضلة فإنها أقرب للإصابة بداء العين ، ومن هنا أنصحك أختي الفاضلة بالاستمرار بالرقية الشرعية ، وكذلك اللجوء إلى الله سبحانه وتعالى والتوكل عليه ، وأرجو العودة إلى موقعي الأصلي ( ruqya.net ) – تحت عنوان ( كيف تعالج نفسك بالرقية الشرعية ) ، وعليكِ التركيز على رقيةِ نفسكِ يومياً بالرقية المذكورة ، فالرقية خير وشفاء لكافة الأمراض ، ولتركزي في رقيتل لنفسك بما ثبت في الصحيح كالفاتحة وأوائل سورة البقرة وآية الكرسي وأواخر البقرة ، والمعوذتين والإخلاص ، وأما باقي الآيات فتقرأ وتنوع ، ولا تخصص آيات أو أحاديث إلا ما جاء به الشارع ، والله تعالى أعلم 0

وأنصحك كذلك باتباع البرنامج العلاجي الموجود على الرابط التالي :

http://www.gesah.net/vb/vb/showthre...?threadid=10021

ولتركزي على استخدام المغاطس الفاترة قبل النوم ، ولا يخفى عليكِ أهمية الذكر والدعاء وقراءة القرآن والإقبال على الله بالطاعات والبعد عن المعاصي ، وكوني على تواصل معي لتطورات حالتكِ لمتابعة العلاج والاستشفاء ، سائلاً المولى عز وجل أن يفرج عنكِ وأن يكتب لكِ العفو والعافية في الدنيا والآخرة ، وتقبلوا تحيات :

أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 02-09-2004, 07:28 PM   #3
معلومات العضو
أبو البراء

لموقع ومنتدى الرقية الشرعية - مؤلف ( الموسوعة الشرعية في علم الرقى )
 
الصورة الرمزية أبو البراء
 

 

افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
جزاك الله خير يا شيخنا الفاضل أبوالبراء على المجهود الذي تبذله في سبيل خدمة اخوانك المسلمين وجعله الله في.ميزان حسناتك.

بصراحة انا لم اذهب لمن يرقيني من قبل ولا أنوي ذلك أبدا وايماني بالله قوي بانه سيفرج هذه الغمة وانها ما وقعت الا لحكمة يعلمها الله وانا قد بدأت باتباع البرنامج الذي وصفته لي .
والرقيةالموجودة في الموقع طويله مقارنة بما كنت اقراء من قبل . ففي اليوم الاول وعندما قرات نصف الرقية بدات احس برغبة بالاستفراغ ولكني قاومتها وبعد ذلك احسست بثقل عجيب بلساني وكنت اقراء بصعوبة وهذا الشي اخافني فتوقفت عن القراءة وفكرت بضرورة ان يكون عندي احد خلال الرقية .وعدت لقراءتها في اليوم التالي وكان زوجي موجودا في المنزل ويطل علي اثناء قراءتي للرقية مما اشعرني بالاطمئنان فقراتها كامله ولكني هذه المرة اعزك الله تقيأت وشعرت بتعب شديد . فما هو رايك يا شيخ مع العلم باني اغتسلت بعدها مباشرة بماء مقري.
وبالنسبة لموضوع العجوة يا شيخ فقد كنت كلما قرأت الحديث النبوي الشريف "من تصبح بسبع تمرات عجوة لم يضره في ذلك اليوم سم ولا سحر " كنت أفهم منه أنها للوقاية من السم والسحر فقط وعرفت لاحقا انها تستخدم ايضا في علاج السحر .ولأني لم أكن أتصور أني مصابة بسحر لذلك لم أفكر بتناولها من قبل ولكن بعد معرفتي بأن لها فوائد أخري ابسطها تقوية الجسم ولشدة ما كنت اعانيه من الوهن فأن هذا شجعني على تناولها وكانت المفاجأة بظهور تلك الحبوب في جسمي .
فاذا التزمنا بمعنى الحديث فهل يعني هذا ان ما اعاني منه هو سحر . ام أنه يحق لنا التوسع في معنى الحديث وأن العين يمكن ان تندرج تحت معنى السم ولذلك العجوة تعالجها .الامر فعلا يستحق البحث وأسعدني اني لمست لديكم اهتماما بالموضوع .
اسمح لي يا شيخ ان اكمل حديثي عن تجربتي في استخدام العجوة لربما كان فيها بعض الافادة :
رغم انزعاجي من ظهور تلك الحبوب الا اني استمريت عليها في البداية 3 ايام ثم 19 يوم ثم 21 يوم وهكذا وترا وعلى قدر استطاعتي ولقد كانت هذه الحبوب تظهر بكثرة في ظهري ورأسي وأقل منها في وجهي ورقبتي وصدري وباطن قدمي اليمنى وحتى أجفاني ماسلمت والله ياشيخ . انا الان اروي لك تجربتي في التسعة اشهر الماضية , وكنت قبل العجوة ارقي نفسي برقية العين ويغلبني النعاس قبل اكمالها وكنت ايضا اراجع الاطباء.
اتصلت بأحد المشايخ ووصفت له حالتي بعد استخدام العجوة فقال لي وبدون ان يسالني عن أي شئ انت مسحورة , الحقيقة أنا صدمت وقلت في نفسي من هذا الذي يبيع دينه من أجل ايذائي ألهذه الدرجه يبلغ الشر بالناس (كنت أظن كل الناس مثلي) فقلت له : لماذا لا تكون عين فقال لي : اذا كانت عين فهي عين سامة من شخص يراك دائما ويحسدك على شئ انت مميزة فيه ونصحني يالاستمرار عليها .
لا اقول الا حسبي الله ونعم الوكيل , الحقيقة دار رأسي من كثر ما فكرت فكما قلت العين لا استبعدها ولكن سحر؟؟؟
فكرت في الخدم وفي ناس يحسدونني واعرف ان دينهم ضعيف ويترددون على الدجالين .
المهم اني توكلت على الله واستمريت على العجوة كما بينت سابقا . ووالله ياشيخ اني اصبحت اكثر نشاطا ,وأستطيع أن أقرأ من القرآن ما أشاء بفضل الله بعد ما كنت لا استطيع ان اتعدى الاربع صفحات.
وذهبت عني حالة الاكتئاب والبكاء لدرجة الاختناق لاتفه الاسباب والام المفاصل ايضا زالت نهائيا بعد ان حار فيها الاطباء وكادت ان تعيقني عن عملي. وايضا تحسنت علاقتي بزوجي .
ولكني توقفت عن استخدام تمر العجوة عندما زادت الام المعدة لدي وعملت منظار فتبين وجود التهاب بالمعدة .
ايضا قمت باستخدام الحبة السوداء مع العسل وانا مستمرة عليها منذ 3 اشهر تقريبا وهذا كان سببا في توقف ظهور تقرحات الفم المؤلمة ولكني اذا توقفت عن استخدامها ل3 او 4 ايام فانها تعود للظهور , والاستمرار على الحبة السوداء لفترة طويله يقلقني.؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
رغم كل ما سبق انا لا زلت اعاني من بعض الاعراض مثل الام القولون المفاجئة والتي اذا فاجأتني مثلا في العمل فمن شدتها اترك العمل واذهب للمنزل او لا اذهب الى عملي اصلا وبسببها لا اذهب لكثير من المناسبات الاجتماعية واؤجل الكثير من اشغالي فمع هذه الالام لا استطيع حتى التفكير ولا عمل أي شئ . وكذلك حالة النسيان وصعوبة التركيز مما يحرجني احيانا امام الناس فانا فجأة انسى ما كنت اريد قوله ..وايضا حالة العض على الاسنان ما زالت مستمرة معي لكن اخف من قبل .وكذلك شعوري احيانا بالتعب بدون بذل أي مجهود والتجشؤ بكثرة .


اناا أرغب في استخدام السنا فهل تنصحني بذلك .؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟وهل يكفي يوم واحد ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


معاناتي هذه بدأت منذ اربع سنوات ونصف عندما انجبت بنتي الصغرى . وكانت تجربة حافلة تعلمت فيها الكثيرولا زلت لذلك انا انظر اليها على انها نعمة ونداء محبة ورحمة من الله فلولاها ما تداركت تقصيري ولولاها ما فتح الله علي بنور من عنده ....فالحمدلله على لطفه ورحمته بأن لم يكن الامر اشد مما كان.

أختكم/ المحتسبة

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 02-09-2004, 07:28 PM   #4
معلومات العضو
أبو البراء

لموقع ومنتدى الرقية الشرعية - مؤلف ( الموسوعة الشرعية في علم الرقى )
 
الصورة الرمزية أبو البراء
 

 

افتراضي

الأخت المكرمة ( المحتسبة ) حفظها الله ورعاها

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،

أشكرك أختي الفاضلة على كلماتك الطيبة ، وصدقيني أسعد عند الإجابة على أي سائل ، وأسأل الله الإخلاص في القول والعمل ، واحتسب ذلك عند من لا يغفل ولا ينام 0

الذي تبين لي من خلال ما ذكر وعلم ذلك عند الله وهو غلبة ظن ليبس إلا أن معاناتك قد تكون عين وسحر ، أي أنه قد اجتمع عليكِ مرضان روحيان ، وقد يكونا لسبب واحد حيث أن من حسدك ولشدة بغضه قام يعمل سحر لكِ ، أو أن يكون أمر السحر مختلف عن أمر العين ، والله تعالى أعلم ، ويظهر لي أنه مأكول أو مشروب ، لا تقلقي أختي الفاضلة استمري على ما أنت عليه ، واستمري بالبرنامج العلاجي الذي وصفته لكِ ، ويمكنكِ استخدام ( زيت الخروع ) قبل النوم مع كوب عصير برتقال طبيعي ، وهذا في الوقت الحالي يغنيكِ عن استخدام ( السنا مكي ) ، وهو يؤدي نفس المفعول بإذن الله عز وجل 0

وقد قلت عين اليقين ، فقراءتكِ على نفسكِ هيَّ أسلم وأتقى وأورع ، بارك الله فيكِ وزادك من فضله ، ورزقكِ العفو والعافية في الدنيا والآخرة ، وتقبلي تحيات :

أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 02-09-2004, 07:29 PM   #5
معلومات العضو
أبو البراء

لموقع ومنتدى الرقية الشرعية - مؤلف ( الموسوعة الشرعية في علم الرقى )
 
الصورة الرمزية أبو البراء
 

 

افتراضي

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخي الفاضل ابو البراء انا في غاية التعب
اثناء قراءتي للرقية تؤلمني معدتي وبطني ألما شديدا لم أعهده مما يجبرني على التوقف
وعدم اكمال الرقية .........فهل تصرفي هذا سليم أم يجب علي ان أجبر نفسي على الاستمرار
في الرقية مهما حدث؟؟؟


لقد ظهرت التقرحات في فمي من جديد وبشكل مفاجئ حيث انها سابقا تظهر بالتدريج وتنتشر
بيطء يستغرق اسبوع حتى تصبح مؤلمة لكنها هذه المرة ظهرت في يوم واحد على لساني
وباطن الفم وسقف الحلق والبلعوم وبحجم كبير ومؤلم لا استطيع ان اصف لك الالم الذي احس به
لا أستطيع االكلام فانا اكلم اولادي وزوجي بالاشارة او بالكتابة ولم اذهب الى عملي رغم ان عندي
اعمال مهمة يجب علي انجازها والاكل بالنسبة لي جلسة تعذيب .

هل تعتقد ان لهذا علاقه بالرقية ام هي حالة عضوية بحتة؟؟؟؟؟؟؟؟
وهل اقراء في سري ثم انفث و امسح على جسمي لاني لا استطيع الكلام ؟؟؟؟؟؟؟
ام يكفي ان استمع الى سورة البقرة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


ارجو ان لا تقول لي اذهبي الى راق فانا في قمة التعب وليس لي رغبة في الخروج من المنزل.
نهار هذا اليوم ارغمت نفسي للذهاب الى المستشفى لعلي اجد من يخفف عني ما بي وصادفت
طبيبة اجنبية اسفت لحالتي اشد الاسف وكتبت لها بالتفصيل حالتي و التحاليل التي عملتها سابقا فاعطتني بعض الادوية الموضعية التي عندي منها الكثير ونصحتني باجراء بعض التحاليل والتي علي ان انتظر اسبوعين حتى تظهر نتيجتها .والتي ربما اجريتها سابقا ولا اذكر ساعود للاطلاع على ملفاتي عند الاطباء السابقين لأتأكد .
الغريب انه اثناء حديث الطبيبة الاجنبية معي فوجئت بها تقول لي ربما يجب عليك تغيير خادمتك ؟؟
فقلت لها لماذا؟؟؟؟؟؟قالت لا ادري ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ولم توضح لي قصدها !!!!!!!!!!!
خادمتي الحالية هي افضل خادمة مرت علي ولكن قبل سنة كان عندي خادمة اثارت الكثير من
المشاكل وكنت خلال وجودها احلم بقطة سوداء تحوم في فناء المنزل وفي اخر حلم وجدتها داخل
المنزل فاردت الابتعاد عنها لكنها قفزت على صدري واصبحت ممددة على الارض وهي على صدري وكنت احس بحر انفاسها على وجهي كانه حقيقة ولم استطع ان اتحرك او ابعدها عني فاخذت اقراء القران في صدري حتى ابتعدت . مع العلم بان الاعراض التي اعاني منها كانت معي قبل هذه الخادمة ولكنها ازدادت بوجودها .وتلك الاحلام هي التي دفعتني لطرد تلك الخادمة واكتشفت بعد مغادرتها اشياء واشياء لا اود ان اطيل عليك بشرحها.


فما تعليقك ياشيخ هل تدل تلك الاحلام على شئ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ارجو ان تتحمل كثرة اسألتي جعل الله جزاك الجنة
قال لي بعض الناس ان سبب هذا ربما كان حسد بسبب اكلة اكلتها او كلام تكلمته .
فهل يمكن ان يكون هذا الكلام صحيح ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ربما ستقول ما الفائدة من التفكير بالسبب اتبعي الرقية وكفى ......سامحني
ولكن ربما معرفة العائن وفرت علي الكثير من المعاناة ؟؟؟؟؟؟



عندي رجاء لجميع الزوار الذي يقرأون موضوعي ان يدعون لي بظهر الغيب ابعد الله عنهم وعن جميع المسلمين كل سوء.

أختكم/ المحتسبة

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 02-09-2004, 07:29 PM   #6
معلومات العضو
أبو البراء

لموقع ومنتدى الرقية الشرعية - مؤلف ( الموسوعة الشرعية في علم الرقى )
 
الصورة الرمزية أبو البراء
 

 

افتراضي

استمري أختي الفاضلة ( المحتسبة ) بتطبيق البرنامج الذي ذكرته لكِ آنفاً ، وإن كنت تشعرين بصعوبة في رقية نفسك بنفسك فيمكنك استخدام السماعة مع المسجل لسماع آيات الرقية الشرعية ، سائلاً المولى عز وجل أن يمن عليكِ بالعفو والعافية في الدنيا والآخرة ، وتقبلي تحيات :

أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 3 ( الأعضاء 0 والزوار 3)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

 


بحث عن:


الساعة الآن 11:05 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.