موقع الشيخ بن باز


 

  لتحميل حلقة الرقية الشرعية للشيخ أبو البراء اضغط هنا


ruqya

Icon36 صفحة المرئيات الخاصة بموقع الرقية الشرعية

الموقع الرسمي للشيخ خالد الحبشي | العلاج بالرقية الشرعية من الكتاب والسنة

الأخوة و الأخوات الكرام أعضاء منتدنا الغالي نرحب بكم أجمل ترحيب و أنتم محل إهتمام و تقدير و محبة ..نعتذر عن أي تأخير في الرد على أسئلتكم و إستفساراتكم الكريمة و دائماً يكون حسب الأقدمية من تاريخ الكتابة و أي تأخر في الرد هو لأسباب خارجة عن إرادتنا نظراً للظروف و الإلتزامات المختلفة

 
العودة   منتدى الرقية الشرعية > ساحة الأسئلة المتعلقة بالرقية الشرعية وطرق العلاج ( للمطالعة فقط ) > اسئلة عالم السحر والشعوذة وطرق العلاج

الملاحظات

صفحة الرقية الشرعية على الفيس بوك

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع
New Page 2
 
 

قديم 08-09-2004, 11:07 AM   #1
معلومات العضو
أبو البراء

لموقع ومنتدى الرقية الشرعية - مؤلف ( الموسوعة الشرعية في علم الرقى )
 
الصورة الرمزية أبو البراء
 

 

Question ولدي يعاني من تأتأة ، ونشك أننا قد تعرضنا للإصابة بالسحر ، أرجو التوجيه ؟؟؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ....
أرجو منكم يا شيخنا الكريم أبو البراء التكرم بالإجابة على تساؤلاتي
أولا_ بالنسبة لإبني الذي عرضت حالته بانه يعاني من تأتاه وتفضلتم بإحالتي إلى موقع الرقية فقد حدث مايلي معه حين رقيته:
في المرة الأولى كنت ارقيه وهو يريد النوم وفعلا نام وأنا أقرأ عليه ثم فجأة قام وبدا يستفرغ طعاما لم يأكله ذلك اليوم ثم عاد للنوم.
وانقطعت عن رقيته فترة ليست بالقصيرة ثم قمت منذبضع ليال بسورة البقرة في الثلث الأخير من الليل بعد ان تأزم وضعي مع زوجي بسبب سحر وضع لنا منذ سنوات(ذكرت لفضيلتكم تفاصيله في رسالة خاصة)وسألت الله ان يكشف مانزل بنا من بلاء ومحنة وبعد ان انتهيت وكان ابني ينام بجواري أيقظته فإذا به يقول لي أن يده اليسرى بها نار وانها تحرقه ثم قال انه لايستطيع تحريكها والله يافضيلة الشيخ انني أحاول أتذكر كيف تصرفت معه فلم استطع تذكر مافعلت ثم طمانني ان الحرارة ذهبت.
فما رأي فضيلتكم ؟وبماذا تنصحوني؟
ثانيا: هل اكون آثمه اذا استخدمت بعض الطرق التي اجدها في مواقع مختلفه ويستخدم فيها سور معينة وبعدد معين(مثلا أحدى الأخوات في هذا المنتدىذكرت وهي تشرح لفضيلتكم حالتها انه صلت ركعتين ثم قرأت الفجر والشمس وسورة اخرى (لاتحضرني الآن)سبع مرات وشعرت بتحسن.وغير ذلك منالطرق).
وأخيرا أعتذر عن الأطالة ولكن والله إنني مكروبة اسأل الله ان يفرج كربيتي وأن يقصم ظهر كل ساحر وساحرة وان ينتقم لي ولمن ظلم من كل من تعامل معهم.
جزاكم الله خيرا وبارك فيكم

sariah

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 08-09-2004, 11:07 AM   #2
معلومات العضو
أبو البراء

لموقع ومنتدى الرقية الشرعية - مؤلف ( الموسوعة الشرعية في علم الرقى )
 
الصورة الرمزية أبو البراء
 

 

افتراضي

الأخت المكرمة ( sariah ) حفظها الله ورعاها

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،

حياكِ الله وبياكِ أختي الفاضلة وأسأل الله سبحانه وتعالى أن يمن عليك وعلى الأسرة الكريمة بالعفو والعافية في الدنيا والآخرة 0

عودة لسؤالك أختي الفاضلة فأخشى ما أخشاه أن تكون الأسرة بكاملها قد تعرضت للسحر ، وهذا اعتقاد ظني ليس إلا ، وكما هو معلوم لديك أختي الفاضلة فمنهجي يقوم على الدراسة الشرعية العلمية المتأنية للحالة المرضية قبل إصدار الحكم عليها ، وعلى كل حال فالمطلوب منك الاستمرار برقية هذا الطفل كما هو مدون في المنتدى ، وحاولي قدر المستطاع من تكثيف القراءة عليه والله هو الشافي المعافي ، وحاولي أن تكوني معي على تواصل كي أقدم لك الإلاشادات لمتابعة العلاج 0 0

أما بخصوص ما ذكرت من استخدام بعض الطرق في العلاج والاستشفاء فأنصحك أختي الفاضلة أن لا تتبعي كل نطيحة ومتردية وأكيلة سبع ، وأقسم لكِ بالله العظيم أن البعض قد وقع في الكفر والشرك والبدعة من حيث لا يدري ، والواجب أن يكون القائد والرائد في كافة المسائل المتعلقة بالرقية الشرعية هو كتاب الله وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم ، أما ما يتناقل من بعض العوام أو من جهلة المعالجين فقد يكون أخطر مما ينقله السحرة والمشعوذون ، حيث أن المعالج محل ثقة أما الساحر والمشعوذ فهو معروف لدى كثير من الناس ، وأنصحك أختي الفاضلة أن لا تدخلي إلي بعض مواقع الرقية التي يكتب فيها بعض الجهلة والذين يعتقدون نهم ملكوا مفاتيح هذا العلم ، وأقسم لكِ بالله العظيم أم ما لديهم في هذا العلم لا يساوي ما عند جدتي - رحمها الله - 0

أعود فأقول أختي الفاضلة مسائل الرقية الشرعية لها جانبان :

الأول : الشرعي : وهذا يحتم الالتزام الحرفي بالرقية الشرعية وجزئياتها وكل ما يتعلق بها دون الانحراف قيد أنملة عما ذكر في الكتاب والسنة وأقوال علماء الأمة ، ومن هنا نج شيخ الإسلام ابن تيمية يقول : ( بأن أمور الرقية الشرعية أمور توقيفية تعبدية ) 0

الثاني : الأسباب الحسية في العلاج والاستشفاء : وهو كل الاستخدامات الحسية التي أثبتت نفعها باطراد مع الحالات المرضية شريطة توفر ستة ضوابط وهي على النحو التالي :

1)- أن لا يكون فيها كفر أو شرك 0
2)- أن لا يكون فيها بدعة أو معصية 0
3)- أن لا يعتقد بذاتها ، ويعلم أنها أسباب حسية للعلاج والاستشفاء ، والشفاء من الله وحده 0
4)- أن لا تكون مخطرة على صحة وسلامة الحالات المرضية 0
5)- أن لا يكون مشابهة بينها وبين ما يقوم به السحرة والمشعوذون 0
6)- أن يكون بها فتوى من أحد علماء الأمة المشهود لهم ،تجيز مثل هذا الاستخدام 0

ومن هنا أختي الفاضلة فلا بد منقياس كافة الاستخدامات على ما ذكر أعلاه فإن وافق فنعما بها وإلا فنرميها وراء ظهورنا ولا نلقي لها بالاً 0

أعود إلى مسألة التخصيص من حيث آيات معينة أو أعداد محددة ، وأنا لا أقر مثا ذلك حيث أن المشرع لم يذكر لنا تخصيص مثل ما ذكر ، أما إن كانت الرقية بنية الوتر : 3 ، 5 ، 7 ، 9 ونحوه فهذا لا بأس به إن شاء الله تعالى حيث أن الله وتراً يحب الوتر ، وإن أردت الاستزادة في هذا الموضوع فعليكِ مراجعة كتابي ( المنهج اليقين في بيان أخطاء معالجي الصرع والسحر والعين ) ، وكذلك هناك موضوع بخصوص ذلك تجدينه في ( أسئلة العلاج بالقرآن ) - تخصيص آيات معينة ، وتقبلي تحيات :

أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

 


بحث عن:


الساعة الآن 11:52 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.