موقع الشيخ بن باز


 

  لتحميل حلقة الرقية الشرعية للشيخ أبو البراء اضغط هنا


ruqya

Icon36 صفحة المرئيات الخاصة بموقع الرقية الشرعية

الموقع الرسمي للشيخ خالد الحبشي | العلاج بالرقية الشرعية من الكتاب والسنة

تم غلق التسجيل والمشاركة في منتدى الرقية الشرعية وذلك لاعمال الصيانة والمنتدى حاليا للتصفح فقط

الأخوة و الأخوات الكرام أعضاء منتدنا الغالي نرحب بكم أجمل ترحيب و أنتم محل إهتمام و تقدير و محبة ..نعتذر عن أي تأخير في الرد على أسئلتكم و إستفساراتكم الكريمة و دائماً يكون حسب الأقدمية من تاريخ الكتابة و أي تأخر في الرد هو لأسباب خارجة عن إرادتنا نظراً للظروف و الإلتزامات المختلفة

 
العودة   منتدى الرقية الشرعية > ساحة مواضيع الرقية الشرعية والأمراض الروحية ( للمطالعة فقط ) > عالم الجن والصرع الشيطاني وطرق العلاج

الملاحظات

صفحة الرقية الشرعية على الفيس بوك

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع
New Page 2
 
 

قديم 16-11-2006, 12:42 PM   #1
معلومات العضو
أبو هريرة الأثرى
عضو موقوف

Exclamation ( && قولي الواضح .... في جن الغوص && ) !!!

الحمد الله والصلاة والسلام علي رسول الله ....


هنا سؤال يطرح نفسه :

هل الجن الغواص دائماً تحت الماء ؟



الجواب :


قال أهل العلم في شرح الآية (( والشياطين كل بناء وغواص )) {ص: 37** أي وسخَّر له من الشياطين كل (بناء) يقوم بأعمال البناء في البرّ، و(غواص) يغوص في البحر يستخرج كنوزه وأسراره، فهل أتيح لملك من ملوك الأرض ما أتيح لسليمان من تسخير الجن والشياطين، والمردة منهم بهذه الصورة؟ حتى صنعوا له ما يشاء من قصور فخمة وقدور ضخمة وتماثيل حسنة- وكان ذلك مباحًا في شريعتهم- لكنَّه محرَّم في شريعة نبينا محمد عليه الصلاة والسلام.

وأقول بما علمني الله :

أولاً : أن الجني لا يبقي تحت الماء دائماً الأن الجني مخلوق مثل الأنس وليس في الماء مخلوق يعيش في البر وليس في البحر .

ثانياً : الجن الغواص دائماً تجده خادم لسحر اي يضع السحر في البحر كما هو معلوم .

ثالثاً : لقد ذكر ( أسامه العوضي ) في كتابه المشهور علي أنك تجد المصاب يستحم بالماء البرد في الشتاء وهو من الجن الغواص لحبه لبحر .

أقول :

هذا من الخطأ قد يكون من تأثير السحر الناري يعمل مثل الحرار في الجسد فتجد المصاب يستحم بالماء البرد في الشتاء لشدة الحرار في الجسد من أثر السحر الناري والجن الغواص مثل الأنسان لا يغوص في الشتاء .


و الله أعلم .

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 29-11-2006, 03:54 PM   #2
معلومات العضو
أبو البراء

لموقع ومنتدى الرقية الشرعية - مؤلف ( الموسوعة الشرعية في علم الرقى )
 
الصورة الرمزية أبو البراء
 

 

افتراضي




بارك الله فيكم أخي الحبيب ( أبو هريرة الأثري ) ، وغفر الله لنا ولكم ، لقد تم بحث المسألة في الرد على أحد الإخوة الأفاضل وعلى النحو التالي :

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين محمد وعلى آله وصحبه وسلم ،،،

بخصوص سؤالك أخي الحبيب ( إدريس ) ، حول موضوع ( الغواص ) ، فاعلم يا رعاك الله أن مسائل الغيب من الأمور التوقيفية التي لا يجوز الخوض فيها إلا بدليل نصي صريح من الكتاب والسنة ، وقبل أن أتكلم حول هذا المفهوم أعود للشرح الخاص بما ذكره علماء الأمة حول هذا المصطلح أو المعنى :

يقول محمد نسيب الرفاعي – رحمه الله – في مختصره لتفسير القرآن العظيم لابن كثير في تفسير الآية السابعة والثلاثون من سورة ص ( والشياطين كل بناء وغواص * وآخرين مقرنين في الأصفاد ) : ( أي منهم ما هو مستعمل في الأبنية الهائلة من محاريب وتماثيل وجفان كالجواب ، وقدور راسيات إلى غير ذلك من الأعمال الشاقة ، التي لا يقدر عليها البشر ، وطائفة غواصون في البحار يستخرجون ما فيها من اللآلئ والجواهر والأشياء النفيسة ، التي لا توجد إلا فيها 0 ( وآخرين مقرنين في الأصفاد ) أي موثقون في الأغلال والأكبال ، ممن قد تمرد وعصى وامتنع من العمل وأبى ، أو قد أساء في صنيعه واعتدى ) ( تيسير العلي القدير لاختصار تفسير ابن كثير – 4 / 34 ) 0

يقول – رحمه الله – أيضاً في تفسير الآية الثانية والثمانون من سورة الأنبياء ( ومن الشياطين من يغوصون له ويعملون عملاً دون ذلك وكنا لهم حافظين ) : ( أي في الماء يستخرجون اللآلئ والجواهر وغير ذلك " ويعملون عملاً دون ذلك " من البناء والغوص " وكنا لهم حافظين " أي يحرسه الله من أن يناله أحدٌ من الشياطين بسوء ، بل الكل في قبضته وتحت قهره ولا يتجاسر أحد أن يدنو منه ، وهو الذي يحكم فيهم بإذن الله إن شاء أطلق وإن شاء حبس منهم من يشاء ) ( تيسير العلي القدير لاختصار تفسير ابن كثير – 3 / 180 ) 0

قلت : ومن خلال ما ذكره أهل العلم يرى أن الجن كانت مسخرة لسليمان في بناء الأبنية العظيمة الشاهقة ، وكذلك الغوص في الماء لاستخراج اللآلئ والجواهر الثمينة ، وهذا لا يعني أن هناك نوع من أنواع الجن على هذه الصفة أو الشاكلة ، إنما ذكر الصفة التي كان يقوم بها الشياطين ، والذي أكدته النصوص النقلية الصريحة أن أنواع الجن ثلاثة ، لما ثبت من حديث أبي ثعلبة الخشني - رضي الله عنه – قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( الجن ثلاثة أصناف ، فصنف لهم أجنحة يطيرون بها في الهواء ، وصنف حيات وكلاب ، وصنف يحلون ويظعنون ) ( صحيح الجامع 3114 ) 0

ولما ثبت أيضا عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أن ابا السائب دخل على أبي سعيد الخدري – رضي الله عنه – في بيته ، فوجده يصلي ، قال : فجلست أنتظره حتى يقضي صلاته ، فسمعت تحريكا في عراجين في ناحية البيت ، فالتفت ، فإذا حية ، فوثبت لأقتلها ، فأشار الي أن اجلس ، فجلست ، فلما أنصرف أشار إلى بيت في الدار ، فقال : أترى هذا البيت ؟ قلت : نعم 0 قال : ( كان فيه فتى منا حديث عهد بعرس ، قال : فخرجنا مع رسول الله صلى الله عليه وسلم إلى الخندق ، فكان ذلك الفتى يستأذن رسول الله صلى الله عليه وسلم بأنصاف النهار ، فيرجع إلى أهله ، فاستأذنه يوما ، فقال له رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( خذ عليك سلاحك ) فإني أخشى عليك قريظة ، فأخذ الرجل سلاحه ، ثم رجع ، فإذا امرأته بين البابين قائمة ، فأهوى إليها بالرمح ليطعنها ، وأصابته غيرة ، فقالت له : أكفف عليك رمحك ، وادخل البيت حتى تنظر ما الذي أخرجني ، فدخل فإذا بحية عظيمة منطوية على الفراش ، فأهوى إليها بالرمح فانتظمها به ، ثم خرج ، فركزه في الدار فاضطربت عليه ، فما يدري أيهما كان أسرع موتا : الحية أم الفتى ؟ قال : فجئنا إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فذكرنا ذلك له ، وقلنا أدع الله يحييه لنا ، فقال : ( استغفروا لصاحبكم ) ، ثم قال : ( إن بالمدينة جنا قد أسلموا ، فإذا رأيتم منهم شيئا فآذنوه ثلاثة أيام ، فإن بدا لكم بعد ذلك فاقتلوه ، فإنما هو شيطان ) ( صحيح الجامع 2037 ) 0

ومن هنا نعلم يقيناً بأن أنواع الجن ثلاثة كما ثبت في الصحيح ، أما ما ذكر من الجن الغواص فإنما هيَّ صفة للفعل وليس للنوع ، والله تعالى أعلم 0

أما ما ذكرته أخي الكريم من صفات خاصة بالحالة المرضية من الشعور بالعوم وطعم الماء ، فقد يكون ذلك من باب التدليس والخداع ، وقد يكون ذلك من باب أن هذا النوع من الشياطين يعيشون في مناطق بحرية أو أنهم يحبون الماء ، وقد حصل معي بعض الحالات التي أصيبت على شواطئ البحار ، وبخاصة لأناس يستخدمون الفحم ثم يرمونه في الماء وهو حار دون التسمية ، وتفسير ذلك ما أشرت إليه آنفاً ، ولا يتعلق ذلك مطلقاً بالنوع لما بينه علماء الأمة الأجلاء ، والله تعالى أعلم 0

وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم 0

بارك الله فيكم أخي الحبيب ( أبو هريرة الأثري ) ، وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 30-11-2006, 04:22 AM   #3
معلومات العضو
المؤمن بالله
اشراقة اشراف متجددة

افتراضي

بارك الله فيك شيخنا الفاضل ابو البراء ..
وجزاك الباري عنا خير الجزاء على توضيح ماتقدم به أخينا أبو هريره الأثري ..

وزادكم الله من علمه ومنه وكرمه وأغدق عليك نعمه هو ولي ذلك والقادر عليه

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 30-11-2006, 05:13 AM   #4
معلومات العضو
أبو البراء

لموقع ومنتدى الرقية الشرعية - مؤلف ( الموسوعة الشرعية في علم الرقى )
 
الصورة الرمزية أبو البراء
 

 

افتراضي




وفيكم بارك الله أخي الحبيب ومشرفنا القدير ( المؤمن بالله ) ، وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 05-03-2007, 12:11 AM   #5
معلومات العضو
الراقي المغربي

افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:

قرأت الموضوع واستحييت من الخروج دون رد..

شيخي الحبيب أبا البراء وفيت وكفيت بارك الله فيكم وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه...

جزاك الله خيرا...

والله الموفق...
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 06-03-2007, 05:58 AM   #7
معلومات العضو
أبو البراء

لموقع ومنتدى الرقية الشرعية - مؤلف ( الموسوعة الشرعية في علم الرقى )
 
الصورة الرمزية أبو البراء
 

 

افتراضي




وفيكم بارك الله أخي الحبيب ( المستسلم للحق ) ، وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 24-03-2007, 04:59 PM   #9
معلومات العضو
أبو البراء

لموقع ومنتدى الرقية الشرعية - مؤلف ( الموسوعة الشرعية في علم الرقى )
 
الصورة الرمزية أبو البراء
 

 

افتراضي




بارك الله فيكم أخي الحبيب ( أبو هريرة الأثري ) ، وأحبك الله الذي أحببتنا فيه ، وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

 


بحث عن:


الساعة الآن 11:36 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
By Media Gate - https://mediagatejo.com