موقع الشيخ بن باز


 

  لتحميل حلقة الرقية الشرعية للشيخ أبو البراء اضغط هنا


ruqya

Icon36 صفحة المرئيات الخاصة بموقع الرقية الشرعية

الموقع الرسمي للشيخ خالد الحبشي | العلاج بالرقية الشرعية من الكتاب والسنة

الأخوة و الأخوات الكرام أعضاء منتدنا الغالي نرحب بكم أجمل ترحيب و أنتم محل إهتمام و تقدير و محبة ..نعتذر عن أي تأخير في الرد على أسئلتكم و إستفساراتكم الكريمة و دائماً يكون حسب الأقدمية من تاريخ الكتابة و أي تأخر في الرد هو لأسباب خارجة عن إرادتنا نظراً للظروف و الإلتزامات المختلفة

 
العودة   منتدى الرقية الشرعية > ساحة الصحة البدنية والنفسية والعلاج بالأعشاب وما يتعلق بها من أسئلة > قسم الطب البديل والعلاج بالأعشاب

الملاحظات

صفحة الرقية الشرعية على الفيس بوك

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع
New Page 2
 
 

قديم 16-11-2023, 08:47 PM   #1
معلومات العضو
الماحى3

افتراضي وصفات الدكتور محمد فايد المغربى لعلاج الكوليسترول والدهون الثلاثية الناقل وليد الماحى

نخالة القمح

وجدت دراسة سابقة نُشرت في المجلة البريطانية للتغذية في عام 2008 ، أن الأشخاص الذين تناولوا حبوب نخالة القمح يوميًا لمدة ثلاثة أسابيع شهدوا انخفاض في الكوليسترول الكلي وتقليل الرواسب الدهنية ، المعروفة باسم اللويحات ، والتقليل من تدفق الدم في الأوعية الدموية.



[COLOR=hsl(0,75%,60%)]خفض نسبة الكوليسترول[/COLOR]


وجدت إحدى الدراسات أن الألياف غير القابلة للذوبان في الخروب لها تأثيرات إيجابية على مستويات الكوليسترول ويرجع ذلك إلى محتوى البوليفينول الغني بألياف الخروب غير القابلة للذوبان مع قدرته على خفض كوليسترول LDL "الضار" والكوليسترول الكلي لدى الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع الكوليسترول



تحتوي بذور الكزبرة على أحماض مفيدة مثل حمض اللينوليك وحمض الأوليك وحمض البالمتيك وحمض دهني وحمض الأسكوربيك (فيتامين ج). قد تكون هذه الاحماض فعالة في خفض مستويات الكوليسترول في الدم ، وفقًا لمجلة علم الأحياء البيئية. يمكن أن تساعد أيضًا تلك الأحماض في تقليل مستوى ترسب الكوليسترول الضار على الشرايين والأوردة.


خفض نسبة الكوليسترول في الدم أحد أهم فوائد الحلبة التي تميزها عن غيرها من البذور، فقد أكدت بعض الدراسات قدرة الحلبة على تخفيض نسبة الكولسترول في الجسم، في حين جاءت دراسة أخرى أوضحت أن تناول الحلبة يساهم في خفض البروتين الدهني منخفض الكثافة LDL (الكولستيرول السيء)، بينما كان تأثير الحلبة غير واضح على نسبة البروتين الدهني عالي الكثافة HDL (الكولستيرول الجيد)، ومستويات الدهون الثلاثية، وذلك بسبب محتواها العالي من السكريات المتعددة الغير نشوية مثل البكتين الذي يساعد في خفض مستويات الكوليسترول في الدم (LDL) من خلال تأثيرها على الأملاح الصفراوية وتثبيط عملية إعادة امتصاصها في القولون


وتتمثل الفوائد الصحية لبذور الكتان في احتوائها على نسبة مرتفعة من الألياف وأحماض أوميغا 3 الدهنية، وكذلك العناصر الكيميائية النباتية التي تسمى الليغانات. وتحتوي ملعقة واحدة كبيرة (7 غرامات) من بذور الكتان المطحونة على 2 غ من الأحماض الدهنية المتعددة غير المشبعة (بما في ذلك أوميغا 3) و2 غ من الألياف الغذائية و37 سعرًا حراريًا.
تُستخدم بذور الكتان عادة لتحسين صحة الجهاز الهضمي أو تخفيف الإمساك. وقد تساعد بذور الكتان أيضًا على خفض إجمالي نسبة الكوليسترول في الدم ومستويات كوليسترول البروتين الدهني منخفض الكثافة (الكوليسترول "الضار") في الدم، الأمر الذي قد يساعد على تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب.


تظهر الأبحاث الحديثة أن تناول بذور السمسم يمكن أن يساعد في تقليل الكوليسترول والدهون الثلاثية.
تحتوي الأطعمة مثل بذور السمسم على ألياف قابلة للذوبان وتقلل من مستويات الكوليسترول الضار في الدم.
لأن استهلاك هذه الأطعمة يمنع امتصاص الكوليسترول في الدم.
السمسم الأبيض غني بفيتامينات المجموعة ب وفيتامين هـ وكذلك الثيامين والنياسين والكالسيوم والنحاس والمغنيسيوم والحديد والفوسفور ويلعب دورا فعالا في تحسين التمثيل الغذائي في الجسم.
كما أنه مصدر غني بالبروتين والفوسفور وأوميغا 3 والألياف.
من بين الخصائص الأخرى للسمسم لجسم الإنسان يمكن أن نذكر دور السمسم في بعض الأدوية العلاجية بالإضافة إلى أن السمسم يُعد مُسمِنا طبيعيا ويقوي القوة الجنسية كما أنه يقلل الالتهاب وآلام الدورة الشهرية.
بالإضافة إلى أنه يلين الأمعاء والمعدة ويعتبر ملينا طبيعيا.
وهو فعال في تحسين الأمراض مثل مرض باركنسون وأمراض القلب والأوعية الدموية والسكري ويقلل من ضغط الدم.

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

 


بحث عن:


الساعة الآن 02:06 PM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
By Media Gate - https://mediagatejo.com