موقع الشيخ بن باز


 

  لتحميل حلقة الرقية الشرعية للشيخ أبو البراء اضغط هنا


ruqya

Icon36 صفحة المرئيات الخاصة بموقع الرقية الشرعية

الموقع الرسمي للشيخ خالد الحبشي | العلاج بالرقية الشرعية من الكتاب والسنة

الأخوة و الأخوات الكرام أعضاء منتدنا الغالي نرحب بكم أجمل ترحيب و أنتم محل إهتمام و تقدير و محبة ..نعتذر عن أي تأخير في الرد على أسئلتكم و إستفساراتكم الكريمة و دائماً يكون حسب الأقدمية من تاريخ الكتابة و أي تأخر في الرد هو لأسباب خارجة عن إرادتنا نظراً للظروف و الإلتزامات المختلفة

 
العودة   منتدى الرقية الشرعية > ساحة الصحة البدنية والنفسية والعلاج بالأعشاب وما يتعلق بها من أسئلة > قسم الطب البديل والعلاج بالأعشاب

الملاحظات

صفحة الرقية الشرعية على الفيس بوك

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع
New Page 2
 
 

قديم 30-01-2023, 09:27 PM   #1
معلومات العضو
الماحى3

افتراضي علاج السكري بالاعشاب خلطات للدكتور مصطفى القيسي

علاج السكري بالاعشاب خلطات للدكتور مصطفى القيسي
السكر بالدم. علاج السكر بالاعشاب الطبيعية


أوراق الريحان: معروفة بالتولسى. غنية بمضادات الاكسدة والزيوت الأساسية التى تنتج الاوجينول. هذه المواد تساعد خلايا بيتا بالبنكرياس _التى تساعد على تخزين و اطلاق الأنسولين_على العمل بصورة جيدة مما يزيد الحساسية للأنسولين. كما أن مضادات الأكسدة الموجودة بالاوراق تتغلب على الآثار السيئة المترتبة على الأكسدة. تناول ورقتين كاملتين أو ثلاثة منها أو ملعقة صغيرة من عصارتها صباحا على معدة فارغة تساعد على خفض مستوى السكر فى الدم.

بذور الكتان: نتيجة لمحتواها الكبير من الألياف تساعد على الهضم و الامتصاص الجيد للدهون والسكريات. ذلك يساعد فى تقليل مستوى السكر بعد الأكل بمقدار 28 %
رش القرفة المطحونة على قهوتك.
وضع عود من القرفة في كوب الشاي أو رشها مطحونة أيضاً.
يمكن استخدامها مطحونة مع الشوفان أو حبوب الإفطار .
استخدم القرفة مطحونة كنكهة لصوص التفاح المهروس غير المحلى بالطبع.
يمكن إضافتها مع جميع الأطعمة والصلصات والمقبلات وتعطي نكهة حلوة ومميزة في الوقت ذاته.
تحذير هام: يجب الأخذ في الاعتبار أن القرفة تحوي مواداً يمكن أن تسبب تلف الكبد مع الاستخدام المستمر، والجيد أن المادة الفعالة في تخفيض السكر تذوب في الماء وهذه المواد لا تذوب في الماء لذا ينصح دائماً بعدم تناول القرفة بذاتها وإنما الاستفادة من المادة الفعالة بعد ذوبانها وذلك بنقع القرفة أو غليها ثم تصفيتها. مثلاً عند وضعها في الشاي يمكن تصفية بودرتها وشرب الشاي بدونها وهكذا بالنسبة لباقي الوصفات.
الجريب فروت (Grapefruit) :
الجريب فروت -كغيره من الحمضيات- يحتوي على مضادات الأكسدة كفيتامين سي والفلافونويدات. وهذه المواد مهمة جداً للسيطرة على مستوى السكر في الدم. يمكنك تناول 2-3 حبات من الجريب فروت أو تناول عصيره (غير المحلى) يومياً وخاصةً على الريق، وستلاحظ بنفسك النتائج. أيضاً عن تجربة شخصية أنصح بالجريب فروت كجزء أساسي من حمية مريض السكري.
الثوم (Garlic):
الثوم واحد من أفضل الأغذية التي تحوي على مواد تقلل من مستوى السكر في الدم. يمكن تناول الثوم بأي صورة سواء كان نيئاً أو مطبوخاً وفي جميع الحالات ستستفيد من قدرته في السيطرة على مرض السكر.
البصل (Onion):
البصل كغذاء لمرضى السكري يمتلك خواصاً خافضة لسكر الدم وهو -مع الثوم- يجب أن يكون جزءاً من حميتك الغذائئة نظراً لأنه متوفر بكثرة وفي جميع المواسم وبأسعار مناسبة دائماً، وهنالك آلاف الطرق التي يمكن بها إدخالهما لنظامك الغذائي.
االلوز (Almonds):
إضافة اللوز للأطعمة الغنية بالكاربوهيدرات يقلل من ارتفاع مستوى السكر في الدم ويزيد من استجابة الأنسولين في نفس الوقت. كما أن إضافة اللوز إلى نظامك الغذائي يساعد على تخفيض الوزن ولهذا الغرض يفضل أن ينقع اللوز في كوب من الماء ثم يشرب صباحاً على الريق.
خل التفاح (Apple Cider Vinegar):
يوصف لخفض مستوى السكر في الدم وذلك بأخذ مقدار ملعقتين منه ومزجها في كوب من الماء مع إضافة القليل من الملح و يشرب قبل الوجبات. كما تفيد هذه الوصفة في تخفيض الوزن أيضاً.
القهوة (Coffee):
الكافيين في القهوة يساعد في التقليل من مقاومة الأنسولين كما تشير أحدث الدراسات وبالتالي فإن القهوة -إلى جانب الحمية المناسبة وممارسة التمارين الرياضية- تعمل على تنظيم مستوى السكر في الدم.
الحِلْبة (Fenugreek):
أفضل علاج السكري من النوع الثاني، فهي تحفز انتاج الأنسولين كما تبطيء عملية امتصاص السكر في الدم مما يقلل من ارتفاع السكر بعد تناول الوجبات. يفضل أخذ مقدار 2.5 جرام مع كل وجبة. انقع مقدار ملعقة صغيرة من بذور الحلبة في كوب من الماء ليلاً ثم اشرب الماء صباحاً وتناول البذور كذلك وهذه من أفضل الوصفات لمرضى السكري حسب تجارب الكثيرين.
أوراق المانجو (Mango Leaves):
يؤخذ مقدار 25 جرام من أوراق المانجو (حوالي 13-16 ورقة) وتنقع في كوب من الماء حتى الصباح ثم تعصر جيداً في الماء ويشرب الماء بعد تصفيته. تكرر العملية يومياً. يمكن أيضاً تجفيف أوراق المانجو وطحنها ويؤخذ مقدار نصف ملعقة صغيرة مرتين يومياً.
أوراق الكاري الهندي (Curry Leaves):
امضغ 8-10 من أوراق الكاري يومياً على الريق فهي تبطيء عملية امتصاص السكر من النشا وبالتالي تقلل من مستوى السكر في الدم.
وبالتأكيد فإن هذه العلاجات هي جزء من منظومة علاج السكري المتكاملة
شرب الشاي الأخضر: يحتوي الشاي الأخضر على العديد من مضادات الأكسدة التي أثبتت فعاليتها العلاجية في كثير من الأمراض، ومنها ضبط نسبة السكر في الدم.

الجعدة: تساعد نبتة الجعدة على خفض مستوى السكر في الدم من خلال شرب منقوع الجعدة، وذلك بإضافة الماء المغلي إلى أوراق النبتة وتركها حتى تبرد ثم شربها
إنّ تناول حزمة جرجير واحدة خلال الثلاث وجبات بالتساوي بحيث يتم تناولها على مدار اليوم مع الوجبات يخفض قليلاً من كمية السكر الموجودة في دم مرضى السكر حيث انه يقوم بجزء محدود من مهمة الانسولين في الدم
تناول فاصوليا بيضاء مجففة مطبوخة يعين كثيراً في علاج مرض البول السكّري وخفض نسبة السكر العالية في دم المريض، وذلك إلى جانب العلاجات الطبية الأخرى فالفاصوليا مقوية ومغذية بشرط أن تطهى بزيت الذرة حيث إنّه خالٍ تماماً من الكولسترول
يؤكل الخيار مع قشرته بمعدّل ربع إلى نصف كيلو جرام كبير يومياً ويستبعد الخيار صغير الحجم.
إن تناول الترمس الجاهز للأكل أو المطحون وهو جاف مع الكركم بنسبة 1:1 على أن يؤخذ ملعقة شوربة على كوب ماء عادي كبير قبل الافطار يومياً يقلل من نسبة السكر في البول وفي الدم ويقوي الكبد ويقاوم الأورام السرطانية في مراحلها المبدئية ويقاوم التهاب الكبدي الوبائي ويقوّي الطحال والبنكرياس والقناة الهضمية بصفة عامة
تناول كوب من الماء والجزر المبشور والطماطم والبصل وخبز الشعير على الافطار.
تناول اللحم أو السمك على وجبة الغداء.
تناول اللحم المشوي ومقدار صحن من الجزر المبشور، أو صحن خضار مسلوق على العشاء
طرق الحفاظ على نسبة السكر التراكمي
تقليل كميات الحلويات المتناولة أو الامتناع عنها نهائياً في الحالات المتقدمة لمرض السكري.
استبدال السكر العادي المستخدم في المشروبات والحلويات بسكرين.
الابتعاد عن المأكولات الدهنية الدسمة، والتدخين، والألبان الثقيلة، فجميعها تزيد من الكولسترول الضار في الدم، مما يتسبب في زيادة السكر التراكمي.
الإكثار من تناول الخضروات والابتعاد عن أنواع محددة من الفواكه؛ كالموز والتين والعنب فجميعها تزيد نسبة السكر العادي والسكر التراكمي في الدم.
مع دعائنا لكم بالصحة والسلامة الدائمة
دكتور الاعشاب الطبيعية والتغذية
مصطفى القيسي

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

 


بحث عن:


الساعة الآن 08:23 PM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
By Media Gate - https://mediagatejo.com