موقع الشيخ بن باز


 

  لتحميل حلقة الرقية الشرعية للشيخ أبو البراء اضغط هنا


ruqya

Icon36 صفحة المرئيات الخاصة بموقع الرقية الشرعية

الموقع الرسمي للشيخ خالد الحبشي | العلاج بالرقية الشرعية من الكتاب والسنة

الأخوة و الأخوات الكرام أعضاء منتدنا الغالي نرحب بكم أجمل ترحيب و أنتم محل إهتمام و تقدير و محبة ..نعتذر عن أي تأخير في الرد على أسئلتكم و إستفساراتكم الكريمة و دائماً يكون حسب الأقدمية من تاريخ الكتابة و أي تأخر في الرد هو لأسباب خارجة عن إرادتنا نظراً للظروف و الإلتزامات المختلفة

 
العودة   منتدى الرقية الشرعية > أقسام الرقية الشرعية والتعريف بالموسوعة الشرعية في علم الرقى ( متاحة للمشاركة ) > عيادة الأسئلة العامة المتعلقة بالرقية الشرعية والأمراض الروحية

الملاحظات

صفحة الرقية الشرعية على الفيس بوك

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع
New Page 2
 
 

قديم 15-08-2019, 10:06 PM   #1
معلومات العضو
أسامي عابرة
مساعد المدير العام
 
الصورة الرمزية أسامي عابرة
 

 

Question لماذا لا يلتزم المعالجين بالرقية الشرعية بالآيات والسور التي ورد فيها نص شرعي ؟؟؟



من بعد أذنكم أريد طرح هذا الموضوع للنقاش


لماذا لا يلتزم المعالجين بالرقية الشرعية بالآيات و السور التي ورد فيها نص شرعي ..؟

لأن الراقي يختار الآيات و السور من باب تأثر العارض او معرفة نوع العارض و اذيته بنوع الآية التي يتاثر بها المصاب او العارض و من هنا يتضح انه محاربة للعارض و لا يعتبر رقية شرعية لان الراقي يرقي اي يعوذ و معناه انه يدعو الله و يستعين به

و ايضا إختيار آيات و سور معينة و تكرارها بشكل مقطع لا معنى له

فهذا العمل من التوسع الغير محمود لانه فتح الباب على مصرعيه امام كل مدعي العلاج بالرقية و نحن نعرف انه قد ولج هذا الباب الكثير من الجهال بالعقيدة الذين قسموا الآيات إلى اسماﺀ لا تليق بكلام الله عز و جل
و غالبا طالب الرقية من عوام التاس يتلقون ما يقدم لهم إلا من رحم ربي
و كيف تكون رقية بهذه الطريقة و الرقية هى العوذة و هى دعاﺀ يتحقق في كل ما ورد فيه نص شرعي
اما ما يختاره المعالج رقية للمس و رقية للسحر و رقية للعين و غيرها من المسميات التي لا استطيع ذكرها لما فيها من جرأة على كلام الله عز و جل
و تقسيم الآيات جر امورا خطيرة تمس العقيدة و تستهين بكلام الله عز و جل
المعالج الحقيقي يعوذ المصاب بالدعاﺀ و التضرع لله عز و جل و ليس مقارعة العارض باختيار آيات حسب ما يرى الراقي و يخمن و ما يحصل من تاثر للمصاب غالبا يدخل فيه تلاعب الجن ليبعد الراقي و غيره عن المفهوم الحقيقي للرقية
اعلم انه يوجد الكثير من الآراﺀ و وجهات النظر حول ما طرحت لانه هناك من يقول من باب التجربة و العلاج و التطبب و ما ثبت نفعه و غيره
و لكن ارى ان تبقى الرقية كما ثبت عن الرسول صلى الله عليه و سلم و ترد الامور في نصابها
فالمصاب غالبا يطلب آيات معينة و هذا. يدل ان المصاب يظن ان الآيات هى التي تشفي و يتعامل مع الرقية الشرعية كما يتعامل مع الدواﺀ من الدكتور
نريد رايكم في الذي يحصل في هذا الخصوص
 

 

 

 


 

توقيع  أسامي عابرة
 

°°

سأزرعُ الحبَّ في بيداءَ قاحلةٍ
لربما جادَ بالسُقيا الذي عبَرا
مسافرٌ أنت و الآثارُ باقيةٌ
فاترك لعمرك ما تُحيي به الأثرَ .


اللهم أرزقني حسن الخاتمة و توفني وأنت راضٍ عني

°°
( )
°•°°•°

التعديل الأخير تم بواسطة أسامي عابرة ; 15-08-2019 الساعة 10:11 PM.
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 19-08-2019, 06:21 AM   #2
معلومات العضو
أبو البراء

لموقع ومنتدى الرقية الشرعية - مؤلف ( الموسوعة الشرعية في علم الرقى )
 
الصورة الرمزية أبو البراء
 

 

افتراضي


،،،،،،

بارك الله فيكم أختي الفاضلة ومشرفتنا القديرة ( أم سلمى ) ، أما قولكم يا رعاكم الله :

( لماذا لا يلتزم المعالجين بالرقية الشرعية بالآيات و السور التي ورد فيها نص شرعي )

أقول وبالله التوفيق : كلنا يعلم بأن القرآن خير وشفاء ورحمة لقوله تعالى في محكم التنزيل : ( وَنُنَزِّلُ مِنَ الْقُرْآنِ مَا هُوَ شِفَاءٌ وَرَحْمَةٌ لِّلْمُؤْمِنِينَ ۙ وَلَا يَزِيدُ الظَّالِمِينَ إِلَّا خَسَارًا ) ( سورة الاسراء - الآية 82 ) 0

وقد ثبت من حديث أبو هريرة رضي الله عنه أنه : ( دخلَ أعرابيٌّ المسجدَ ، والنَّبيُّ صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ جالسٌ ، فصلَّى فلمَّا فرغَ قالَ اللَّهمَّ ارحمني ومحمَّدًا ولا ترحمْ معنا أحدًا فالتفتَ إليهِ النَّبيُّ صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ فقالَ لقد تحجَّرتَ واسعًا فلم يلبثْ أن بالَ في المسجدِ فأسرعَ إليهِ النَّاسُ فقالَ النَّبيُّ صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ أهريقوا عليهِ سَجْلًا من ماءٍ أو دلوًا من ماءٍ ثمَّ قالَ إنَّما بُعثتُم ميسِّرينَ ولم تبعثوا معسِّرينَ )( حديث صحيح ، المحدث : الألباني ، المصدر : صحيح الترمذي ، برقم: 147 ) 0

فالمقصود من كلامي أن القرآن كله خير وشفاء ورحمة فلا يجوز أن نفتصر الرقية على آيات الرقية الشرعية الثابتة فقط فلا نحجر واسعا ، والله تعالى اعلم 0

أما باقي ما ذكرتم وتفضلتم به ، غهذا هو الصحيح ولا يجوز كل ذلك من مسألة تخصيص آيلات للحرق أو للدعوة ، وكذلك قراءة مقاطع صغيرة من السور والآيات ، والله تعالى اعلم 0

وكوني معنا على تواصل عبر صفحات المنتدى ، وأدعو لكم فأقول :

( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك )
( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك )
( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك )


( بسم الله ... بسم الله ... بسم الله ... )
( أعيذكِ بعزة الله وقدرته من شر ما تجد وتحاذر )
( أعيذكِ بعزة الله وقدرته من شر ما تجد وتحاذر )
( أعيذكِ بعزة الله وقدرته من شر ما تجد وتحاذر )


بارك الله فيكم أخيتي الفاضلة ومشرفتنا القديرة ( أم سلمى ) ، وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0
 

 

 

 


 

توقيع  أبو البراء
 
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 20-08-2019, 09:57 AM   #3
معلومات العضو
أسامي عابرة
مساعد المدير العام
 
الصورة الرمزية أسامي عابرة
 

 

افتراضي

بارك الله فيك و أحسن إليك في الدراين و نفع بك الإسلام و المسلمين

أعرف أن القرآن كله شفاء و لكن أقصد أن يقرأ كاملاً على هيئة ورد بشكل يومي و يقرأ دون تحديد حتى لا يستغل الجهلة هذه الأمور و يأخذها العوام دون فهم

لأن ظهور هذه الأمور إجتهادات يقاس عليها دون الرجوع لأصل شرعي

 

 

 

 


 

توقيع  أسامي عابرة
 

°°

سأزرعُ الحبَّ في بيداءَ قاحلةٍ
لربما جادَ بالسُقيا الذي عبَرا
مسافرٌ أنت و الآثارُ باقيةٌ
فاترك لعمرك ما تُحيي به الأثرَ .


اللهم أرزقني حسن الخاتمة و توفني وأنت راضٍ عني

°°
( )
°•°°•°
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 23-08-2019, 03:38 AM   #4
معلومات العضو
أبو البراء

لموقع ومنتدى الرقية الشرعية - مؤلف ( الموسوعة الشرعية في علم الرقى )
 
الصورة الرمزية أبو البراء
 

 

افتراضي


،،،،،،

بارك الله فيكم أختي الفاضلة ومشرفتنا القديرة ( أم سلمى ) ، نعم هو ما قلت ، وكوني معنا على تواصل عبر صفحات المنتدى ، وأدعو لكم فأقول :

( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك )
( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك )
( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك )


( بسم الله ... بسم الله ... بسم الله ... )
( أعيذكِ بعزة الله وقدرته من شر ما تجد وتحاذر )
( أعيذكِ بعزة الله وقدرته من شر ما تجد وتحاذر )
( أعيذكِ بعزة الله وقدرته من شر ما تجد وتحاذر )


بارك الله فيكم أخيتي الفاضلة ومشرفتنا القديرة ( أم سلمى ) ، وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0
 

 

 

 


 

توقيع  أبو البراء
 
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

 


بحث عن:


الساعة الآن 04:22 PM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
By Media Gate - https://mediagatejo.com