موقع الشيخ بن باز


 

  لتحميل حلقة الرقية الشرعية للشيخ أبو البراء اضغط هنا


ruqya

Icon36 صفحة المرئيات الخاصة بموقع الرقية الشرعية

الموقع الرسمي للشيخ خالد الحبشي | العلاج بالرقية الشرعية من الكتاب والسنة

الأخوة و الأخوات الكرام أعضاء منتدنا الغالي نرحب بكم أجمل ترحيب و أنتم محل إهتمام و تقدير و محبة ..نعتذر عن أي تأخير في الرد على أسئلتكم و إستفساراتكم الكريمة و دائماً يكون حسب الأقدمية من تاريخ الكتابة و أي تأخر في الرد هو لأسباب خارجة عن إرادتنا نظراً للظروف و الإلتزامات المختلفة

 
العودة   منتدى الرقية الشرعية > ساحة الصحة البدنية والنفسية والعلاج بالأعشاب وما يتعلق بها من أسئلة > قسم الطب البديل والعلاج بالأعشاب

الملاحظات

صفحة الرقية الشرعية على الفيس بوك

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع
New Page 2
 
 

قديم 17-02-2014, 12:05 PM   #1
معلومات العضو
المحب لأحمد
أبـــوهـــاني
 
الصورة الرمزية المحب لأحمد
 

 

Icon41 قوى علاج بالاعشاب للكوليسترول وضغط الدم والامراض الصدرية

أقوى علاج بالاعشاب للكوليسترول وضغط الدم والامراض الصدرية


















اما الجزر المزروع فتحتوي جذوره على سكر وبكتينوكاروتين وفيتامينات ومعادن واسباراجين.

اما الاوراق فتحتوي على كميات كبيرةمن بورفايرتيين(Porphyrins) التي تنبه الغدة النخامية والذي يؤدي الى زيادة مستوىالهرمونات الجنسية.

اما استعمالات الجزر: فيقول المثل الاوروبي ان أكل جزرةفي اليوم يطرد عنك الكولسترول. وفي دراسة تمت في جامعة ادنبرا في سكوتلندا بالمملكةالمتحدة وجد ان الجزر يساعد تخفيض مستوى الكولسترول في الدم، ويعتبر الجزر منالمصادر الجيدة التي تحوي على الياف ذائبة تساعد الجسم على التخلص من الكولسترول. كما وجد ان الجزر يدعم الكبد وينبه جريان البول ويخلص الجسم من النفايات عن طريقالكلى. وحيث ان الجزر يحتوي علي كمية كبيرة من فيتامين "أ" فانه يستخدم على نطاقواسع ضد مرض العش الليلي. كما ان جميع اجزاء الجزر جيدة لطرد الغازات من الجهازالهضمي وكذلك لتنبيه الدورة الدموية الخاصة بالعادة الشهرية لدى السيدات مع ملاحظةعدم استخدام بذور الجزر من قبل الحوامل لانها قد تسببالاجهاض.











لقد سبق ان تحدثنا بالتفصيل عن الثوم في مقالة سابقةولكن لا مانع ان نذكر القارىء الكريم بما يلي:

يحتوي الثوم على زيت طيارالمركبات الاساسية فيه هي اللين (Alliin) واللينيز (Alliinase) واليسين(Allicin). كما يحتوي على سكوردنين(Scordinins) وسيلينيم (Seienium) وفيتامينات أ، وب، وج،وهـ.

أما استعمالاته الدوائية: فقد اثبتت الدراسات التي تمت عليه في المانياواليابان والولايات المتحدة الامريكية ان الثوم يحتوي على مواد مضادة للبكتريا وانهذه المضادات لها تأثير قوي حتى في العدوى القوية مثل الدسنتاريا. اما فيما يتعلقبضغط الدم فقد كانت هناك دراسة تمت في عام 1980م والتي اثتبتت ان الثوم يخفض ضغطالدم وكذلك دهون الدم. اما فيما يتعلق بالدم فقد ثبت ان الثوم يمنع تكون الجلطاتالدموية وذلك بمحافظته على ابقاء الدم في حالة جيدة من سيولته بالاضافة الى تخفيضهالجيد لكولسترول الدم. كما وجد ان الثوم يخفض سكر الدم.

البصل Onion






الذي يعرف علميا باسم Alliumالجزء المستخدم من البصل هو اللب (الجزءالمنتفخ الموجود تحت سطح التربة).

يحتوي البصل على زيت طيار مع مركباتكبريتية والكبريت يحتوي على مركب يعرف باسم اليسين(Allicin) ويعتبر هذا المركبمضادا حيويا ومركب اللين (Allin) وفلافونيدات واحماض فينولية وستيرولز.

امااستعمالات البصل الدوائية فهي: يعتبر البصل من النباتات التي لها تاريخ طويل معالامراض فهو يستخدم مدرا للبول ومضادا حيويا ومضادا للالتهابات ومهدئا ومقشعا (طاردللبلغم) ومضادا للروماتيزم ومفيدا للدورة الدموية. كما يستخدم على نطاق كبير ضدالبرد والانفلونزا والكحة. كما يمنع نخر الاسنان. وقد وجد الباحثون ان البصل يخفضسكر الدم بنسبة جيدة وكذلك لكولسترول الدم ويعتبر الثوم والبصل وصفة جيدة لدى شعوبفرنسا وبريطانيا واليونان والهند ضد ارتفاع نسبة الكولسترول في الدم.

وفيدراسة عملت في كلية تانجور الطبية بالهند وجد ان كلا من الثوم والبصل تخفض كولسترولالدم وتجعل الدم مقاوماً للجلطات وهذا بالطبع يقلل من خطر امراضالقلب.

الجنسنج Ginseng












والمعروف علميا باسم CrataegusOxyacanthaوهو عبارة عن شجرة لها اوراق مفصصة كبيرة وازهار وردية كثةبيضاء، توجد في مجاميع زهرية وثمارها عنبية حمراء اللون جذابةجدا.

الجزء المستخدم من النبات هو الاوراق والازهاروالثمار.

ـ يحتوي النبات على بايوفلافونيدات واهمها مركب يعرف باسم روتين (Rutin) وكذلك كوريستين(Quercitin) وتربينات ثلاثية وامينات ثلاثية وبالاخص فيالازهار وفينولات متعددة وكومارينات ومواد عفصية.

اما الاستعمالات فان صبغةمحضرة من ثمار نبات الزعرور تعتبر في اوروبا من اشهر الوصفات لتخفيض كولسترول الدموالجرعة المستعملة ما بين 20ـ 40قطرة مرتين في اليوم. كما ان شاي معمول من الثماريستخدم على نطاق واسع لكل مشاكل اوعية وشرايين القلب. وفي ابحاث اجريت على مركباتالفلافونيدات الثنائىة اتضح ان لهذه المركبات تأثيرا موسعا للشرايين وبالاخصالشرايين التاجية وهذا من دوره يساعد في ازدياد جريان الدم الى عضلات القلب ويخففمن حدوث الذبحة الصدرية. كما ان هذه المركبات ايضا كان لها تأثير قوي كمضاد للسموموهذا يقي من تخريب الاوعية الدموية كما اجريت عدة دراسات اكلينيكية اثبتت قيمة نباتالزعرور في علاج هبوط القلب المزمن. وفي عام 1994اجريت دراسة اكلينيكية في المانيااوضحت ان نبات الزعرور ابدى تحسنا في علاج عدم انتظام ضربات القلب وانخفاضا ملموسافي ضغط الدم. يستعمل الزعرور حاليا في علاج الذبحة الصدرية وامراض الشريان التاجي. كما يقلل من الاحتقان الناتج من حالات هبوط القلبوينظم ضربات القلب. ولكن النتائجلا تظهر على المريض الا بعد عدة اشهر وليس الزعرور يخفض ضغط الدم فقط ولكنه ايضايقوم برفع الضغط المنخفض ويعيد ضغط الدم الى طبيعته كما ان الزعرور اذا اخذ معالجنكة فان له تأثيرا جيدا على الذاكرة حيث يقوم بتحسين الدورة الدموية في الدماغوهذا يزيد من كمية الاوكسجين في المخ.

الخردل Mustard












اثبت العلماء الايطاليون التأثير الملاحظ لفول الصويا على معدلكولسترول الدم حيث كانت المادة الكيميائية الموجودة في فول الصويا والمعروفة باسم "ليستين" Lecithin هي التي تكسر الكولسترول في الدم.



* هل يمكن للشخص انيخفض كوليسترول دون استعمال اي دواء.

ـ نعم هناك ست طرق اذا اتبعتها امكنكالابتعاد عن ادوية الكولسترول.

من اجل تخفيض كولسترول البروتين الدهنيالمخفض الكثافة (LDL) فيجب عليك اتباع الآتي:



1ـ اقطع تناول اللحوم الحمراءقدر الامكان، وقلل من لحوم الدواجن.



2ـ ابتعد عن منتجات الالبان.



3ـلا تبالغ في اكل البيض فيجب عدم اكل اكثر من 4 بيضات في الأسبوع.



4ـ استعملمن الدهون الاحادية التشبع مثل زيت الافوكاتو واللوز والزيتون.



5ـ استخدمالالياف الذائبة مثل لسان الحمل Psylliumبانتظام في طعامك.



6ـ عليك بالمشياليومي وبصفة مستمرة.

السمك Fish






الوصايا العشر للمصابينبارتفاع الدهون و الكولسترول

*الابتعاد عن السمن الحيواني و البلدي و الزبدة والكريمة و القشدة ، و يسمح باستعمال السمن المصنوع من زيتالذرة.

*يفضل استخدام زيت الزيتون أو زيت الذرة أو زيتدوار الشمس في طهي الطعام ، أو يضاف إلى السلطات . و يفضل تجنب زيت جوز الهند و زيتالنخيل و الزيوت النباتية ( Vegetable Oils ) دون تحديد لنوعها .

* أفضل أنواع اللحوم : السمك و الدجاج ( بدون الجلد) ، و ينصح بالإقلال من اللحوم السمينة بشكل عام و تجنب الدهون في اللحوم، و يفضلأكل اللحم مشوياً أو مسلوقاً ( و ليس مقلياً ) ، و ينصح بتجنب الأطعمة المقلية والمقالي بشكل عام .

* الابتعاد عن صفار البيض و المخ والكبد و الكلاوي ، و يسمح ببيضتين في الأسبوع ، أما بياض البيض فمسموح به ، و ينصحبالإقلال من الجمبري و الأستاكوزة و القشريات عموماً ..

* ينصح بالاعتدال في تناول الحليب أو اللبن قليل الدسم و الجبن قليلالدسم،أما الحليب المقشود ( skimmed milk) و الجبن منزوع الدسم ، فيمكن تناولها دونقيود .

* ينصح بتجنب الحلويات العربية و الأفرنجية والشوكولاته و الآيس كريم و الكريمات و المشروبات الغازية ، إلا إذا كانت من نوع ( دايت ) .

*يسمح بالقليل من المكسرات ( Peanuts ) مثل الفولالسوداني و الفستق و البندق و الجوز لأنها تحتوي على زيوت غير ضارة ، و لكنها غنيةجداً بالسعرات الحرارية ( و يفضل الامتناع عنها ) .

*ينصح بتناول الخبز الأسمر ( و لو كان رقيقاً ) ، و الإكثار من الخضار و الفواكه والاعتماد على النشويات مثل البطاطس و القمح ( الجريش و الفريك ) و المعكرونة بدلاًمن الاعتماد على الدهون .

* ينصح بممارسة رياضة المشي السريعلمدة 20-30 دقيقة يومياً ، أو 3-4 مرات أسبوعياً على الأقل .

*ينصح بتخفيف الوزن و الوصول إلى الوزن المثالي قدر الإمكان .




الأدوية العشبية الجيدة لتخفيض الكوليسترول فعليك باستعمال الشوفان (كويكر) وبإمكانك ان تعمل منه شوربة يومياً وايضاً شرب كوب عصير جزر يومياً وأكلثلاث تفاحات من النوع الأحمر وبإذن الله سوف ينخفض الكوليسترول ولكن عليك بمراجعةالمختص، كما ان أقراص الثوم الموجودة على هيئة مستحضر صيدلاني والموجودة فيالصيدليات جيدة للكوليسترول.



أم عبدالله من الرياض تود أن تعرف علاجاًعشبياً مخفضاً للكوليسترول والدهون الثلاثية.



- ام عبدالله من الرياض افضلشيء لتخفيض الكوليسترول هو الثوم والكرفس والحلبة والأفوكاتو وبذور السمسم ونوع منالفطر (مشروم) يعرف باسم شيتاك (SHIITAKE).

أبو حيمد من الرياض يسأل عنالأطعمة الممنوعة في المجموعة الغذائية وخاصة لمن يعانون من ارتفاع الكولسترولوالدهون الثلاثية:الأخ أبو حميد، بالنسبة للأغذية الممنوعة فهي الحليب كاملالدسم أو الزبادي المصنوع من حليب كامل الدسم والقشطة والحليب المكثف الحلىوالكريمة واللبنة، والخضروات المقلية أو المطهية مع الدهون أو في الصلصة البيضاء أوفي مرق اللحم وكذلك الخضروات المعلبة والمطهية. عدم أكل فاكهة الافوكاتو وكذلكالخبز المضاف إليه دهون والأرز المطهي مع اللحم أو المضاف إليه زيت أو زبدةوالمكرونة المضاف لها دهون أو صلصة حمراء أو بيضاء والبطاطا المغلية أو المضاف لهادهن أو زبدة أو الجريش والسليق.

كذلك جميع أنواع الجبن العادية التي تزيدفيها نسبة الدسم عن 5% والمصنوعة من الحليب العادي ،البيض المقلي أو الاومليت أوالشكشوكة أي المضاف لها دهون في الطهي وكذلك البيض الزائد عن العدد المسموح به،اللحوم المقلية أو المدهنة المختلطة مع شحوم، جلد الدجاج، أو المضاف لها دهون أثناءالطهي، الكبدة، الكلاوي، القلوب الكوارع، المخ، الطحال، لسانات، الاسكاوزا ، ولحمالغنم والربيان، الزيت، السمن، الزبدة، القشطة، الكريمة، الزيتون، المكسرات، الشحومالحيوانية، الماينويز، الصلصا والمارجرين والأطعمة السابقة التجهيز والطحينة.

الحلويات والمعجنات والكيك التي يدخل في صنعها زبدة أو مارجرين أو كريمةبيضاء أو بيض، والآيس كريم والمهلبية وكريم كراميللي والشوكلاتة والحلوى التي يدخلفهيا المكسرات وجوز الهند ومكسبات النكهة مثل الماجي والخردل ومرق اللحم أو الدجاجوالشوربة السابقة التجهيز أو المعلبة.

أما الأغذية المسموح بها فهي: الحليبخالي الدسم، اللبن أو الزبادي المصنوع من حليب خالي الدسم، الخضروات جميعها مسلوقةأو خضراء كما هي، جميع الفواكه والعصيرات عدا الافوكاتو، جميع أنواع الخبز بدونإضافة دهون إليها، الأرز، المكرونة، البطاطا بدون دهون، جبنة قريش قليلة الدسم أقلمن 5% دهون ،أما البيض فبحد أقصى ثلاث بيضات فقط في الأسبوع وليكن مسلوقاً ويمكنتناول أكثر من ثلاث بيضات بعد نزع الصفار أي الزلال فقط، أما اللحوم فيمكن تناولالدجاج بدون جلد والطيور الأخرى مثل الرومي والسمك مسلوق أو مشوي أو بالفرن بدونإضافة دهون إليها أثناء الطهي، وكذلك لحم البقر والعجل خالي الشحم أو لحم الغنمخالي الشحم على ان يستعمل بحد أقصى مرتين فقط في الأسبوع والتونة، أو الساردين بدونزيت وفول وعدس وحمص.

أما فيما يتعلق بالمشروبات وبعض الأطعمة مثل التمروالعسل والمربى والشاي والقهوة والمشروبات الغازية والبهارات والتوابل والأعشابوالكاتشب والشوربة خالية الدسم وشوربة الخضار فهي مسموحبها أيضاً
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

 


بحث عن:


الساعة الآن 11:46 PM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd.