موقع الشيخ بن باز


 

  لتحميل حلقة الرقية الشرعية للشيخ أبو البراء اضغط هنا


ruqya

Icon36 صفحة المرئيات الخاصة بموقع الرقية الشرعية

الموقع الرسمي للشيخ خالد الحبشي | العلاج بالرقية الشرعية من الكتاب والسنة

الأخوة و الأخوات الكرام أعضاء منتدنا الغالي نرحب بكم أجمل ترحيب و أنتم محل إهتمام و تقدير و محبة ..نعتذر عن أي تأخير في الرد على أسئلتكم و إستفساراتكم الكريمة و دائماً يكون حسب الأقدمية من تاريخ الكتابة و أي تأخر في الرد هو لأسباب خارجة عن إرادتنا نظراً للظروف و الإلتزامات المختلفة

 
العودة   منتدى الرقية الشرعية > أقسام الرقية الشرعية والتعريف بالموسوعة الشرعية في علم الرقى ( متاحة للمشاركة ) > عيادة الأسئلة العامة المتعلقة بالرقية الشرعية والأمراض الروحية

الملاحظات

صفحة الرقية الشرعية على الفيس بوك

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع
New Page 2
 
 

قديم 29-08-2013, 05:00 AM   #1
معلومات العضو
سفير الامارات

Question أسلة عامة تتعلق بالحالات المرضية وكيفية تعامل المعالجين مع تلك الحالات ؟؟؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اولا انا من الاشخاص الذين عانوا من الامراض الروحية واتعالج ولله الحمد واعلم انه الشفاء من الله مع اخذ الاسباب

لكن عندي عدة اسالة

السؤال الاول الاحظ اثناء العلاج عندما تحدث امور للمريض منها الام واحساس بالتنميل والام بكامل الجسم والشعور بوخز الخ عند السؤال عن هذه الاعراض بعض الحالات لايتم توضيحها للمريض
وهنا يدخل المريض بحاله من الخوف والوسواس ( لماذا لايتم توجيه المريض بالاعراض مثال ربما تتشنج بعض اعضائك او ياتيك الم ببعض الاماكن واعلم انه لانعلم الغيب لكن نقول له بعض الحالات يحدث لها كذا او كذا ونستعرض له حالتين او ثلاث باقل تقدير أفضل عن ان ينصدم منها المريض ويننظر بالايام مع هاجس الوسواس الى تاتي جلسة العلاج الثانية )

السؤال الثاني
هو علاقة المريض بالراقي لانه نلاحظ درجات نفسية المريض من شخص لشخص لحل معاناته
مثال بعض الرقاة يتكلمون مع المريض بكلام قصير وقليل عن الصبر والبلاء والشفاء ويبدي العلاج وامر الشفاء لايعلمه الا الله وهو الشافي لكن في حال لم يخرج المس هل تعلم ما شعور هذا المريض وبماذا يحس يدخل بدوامه الله العالم بها من الفكر والشتات لانهيك عن الارواح الخبيثه كيف تتسلط عليه بالوسواس

( لماذا لايتم قبل العلاج معرفه حالته النفسية وعلاقته مع ربه قبل مباشره العلاج وعندها تبدى بوضع اساس للشخص وان كان ملتزم بربه فلا يضر التذكير بل ينفع وقبل بدء وانتهاء العلاج يتم له سرد لو قصه قصيرة عن سيره الانبياء او الصحابة او الصالحين وكيف صبروا على البلاء وماذا كان الجزاء لدعمه معنويا على حسب البلاء )

السؤال :الثالث
طبعا لو نرجع للفتاوي لعلماء الامه جزاهم الله خيرا بمساله العلاج والطريقة والشرح بعضها تحتاج الى بلاغه وثقافه للمتلقي وها ما ينقص اغلب الناس وانا منهم لذا ما المانع الى تبسيطها لتصل الى المريض بكل يسر لاني الاحظ عند السؤال بمساله عن الرقية وعن الايات يكون الرد قصير ويكتفي بنقل الفتوى نعلم انه الراقي يقوم بهذا الشيء ليطمن المريض ويوجه ويرشده لطريق الصواب والحق لكن بعض الجزيئات تحتاج لتوضيح اكثر بالشرح المبسط وافضل من وجهة نظري الخاصه وليست العامه لانه كل شخص وله رأي


( في حالة قول للمريض انه سحر او عين او مس في حال ذهب المريض الى راقي آخر وقال له العكس تزيد الطين بلة ويتأثر المريض)
السؤال الرابع
أغلب الرقاه جزاهم الله خير يعرفون كيف يتعاملون مع الارواح الخبيثة وانا اعلم انه بفهمي البسيط عند محاربه هذه الارواح الشفاء والنصر يكون من عند الله لكن نحتاج لعمل عمل مخطط توضيحي انه بحاله كان الاذى والتسليط تفعل كذا او عند حدوث الم بعضو محدد بالجسم تفعل كذا مجرد اساسيات للتعامل مع الحاله او على حسب رؤية الرقاه الافاضل
السؤال الخامس
بعض الحالات او الاغلب والله اعلم تكون سبب الاصابه امتحان من الله او لتوجيه شخص كان عاصي والرجوع لله سبحانه وتعالى وهذا علمه عند الله سبحانه ( لماذا لايتم انتشاله من حالته النفسية برفق وتوجيهه وقبل ترهيبه يتم تحبيبه ويتم ابلاغه انه الله غفور رحيم ولولا رحمة الله ما ابتلاك وهذا البلى تغيير خط مسار دربك للافضل والاحسن ومن هذا الكلام ويتم تاسيسه بالطريقة الصحيحه والله سبحانه وتعالى هادي العباد




واتاسف على الاطالة بالاسالة بهذا القدر والتفصيل


تحياتي لاسرة هذا المنتدى والغرض من المشاركة ثقتي فيكم والتوجيه والارشاد لفعل كل ماهو خير لامة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم




انتظر ردودكم وحلمكم على اخيكم الصغير
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 30-08-2013, 10:47 PM   #2
معلومات العضو
سفير الامارات

افتراضي

ارجوا حذف الموضوع واتأسف من الادارة لاني لم اقرى جميع الاقسام وبه كانت اغلب الاجوبه للاساله التي كتبتها واشكر كل من عمل برقي هذا الموقع وساهم بالكثير والقليل للتوجيه الديني الصحيح والعلاج الصحيح راجيا من الله التقدم والازدهار

ويشرفني ان اكون ضمن اسرة هذا الموقع الجميل وهذا ليس مدحا للتقرب من احد لكن بما قرئته بهذا الموقع يعجز اللسان عن الشكر لكم لانه موقع ضمن المنهج الصحيح والتصويب بشفافية في حال وجود المفهوم الخطأ لبعض الامور مع سعة حلمكم على الاعضاء والمسلم دائما حليب هذا ماتعلمناه من نبينا صلى الله عليه وسلم

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 31-08-2013, 02:29 AM   #3
معلومات العضو
أسامي عابرة
مساعد المدير العام
 
الصورة الرمزية أسامي عابرة
 

 

Smile

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

حياكم الله أخي الكريم

نرحب بكم ونتمنى لكم قضاء أطيب الأوقات صحبة منتداكم منتدى الرقية الشرعية

بالنسبة لي لا أرى داعي لحذف الموضوع فالأسئلة جميلة ومفيدة

قد تتكرر الإجابة في أكثر من موضوع ولكن طريقة طرح السؤال و أسلوب الإجابة عليه يختلف فهمها من شخص لآخر حسب القدرات

وعليه أتمنى أن يترك الموضوع ويتم الإجابة عليه حتى يستفيد آخرون

جزاكم الله خيراً

 

 

 

 


 

توقيع  أسامي عابرة
 

°°

سأزرعُ الحبَّ في بيداءَ قاحلةٍ
لربما جادَ بالسُقيا الذي عبَرا
مسافرٌ أنت و الآثارُ باقيةٌ
فاترك لعمرك ما تُحيي به الأثرَ .


اللهم أرزقني حسن الخاتمة و توفني وأنت راضٍ عني

°°
( )
°•°°•°

التعديل الأخير تم بواسطة أسامي عابرة ; 31-08-2013 الساعة 02:31 AM.
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 31-08-2013, 03:09 AM   #4
معلومات العضو
سفير الامارات

افتراضي

بارك الله فيكي أختي الفاضلة

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 31-08-2013, 07:30 PM   #5
معلومات العضو
أم عمار*

افتراضي

نتمنى ان يكون موضوع مفتوح للجميع فكل عضو يكتب الاعراض التى تحدث بصفة عامة ومتكررة ليتعلم الجميع كيف يتم التعامل وتكون الاستفادة لكل الاعضاء

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 01-09-2013, 01:40 AM   #6
معلومات العضو
أبو البراء

لموقع ومنتدى الرقية الشرعية - مؤلف ( الموسوعة الشرعية في علم الرقى )
 
الصورة الرمزية أبو البراء
 

 

افتراضي


،،،،،،

الأخ الفاضل ( سفير ) حفظه الله ورعاه

قبل أن أجيب على تساؤلكم ، فإنه لا يليق بنا إلا أن نحتفل بكم في منتدانا الغالي فنقول :

هلا باللي نهليبــــه......وشوفته تشرح البال
ولو رحبت مايكفي.......لك مليون ترحيبــــه

هلا وغلا بالأخ الحبيب ( سفير )

في منتداكم ( منتدى الرقية الشرعية )

احدى الصروح الرائدة المتواضعة في عالم المنتديات الصاعدة

والتي تزهو بالعلم الشرعي والمعرفة والفكر والثقافة

كلنا سعداء بانضمامكم لمنتدانا الغالي

وكلنا شوق لقراءة حروف قلمكم ووميض عطائكم

هلا فيكم

ونحن بانتظار قلمكم ومشاركاتكم وحضوركم وتفاعلكم

تمنياتي لكم بالتوفيق وإقامة مفعمة بالمشاركات النافعة



ونحن نعلم بأنكم قد زرتم الموقع لأسباب واعتبارات خاصة ، ولكن واجب الضيافة يحتم علينا ذلك 0

بارك الله فيكم أخي الحبيب ( سفير ) ، بخصوص أسئلتكم فيسرني الإجابة على النحو التالي :

السؤال الأول : الاحظ اثناء العلاج عندما تحدث امور للمريض منها الام واحساس بالتنميل والام بكامل الجسم والشعور بوخز الخ عند السؤال عن هذه الاعراض بعض الحالات لايتم توضيحها للمريض ، وهنا يدخل المريض بحاله من الخوف والوسواس ( لماذا لايتم توجيه المريض بالاعراض مثال ربما تتشنج بعض اعضائك او ياتيك الم ببعض الاماكن واعلم انه لانعلم الغيب لكن نقول له بعض الحالات يحدث لها كذا او كذا ونستعرض له حالتين او ثلاث باقل تقدير أفضل عن ان ينصدم منها المريض ويننظر بالايام مع هاجس الوسواس الى تاتي جلسة العلاج الثانية ) ؟؟؟

الجواب : اعلم - يا رعاكم الله - بأن مسألة التشخيص بالنسبة للحالة المرضية مسألة في غاية الأهمية ، ولا بد للمعالج صاحب العلم الشرعي الحاذق المتمرس أن يضع نصب عينيه الأمور الهامة التالية :

أولاً : مسألة التشخيص بالنسبة للحالة المرضية لا تعتمد على جزئية معينة بل تعتمد على الدراسة الشرعية العلمية الموضوعية المتأنية وهذا ما يسمى ( الدراسة التاريخية للحالة المرضية ) بمعنى أن يجلس المعالج مع الحالة المرضية ويأخذ كافة التفصيلات منذ بداية الحالة والتسلسل التاريخي لها ثم مرحلة الرقية وبعدها العلاج ثم يستطيع ان يكون قريب من مسألة التشخيص 0

ثانياً : المعالج صاحب العلم الشرعي الحاذق المتمرس يتعامل مع الحالات المرضية كل على حده ، بمعنى أن بعض الحالات تخبر عن التشخيص والبعض الاخر لا تخبر بذلك ، وهذا يعتمد على الحالة ومعرفة المعالج بنفسيتها وطبيعتها 0

كل ما ذكر يؤكد بأن مثل هذا التعامل مع الحالات المرضية سوف تريح المريض ويستكين فؤاده ويذهب عنه الوسوسة والتفكير ونحو ذلك مما قد يؤثر على نفسيته 0

السؤال الثاني : هو علاقة المريض بالراقي لانه نلاحظ درجات نفسية المريض من شخص لشخص لحل معاناته ، مثال بعض الرقاة يتكلمون مع المريض بكلام قصير وقليل عن الصبر والبلاء والشفاء ويبدي العلاج وامر الشفاء لايعلمه الا الله وهو الشافي لكن في حال لم يخرج المس هل تعلم ما شعور هذا المريض وبماذا يحس يدخل بدوامه الله العالم بها من الفكر والشتات لانهيك عن الارواح الخبيثه كيف تتسلط عليه بالوسواس ( لماذا لايتم قبل العلاج معرفه حالته النفسية وعلاقته مع ربه قبل مباشره العلاج وعندها تبدى بوضع اساس للشخص وان كان ملتزم بربه فلا يضر التذكير بل ينفع وقبل بدء وانتهاء العلاج يتم له سرد لو قصه قصيرة عن سيره الانبياء او الصحابة او الصالحين وكيف صبروا على البلاء وماذا كان الجزاء لدعمه معنويا على حسب البلاء ) ؟؟؟

الجواب : قد بينت من خلال الاجابة السابقة بأن من الأساسيات هو دراسة الحالة وطبيعتها وبناء على ذلك يتصرف المعالج مع كل حالة بناء على طبيعتها وظروفها الخاصة والعامة 0

السؤال الثالث : طبعا لو نرجع للفتاوي لعلماء الامه جزاهم الله خيرا بمساله العلاج والطريقة والشرح بعضها تحتاج الى بلاغه وثقافه للمتلقي وها ما ينقص اغلب الناس وانا منهم لذا ما المانع الى تبسيطها لتصل الى المريض بكل يسر لاني الاحظ عند السؤال بمساله عن الرقية وعن الايات يكون الرد قصير ويكتفي بنقل الفتوى نعلم انه الراقي يقوم بهذا الشيء ليطمن المريض ويوجه ويرشده لطريق الصواب والحق لكن بعض الجزيئات تحتاج لتوضيح اكثر بالشرح المبسط وافضل من وجهة نظري الخاصه وليست العامه لانه كل شخص وله رأي ؟؟؟

الجواب : أحسن الله اليكم أخي الحبيب ومن أجل ذلك تم اصدار الموسوعة كاملة ومن ثم المختصرات لتلك الموسوعة ، وكذلك افتتاح الموقع والمنتدى حتى يؤصل هذا العلم وفق الكتاب والسنة وعلى منهج سلف الأمة 0

السؤال الرابع : أغلب الرقاه جزاهم الله خير يعرفون كيف يتعاملون مع الارواح الخبيثة وانا اعلم انه بفهمي البسيط عند محاربه هذه الارواح الشفاء والنصر يكون من عند الله لكن نحتاج لعمل عمل مخطط توضيحي انه بحاله كان الاذى والتسليط تفعل كذا او عند حدوث الم بعضو محدد بالجسم تفعل كذا مجرد اساسيات للتعامل مع الحاله او على حسب رؤية الرقاه الافاضل ؟؟؟

الجواب : مع احترامي وتقديري فليس أغلب الرقاة يعرف كيف يتصرف مع الأرواح الخبيثة ، فالبعض مبتدع والاخر جاهل والثالث يأتي بشركيات ما أنزل الله بها من سلطان ، ولذلك ننصح دائماً الاخوة المعالجين بالرقية الشرعية وبخاصة المبتدئ منهم أن تكون لهم مرجعية من الكتاب والسنة وأقوال علماء الأمة ، وكذلك العودة لأهل الاختصاص من أصحاب العلم الشرعي الحاذقين المتمرسين ، وأن يحتسبوا ذلك عند الله عز وجل ، وأن يخلصوا العمل له سبحانه وتعالى وحده ، وقي حالة أشكل عليهم مسألة معينة فعليهم العودة للعلماء العاملين العابدين لاستشارتهم وأخذ فتواهم بذلك 0

السؤال الخامس : بعض الحالات او الاغلب والله اعلم تكون سبب الاصابه امتحان من الله او لتوجيه شخص كان عاصي والرجوع لله سبحانه وتعالى وهذا علمه عند الله سبحانه ( لماذا لايتم انتشاله من حالته النفسية برفق وتوجيهه وقبل ترهيبه يتم تحبيبه ويتم ابلاغه انه الله غفور رحيم ولولا رحمة الله ما ابتلاك وهذا البلى تغيير خط مسار دربك للافضل والاحسن ومن هذا الكلام ويتم تاسيسه بالطريقة الصحيحه والله سبحانه وتعالى هادي العباد ؟؟؟

الجواب : هذا ما يسعى له دوماً الاخوة المعالجين بالرقية الشرعية ، وأعني أصحاب العلم الشرعي الحاذقين المتمرسين ، ولذلك تراني افردت موضوعاً خاصاً بذلك تحت عنوان : ( الشفاء النفسي ) ويمكنكم مراجعة ذلك من خلال الرابط الهام التالي :


هذا ما تيسر لي أخي الحبيب ( سفير ) ، وكن معنا على تواصل عبر صفحات المنتدى ، وأدعو لكم ولعامة مرضى المسلمين فأقول :

( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك )
( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك )
( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك )

( بسم الله ... بسم الله ... بسم الله ... )
( أعيذكِ بعزة الله وقدرته من شر ما تجد وتحاذر )
( أعيذكِ بعزة الله وقدرته من شر ما تجد وتحاذر )
( أعيذكِ بعزة الله وقدرته من شر ما تجد وتحاذر )

بارك الله فيكم أخي الحبيب ( سفير ) وحياكم الله وبياكم مرة ثانية في منتداكم ( منتدى الرقية الشرعية ) وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0
 

 

 

 


 

توقيع  أبو البراء
 

التعديل الأخير تم بواسطة أبو البراء ; 01-09-2013 الساعة 01:44 AM.
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 02-09-2013, 03:04 PM   #7
معلومات العضو
أسامي عابرة
مساعد المدير العام
 
الصورة الرمزية أسامي عابرة
 

 

افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بارك الله فيكم جميعاً وأثابكم


 

 

 

 


 

توقيع  أسامي عابرة
 

°°

سأزرعُ الحبَّ في بيداءَ قاحلةٍ
لربما جادَ بالسُقيا الذي عبَرا
مسافرٌ أنت و الآثارُ باقيةٌ
فاترك لعمرك ما تُحيي به الأثرَ .


اللهم أرزقني حسن الخاتمة و توفني وأنت راضٍ عني

°°
( )
°•°°•°
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 02-09-2013, 04:25 PM   #8
معلومات العضو
أبو البراء

لموقع ومنتدى الرقية الشرعية - مؤلف ( الموسوعة الشرعية في علم الرقى )
 
الصورة الرمزية أبو البراء
 

 

افتراضي


،،،،،،

وفيكم بارك الله أخيتي الفاضلة ومشرفتنا القديرة ( أم سلمى ) ، وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0
 

 

 

 


 

توقيع  أبو البراء
 
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 02-09-2013, 06:28 PM   #9
معلومات العضو
أم عمار*

افتراضي

هل الماء المقروء عليه المستعمل بعد الاغتسال به اذا تم وضعه فى شقة تحت الانشاء او اى مكان اخر من الممكن ان يسبب الأذى ؟ حيث قرات فى احدى المواضيع انه لابد ان ينشف ولا يترك حتى يجف على الجسم فهل معنى ذلك ان اثناء الاغتسال من الممكن ان يخرج شئ مع الماء

دائما تشجعوننا على علاج انفسنا بأنفسنا ولكن يخشى الكثير من علاج نفسه خوفا من حضور العارض او حدوث صرع له او او ........... فهل قراءة الانسان بنفسه على نفسه تكون مانعا لحدوث تلك الاعراض ام لا وماذا يفعل مع نفسه لو حدث ذلك ؟

هل اثناء الرقية والقراءة لابد ان اكون مزينة بحجابي الشرعي ؟

هل عند القراءة سواء سورة البقرة او الرقية ثم الاغتسال بعدها مباشرة بالماء المقروء عليه فيها اى نوع من انواع الايذاء ؟

جزاكم الله خيرا ونفع بكم وقر عينيكم بخير ما تتمنوا وكل القائمين على هذا الصرح


التعديل الأخير تم بواسطة أم عمار* ; 02-09-2013 الساعة 07:42 PM.
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 03-09-2013, 08:57 AM   #10
معلومات العضو
أبو البراء

لموقع ومنتدى الرقية الشرعية - مؤلف ( الموسوعة الشرعية في علم الرقى )
 
الصورة الرمزية أبو البراء
 

 

افتراضي


،،،،،،

بارك الله فيكم أخيتي الفاضلة ( المستعينة ) ، بخصوص أسئلتكم فيسرني الإجابة على النحو التالي :

السؤال الأول : هل الماء المقروء عليه المستعمل بعد الاغتسال به اذا تم وضعه فى شقة تحت الانشاء او اى مكان اخر من الممكن ان يسبب الأذى ؟ حيث قرات فى احدى المواضيع انه لابد ان ينشف ولا يترك حتى يجف على الجسم فهل معنى ذلك ان اثناء الاغتسال من الممكن ان يخرج شئ مع الماء ؟؟؟

الجواب : هذا الكلام مجانب للصواب ، وهو من هرطقات وخزعبلات مدعي الرقية ، وبهذه المناسبة أنصحكم وأنصح القارئ الكريم أن بتحرى الممواقع التي تعرض هذا العلم وفقاً لكتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم ووفق فتاوى علماء الأمة العاملين العابدين ، وأنصح دوماً بتحري ذلك ، وكذلك بالعودة للكتب الهامة التالية :

( && كتب ومراجع قيمة && ) !!!


السؤال الثاني : دائما تشجعوننا على علاج انفسنا بأنفسنا ولكن يخشى الكثير من علاج نفسه خوفا من حضور العارض او حدوث صرع له او او ، فهل قراءة الانسان بنفسه على نفسه تكون مانعا لحدوث تلك الاعراض ام لا وماذا يفعل مع نفسه لو حدث ذلك ؟؟؟

الجواب : الأصل في الرقية هو أن يقرأ الانسان على نفسه وعلى أهله وعلى محارمه فهذا هو الأسلم والأتقى والأورع وهذا ما ذكره العلامة الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله بن باز - رحمه الله - ، ويتحقق من ذلك جملة من الفوائد :

* كمال الاتباع للنبي صلى الله عليه وسلم :

فقد كان إذا اشتكى هو أو أحد من أهل بيته نفث عليه بالمعوذات 0

* أكمل للتوكل 0

* أقرب إلى إجابة الدعاء :


فلن يجتهد أحد في الدعاء ويتحمس للإجابة كما تجتهد أنت وتتحمس ، حيث أنك أنت صاحب الحاجة 0

* أدعى للسلامة من الانخداع ببعض الدجالين 0

* أحفظ للنساء :


- حين ترقي أهلك أو يرقين أنفسهن - وادعى لصيانتهن من التعرض للرجال الأجانب 0

وهذا الكلام لا يعني مطلقاً أن الحالة المرضية إذا رأت الضرورة لمراجعة المعالج صاحب العلم الشرعي الحاذق المتمرس حتى يتعامل معها فلا تثريب بإذن الله عز وجل 0

هذا من جهة أما من الجهة الثانية فالكلام لا يؤخذ على اطلاقه بمعنى أن هنالك بعض الحالات تعاني معاناة شديدة بحيث لو قرأت على نفسها او قرئ عليها من الأهل قد تثور ويحصل من ذلك مفاسد شرعية عدة ، فهذه الأولى في حقها التعامل من قبل المعالج صاحب العلم الشرعي الحاذق المتمرس ، والله تعالى أعلم 0

السؤال الثالث : هل اثناء الرقية والقراءة لابد ان اكون مزينة بحجابي الشرعي ؟؟؟

الجواب : الأولى أن تكون الحالة المرضية على طهارة وبالحجاب الشرعي ، ولكن لو لم يكن ذلك فلا حرج من الناحية الشرعية إلا في حضور الأجانب دون المحارم ، والله تعالى أعلم 0

السؤال الرابع : هل عند القراءة سواء سورة البقرة او الرقية ثم الاغتسال بعدها مباشرة بالماء المقروء عليه فيها اى نوع من انواع الايذاء ؟؟؟

الجواب : هذا الكلام مجانب للصواب ، ولكن قد تحصل اعراض على الحالة المرضية بسبب معاناتها من مرض روحي والله تعالى أعلم 0

هذا ما تيسر لي أخيتي الفاضلة ( المستعينة ) ، وكوني معنا على تواصل عبر صفحات المنتدى لمتابعة حالتكم الكريمة ، وأدعو لكم فأقول :

( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك )
( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك )
( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك )


( بسم الله ... بسم الله ... بسم الله ... )
( أعيذكِ بعزة الله وقدرته من شر ما تجد وتحاذر )
( أعيذكِ بعزة الله وقدرته من شر ما تجد وتحاذر )
( أعيذكِ بعزة الله وقدرته من شر ما تجد وتحاذر )


بارك الله فيكم أخيتي الفاضلة ( المستعينة ) ، وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0
 

 

 

 


 

توقيع  أبو البراء
 
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

 


بحث عن:


الساعة الآن 11:57 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.