موقع الشيخ بن باز


 

  لتحميل حلقة الرقية الشرعية للشيخ أبو البراء اضغط هنا


ruqya

Icon36 صفحة المرئيات الخاصة بموقع الرقية الشرعية

الموقع الرسمي للشيخ خالد الحبشي | العلاج بالرقية الشرعية من الكتاب والسنة

الأخوة و الأخوات الكرام أعضاء منتدنا الغالي نرحب بكم أجمل ترحيب و أنتم محل إهتمام و تقدير و محبة ..نعتذر عن أي تأخير في الرد على أسئلتكم و إستفساراتكم الكريمة و دائماً يكون حسب الأقدمية من تاريخ الكتابة و أي تأخر في الرد هو لأسباب خارجة عن إرادتنا نظراً للظروف و الإلتزامات المختلفة

 
العودة   منتدى الرقية الشرعية > ساحة الصحة البدنية والنفسية والعلاج بالأعشاب وما يتعلق بها من أسئلة > الحجامة

الملاحظات

صفحة الرقية الشرعية على الفيس بوك

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع
New Page 2
 
 

قديم 25-09-2011, 11:06 AM   #1
معلومات العضو
ابو ابراهيم

إحصائية العضو






ابو ابراهيم غير متواجد حالياً

الجنس: male

اسم الدولة saudi_arabia

 

 
آخـر مواضيعي

 

افتراضي الحجامة النبوية و أثرها في علاج الثعلبة

بسم الله الرحمن الرحيم


الحجامة و أثرها في علاج الثعلبة

نبدأ الحديث عن الحجامة و مرض الثعلبة بتذكر قول الرسول صلى الله عليه و سلم (الشفاء في ثلاثة: في شرطة محجم أو شربة عسلأو كية بنار وأنهى أمتي عن الكي) .صحيح البخاري . و يقول صلي الله علية و سلم( خير ما تداويتم بة الحجامة و القسط البحري) صحيح نظر حديث رقم: 3324 في صحيح الجامع . و قال صلي الله علية و سلم ( من احتجم لسبع عشرة من الشهر وتسع عشرة وإحدى وعشرين كان له شفاءمن كل داء) حديث حسن 5968 في صحيح الجامع





المسلم الفطن يتيقن من كلام الرسول صلي الله علية و سلم أن الحجامة هي علاج من كل داء لكن تبقي الكيفية و الناحية العلمية محل جدل و ارض خصبة للبحث العلمي.




مرض الثعلبة انتشر في وقتنا هذا انتشار واسع و هو يعتبر من أكثر الأمراض الجلدية انتشاراً. و لكي تعم الفائدة أحببت أن انشر للجميع مدي فعالية الحجامة في علاج هذا المرض لمن أراد الله له الشفاء .




مرض الثعلبة من الأمراض الجلدية الغريبة التي لم يعرف لها الطب الحديث سبباً لكن هناك بعض العوامل التي تساعد في ظهورها مثل العامل النفسي و مدي فعالية الجهاز المناعي و كذلك العامل الوراثي .





باختصار الحجامة تعمل علي ثلاث أوتار حساسة لعلاج الثعلبة و الحد من انتشاره :


أولاً : الحجامة تعمل علي تنشيط الجهاز المناعي و تعمل علي موازنته و ذلك بعمل الحجامة علي بعض المناطق و الغدد التي لها علاقة مباشرة و غير مباشرة بالجهاز المناعي مثل (الغدة النخامية , الغدة الصعترية , و الغدة الدرقية ) .




ثانياً : الحجامة لها دور كبير في تحفيز و موازنة و رفع كفاءة الحالة النفسية و هذا ملاحظ من قبل المرضي و هو حديثهم قبل و بعد إتمام الحجامة . حيث تعم الحجامة علي موازنة كيمياء الجسد بموازنة كثير من الهرمونات و خاصة هرمون ( الاندروفين ) الذي يلعب دور مهم في زيادة الفرح و تحفيز الحالة النفسية . كما أن الحجامة تعمل علي موازنة الطاقة في الجسد و استشارة الجهاز العصبي وهذا ينصب إيجاباً في موازنة الحالة النفسية.




ثالثاً : الحجامة علي موضع الثعلبة يعمل علي تحفيز التدفق و الارتواء الدموي للمناطق التي تم تساقط الشعر منها و بالتالي ينعش خلايا بصلات الشعر و بالتالي رجوع الشعر لحالته الطبيعية و علاج لتساقط الشعر .




الحجامة تعتبر من تجارب شخصية علاج فعال جداً لمرض الثعلبة و التغلب علي انتشاره لمن أراد الله له الشفاء و يحتاج إلي بحث علمي متطور لدراسة اقوي حيث ان الحجامة موضوع خصب للبحث العلمي الذي لم يعطيه المسلمين حقه الي الآن .


كتبهاالباحث في الحجامة و الطب النبوي: حسان غسان جليدان



أخوكم في الله ..... ابو ابراهيم


باحث و معالج بالطب النبوي


متخصص في الحجامة و علوم الاعشاب
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

 


بحث عن:


الساعة الآن 05:20 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
By Media Gate - https://mediagatejo.com