موقع الشيخ بن باز


 

  لتحميل حلقة الرقية الشرعية للشيخ أبو البراء اضغط هنا


ruqya

Icon36 صفحة المرئيات الخاصة بموقع الرقية الشرعية

الموقع الرسمي للشيخ خالد الحبشي | العلاج بالرقية الشرعية من الكتاب والسنة

الأخوة و الأخوات الكرام أعضاء منتدنا الغالي نرحب بكم أجمل ترحيب و أنتم محل إهتمام و تقدير و محبة ..نعتذر عن أي تأخير في الرد على أسئلتكم و إستفساراتكم الكريمة و دائماً يكون حسب الأقدمية من تاريخ الكتابة و أي تأخر في الرد هو لأسباب خارجة عن إرادتنا نظراً للظروف و الإلتزامات المختلفة

 
العودة   منتدى الرقية الشرعية > أقسام الرقية الشرعية والتعريف بالموسوعة الشرعية في علم الرقى ( متاحة للمشاركة ) > عيادة الأسئلة العامة المتعلقة بالرقية الشرعية والأمراض الروحية

الملاحظات

صفحة الرقية الشرعية على الفيس بوك

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع
New Page 2
 
 

قديم 16-04-2011, 04:39 PM   #1
معلومات العضو
وجدان الروح

Question هل ممكن استبدل حليب البقر بحليب ناقه كما ورد في البرنامج وأي الرقية أقرأ ؟؟؟

السلام عليكم
لماعرضت حالتي على الشيخ ابو البراءجزاه الله كل خير ارشدني الى برنامج علاجي
ومن ضمن ماقالي شرب حليب بقر مبستر
سؤالي هل ممكن استبدل حليب البقر بحليب ناقه
سؤالي الثاني الرقيه التي اقرأه على الماء هل هي الرقيه المطوله التي على الرابط وهل ممكن اقرا رقيه اخرى
اقصر منها (وما هي)
وعذرا على كثرة الاسئله

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 16-04-2011, 05:16 PM   #2
معلومات العضو
عمرابوجربوع
اشراقة ادارة متجددة

افتراضي


بسم الله الرحمن الرحيم




الأخت الكريمه (وجدان الروح)


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


وأهلا وسهلا بكم في منتداكم


((منتدى الرقيه الشرعيه))



حللتم اهلاونزلتم سهلا

لا بأس عليك طهور إن شاء الله يجيبك الشيخ الفاضل ابو البراء حال دخوله بإذن الله تعالى
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 18-04-2011, 10:26 PM   #4
معلومات العضو
أبو البراء

لموقع ومنتدى الرقية الشرعية - مؤلف ( الموسوعة الشرعية في علم الرقى )
 
الصورة الرمزية أبو البراء
 

 

افتراضي


،،،،،،

بارك الله فيكم أخيتي الفاضلة ( وجدان ) ، بخصوص أسئلتكم فيسرني الإجابة على النحو التالي :

السؤال الأول : هل ممكن استبدل حليب البقر بحليب ناقه ؟؟؟

الجواب : نعم أخيتي الفاضلة يمكنكم ذلك ، فكما ثبت بأن حليب البقر شفاء ثبت بأن حليب الابل شفاء أيضاً وإليكم الدليل :

( && التداوي بألبان وأبوال الإبل && )

1)- عن أنس - رضي الله عنه - قال :

( إن ناسا اجتووا في المدينة فأمرهم النبي أن يلحقوا براعيه يعني الإبل فيشربوا من ألبانها وأبوالها حتى صلحت أبدانهم فقتلوا الراعي وساقوا الإبل فبلغ النبي فبعث في طلبهم فجئ بهم فقطع أيديهم وأرجلهم وسمر أعينهم )

( متفق عليه )

قال المباركفوري : ( قوله :" إن أناسا من عرينه " [ مضاف في رواية الترمذي ] حي من قضاعة وحي من بجيلة والمراد ههنا الثاني كذا ذكره موسى بن عقبة في المغازي في الفتح "قدموا" أي نزلوا وجاءوا "فاجتووها" من الاجتواء أي كرهوا هواء المدينة وماءها قال ابن فارس : اجتويت البلد إذا كرهت المقام فيه وإن كنت في نعمة وقيده الخطابي بما إذا تضرر بالإقامة وهو المناسب لهذه القصة ، وقال القزاز اجتووا أي لم يوافقهم طعامها وقال ابن العربي : داء يأخذ من الوباء وفي رواية أخرى استوخموا قال : وهو بمعناه وقال غيره : داء يصيب الجوف وفي رواية أبي عوانة عن أنس في هذه القصة فعظمت بطونهم " واستاقوا الإبل " من السوق وهو السير العنيف أي ساقوها بمبالغة بليغة واهتمام تام " فقطع أيديهم وأرجلهم " أي أمر بقطعها وفي رواية البخاري فأمر فقطع أيديهم وأرجلهم " من خلاف " فيه رد على من قال أنه قطع يدي كل واحد ورجليه " وسمر أعينهم " وفي نسخة صحيحة قلمية وسمل باللام ، قال الخطابي السمل فقأ العين بأي شيء كان ، قال أبو ذئيب :

والعين بعدهم كان حداقها0000سملت بشوك فهي عور تدمع

قال : والسمر لغة في السمل وقد يكون من المسمار يريد أنهم كحلوا بأميال قد أحميت قال الحافظ : قد وقع التصريح عند المصنف يعني البخاري من رواية وهيب عن أيوب ومن رواية الأوزاعي عن يحيى كلاهما عن أبي قلابة ولفظه : ثم أمر بمسامير فأحميت فكحلهم بها فهذا يوضح ما تقدم ولا يخالف ذلك رواية السمل لأنه فقأ العين بأي شيء كان كما مضى انتهى كلام الحافظ " وألقاهم بالحرة " هي ارض ذات حجارة سود معروفة بالمدينة وإنما ألقاهم فيها لأنها قرب المكان الذي فعلوا فيه ما فعلوا " يكد الأرض " أي يحكها والكد الحك ( يكدم الأرض ) أي يعض عليها )( تحفة الأحوذي - 1 / 203 - 204 ) 0

2)- عن أنس - رضي الله عنه - قال : قال رسول الله :

( لو خرجتم إلى ذود لنا ، فشربتم من ألبانها وأبوالها )

( السلسلة الصحيحة 2170 )

قال الشوكاني - رحمه الله - : ( فإن أبوال الإبل يمنع اتصافها بكونها حراما أو نجسا وعلى فرض التسليم فالواجب الجمع بين العام وهو تحريم التداوي بالحرام وبين الخاص وهو الإذن بالتداوي بأبوال الإبل بأن يقال يحرم التداوي بكل حرام إلا أبوال الإبل هذا هو القانون الأصولي )( نيل الأوطار – 8 / 204 ) 0

قال الأستاذ عبدالعزيز القحطاني : ( هذا من أنجع العلاج النبوي في هذا الفصل والذي قد يغفل عنه الكثيرين خاصة في بداية المرض 0 وسواء كانت انتفاخات أو مرض سرطان الدم وهو الخطير ، فقد أخبرت عن نفر من البادية أنهم جربوا علاج أربعة أشخاص مصابين بسرطان الدم وقد أتو ببعضهم من لندن مباشرة بعد ما يأسوا من علاجهم وفقد الأمل بالشفاء وحكم على بعضهم بنهايته الموت لأنه سرطان الدم ، ولكن عناية الله وقدرته فوق تصور البشر وفوق كل شيء فجاءوا بهؤلاء النفر إلى بعض رعاة الإبل وخصصوا لهم مكان في خيام وأحموهم من الطعام لمدة أربعين يوماً ثم كان طعامهم وعلاجهم حليب الإبل مع شيء من بولها خاصة الناقة البكر لأنها أنفع وأسرع للعلاج وحليبها أقوى ، خاصة من أرعت من الحمض وغيره من النباتات البرية ، وقد شفوا تماماً وأصبح أحدهم كأنه في قمة الشباب وذلك فضل الله )( طريق الهداية في درء مخاطر الجن والشياطين – ص 129 – 130 ) 0

السؤال الثاني : الرقيه التي اقرأها على الماء هل هي الرقيه المطوله التي على الرابط وهل ممكن اقرا رقيه اخرى اقصر منها ؟؟؟

الجواب : نعم هي ولو اقتصرت الرقية الشرعية على التالي : الفاتحة ، أول خمس آيات من سورة البقرة ، آية الكرسي ، آخر آيتين من سورة البقرة، سورة الكافرون، سورة الاخلاص، المعوذتين ( سورة الفلق و سورة الناس ) ، لكان في ذلك خير عظيم بإذن الله عز وجل فكل تلك السور والآيات ثابتة نصاً كرقية شرعية 0

هذا ما تيسر لي أخيتي الفاضلة ( وجدان ) ، وكوني معنا على تواصل عبر صفحات المنتدى لمتابعة حالتكم الكريمة ، وأدعو لكم فأقول :

( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك )
( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك )
( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك )
( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك )
( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك )
( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك )
( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك )

( بسم الله ... بسم الله ... بسم الله ... )
( أعيذكِ بعزة الله وقدرته من شر ما تجد وتحاذر )
( أعيذكِ بعزة الله وقدرته من شر ما تجد وتحاذر )
( أعيذكِ بعزة الله وقدرته من شر ما تجد وتحاذر )
( أعيذكِ بعزة الله وقدرته من شر ما تجد وتحاذر )
( أعيذكِ بعزة الله وقدرته من شر ما تجد وتحاذر )
( أعيذكِ بعزة الله وقدرته من شر ما تجد وتحاذر )
( أعيذكِ بعزة الله وقدرته من شر ما تجد وتحاذر )

بارك الله فيكم أخيتي الفاضلة ( وجدان ) ، وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0
 

 

 

 


 

توقيع  أبو البراء
 

التعديل الأخير تم بواسطة أبو البراء ; 20-04-2011 الساعة 07:18 AM.
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 19-04-2011, 05:32 PM   #5
معلومات العضو
عمرابوجربوع
اشراقة ادارة متجددة

افتراضي

( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك )
( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك )
( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك )
( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك )
( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك )
( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك )
( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك )
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 20-04-2011, 07:18 AM   #6
معلومات العضو
أبو البراء

لموقع ومنتدى الرقية الشرعية - مؤلف ( الموسوعة الشرعية في علم الرقى )
 
الصورة الرمزية أبو البراء
 

 

افتراضي


،،،،،،

بارك الله فيكم أخي الحبيب ومشرفنا القدير ( عمر ) وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0
 

 

 

 


 

توقيع  أبو البراء
 
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

 


بحث عن:


الساعة الآن 03:44 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
By Media Gate - https://mediagatejo.com