موقع الشيخ بن باز


 

  لتحميل حلقة الرقية الشرعية للشيخ أبو البراء اضغط هنا


ruqya

Icon36 صفحة المرئيات الخاصة بموقع الرقية الشرعية

الموقع الرسمي للشيخ خالد الحبشي | العلاج بالرقية الشرعية من الكتاب والسنة

الأخوة و الأخوات الكرام أعضاء منتدنا الغالي نرحب بكم أجمل ترحيب و أنتم محل إهتمام و تقدير و محبة ..نعتذر عن أي تأخير في الرد على أسئلتكم و إستفساراتكم الكريمة و دائماً يكون حسب الأقدمية من تاريخ الكتابة و أي تأخر في الرد هو لأسباب خارجة عن إرادتنا نظراً للظروف و الإلتزامات المختلفة

 
العودة   منتدى الرقية الشرعية > أقسام الرقية الشرعية والتعريف بالموسوعة الشرعية في علم الرقى ( متاحة للمشاركة ) > عيادة الأسئلة العامة المتعلقة بالرقية الشرعية والأمراض الروحية

الملاحظات

صفحة الرقية الشرعية على الفيس بوك

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع
New Page 2
 
 

قديم 12-12-2010, 04:37 AM   #1
معلومات العضو
فراس منيزل
إشراقة إدارة متجددة

Question قرأت لأخي ( أبو البراء ) كلاما بأن طلب الساحر لاثر المسحور هو من تلعب الشياطين ؟؟؟

السلام عليكم ورحمة الله

قرأت في احد مؤلفات الشيخ ابو البراء حفظه الله لا اذكر بالضبط اي كتاب,
ان طلب الساحر لاثر المسحور هو من تلاعب الشياطين وايهامهم للبشر,
وانهم يستطيعون معرفته من غير الحاجة للاثر .
واستوقفتني قصة الصحابة سهل وعامر رضي الله عنهما
ولماذا امر النبي صلى الله عليه وسلم بالغسل من اثر العائن ولم يكتفي بالدعاء بالبركة :


ارجو من الشيخ او من لديه فكرة توضيح المسألة ان كان هناك علاقة..
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 12-12-2010, 06:59 AM   #2
معلومات العضو
أسامي عابرة
مساعد المدير العام
 
الصورة الرمزية أسامي عابرة
 

 

افتراضي


بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بارك الله فيكم وأحسن إليكم

أسأل الله تعالى أن ينفع الله بكم ويزيدكم من فضله وعلمه وكرمه

ما شاء الله لاقوة إلا بالله سؤال مهم وننتظر معكم توضيح الشيخ الفاضل ومن له علم ..

ولكن الذ ي أفهمه في إستفساركم الثاني

لماذا امر النبي صلى الله عليه وسلم بالغسل من اثر العائن ولم يكتفي بالدعاء بالبركة :

الدعاء بالبركة المقصود به العائن لحظة حصول الإستحسان في نفسه لأمر ما في المعيون ..فيدعوا له بالبركة فلا يقع أثر العين ..

ولكن عند وقوع العين وأحداث الضرر لا تنفع البركة وإنما الغسل إن عرف العائن ..وإن لم يعرف الرقية

أما الغسل فهو نافع بإذن الله بعد وقوع أثر العين ..والدليل حديث عن الرسول صلى الله عليه وسلم ..

عن أبي أمامة سهل بن حُنيف قال: "رأى عامر بن ربيعة سهل بن حُنيف يغتسل، فقال: والله ما رأيتُ كاليوم ولا جلد مخبأةٍ عذراء؛ قال: فلبط سهل، فأتى رسولُ الله صلى الله عليه وسلم عامراً، فتغيظ عليه، وقال: علام يقتل أحدُكم أخاه؟ ألا برَّكتَ، اغتسل له؛ فغسل له عامر وجهه، ويديه، ومرفقيه، وركبتيه، وأطراف رجليه، وداخلة إزاره في قدح، ثم صبّ عليه، فراح مع الناس".

عن ابن عباس رضي الله عنهما عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: "العين حق، ولو كان شيء سابق القدر سبقته العين، وإذا اسْتُغسِلتم فاغسلوا".

والرقية تأتي بعد الغسل في الإجراء ..وخاصة عندما لا يعلم من سببها ..

عن عائشة رضي الله عنها قالت: "أمرني النبي صلى الله عليه وسلم ـ أوأمر ـ أن يسترقى من العين".

وعن أم سلمة رضي الله عنها أن النبي صلى الله عليه وسلم رأى في بيتها جارية في وجهها سفعة، فقال: "استرقوا لها فإن بها النظرة" ، والنظرة هي العين، وقيل هي المس من الشيطان.

وعن عائشة رضي الله عنها قالت: كان إذا اشتكى رسول الله صلى رقاه جبريل، قال: "باسم الله يبريك، ومن كل داء يشفيك، ومن شر حاسد إذا حسد وشر كل ذي عين".


وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم لأسماء بنت عميس: "مالي أرى أجسام بني أخي ضارعة، تصيبهم الحاجة؟ قالت: لا، ولكن العين تسرع إليهم؛ قال: ارقيهم".


ويكون إجراء وقاتي للإنسان وهو التعوذ بالإذكار لدفع العين ..

وعن أبي سعيـد الخدري رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم كان يتعوذ من الجان، ومن عين الإنسان".

/ العائن له إجراءان عند حدوث العين وهما البركة عند الشعور بالإستحسان والغسل عند وقوع العين ..

/ المعيون له ثلا ث إجراءات التعوذ قبل وقوع العين طلب الغسل و الرقية ..


في رعاية الله وحفظه

 

 

 

 


 

توقيع  أسامي عابرة
 

°°

سأزرعُ الحبَّ في بيداءَ قاحلةٍ
لربما جادَ بالسُقيا الذي عبَرا
مسافرٌ أنت و الآثارُ باقيةٌ
فاترك لعمرك ما تُحيي به الأثرَ .


اللهم أرزقني حسن الخاتمة و توفني وأنت راضٍ عني

°°
( )
°•°°•°

التعديل الأخير تم بواسطة أسامي عابرة ; 12-12-2010 الساعة 07:01 AM.
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 12-12-2010, 07:27 AM   #3
معلومات العضو
فراس منيزل
إشراقة إدارة متجددة

افتراضي

بارك الله فيك اختنا ومشرفتنا القديرة... امة الرحمن

نعم فتح الله عليك من خزائن علمه ..تماما هو ما قصدته... لماذا الاثر ؟؟؟
((( بغض النظر عن مرحلة استخدامه, سواء قبل او بعد االاصابة)))

وجزاك الله خيرا على اضافة هذه المعلومات القيمة..
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 28-02-2012, 05:16 AM   #4
معلومات العضو
أسامي عابرة
مساعد المدير العام
 
الصورة الرمزية أسامي عابرة
 

 

افتراضي

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بارك الله فيكم

للرفع رفع الله قدركم وأعلى نزلكم

في رعاية الله وحفظه

 

 

 

 


 

توقيع  أسامي عابرة
 

°°

سأزرعُ الحبَّ في بيداءَ قاحلةٍ
لربما جادَ بالسُقيا الذي عبَرا
مسافرٌ أنت و الآثارُ باقيةٌ
فاترك لعمرك ما تُحيي به الأثرَ .


اللهم أرزقني حسن الخاتمة و توفني وأنت راضٍ عني

°°
( )
°•°°•°
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 05-03-2012, 04:52 AM   #5
معلومات العضو
أبو البراء

لموقع ومنتدى الرقية الشرعية - مؤلف ( الموسوعة الشرعية في علم الرقى )
 
الصورة الرمزية أبو البراء
 

 

افتراضي


،،،،،،

بارك الله في الجميع ، المسألة تحتاج الى تفصيل ، وعندما ادرك الوقت لذلك سأفعل باذن الله عز وجل ، زادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0
 

 

 

 


 

توقيع  أبو البراء
 
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

 


بحث عن:


الساعة الآن 12:49 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
By Media Gate - https://mediagatejo.com