موقع الشيخ بن باز


 

  لتحميل حلقة الرقية الشرعية للشيخ أبو البراء اضغط هنا


ruqya

Icon36 صفحة المرئيات الخاصة بموقع الرقية الشرعية

الموقع الرسمي للشيخ خالد الحبشي | العلاج بالرقية الشرعية من الكتاب والسنة

الأخوة و الأخوات الكرام أعضاء منتدنا الغالي نرحب بكم أجمل ترحيب و أنتم محل إهتمام و تقدير و محبة ..نعتذر عن أي تأخير في الرد على أسئلتكم و إستفساراتكم الكريمة و دائماً يكون حسب الأقدمية من تاريخ الكتابة و أي تأخر في الرد هو لأسباب خارجة عن إرادتنا نظراً للظروف و الإلتزامات المختلفة

 
العودة   منتدى الرقية الشرعية > أقسام المنابر الإسلامية > المنبر الإسلامي العام

الملاحظات

صفحة الرقية الشرعية على الفيس بوك

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع
New Page 2
 
 

قديم 26-09-2010, 06:19 AM   #1
معلومات العضو
أسامي عابرة
مساعد المدير العام
 
الصورة الرمزية أسامي عابرة
 

 

افتراضي سُنة أعرض عنها الكثير ...فما هي ؟؟

سُنة أعرض عنها الكثير ...فما هي ؟؟



السُنة في القراءة الوقوف علي رؤوس الآي/ الألباني رحمه الله




بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته , أما بعد,

قد يطرأ سؤال علي أحدنا قائلا :


عند قراءتي للقرآن الكريم هل أقف علي رؤوس الآي أو أقف علي علامات الوقف , وإذا لم أقف علي رؤوس الآي فكيف أعرف أن وقوفي هذا لم يخل بالمعنى؟

الجواب :
الحمد لله

قال الشيخ العلامة المحدث ناصر الدين الألباني - رحمه الله- في كتابه صفة الصلاة:

فصل القراءة آية آية) :


( ثم يقرأ (الفاتحة) ويقطعها آية آية: (بسم الله الرحمن الرحيم) ، [ ثم يقف ، ثم يقول: ] (الحمد لله رب العالمين) ، [ ثم يقف ، ثم يقول: ] (الرحمن الرحيم) ، [ ثم يقف ، ثم يقول: ] (مالك يوم الدين) ، وهكذا إلى آخر السورة ، وكذلك كانت قراءته كلها ، يقف على رؤوس الآي ولا يصلها بما بعده وكان تارة يقرؤها: (ملك يوم الدين) .

وعلي هذا كان أبو داود والسهمي (64-65) وصححه الحاكم ووافقه الذهبي, وهو مخرج في ((الإرواء)) (343)
ورواه أبو عمرو الداني في ((المكتفي)) (2/5) وقال:

(( ولهذا الحديث طرق كثيرة , وهو أصل في هذا الباب)) ثم قال : (( وكان جماعة من الأئمة السالفين والقراء الماضين يستحبون القطع علي الآيات ; وإن تعلق بعضهن ببعض)).

قلت :

وهذه سنة أعرض عنها جمهور القراء في هذه الأزمان فضلا عن غيرهم.أهـ

وبهذا يتبين من قول الشيخ الألباني رحمه الله أن القراءة بالوقوف علي رؤوس الآي سنة وإن تعلقت الآيات ببعضها البعض وهي سنة معرض عنها من كثير من القراء فضلا عن غيرهم.

مقتطف من كتاب صفة الصلاة (ص96 ).
طبع مكتبة المعارف للنشر والتوزيع.
الطبعة الثانية للطبعة الجديدة 1417هـ - 1996م.
وبالاعتماد علي برنامج (( الجنى الداني من دوحة الألباني)) في المتن

 

 

 

 


 

توقيع  أسامي عابرة
 

°°

سأزرعُ الحبَّ في بيداءَ قاحلةٍ
لربما جادَ بالسُقيا الذي عبَرا
مسافرٌ أنت و الآثارُ باقيةٌ
فاترك لعمرك ما تُحيي به الأثرَ .


اللهم أرزقني حسن الخاتمة و توفني وأنت راضٍ عني

°°
( )
°•°°•°
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 26-09-2010, 06:58 AM   #2
معلومات العضو
أبوناصر
إشراقة إشراف متجددة

افتراضي

بارك الله فيكِ أم سلمى على هذا النقل المبارك
وزادكِ الله من فضله

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 26-09-2010, 10:51 AM   #3
معلومات العضو
أسامي عابرة
مساعد المدير العام
 
الصورة الرمزية أسامي عابرة
 

 

افتراضي


بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

وفيكم بارك الله

شكر الله لكم مروركم الكريم وردكم الطيب المبارك

رفع الله قدركم وأعلى نزلكم في جنات النعيم

في رعاية الله وحفظه

 

 

 

 


 

توقيع  أسامي عابرة
 

°°

سأزرعُ الحبَّ في بيداءَ قاحلةٍ
لربما جادَ بالسُقيا الذي عبَرا
مسافرٌ أنت و الآثارُ باقيةٌ
فاترك لعمرك ما تُحيي به الأثرَ .


اللهم أرزقني حسن الخاتمة و توفني وأنت راضٍ عني

°°
( )
°•°°•°
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

 


بحث عن:


الساعة الآن 10:51 PM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.