موقع الشيخ بن باز


 

  لتحميل حلقة الرقية الشرعية للشيخ أبو البراء اضغط هنا


ruqya

Icon36 صفحة المرئيات الخاصة بموقع الرقية الشرعية

الموقع الرسمي للشيخ خالد الحبشي | العلاج بالرقية الشرعية من الكتاب والسنة

الأخوة و الأخوات الكرام أعضاء منتدنا الغالي نرحب بكم أجمل ترحيب و أنتم محل إهتمام و تقدير و محبة ..نعتذر عن أي تأخير في الرد على أسئلتكم و إستفساراتكم الكريمة و دائماً يكون حسب الأقدمية من تاريخ الكتابة و أي تأخر في الرد هو لأسباب خارجة عن إرادتنا نظراً للظروف و الإلتزامات المختلفة

 
العودة   منتدى الرقية الشرعية > الساحات العامة والقصص الواقعية > ساحة الموضوعات المتنوعة > ساحة المسابقات واستراحة الاعضاء

الملاحظات

صفحة الرقية الشرعية على الفيس بوك

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع
New Page 2
 
 

قديم 09-03-2006, 12:50 PM   #1
معلومات العضو
ابن حزم
إشراقة إدارة متجددة
 
الصورة الرمزية ابن حزم
 

 

Post الزوجية في النباتات

مد الله سبحانه و تعالى الأرض و جعل فيها الرواسي و الأنهار و خلق من النبات زوجين و يغشي الليل النهار كل هذه آيات من آيات الله البالغة

و من أبلغ قدرات الله أن تجد التربة واحدة و الماء واحد و الثمار مختلفة الطعم و اللون ، والرائحة . قال تعالى : ( و هو الذي مد الأرض و جعل فيها رواسي و أنهارا و من كل الثمرات جعل زوجين اثنين يغشى الليل النهار إن في ذلك لآيات لقوم يتفكرون . و في الأرض قطع متجاورات و جنات من أعناب و زروع و نخيل صنوان و غير صنوان يسقى بماء واحد و نفضل بعضها على بعض في الأكل إن في ذلك لآيات لقوم يعقلون ). [سورة الرعد الآيات: 3، 4].

يشير القرآن الكريم إلى حقيقة علمية لم يعلمها العالم إلا حديثاً فقد ثبت حديثاً أنه لا يتفق نباتان من نوع واحد في صفاتهما كل الاتفاق . و أن أعضاء التأنيث و التذكير لم تعرف على وجه القطع و اليقين أي مؤخراً و لأول مرة تقسم النباتات بالاستعانة بعدد الأسدية كان بعد عام 1729م .

و أن الله جعل من كل الثمرات زوجين اثنين ـ و لولا الزوجان الاثنان ما كان هناك إخصاب و لا ثمار، فالأصل في الإثمار هو وجود الزوجين ، ومن النبات من يحمل أعضاء التذكير على نبات مذكر و أعضاء التأنيث على نبات مؤنث و تسمى( النباتات ثنائية المسكن ) و ذلك مثل النخل . ومن النبات من يحمل كلاً من أعضاء التذكير و التأثيث على نفس النبات ( أحادي مسكن ) كالصنوبر . ووجود الأعضاء المذكرة مع المؤنثة يجعل التكاثر هنا بين النبات و نفسه و هذا يتسبب في إضعاف النوع و عزل الصفات الوراثية السيئة و تجمعها في نبات واحد ،



و هنا تجد عجباً و إعجازاً فنبات الصنوبر يحمل حبوب اللقاح في مخاريط مذكره ، و البويضات توجد في مخاريط مؤنثة ، و حتى يكون هنا تلقيح خلطي و لا يحدث إخصاب ذاتي من نفس الشجرة ، نجد ان المخاريط المؤنثة توجد في أعلى الشجرة ، و المخاريط المذكرة أسفل منها حتى إذا خرجت حبوب اللقاح و حملها الهواء و جذبتها الجاذبية الأرضية فإنها لا تسقط على المخاريط المؤنثة لنفس الشجرة و يحملها الهواء إلى شجرة مجاورة و هكذا تكون هناك فرصة كبيرة للتلقيح الخلطي بالهواء بين شجرة و أخرى ن و لو كان الوضع معكوساً بحيث تكون المخاريط المؤنثة أسفل و المذكرة أعلى لسقطت حبوب اللقاح من المخاريط المذكرة على البويضات لنفس الشجرة و كانت نسبة التلقيح الخلطي قليلة ، فتضعف الصفات الوراثية للنوع و الجنس ، و كأن هذه الشجرة تطبق القاعدة الشرعية الإسلامية التي تقول ( تباعدوا تصحوا) ( و تخيروا لنطفكم فإن العرق دساس) هل يصبح هناك أدنى شك بأن المبدع و الخالق بصير عليم خبير .

وهناك بعض النباتات مثل الذرة تحمل أعضاء التذكير مع أعضاء التأنيث في نفس الزهرة ( خنثى ) و حتى تكون هناك فرصة للتلقيح الخلطي نجد عجباً أن أعضاء التذكير أقصر من أعضاء التأنيث لنفس السبب السابق . أو نجد أن وقت إنضاج الأعضاء المؤنثة يختلف عن وقت إنضاج أعضائها المذكرة ، و هنا تباعد زمني يعطي فرصة للتلقيح الخلطي و حفظ النوع هل رأيتم عظمة مثل هذه العظمة ؟!!!هل رأيتم قدرة مثل هذه القدرة ؟!!!

تنتقل الآيات بنا إلى علم البيئة النباتية فتقرر أن في الأرض قطعاً متجاورات و جنات وزورعاً كلها تروى بماء واحد هذه تُخرج زروعها طيباً و أخرى نكدة سبخة لا تخرج إلا الخبث ، فالتربة أحيانا تكون واحدة والنبات واحد و العناصر الغذائية واحدة والظروف الخارجية ( ضوء ـ حرارة ـ أوكسجين ـ رياح ـ رطوبة ) كلها واحدة و لكن هذا طعمه مقبول محبب للنفس و ذاك ممقوت تعافه النفس و الآن يمكن بعملية التطعيم أن تحمل شجرة واحدة بأصل واحد تحمل برتقالاً حلو الطعم و نارنج ممقوت الطعم فالشجرة واحدة ، والماء واحد و ممرات الغذاء و مساراتها واحدة ، وهذا برتقال ، وذاك نارنج ، و آخر ليمون ، أليست هذه من قدرة الله الذي قال لنا إن في ذلك لآيات لقوم يعقلون ...

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 25-06-2006, 06:46 PM   #3
معلومات العضو
أبو فهد
موقوف

افتراضي

... بسم الله الرحمن الرحيم ...
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بارك الله فيكم أخي الحبيب وأستاذي الكريم والمشرف القدير ( ابن حزم الظاهري ) وجزاكم خيرا
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
... معالج متمرس...
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 26-06-2006, 12:42 PM   #4
معلومات العضو
ابن حزم
إشراقة إدارة متجددة
 
الصورة الرمزية ابن حزم
 

 

افتراضي

بسم الله الرحمن الرحيم

أخونا الحبيب ومشرفنا القدير$$ معالج متمرس$$ بارك الله فيكم وعليكم وزادكم من

فضله وكرمه ومنه علما" وخلقا" ورزقا"

أخوكم المحب في الله

ابن حزم الظاهري
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

 


بحث عن:


الساعة الآن 03:26 PM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
By Media Gate - https://mediagatejo.com