موقع الشيخ بن باز


 

  لتحميل حلقة الرقية الشرعية للشيخ أبو البراء اضغط هنا


ruqya

Icon36 صفحة المرئيات الخاصة بموقع الرقية الشرعية

الموقع الرسمي للشيخ خالد الحبشي | العلاج بالرقية الشرعية من الكتاب والسنة

الأخوة و الأخوات الكرام أعضاء منتدنا الغالي نرحب بكم أجمل ترحيب و أنتم محل إهتمام و تقدير و محبة ..نعتذر عن أي تأخير في الرد على أسئلتكم و إستفساراتكم الكريمة و دائماً يكون حسب الأقدمية من تاريخ الكتابة و أي تأخر في الرد هو لأسباب خارجة عن إرادتنا نظراً للظروف و الإلتزامات المختلفة

 
العودة   منتدى الرقية الشرعية > أقسام المنابر الإسلامية > المنبر الإسلامي العام

الملاحظات

صفحة الرقية الشرعية على الفيس بوك

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع
New Page 2
 
 

قديم 02-02-2010, 08:40 PM   #1
معلومات العضو
@سالم@

افتراضي نبذه عن الشيخ احسان الهى ظهير

نبذه عن تاريخ
الشيخ احسان الهى

رحمه الله

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

والصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم ..

رحمَ الله الشيخ إحسان إلهي ظهير وتقبله شهيدا عنده وألحقه الله في ركب من سار في حياته مدافعا عنهم حتى قُتل رحمه الله فكان الله أن كتب له أن يُدفن بين من دافع عنهم مع انه قُتل في باكستان إلا ان الله يسر له وكتب له ان يُدفن بين صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم في البقيع في المدينة ..

ورحمَ الله الشيخ إبراهيم المحيميد مازلت أتذكر كلماته حفظه الله وهو يردد بعد أن قصّ علينا عن سيرة الشيخ إحسان رحمه الله ومقتله قال : " واعلم ياطالب العلم أنّ الجزاء من جنس العمل هذا لما دافع عن الصحابة وذب عنهم في الدنيا ألحقه الله بهم فدُفن بينهم في البقيع مع انه قُتل في باكستان ونسأل الله ان يُبعث معهم " ..

أما قصة مقتله رحمه الله فكانت هناك محاولات لقتله فشلت إلى ان كتب الله له هذه الميتة الحسنة نسأل الله أن يتقبّله شهيدا عنده ..!

ونقول للرافضة الجبناء العملاء أصحاب الدسائس والتفجيرات والإجرام والإرهاب : إن قتلتم الشيخ إحسان فقد ترك خلفه ألف إحسان وسيبقى بعدهم الآف مثل إحسان وأما هو رحمه الله فقد قدم إلى رب رحيم شكور وأما أنتم فمن الذي يذكركم ..!! لا تُذكرون إلا باللعن والعياذ بالله - هذا إن ذُكرتم أصلا - ..!!


تفاصيل الحادثة :

مقتل الشيخ إحسان إلهي ظهير رحمه الله وتقبله من الشهداء
اللهمّ آمين ..


المـكان : " لاهور" جمعية أهل الحديث .
المناسبة : ندوة العلماء " أهل الحديث " .
اليـوم : 23 /7/1407 هـ .
الانفجار: الساعة 11 ليلاً .
القتـلى: 18 شخصاً في وقت الحادثة .
الحادث : مصوّر على الفيديو ومسجل على أشرطة ( كاسيت) مسلجة.
الحضور: 2000 شخص .
الخسائر المادية : سقوط بعض العمارات والبيوت القريبة من مكان الحادث .
الموقف في باكستان : حزن عام في الباكستان ومدنها، وأغلقت بعض المحلات التجارية وغيرها في المدن التالية: " لاهور" و" إسلام آباد " و" كراتشي " .
في الدول العربية والإسـلاميـة : استياء عام من قبل بعض الحكومات، وكثير من محبيه وقـرّاء كتبـه. فقـد أذاع رادـيو الرياض خبر فاجعة الأليمة، ثـم عرضت السعودية على طريق سفيرها في " كراتشي " طلب معالجتـه في مستشفيـات الرياض .
الوكالات العربية والعالمية : تناقلت الوكالات العربية والعالمية خبرالانفجار . صورة توضيحية للحادثة الأثيمة الجبانة وعرض في محطات التلفزيون .
الوضع السياسي : قد يؤدي عدم إعدام الجناة إلى تأزم الوضع في باكستان وقد يؤدي بعد ذلك إلى ثورة عازمة من قبل المسلمين ومؤيديهم إذا لم تتخذ الإجراءات الحكيمة لمحاكمتهم وإعدامهم .



القتلى من العلماء غير الشيخ إحسان إلهي ظهير في هذه الحادثة :

1) حبيب الرحمن يزداني . 2) عبد الخالق قدوسي . 3) محمد خان نجيب . 4) محمد سليم . 5) بهائي محمد عالم . 6) عبد السلام محمد عالم . 7) سليم فاروقي . 8) إحسان الله .
وتوفى أخيراً عالمان كما أخبرنا من نثق بهم فيصبح مجموع القتلى عشرة .


وفــــاتـه :

كانت في الساعة الرابعة من صباح يوم الاثنين 1/ شعبان 1407هـ الموافق 30 من مارس 1987م .

جيء به من الباكستان إلى المملكة العربية السعودية للعلاج في مستشفيات الرياض بناءً على طلب من سماحة الشيخ عبد العزيز بن باز رحمه الله تعالى رئيس إدارات الإفتاء والإرشاد بالرياض، وذلك عندما كلّم الملك فهداً عن إحسان: فأمر الملك بطائرة من باكستان إلى الرياض، ولكن وافته المنية قبل أن يستكمل علاجه وفاضت روحه إلى بارئها، فغسّل هناك، وصلّى عليه جمع كبير من أهله وطلابه ومحبيه، على رأسهم الشيخ عبد العزيز بن باز حيث صلّى عليه، فسمع البكاء والنشيج من الناس حزناً على المجاهد الكريم ، ثم نقل جثمانه بعد ذلك بالطائرة إلى المدينة المنورة حيـث دفن في مقبرة البقيع مع الصحابة وآل البيت وأمهات المؤمنين . فنعم المكان نعم الجار القبر. نسأل الله تعالى ذا الجلال والإكرام أن يكرم نزله، ويجعل أعماله متقبلة عنده، وأن يرزقه الفردوس الأعلى في روح وريحان ، وجنة نعيم. وإنه ولي ذلك والقادر عليه وصلى الله وبارك على عبده ونبيه محمد آمين .


يقول الشيخ عبدالقادر شيبة الحمد: ( وقد زرته في باكستان مرةً وهو مصاب, وقد هُدِّد مراتٍ ومراتٍ مِن قِبَلِ أهل الأهواء, فهم ما رأوا أحداً مِن المعاصرين بعد محب الدين الخطيب أشدَّ منه ) .


هل تحب ان تعرف من هم مشايخه ..!!

هل تعرف أنّ ترتيبه كان الأول في الجامعة الإسلامية في المدينة المنورة ..!!


حينما أكمل الشيخ دراسته المتوسطة انتقل إلى الجامعة الإسلامية في مدينة (ججرانوالة) وتسمَّى (الجامعة المحمدية), وهي مِن الجامعات السلفية الكبيرة بباكستان, حيثُ تُلقى هناك علوم القرآن والحديث والمصطلح والفقه وأصوله والتَّفسير وأصوله والنحو والصرف وغير ذلك مِن العلوم, وكانت مدَّة الدراسة ثماني سنوات, وتلقَّى العلم هناك على عدد مِن العلماء كالشيخ المُحدِّث أحمد أبو البركات,

وبعد أن تخرَّج منها ذهب إلى مدينة (فيصل أباد) لكي يدرس في الجامعة السلفية هناك, ودرس فيها علوم الحديث كصحيح البخاري حيث قرأه على الشيخ الحافظ محمد الجندلوي,

ثمَّ بعد تخرُّجه منها سافر الشيخ إلى المدينة النبوية وذلك لطلب العلم, والتحق بالجامعة الإسلامية سنة 1963م,

فدرسَ هناك على عددٍ مِن العلماء في الجامعة وخارجها, فمنهم: سماحة الشيخ عبدالعزيز بن باز -رحمه الله- حيث درس عليه العقيدة الطحاوية, والشيخ محمد ناصر الدين الألباني -رحمه الله- تتلمذ عليه حين كان الشيخ مدرسا في الجامعة هناك, والشيخ محمد الأمين الشنقيطي -رحمه الله- صاحب (أضواء البيان) درس عليه في التَّفسير, والشيخ حمَّاد بن محمد الأنصاري -رحمه الله- درس عليه علوم الحديث, وغيرهم الكثير, فاستفاد منهم علماً جماًّ,

ثمَّ تخرَّج الشيخ مِن الجامعة سنة 1967م وكان ترتيبه الأول على جميع طلبة الجامعة, وكان قد سار على طريقة السلف في التَّعليم, حيث أخذ طريقة العلماء القدامى في حفظ الكتب والمتون في مختلف الفنون, فحفظ ألفية ابن مالك في النحو, ونخبة الفِكَر في المصطلح, والفوز الكبير في أصول التَّفسير للشيخ شاه ولي الدهلوي, وتلخيص المفتاح في علوم البلاغة والمعاني والبيان, وكان يحفظ الأحاديث الكثيرة, وأيضاً آلاف الأبيات الشعرية العربية والفارسية والأردية,

وكان الشيخ يجيد عدة لغات فضلاً عن لغته الأردية, فكان يتقن العربية والفارسية والإنجليزية, ولما تخرَّج الشيخ مِن الجامعة الإسلامية عُرض عليه التَّدريس فيها وذلك لمكانته العلمية, فرفض ذلك وقال إنَّ بلدي في حاجة لي ..



كان الشيخ إحسان إلهي ثروة ربُنا أعلم بها رحمه الله رحمة واسعة وتقبّله شهيدا عنده ورفع درجته في عليين وجعلنا وإياه في ركب الصحابة مع حامل لواء الحمد صلى الله عليه وسلم ونسأل الله أن نراهم في الآخرة ونكون في ركبهم ومعهم وإن كنا لا نبلغ مابلغوا إلا أنّ المرء يُحشر مع من أحبّ .

محاضرة للشيخ سعد بن عبدالله البريك
يتكلم فيها عن مقتل الشيخ إحسان ( عليه رحمة الله )

للحفظ من هنا يمين ثم ثالث خيار


أشرطة الشيخ إحسان إلهي ظهير رحمه الله من هنا

الكتب التي ألفها الشيخ إحسان إلهي ظهير رحمه الله

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 02-02-2010, 09:27 PM   #2
معلومات العضو
***
عضو موقوف

افتراضي

رحم الله الشيخ العلامة احسان الهي رحمة واسعة واصلة واسكنه الفردوس الاعلى بمنه وكرمه

نحسبه عند الله شهيدا
جزاكم الله خيرا أخانا الفاضل سالم رفع الله قدركم

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

 


بحث عن:


الساعة الآن 04:28 PM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
By Media Gate - https://mediagatejo.com