موقع الشيخ بن باز


 

  لتحميل حلقة الرقية الشرعية للشيخ أبو البراء اضغط هنا


ruqya

Icon36 صفحة المرئيات الخاصة بموقع الرقية الشرعية

الموقع الرسمي للشيخ خالد الحبشي | العلاج بالرقية الشرعية من الكتاب والسنة

تم غلق التسجيل والمشاركة في منتدى الرقية الشرعية وذلك لاعمال الصيانة والمنتدى حاليا للتصفح فقط

الأخوة و الأخوات الكرام أعضاء منتدنا الغالي نرحب بكم أجمل ترحيب و أنتم محل إهتمام و تقدير و محبة ..نعتذر عن أي تأخير في الرد على أسئلتكم و إستفساراتكم الكريمة و دائماً يكون حسب الأقدمية من تاريخ الكتابة و أي تأخر في الرد هو لأسباب خارجة عن إرادتنا نظراً للظروف و الإلتزامات المختلفة

 
العودة   منتدى الرقية الشرعية > أقسام المنابر الإسلامية > منبر التزكية والرقائق والأخلاق الإسلامية

الملاحظات

صفحة الرقية الشرعية على الفيس بوك

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع
New Page 2
 
 

قديم 18-11-2009, 02:49 PM   #1
معلومات العضو
الفلك

Thumbs up اقبل هديتي.....

بسم الله الرحمن الرحيم
أخي الحبيب احمد الله الذي ساقك إلي واسأله أن تكون من من يساقون الي الجنة زمرا حتى إذا جاءوها وفتحت أبوابها وقال لهم خزنتها سلام عليكم طبتم فادخلوها خالدين ....
قد يغلب علي احدنا الفتور والتهاون والتواني والتقصير وتأخذه الوينة والهوينا إذا علم إن لا حظ له في مايطلبة عاجلا ......
فاهدأ قليلا واقبل هديتي ودلالتي فأنا شريكك فيما عراك وفيما دهاك وفيما حزبك ودهمك فقد أتيت في هذا الأمر ما يوافق الظن بك والتقدير فيك ويضاهي محدتك ومجهدك ..
.فعندما يختفي الطالب لطلبه ويغيب الأتقياء في أحياءهم على آثار موتاهم يبقى الجاهل في رفاهة من العيش ويقع في الطفش والرفش والاهيغين اكلا وشربا ويولد الحائر تائها يغلب علي من يرى شر الورى وشر العباد فانما هو كالخافقين للشرق وللغرب وان كان أبصر ذي عينين واسمع ذي أذنين وأمشى ذي رجلين فان أبصر فكلامنا في جوهرة نهاله شر ما ينهى فيه عنها صور تنسيه الصور وان سمع فذاك في أذنه سماعه وإن مشى فهو اسمح من لافضه ثمة ليلى وسعدى وطبل فيه خلاخل , وليته إن كان حيرانا بذيك يصدق يا دليل الحيارى دلني علي طريق الصادقين .((ومن يطع الله والرسول فأولئك مع الذين انعم الله عليهم من النبيين والصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقا )). وبعد أن اهتديت وغسلت ماكان منك ونسيت معايرك ومقابحك ومخازيك وقلت ماقيل في الآذان وانا في ذا الآن نادم علي ما كان فحمدت الله وتحركت ولكلٍ إلي شأو العلا حركات _ ولكل عزيز في الرجال ثبات . ودع عنك الوساوس فمنها ماهو من صريح الايمان فهي دليل لكراهتك لما لايليق واعترافك امام نفسك بأن هذا منفى (قل هو الله احد الله الصمد لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا احد) والنفي للاله غير الله لا اله الا الله .. جاء ناس من أصحاب النبى صلى الله عليه وسلم فسألوه انا نجد فى أنفسنا ما يتعاظم أحدنا أن يتكلم به قال وقد وجدتموه قالوا نعم قال ذاك صريح الايمان وفى الرواية الاخرى سئل النبى صلى الله عليه وسلم عن الوسوسة فقال تلك محض الايمان وفى الحديث الآخر لا يزال الناس يتساءلون حتى يقال هذا خلق الله الخلق فمن خلق الله فمن وجد من ذلك شيئا فليقل آمنت بالله .(يا أيها الذين آمنو اتقوا الله وابتغوا إليه الوسيلة وجاهدوا في سبيله لعلكم تفلحون )..(قل هو الذي أنشأكم وجعل لكم السمع والأبصار والأفئدة قليلا تشكرون) قد يطول هذا علي ملول ويستكثره مشغول فمن لم يذق الصبر يقرأ السطر فمالي به حاجه ومن لم يفهمه فليكتفي بالأشعار والقصص والروايات والمسلسلات الهادفه لهدير الشهوة من منبعه وليكبح نفسه في ذاك وليذق طعم تحدي هواه وكم من عقل أسير عند هوىً أمير ولن أشير عليك أن تجتمع مع محبيك علي إصدار مجله أو جمعية خيرية ولا تعمل بما لاتعلم فهذه بعدالعلم لمن يعلم ( وما يلقاها إلا الذين صبروا وما يلقاها إلا ذو حظ عظيم) (ولنبلونكم حتى نعلم المجاهدين منكم والصابرين ) ( اني جزيتهم اليوم بما صبروا انهم هم الفائزون )...( ولربك فاصبر )... واعلم أن الصبر ليس لحظة ولا برهة بل حتى تأخذ الشي باصباره وأصله وحذافيره وجملته وجلهته واعلم انه لايقتنص بالهوينا ورأي الشيخ خير من مشهد الغلام وزاحم بعود او دع .. فاليك (فلولا نفر من كل فرقة منهم طائفة ليتفقهو في الدين )وقال من بعث رحمة للعالمين صلى الله عليه وسلم (طلب العلم فريضة علي كل مسلم ) ولكل درجة قال ابن عباس رضى الله عنهما "للعلماء درجات فوق المؤمنين يسبعمائة درجة " واعلم اننا في مضمار التحدي وان امنت فمن المؤمنين من ينسى التحدي اقرأ إن شئت (وانفقو مما رزقناكم من قبل أن يأتي أحدكم الموت فيقول ربي لولا أخرتي إلى أجل قريب فأصدق وأكن من الصالحين ) والخطاب للمؤمنين ومن الأثر ماقيل إن العلم أفضل مكتسب وأكرم منتسب واشرف ثخيرة تقتنى وأطيب ثمرة تجتنى وبه يتوصل إلي معرفة الحقائق ويتوصل إلي رضى الخالق وهو أفضل نتائج العقل وأعلاها وأكرم فروعه وأزكاها لايضيع أبدا صاحبه ولا يفتقر كاسبه ولا يخيب طالبه ولا تنحط مراتبه" انه العلم فاعلم أن باب العلم من العقل يفتح في حفظ التجارب وقال علي رضي الله عنه لكميل يا كميل ا العلم خير من المال العلم يحرسك وأنت تحرس المال والعلم حاكم والمال محكوم عليه والمال تنقصه النفقة والعلم يزكو بالإنفاق " وقال الأسود ليس شيء اعز من العلم الملوك حكام علي الناس والعلماء حكام علي الملوك" فهذه فواتح الأمر وبدائهه عليك بالحفظ افرغ فيه مجهودك واستنفد فيه طاقتك وادأب عليه فاحدنا ينجب ولدا ويطعمه ويكدح له ويراعيه ويلاهيه سبع سنين وبعد ذلك يطلب له الأساتذة ويشتري له الأقلام ويجيء ويروح ليعلمه وتعلم أفعال العباد في ذلك ومن لم يحتسب فقد وجب أن يطلب منه القيام بحق النعمه عند شبابه ومشيبه هو فلم لا يكون ولدك كتابا وأمه لياليك احفظه في سبع سنين وادرسه بعد ذلك فان كنت ترى أن لاطاقة لك بذلك فقد نوهت بعدم رغبتي بمتابعتك لكلامي هذا فانا اعمدإلى غيرك وقال الغزالي من كان همه ما يدخل في بطنه فقط فقدره ما يخرج منه والخير فيمن يستمع الحديث ويتبع أحسنه وإن اخطأ الداعي فليسدده ولا يسد آذان الناس عن سماعه واكتم هذه في صدرك فان الحكمة لا تزال في صدر المنافق تختلج حتى تخرج فتسكن إلى صاحبها فكل من انتسب إلى الإسلام وسمعت منه خيرا غلب علي شره فالأجدر أن تخاف أن تكون منزلته بينك وبين ربك فالله وحده كلامه لا اختلاف فيه واعلم أن منزلتك منه منزلة المنفق من الفقير فلم نرى فقير يقول أعطاني ريائا ولا رطبا ولا يابسا بل خذ واسكت واسمع واتبع الأحسن ولا تلتفت عن الكلام الي من قاله وعن مضمونه لحامله مثل إبليس عندما التفت عن أمر الله إلى جسد ادم فقال خلق من طين والتفت عن روح ادم وعن أمر ربه بالسجود لأبينا ولا مثل الذي التفت عن كلام الله إلى كتابه فلم يستقبل أمر الايه ولا صحتها بل قال إن هذا إلا قول البشر , واسمع واتبع ماترضى وليتك أنت المقدوح في كلامه والله وحده عليم بذات الصدور فالعلم العلم والحفظ الحفظ فهاهي لواقحه هي الايام وتذكر احمد ابن حنبل فقد كان يحفظ الف الف حديث مليون حديث وألف المسند من بين سبع مائة الف حديث فهل حفظها في صغره والبخاري وابن الأشعث السجستاني وابن حجر العسقلاني فقد حفظ ما لا تستطيع حمله على ظهرك وكان في بوداي أمره يستصعب العلم بل اعتاض الطلب عليه واعتاق وتعسر ولا أقول كلفه شيب الغراب فجلس يوما ورأى حبلا توالت وتتابعت وتواصلت اوبته وكرته علي حجر يكاد ينشطر من التتابع فعلم أن لاحظ إلا فيما تكثر المداومة عليه إذا يا مخلصا لله نيته فلنبدأ هذه التجربة لهذا الإمام هناك كتابا ألفه اسمه بلوغ المرام من أدلة الأحكام ومجمله أحاديث مبوبه ولعلي اذكر لك نسخة أصدرها دارالمؤيد بحجم الكف ولتبدأ في كل يوم بحفظ صفحة واحده فقط لاتزيد ولا يغريك الشيطان حتى تتعب وتتهاون وتفشل وتفتر وتتراخى وحفظها يحتاج إلى نصف ساعه وساعه لمن لايجيد القراءة جيدا فبعد شهرا واحد تكون قد حفظت كتاب الطهارة كاملا ومع ذلك فقد مرنت نفسك علي الحفظ ومع المراجعة والمدامة ترى حفظا غيرالاول وتنجلى رغوة الحفظ ويأتي حفضا صريحا بمجرد ذكر الباب تذكر أحاديثه بتوسع مثل زخات المطر واعلم انه عندما تحفظ الباب وتراجع في أي شرح أو تسمع أي كلمة ملقاة من شيخ أو طائفة تحفظها سريعا وكأن الحديث مسمارا دق في صدرك وقد علقت عليه مقالته فعندها تجد نفسك قد بلغت مبلغا عظيما وعندها ينكشف لك الأمر ويبين ويشرق ويزهر ويسفر وينير ويحصحص وينجلي عنك الجهل وتأتي همة قد فترت عن التأمل في حال من رأها وتنير الشبهه ويزيل الارتياب ويستوي المسلك وتصل لحال لا تحتاج لناصح فأنت من ينصح نفسه ويروضها للتعرض للارشاد وعندما تذوق لذة العلم فمحال أن تتركه إلا أن ترضى بالدنيا والمنزلة عند أهلها فبالعلم يطلبها منافقون وان صحت بدايتهم (ذلك بأنهم امنوا ثم كفرو فطبع علي قلوبهم ) وقد روي أن الإمام الغزالي ذهب للمدرسة المدينية ببغداد ثم جلس في الحلقة ليدرس فأصغى فإذا المعلم يقول قال الغزالي كذا وكذا ويعني كذا فإذا هو يدرس كلامه ومصنفاته فهرب من بغداد مسرعا خائفا يترقب وما ذاك من الموت بل من العجب وأما اللذه فهي لمن لم يذق لذة العلم . وما للمطيع هواه من الملام ملاذ فاختر لنفسك إما عرض وإما التذاذ وقيل تفنى اللذاذة من من نال صفوتها _من الحرام ويبقى الإثم والعار_ وتبقى عواقب سوء من مغبتها_ لا خير في لذة من بعدها النار. هذا من من نال الصفوة والعواقب تبقى وتمسح من العلم ومن العافيه وراى شيخ رجلا ينظر في وجه أمرد فقال له لتجدن غبها ولو بعد حين فقيل انه نسى من القرآن كثيرا بعد عقود أي بعد التحري لثمرة العلم واعلم أخي أن من طلب العلا سهر الليالي واعلم أن اقرانك يسهرون الليالي إما على خمر أو أذلاء علي ذيول الشيش أو في الطرقات يلهون ويصفقون لا أتباع لهم ولا يتبعون إلا شيطانا مريدا فلم لا تكون وقد جعلك الله طاهرا مطهرا يحل لك الطواف والصلاة وقراءة القران والذكر والدعاء في جوف الليل سهرانا علي كتاب الله لحفظه وحفظ السنة ويسهل عليك حفظها وتسهل السباحة علي من تعلمها وقال الشاعر فساغ لي الشراب وقد كنت قبلا أكاد أغص بالماء الزلال فاصبر وماصبرك الا بالله هو الذي بعث رسوله بالهدى ودين الحق ليظهره على الدين كله ولو كره المشركون وأسأل الله الرحمن الولى الوالي الحفيظ العليم الواسع المحصي الحي القيوم البر الرحيم أن يرحمنا ويغفر لنا ويهدينا ويعافينا ويزيدا علما وينفعنا بما علمنا وله الخلق والأمر لانحصي ثنائا عليه هو كما أثنى علي نفسه قدوس قدوس قدوس وصلى الله وسلم علي النبي الامين المبعوث رحمة للعالمين محمد والذين معه عدد جنده وما يعلم جنود ربك إلا هو وماهي إلا ذكرى للبشر .

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 18-11-2009, 11:12 PM   #2
معلومات العضو
***
عضو موقوف

افتراضي

بارك الله فيك وعليك اختنا الفلك جزاك الله خيرا

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

 


بحث عن:


الساعة الآن 10:49 PM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
By Media Gate - https://mediagatejo.com