موقع الشيخ بن باز


 

  لتحميل حلقة الرقية الشرعية للشيخ أبو البراء اضغط هنا


ruqya

Icon36 صفحة المرئيات الخاصة بموقع الرقية الشرعية

الموقع الرسمي للشيخ خالد الحبشي | العلاج بالرقية الشرعية من الكتاب والسنة

تم غلق التسجيل والمشاركة في منتدى الرقية الشرعية وذلك لاعمال الصيانة والمنتدى حاليا للتصفح فقط

الأخوة و الأخوات الكرام أعضاء منتدنا الغالي نرحب بكم أجمل ترحيب و أنتم محل إهتمام و تقدير و محبة ..نعتذر عن أي تأخير في الرد على أسئلتكم و إستفساراتكم الكريمة و دائماً يكون حسب الأقدمية من تاريخ الكتابة و أي تأخر في الرد هو لأسباب خارجة عن إرادتنا نظراً للظروف و الإلتزامات المختلفة

 
العودة   منتدى الرقية الشرعية > ساحة الأسئلة المتعلقة بالرقية الشرعية وطرق العلاج ( للمطالعة فقط ) > اسئلة العين والحسد وطرق العلاج

الملاحظات

صفحة الرقية الشرعية على الفيس بوك

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع
New Page 2
 
 

قديم 28-10-2005, 04:36 AM   #1
معلومات العضو
سنرهب عدو الله

Question سؤال عن حقيقة الإصابة بداء العين ؟؟؟

سؤال إلى اللجنة الدائمة للإفتاء برئاسة سماحة الشيخ ابن باز

ما حقيقة العين (النضل) قال تعالى ( و من شر حاسد إذا حسد ) و هل حديث الرسول صلى الله عليه و سلم و الذي ما معناه قوله :" ثلث ما في القبور من العين " و إذا شك الإنسان في حسد أحدهم فماذا يجب على المسلم فعله و قوله و هل في أخذ غسالة الناضل للمنضول ما يشفي و هل يشربه أو يغتسل به ؟



الجواب: العين مأخوذة من عان يعين إذا أصابه بعينه و أصلها من إعجاب الظعائن بالشيء ثم تتبعه كيفية نفسه الخبيثة ثم تستعين على تنفيذ سمها بنظرها إلى المعين و قد أمر الله نبيه محمدا صلى الله عليه و سلم بالاستعاذة من الحاسد فقال تعالى( و من شر حاسد إذا حسد ) فكل عائن حاسد و ليس كل حاسد عائنا فلما كان الحسد أعم من العائن كانت إلا ستعاذ منه استعاذة من العائن و هي سهام تخرج من نفس الحاسد و العائن نحو المحسود و المعين تصيبه تارة و تخطئه تارة فان صادفته مكشوفا لا وقاية عليه أثرت فيه و ربما ردت الهام على صاحبها( من زاد المعاد بتصرف ).

و قد ثبتت الأحاديث عن النبي صلى الله عليه و سلم في الإصابة بالعين فمن ذلك ما في الصحيحين عن عائشة رضي الله عنها قالت: كان رسول الله صلى الله عليه و سلم يأمرني أن استرقي من العين. و اخرج مسلم وأحمد و الترمذي و صححه عن ابن عباس رضي الله عنهما عن النبي صلى الله عليه و سلم قال :" العين حق و لو كان شيء سابق القدر لسبقته العين و إذا استغسلتم فاغسلوا" و أخرج الإمام أحمد و الترمذي و صححه عن أسماء بنت عميس أنها قالت يا رسول الله إن بني جعفر تصيبهم العين أفنسترقي لهم ؟ قال:" نعم فلو كلن شيء سابق القدر لسبقته العين " و روى أبو داود عن عائشة رضي الله عنها قالت: كان يؤمر العائن فيتوضأ ثم يغسل منه المعين.

و أخرج الإمام أحمد و مالك و النسائي و ابن حبان وصححه عن سهل بن حنيف أن النبي صلى الله عليه و سلم خرج و سار معه نحو مكة حتى إذا كانوا بشعب الخرار من الجحفة اغتسل سهل بن حنيف و كان رجلا ابيض حسن الجسم و الجلد فنظر إليه عامر بن ربيعه أحد بني عدي بن كعب و هو يغتسل فقال: ما رأيت كاليوم و لا جلد مخبأة فلبط سهل فأتى رسول الله صلى الله عليه وسلم فقيل: يا رسول الله ! هل لك في سهل و الله ما يرفع رأسه قال:" هل تتهمون فيه من أحد " قالوا: نظر إليه عامر بن ربيعه فدعي رسول الله صلى الله عليه و سلم عامرا فتغيظ عليه و قال:" على ما يقتل أحكم أخاه هلا إذا رأيت ما يعجبك بركت" ثم قال له اغتسل له فغسل وجهه و يديه و مرفقيه و ركبتيه و أطراف رجليه و داخلة إزاره في قدح ثم صب ذلك الماء عليه يصبه رجل و ظهره من خلفه ثم يكفأ القدح وراءه ففعل به فراح سهل مع الناس ليس به بأس.

اخوكم / سنرهب عدو الله

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 29-10-2005, 11:42 AM   #2
معلومات العضو
أبو البراء

لموقع ومنتدى الرقية الشرعية - مؤلف ( الموسوعة الشرعية في علم الرقى )
 
الصورة الرمزية أبو البراء
 

 

افتراضي

بارك الله فيكم أخي الحبيب ( سنرهب عدو الله ) ، ولا حرمكم الله الأجر والمثوبة ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

 


بحث عن:


الساعة الآن 09:21 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
By Media Gate - https://mediagatejo.com