موقع الشيخ بن باز


 

  لتحميل حلقة الرقية الشرعية للشيخ أبو البراء اضغط هنا


ruqya

Icon36 صفحة المرئيات الخاصة بموقع الرقية الشرعية

الموقع الرسمي للشيخ خالد الحبشي | العلاج بالرقية الشرعية من الكتاب والسنة

تم غلق التسجيل والمشاركة في منتدى الرقية الشرعية وذلك لاعمال الصيانة والمنتدى حاليا للتصفح فقط

الأخوة و الأخوات الكرام أعضاء منتدنا الغالي نرحب بكم أجمل ترحيب و أنتم محل إهتمام و تقدير و محبة ..نعتذر عن أي تأخير في الرد على أسئلتكم و إستفساراتكم الكريمة و دائماً يكون حسب الأقدمية من تاريخ الكتابة و أي تأخر في الرد هو لأسباب خارجة عن إرادتنا نظراً للظروف و الإلتزامات المختلفة

 
العودة   منتدى الرقية الشرعية > ساحة مواضيع الرقية الشرعية والأمراض الروحية ( للمطالعة فقط ) > عالم السحر والشعوذة والكهانة والعرافة وطرق العلاج

الملاحظات

صفحة الرقية الشرعية على الفيس بوك

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع
New Page 2
 
 

قديم 04-08-2009, 04:17 PM   #1
معلومات العضو
ابراهيم المنجى

Arrow ( && رابعا : " الســـحر المكتـــوب " && ) !!!

[frame="15 98"]

!!!.. الســـحر المكتـــوب..!!!



هذا السحر الهوائي :- يعلق هذا النوع من السحر أو يربط في مكان معرض للهواء يهب منه الريح من الجهة التي بها الشخص وعند التعرض لشدة الهواء يزيد تأذى المسحور
من علامات السحر الهوائي آي ( الموضوع في مهاب الريح ) انه يتأثر صاحبه بكل تيار للهواء أو الريح

تعريفــــــــــــــــــه :-
هو سحر يُكتب على ورقة على هيئة " حجـــــاب " ويكون مكتوب بالأرقام والحروف ، ويمكن أن يكون مكتوب على هيئــة مثلثات وأشكال دوائر ومعنى ذلك أنها تدور في مواعيد معينـة في السنة ويقــوى هذا السحر في أيام
( 14 و 15 ) من كل شهر عربي أو أخـر الشهر العـربى0

الأعــــــــــــــــــراض :-

1- يشعر بثقل في كل رأسة وصعوبة التركيزفي اى شيء وكثرة النسيان
2- وغالباً دوار ودوخه عند التعرض لأي تيار هواء
3- يعاني من الصداع والدوخة أكثر الأوقات شبه مستمرة
4- يعاني من كسل وخمول أو تعب دون سبب
5- يحلم المريض ويشعر بأن أشباحاً تجرى وراءه ، وأحياناً يرى كلاباً أو ثعابين
6- وفى بعض الأحيان يشعر وكأن حشـرات تخرج من قدميه وتزحف على جســمه 0

أعراض المريض أثناء القراءة عليــــــــه :-

1- شـــــــــرود وعـــــــــــــــــــــــدم تركــــــــــــيز 0
2- هيـــــــــام ودوخـــــة ودورا في الرأس وشـــــــتات 0


العـــــــــــــــــــــــــــــــلاج :-

لابد للمعالج أن يكون ذكى وذو خبره حتى يعرف بوجود شيء يحمله الشخص المريض ، وهناك طريقة سهلة وبسيطة لمعرفة ذلك عند قـــــــــــــــــراءة آيات الســــــحر وبالذات قول الله تعالى :- ( قال موسى ما جئتم به السحر إن الله سيبطله ) تكرر على المريض كثيراً فتجد أن المريض يشعر بحالة من الدوران والشرود ودوخــــة قوية يعقبها نوع من البكاء البسيط ، وعند الاستمرار في القـــراءة بآيات غير هذه الآية إن استمرت هذه الدوخة والشرود على المريض تعـــرف أن مع المريض ( حجـــــــــــــــاب أو ما شابه ذلك ) وإذا انقطعت هذه الدوخة وهذا الشرود عن المريض ولأتعود إليه مرة أُخرى ، تعرف أنه
سحر ( معلق أي مكتوب ) لماذا ؟؟؟
.. لأن الســــحر يكـــون بعيد عن المريض ومعلـــــــق . على سبيل المثال معلق على شجرة فتكون الدوخـــــة متقطعــــــة على فـــــــــترات 0
أما ( الحجـــــــــــاب ) الذي يكــون مع المريض فتكــــون الدوخة مستمرة فتسأله عن الحجــاب وتحــــــرِقه وتفســــده0

أما عــــــــــــــــلاجه :-


الجلسة الأولى :-
يقـرأ المعالج آيات الســحر والزلزلة والمعوذتين ويكررها عدة مرات ، ثم يعطى للمريض ورقة مكتــــــــوب عليها آيات الرقية وآيات الشفاء وآيات السحر ، وآية الكرسي والمعوذتين ، وحديث ( بسم الله الذي لا يضــر مع اسمه شيء في الأرض ولا فى السماء وهو السميع العليـم ) ويشــرب من هذا الماء المقروء عليه ويستحم كل يوم ولا ينقطع حتى ياتى الله بالشفاء ، ويضـــع على الماء كمية من رُوح الورد للإســــتحمام0

ويقرا على الماء هذة الآيات
(الّذِينَ قَالَ لَهُمُ النّاسُ إِنّ النّاسَ قَدْ جَمَعُواْ لَكُمْ فَاخْشَوْهُمْ فَزَادَهُمْ إِيمَاناً وَقَالُواْ حَسْبُنَا اللّهُ وَنِعْمَ الْوَكِيلُ * فَانْقَلَبُواْ بِنِعْمَةٍ مّنَ اللّهِ وَفَضْلٍ لّمْ يَمْسَسْهُمْ سُوَءٌ وَاتّبَعُواْ رِضْوَانَ اللّهِ وَاللّهُ ذُو فَضْلٍ عَظِيمٍ * إِنّمَا ذَلِكُمُ الشّيْطَانُ يُخَوّفُ أَوْلِيَاءَهُ فَلاَ تَخَافُوهُمْ وَخَافُونِ إِن كُنتُمْ مّؤْمِنِينَ) (آل عمران :173-175)

( إِذْ تَسْتَغِيثُونَ رَبّكُمْ فَاسْتَجَابَ لَكُمْ أَنّي مُمِدّكُمْ بِأَلْفٍ مّنَ الْمَلآئِكَةِ مُرْدِفِينَ * وَمَا جَعَلَهُ اللّهُ إِلاّ بُشْرَىَ وَلِتَطْمَئِنّ بِهِ قُلُوبُكُمْ وَمَا النّصْرُ إِلاّ مِنْ عِندِ اللّهِ إِنّ اللّهَ عَزِيزٌ حَكِيمٌ *إِذْ يُغَشّيكُمُ النّعَاسَ أَمَنَةً مّنْهُ وَيُنَزّلُ عَلَيْكُم مّن السّمَآءِ مَآءً لّيُطَهّرَكُمْ بِهِ وَيُذْهِبَ عَنكُمْ رِجْزَ الشّيْطَانِ وَلِيَرْبِطَ عَلَىَ قُلُوبِكُمْ وَيُثَبّتَ بِهِ الأقْدَامَ ) الأنفال (9-11)

( وَقَالَ لَهُمْ نِبِيّهُمْ إِنّ آيَةَ مُلْكِهِ أَن يَأْتِيَكُمُ التّابُوتُ فِيهِ سَكِينَةٌ مّن رّبّكُمْ وَبَقِيّةٌ مّمّا تَرَكَ آلُ مُوسَىَ وَآلُ هَارُونَ تَحْمِلُهُ الْمَلآئِكَةُ إِنّ فِي ذَلِكَ لاَيَةً لّكُمْ إِن كُنْتُم مّؤْمِنِينَ ) (البقرة –248)

( ثُمّ أَنَزلَ اللّهُ سَكِينَتَهُ عَلَىَ رَسُولِهِ وَعَلَى الْمُؤْمِنِينَ وَأَنزَلَ جُنُوداً لّمْ تَرَوْهَا وَعذّبَ الّذِينَ كَفَرُواْ وَذَلِكَ جَزَآءُ الْكَافِرِينَ ) (التوبة:26)

( إِلاّ تَنصُرُوهُ فَقَدْ نَصَرَهُ اللّهُ إِذْ أَخْرَجَهُ الّذِينَ كَفَرُواْ ثَانِيَ اثْنَيْنِ إِذْ هُمَا فِي الْغَارِ إِذْ يَقُولُ لِصَاحِبِهِ لاَ تَحْزَنْ إِنّ اللّهَ مَعَنَا فَأَنزَلَ اللّهُ سَكِينَتَهُ عَلَيْهِ وَأَيّدَهُ بِجُنُودٍ لّمْ تَرَوْهَا وَجَعَلَ كَلِمَةَ الّذِينَ كَفَرُواْ السّفْلَىَ وَكَلِمَةُ اللّهِ هِيَ الْعُلْيَا وَاللّهُ عَزِيزٌ حَكِيمٌ ) (التوبة:40 )

( هُوَ الّذِيَ أَنزَلَ السّكِينَةَ فِي قُلُوبِ الْمُؤْمِنِينَ لِيَزْدَادُوَاْ إِيمَاناً مّعَ إِيمَانِهِمْ وَلِلّهِ جُنُودُ السّمَاوَاتِ وَالأرْضِ وَكَانَ اللّهُ عَلِيماً حَكِيماً ) ( الفتح:4)

( لّقَدْ رَضِيَ اللّهُ عَنِ الْمُؤْمِنِينَ إِذْ يُبَايِعُونَكَ تَحْتَ الشّجَرَةِ فَعَلِمَ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأنزَلَ السّكِينَةَ عَلَيْهِمْ وَأَثَابَهُمْ فَتْحاً قَرِيباً ) ( الفتح: 18)

( إِذْ جَعَلَ الّذِينَ كَفَرُواْ فِي قُلُوبِهِمُ الْحَمِيّةَ حَمِيّةَ الْجَاهِلِيّةِ فَأَنزَلَ اللّهُ سَكِينَتَهُ عَلَىَ رَسُولِهِ وَعَلَى الْمُؤْمِنِينَ وَأَلْزَمَهُمْ كَلِمَةَ التّقْوَىَ وَكَانُوَاْ أَحَقّ بِهَا وَأَهْلَهَا وَكَانَ اللّهُ بِكُلّ شَيْءٍ عَلِيماً ) ( الفتح:26)

( الّذِينَ آمَنُواْ وَتَطْمَئِنّ قُلُوبُهُمْ بِذِكْرِ اللّهِ أَلاَ بِذِكْرِ اللّهِ تَطْمَئِنّ الْقُلُوبُ ) (الرعد :28)

( قَالَ رَبّ اشْرَحْ لِي صَدْرِي * وَيَسّرْ لِيَ أَمْرِي * وَاحْلُلْ عُقْدَةً مّن لّسَانِي* يَفْقَهُواْ قَوْلِي ) (طه:24–28)

( إِنّ الّذِينَ قَالُواْ رَبّنَا اللّهُ ثُمّ اسْتَقَامُواْ تَتَنَزّلُ عَلَيْهِمُ الْمَلاَئِكَةُ أَلاّ تَخَافُواْ وَلاَ تَحْزَنُواْ وَأَبْشِرُواْ بِالْجَنّةِ الّتِي كُنتُمْ تُوعَدُونَ) (فصلت:30)

( وَقَالُواْ الْحَمْدُ للّهِ الّذِيَ أَذْهَبَ عَنّا الْحَزَنَ إِنّ رَبّنَا لَغَفُورٌ شَكُورٌ ) (فاطر:34)

( أَلَمْ نَشْرَحْ لَكَ صَدْرَكَ * وَوَضَعْنَا عَنكَ وِزْرَكَ * الّذِيَ أَنقَضَ ظَهْرَكَ * وَرَفَعْنَا لَكَ ذِكْرَكَ * فَإِنّ مَعَ الْعُسْرِ يُسْراً * إِنّ مَعَ الْعُسْرِ يُسْراً * فَإِذَا فَرَغْتَ فَانصَبْ * وَإِلَىَ رَبّكَ فَارْغَبْ )

( لإِيلاَفِ قُرَيْشٍ * إِيلاَفِهِمْ رِحْلَةَ الشّتَآءِ وَالصّيْفِ * فَلْيَعْبُدُواْ رَبّ هَذَا الْبَيْتِ * الّذِيَ أَطْعَمَهُم مّن جُوعٍ وَآمَنَهُم مّنْ خَوْفٍ )


أخي القارئ :- كل الأشياء التي أكتبها في هذا المنتدى نتاج ( آيات من القرآن الكريم وأحاديث نبوية صحيحة ومن بعض رسائل الإخوة الرقاة مثل الأخ الكريم أبو البراءة بها كلام لمشايخنا وعلمائنا و خبرتي في العلاج بالقرآن منذ 21 عاما) وبالنسبة لطريقه العلاج فكل معالج وله طريقته ولكن وفق منهج أهل السنة والجماعة ومن الممكن أن يتفق المعالجين في طريقه العلاج و من الممكن أن يختلفوا في أشياء بسيطة . ولا يدل الاختلاف على ضعف المعالج . ولكن كل معالج يقوم بسرد الطرق الفعالةعنده التي كانت لها نتيجة فعاله وسريعة .ولابد أن تعلم إن كل هذه الطرق هي مجرد أسباب ولكن الشفاء بيدي الله تعالى .


أدعوا من الله أن أكون قد وفقت فى تجميع و الشرح وبإذن الله سنوافيكم بالمزيد

أخوكم العبد الفقير إلى الله / إبراهيم المنجى
[/frame]
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 04-08-2009, 04:40 PM   #2
معلومات العضو
أبو البراء

لموقع ومنتدى الرقية الشرعية - مؤلف ( الموسوعة الشرعية في علم الرقى )
 
الصورة الرمزية أبو البراء
 

 

افتراضي


،،،،،،

بارك الله فيكم أخي الحبيب ( إبراهيم المنجي ) ، أحسن الله إليكم في الدنيا والآخرة ، مع التركيز على ايضاح بعض المسائل الهامة للقارئ الكريم وهي على النحو التالي :

1)- الرقية الشرعية أسباب شرعية للعلاج والاستشفاء والشفاء من الله سبحانه وتعالى 0

2)- لا يملك أحد من الخلق ضراً ولا نفعاً ، ولذلك يجب اللجوء إلى الله سبحانه وتعالى دون سائر الخلق 0

3)- لا يجوز التبرك مطلقاً لا بالماء ولا بالزيت ولا بماء زمزم ونحو ذلك من أمور أخرى ، إنما يكون نفع الاستخدام من جراء مباشرة أثر الرقى للماء أو الزيت أو العضو المريض ، كما هو الظاهر من فعله – صلى الله عليه وسلم – وفعل أصحابه – رضي الله عنهم – 0

4)- أن الرقية الشرعية لا تقدح في التوكل على الله سبحانه وتعالى ، والتوفيق بين حديث أنس :

( سبعون ألفاً من أمتي يدخلون الجنة بغير حساب : هم الذين لا يكتوون ولا يسترقون ولا يتطيرون وعلى ربهم يتوكلون )

( أخرجه البزار وصححه الألباني )

وأحاديث الرقية :

( اعرضوا عليّ رقاكم ، لا بأس بالرقية ما لم يكن شرك )

أو

( استرقوا لها فإن بها النظرة )

وتحو ذلك من أحاديث أخرى 0


وبعد هذه المقدمة السريعة فسوف أقدم للقارئ الكريم النقاط الواجب اتباعها في رقية الإنسان لنفسه وأهله ومحارمه ، ولا بد للمعالِج أولا من الاهتمام بالنقاط التالية :

أ)- الاعتقاد الكامل بالله سبحانه وتعالى والتعلق به 0

ب)- الحرص على اتباع الطرق الصحيحة للرقية الشرعية 0

ج)- الحرص على تجنب اقتراف المعاصي 0

د)- العودة للعلماء وطلبة العلم ، في المسائل المشكلة المتعلقة بالرقية الشرعية 0

هـ)- الحذر من استخدام الرقى التي لا يعرف لها أصل من الكتاب والسنة 0

و)- الحذر من استخدام الأعشاب المركبة ونحوه 0

ز)- الصبر والتحمل 0

ح)- الاعتصام بالله من الشيطان ، وذلك باتباع الوسائل المعينة على ذلك 0


مع إيضاح بعض الأمور الهامة المتعلقة بالرقية بالآيات عموماً ، وهي على النحو التالي :

1)- عدم الاعتقاد بهذه الآيات دون غيرها من كتاب الله عز وجل 0

2)- إن التأثير الواقع من قراءة تلك الآيات بسبب احتوائها على التوحيد والإخلاص لله سبحانه وتعالى ، والترغيب برحمته وجنته ، والترهيب من سخطه وعقوبته 0

3)- الأولى قراءة الآيات آنفة الذكر أو أي آيات من كتاب الله عز وجل مرتبة كما وردت في القرآن الكريم ، وكما هو موضح حسب التسلسل السابق ، وقد بين ذلك علماء الأمة وأئمتها ، فيبدأ المعالِج بقراءة سورة الفاتحة ثم آيات من سورة البقرة ، ثم آيات من سورة آل عمران وهكذا 0

4)- لا بد للمعالِج من محاولة التنويع في اختيار الآيات التي يقرأ بها من قراءة لأخرى ، مع التركيز على آيات الرقية الثابتة ، لعدم زرع اعتقاد لدى العامة بهذه الآيات دون غيرها من كتاب الله عز وجل 0

5ـ)- والأولى الرقية بالمأثور عن الرسول صلى الله عليه وعلى آله وسلم كالرقية بفاتحة الكتاب وآية الكرسي وأواخر البقرة والإخلاص والمعوذتين ونحوها 0


زادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0
 

 

 

 


 

توقيع  أبو البراء
 
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 05-08-2009, 10:07 AM   #3
معلومات العضو
ابراهيم المنجى

افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
آخى : أبو البراء
جزاك الله جنات الفردوس الأعلى دون حساب
وثبّتك الله بالقول الثابت والفعل الثابت في الدنيا والآخرة
جزاك الله خيرا على مرورك
وجزاك الله من فضله وأجزل الله لكم في العطاء في العلم والحكمة
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 05-08-2009, 12:56 PM   #4
معلومات العضو
أبو البراء

لموقع ومنتدى الرقية الشرعية - مؤلف ( الموسوعة الشرعية في علم الرقى )
 
الصورة الرمزية أبو البراء
 

 

افتراضي


،،،،،،

وإياكم أخي الحبيب ( إبراهيم ) وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0
 

 

 

 


 

توقيع  أبو البراء
 
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 06-08-2009, 11:39 PM   #5
معلومات العضو
ابراهيم المنجى

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو البراء
  

،،،،،،

وإياكم أخي الحبيب ( إبراهيم ) وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

أسألك يا رب بنور وجهك الذي ملئ أركان عرشك، وأسألك بقدرتك التي قدرت بها على جميع خلقك و أسألك برحمتك التي وسعت كل شيء :

أن تغسل قلبه بماء اليقين وروحه بكوثر الدين وان تثلج صدره بسكينة المؤمنين اللهم يارب

آمين .... آمين .. آمين
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 07-08-2009, 09:56 AM   #6
معلومات العضو
أبو البراء

لموقع ومنتدى الرقية الشرعية - مؤلف ( الموسوعة الشرعية في علم الرقى )
 
الصورة الرمزية أبو البراء
 

 

افتراضي


،،،،،،

بارك الله فيكم أخي الحبيب ( ابراهيم ) :

( آمين يا رب العالمين )


جزاك الله كل خير وأحسن الله إليكم في الداترين ، وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0
 

 

 

 


 

توقيع  أبو البراء
 
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 07-08-2009, 09:58 PM   #7
معلومات العضو
ابونورالاسبيعي
إشراقة مواضيع وردود متميزة

افتراضي

جزاك الله خيرا اخي ابراهيم والشكر موصول لاخينا وشيخنا الفاضل ابوالبراء

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 07-08-2009, 10:58 PM   #8
معلومات العضو
عبق الريحان
إشراقة إدارة متجددة

افتراضي

ابتداءا ارحب بالشيخ الراقي ابراهيم المنجي في منتدياتنا

ونقول لك اهلا وسهلا

ونتمنى لك الفائده والراحه في منتدانا

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 17-08-2009, 09:46 PM   #9
معلومات العضو
ابراهيم المنجى

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبق الريحان
   ابتداءا ارحب بالشيخ الراقي ابراهيم المنجي في منتدياتنا

ونقول لك اهلا وسهلا

ونتمنى لك الفائده والراحه في منتدانا

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الاخت الكريمة عبق الريحان
جزاك الله جنات الفردوس الأعلى دون حساب
وثبّتك الله بالقول الثابت والفعل الثابت في الدنيا والآخرة
جزاك الله خيرا على مرورك
وجزاك الله من فضله وأجزل الله لكم في العطاء في العلم والحكمة
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 17-08-2009, 09:47 PM   #10
معلومات العضو
أبو البراء

لموقع ومنتدى الرقية الشرعية - مؤلف ( الموسوعة الشرعية في علم الرقى )
 
الصورة الرمزية أبو البراء
 

 

افتراضي


،،،،،،

بارك الله في الجميع ، وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0
 

 

 

 


 

توقيع  أبو البراء
 
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

 


بحث عن:


الساعة الآن 01:29 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
By Media Gate - https://mediagatejo.com