موقع الشيخ بن باز


 

  لتحميل حلقة الرقية الشرعية للشيخ أبو البراء اضغط هنا


ruqya

Icon36 صفحة المرئيات الخاصة بموقع الرقية الشرعية

الموقع الرسمي للشيخ خالد الحبشي | العلاج بالرقية الشرعية من الكتاب والسنة

الأخوة و الأخوات الكرام أعضاء منتدنا الغالي نرحب بكم أجمل ترحيب و أنتم محل إهتمام و تقدير و محبة ..نعتذر عن أي تأخير في الرد على أسئلتكم و إستفساراتكم الكريمة و دائماً يكون حسب الأقدمية من تاريخ الكتابة و أي تأخر في الرد هو لأسباب خارجة عن إرادتنا نظراً للظروف و الإلتزامات المختلفة

 
العودة   منتدى الرقية الشرعية > الساحات العامة والقصص الواقعية > ساحة الموضوعات المتنوعة > ساحة المسابقات واستراحة الاعضاء

الملاحظات

صفحة الرقية الشرعية على الفيس بوك

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع
New Page 2
 
 

قديم 18-06-2009, 11:44 PM   #1
معلومات العضو
بوراشد
اشراقة ادارة متجددة

افتراضي (( ** *** طرفة وعبرة : الطالب الراسـب وعشقه للجمل !!! ))

رسب أحد الطلاب في مادة التعبير ، وهذا أمر غير اعتيادي أن يرسب طالب في مادة سهلة
كالتعبير ، وعندما سُئل المدرس عن سبب رسوبه في المادة قال : والله يا أخوان الطالب ما
يركز كل مرة نعطيه يكتب عن موضوع يخرج عن الموضوع . قالوا أعطنا عينات من مواضيع
التعبير التي كتبها ………….



فقال المدرس على سبيل المثال :

قلنا له اكتب موضوعاً عن فصل الربيع ………….
فكتب :’ فصل الربيع من أجمل الفصول في السنة ، تكثر فيه المراعي الخضراء مما يتيح للجمل
ان يشبع من تلك المراعي ، والجمل حيوان بري يصبر على الجوع والعطش أياما ، ويستطيع
المشي على الرمل بكل سهولة ويسر. ويربي البدو الجمل ، فهو سفينة الصحراء، فينقل متاعهم
ويساعدهم على الترحال من منطقة لاخرى .. والجمل حيوان أليف …. الخ .

…………… ويستمر الطالب في التغزل في الجمل ، وينسى الموضوع الرئيسي ………….
فقال المدرسون قد يكون قرب موضوع الربيع من الجمل وارتباطه بالرعي هو الذي جعل الطالب
يخرج عن الموضوع ..

فقال المدرس : لا ؛ خذوا على سبيل المثال هذا الموضوع الذي طلبنا من الطالب أن يكتب عنه
………….


اكتب عن الصناعات والتقنيات في اليابان ..

فكتب :’ تشتهر اليابان بالعديد من الصناعات ومنها السيارات ، لكن البدو في تنقلاتهم
يعتمدون على الجمل ، والجمل حيوان بري يصبر على الجوع والعطش أياما ، ويستطيع المشي على
الرمل بكل سهولة ويسر . ويربي البدو الجمل ، فهو سفينة الصحراء ، فينقل متاعهم ويساعدهم
على الترحال من منطقة لأخرى .. والجمل حيوان أليف …


قال المدرسون هل هناك موضوع آخر فقال المدرس كل موضوع يبدأ فيه لنصف سطر ينتهي بصفحات
عن الجمل …

وهذا موضوع بعيد جدًا عن الجمل ..
اكتب موضوعًا عن الحاسب الآلي وفوائده


فكتب : ((الحاسب الآلي جهاز مفيد يكثر في المدن ولا يوجد عند البدو لأن البدو لديهم
(الجمل) والجمل حيوان بري يصبر على الجوع والعطش أياما ، ويستطيع المشي على الرمل بكل
سهولة ويسر .

ويربي البدو الجمل ، فهو سفينة الصحراء ، فينقل متاعهم ويساعدهم على الترحال من منطقة
لأخرى .. والجمل حيوان أليف ….


…………………….. …………..

تقدم الطالب بشكوى للوزير بعد أن طلب الوزير التحقيق في الموضوع فكتب الطالب في خطاب

الشكوى
:

معالي وزير التربية والتعليم ………….

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أقدم لمعاليكم تظلمي هذا وفيه اشتكي مدرس مادة التعبير لأني صبرت عليه صبر الجمل ،
والجمل حيوان بري يصبر على الجوع والعطش أياما ، ويستطيع المشي على الرمل بكل سهولة
ويسر . ويربي البدو الجمل ، فهو سفينة الصحراء ، فينقل متاعهم ويساعدهم على الترحال من
منطقة لأخرى .. والجمل حيوان أليف ، وكما يعلم سعادتكم أن الجمل يستمد طاقته من سنامه
الذي يخزن فيه الكثير من الشحوم ، أما عينا الجمل ففيها طبقة مزدوجة تحمي العينين من
الرمال والعواصف ....







منقول

"""""""""""


هذ الطرفة وأترك لكم استخلاص العبرة فماهي ؟
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 19-06-2009, 09:50 AM   #2
معلومات العضو
أسامي عابرة
مساعد المدير العام
 
الصورة الرمزية أسامي عابرة
 

 

افتراضي

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بارك الله فيكم

رائعة ومميزة (أضحك الله سنكم )

لكل فرد أفكاره وأهتماماته وطرقه الخاصة في التواصل مع معطيات الحياة ..

وعندما نفرض على الشخص التعبير عن شيء معين لا يمت له بصلة ولا يشعر نحوه بأدنى إحساس فإنه لن يستطيع التعبير مطلقاً ..

فالتعبير شعور نابع من النفس وما يختلج بها من إحساسات تجاه المؤثرات الخارجية وليس مجموع كلمات نقوم برصفها في كلمات منمقة ورنانة ..

والحقيقة مر بي شيء من هذا القبيل :

كنت أكره مادة التعبير ولا أعتبرها ماذة سهلة مطلقاً بل أرها أصعب المواد ..

وكلما أفعله أثناء التعبير أرصف مجموع الكلمات التي أعرفها عن الموضوع كما تسنى لي وأعيدها أحياناً بطريقة أخرى مختلفة قليلاً حتى أحصل على المساحة المحددة(عدد الورقات ) أو عدد السطور المطلوبة ،،

وأجد عناء لا أحسد عليه ..

وبقيت على هذه الحالة حتى مرحلة التعليم الثانوي حيث قام أحد المدرسين بإعطاءنا وصف لحالة وطلب التعبير بدون تحديد نقاط وبحرية في التعبير ..

فحصل أن ورقتي حصلت على تميز وأهتمام وعاتبني الجميع بعض معلمي ورفيقاتي ..

وهذا شجعني أن أخرج لهم ما أخبيء من كتابات خاصة أحتفظ بها لنفسي ..

بارك الله فيكم وشكر الله لكم هذا النقل الطيب والموفق

تمنياتي لكم بوافر الصحة والسلامة والرضى والقبول من الله عز وجل

في رعاية الله وحفظه

 

 

 

 


 

توقيع  أسامي عابرة
 

°°

سأزرعُ الحبَّ في بيداءَ قاحلةٍ
لربما جادَ بالسُقيا الذي عبَرا
مسافرٌ أنت و الآثارُ باقيةٌ
فاترك لعمرك ما تُحيي به الأثرَ .


اللهم أرزقني حسن الخاتمة و توفني وأنت راضٍ عني

°°
( )
°•°°•°
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 19-06-2009, 02:44 PM   #4
معلومات العضو
أسامي عابرة
مساعد المدير العام
 
الصورة الرمزية أسامي عابرة
 

 

افتراضي

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بارك الله فيكم

كتبت الرد الأول في عجالة وهذه إضافة أخرى ..

أولا// لكل إنسان أفكاره وميوله التي تحدد قبوله لما يحيط به ..

ثانياً // تربية الإنسان ومحيطه و أفقه تجعل أفكاره محددة فيما يعرفه فيحاول أن يجد رابط مشترك بينها وبين ما يرد عليه من معارف جديدة..

ثالثاً // تمسكه بما عنده وأعتقاده في صحته وأفضليته يجعله يفقد الثقة في الجديد ..

هذا ما طرأ على بالي وأنتظر أفكار الأخوة والأخوات الأفاضل

تمنياتي لكم بوافر الصحة والسلامة والرضى والقبول من الله عز وجل

في رعاية الله وحفظه

 

 

 

 


 

توقيع  أسامي عابرة
 

°°

سأزرعُ الحبَّ في بيداءَ قاحلةٍ
لربما جادَ بالسُقيا الذي عبَرا
مسافرٌ أنت و الآثارُ باقيةٌ
فاترك لعمرك ما تُحيي به الأثرَ .


اللهم أرزقني حسن الخاتمة و توفني وأنت راضٍ عني

°°
( )
°•°°•°
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 19-06-2009, 02:54 PM   #5
معلومات العضو
~ عدن ~
مشرفة الساحات العامة و الرقية الشرعية

افتراضي

طرفة جميلة من الاخ بوراشد وعبر جميلة من الاخت ام سلمى


باركـ الله فيكم


وجزاكم الله خيرا

 

 

 

 


 

توقيع ~ عدن ~
 
اللهم مغفرتكـ اوسع من ذنوبي ورحمتكـ ارجى عندي من عملي
ـــ ... ـــ ... ـــ ... ـــ
اللهم انكـَ عفو كريم تحب العفو فاعف عني
ـــ ... ـــ ... ـــ ... ـــ
اللهم اكفني بحلالكـ عن حرامكـ واغنني بفضلكـ عمن سواكـ
ـــ ... ـــ ... ـــ ... ـــ
{رَبَّنَا آَتِنَا فِي الدُّنْيَا حَسَنَةً وَفِي الآَخِرَةِ حَسَنَةً وَقِنَا عَذَابَ النَّارِ**
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 20-06-2009, 12:26 PM   #7
معلومات العضو
القصواء
اشراقة ادارة متجددة
 
الصورة الرمزية القصواء
 

 

افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

يوجد خلل ما يعاني منه هذا الولد الذي كتب هذه العبارات وكل ما يطلب منه أمر
يجعله مدخلاً الى ما يريد الحديث عنه ..

لا أعرف هل هي نكتة أم أمرٍ حقيقي ؟؟؟

إن كانت نكتة فعلها الولد متعمداً .. فربما وصل الى درجة اللامبالاة وعدم الاهتمام ينجح أو يرسب ..
وأنا أعتبره ذكاء منه كيف يصل الى نفس العبارة من مداخل شتى ..

وإن كان غير متعمد .. فلا أعرف هل هي سذاجة منه أو اختلال عقلي وهذا من غير العدل أن يعامل
معاملة الآخرين الأصحاء ..

عموما التعبير لا يعتبر سهلاً .. فلا يكتبه بإتقان إلا من وصل الى مستوى جيد في اللغة العربية
أذكر معلمة اللغة العربية جزاها الله خيرا أينما كانت ..
لم تترك عملية كتابة التعبير مفتوحة كل يكتب على كيفه ..
بل أعطتنا مفتاح كتابة التعبير .. وعندما أتذكر كلامها الآن .. أعرف مدى كفاءتها ...

كانت تقول لنا ..

اقرئي العبارة جيدا وافهميها .. وقسمي المطلوب منك لتلمي بجميع جوانب الموضوع ..
وعند الكتابة عليك أن يكون موضوعك يحتوي على ما يلي :

مقدمة , مضمون الموضوع ومحتواه , خاتمة .
وعليك الاستعانة بالشواهد دائماً في محتوى المضمون .. ليكون موضوعك مؤثراً ذو مصداقية ..
والشواهد تكون آيات قرآنية أو أحاديث أو أمثال , وحكم , أو أشعار لشعراء معروفين ..

فجزاها الله خير الجزاء مازالت تعليماتها راسخة في ذهني ..

لذلك فأنا أرثى لحال ذلك الفتى صاحب الجمل .. ربما لم يجد من يوجهه التوجيه المناسب
لم يعطه المفتاح الذي يستطيع من خلاله الولوج الى الموضوع ..


بارك الله فيكم

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 23-06-2009, 07:24 PM   #8
معلومات العضو
لقاء
اشراقة ادارة متجددة

افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


جزاك الله خيراً أخي الفاضل بوراشد


موضوع رائع وطرح مميز


جزى الله خيراً أخواتي الفاضلات على المداخلات القيمة ...



ولتسمح لي بوقفة مع صاحب الجمل ...



التعبير مادة .... قد تبرز المبدعين والأقلام الواعدة ....لذا لا بد من لغة حوار بين المعلم



والتلاميذ بتوضيح محتوى الموضوع


وأن يختار المعلم الموضوع الذي يتوافر لدى التلاميذ معلومات كافية عنه


ثم يأتي دور الصياغة والتعبير ...


وهذا ما يفرق بين مبدع وأخر


لكن الواضح أن هناك فجوة الكبيرة بين التلميذ والمعلم .....والتلميذ والمناهج الدراسية






وبالطبع يرجع ذلك لعدم تطوير منهجية التعليم وكذلك تطوير المعلمين لمواكبة التقدم .....


والحرص على النمطية في التعليم....


وفقك الله لما يحبه ويرضاه

التعديل الأخير تم بواسطة لقاء ; 24-06-2009 الساعة 09:07 PM.
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 26-06-2009, 12:18 AM   #9
معلومات العضو
أم مريم.
إشراقة إشراف متجددة
 
الصورة الرمزية أم مريم.
 

 

افتراضي





أضحك الله سنك أخى أبو راشد
موضوع جميل يستحق وقفه
فالطالب فى وداى والمعلم فى واد ى والمنهج فى وادى أخر
فلا يجد الطالب متنفسا الا الخروج لميوله ورغباته تاركا ورائه كل هذه الاستفهامات أو انها وسيله للخروج عن النمطيه والمنهجيه التى يسودها التعليم


جزاكم الله خيرا على الموضوع

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

 


بحث عن:


الساعة الآن 07:50 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
By Media Gate - https://mediagatejo.com