موقع الشيخ بن باز


 

  لتحميل حلقة الرقية الشرعية للشيخ أبو البراء اضغط هنا


ruqya

Icon36 صفحة المرئيات الخاصة بموقع الرقية الشرعية

الموقع الرسمي للشيخ خالد الحبشي | العلاج بالرقية الشرعية من الكتاب والسنة

الأخوة و الأخوات الكرام أعضاء منتدنا الغالي نرحب بكم أجمل ترحيب و أنتم محل إهتمام و تقدير و محبة ..نعتذر عن أي تأخير في الرد على أسئلتكم و إستفساراتكم الكريمة و دائماً يكون حسب الأقدمية من تاريخ الكتابة و أي تأخر في الرد هو لأسباب خارجة عن إرادتنا نظراً للظروف و الإلتزامات المختلفة

 
العودة   منتدى الرقية الشرعية > الساحات العامة والقصص الواقعية > ساحة الموضوعات المتنوعة

الملاحظات

صفحة الرقية الشرعية على الفيس بوك

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع
New Page 2
 
 

قديم 17-01-2009, 07:35 AM   #1
معلومات العضو
أمة الرحيم

Icon35 الصهاينة وجرائمهم ..من يلاحقهم ؟

قصفت الفلسطينيين بالفوسفور الأبيض والمعادن الخاملة
صحيفة أميركية: إسرائيل متهمة باستخدام أسلحة محرمة بغزة




إسرائيل متهمة بتجريب أسلحة جديدة على الفلسطينيين


قالت صحيفة كريسيتان ساينس مونيتور الأميركية إن إسرائيل متهمة باستخدام الفوسفور الأبيض في قصف الفلسطينيين في غزة، واستندت الصحيفة إلى تصريحات خبراء وأطباء وشهادات عيان، مضيفة أن تل أبيب تستخدم غزة حقلا لتجريب واختبار أسلحة جديدة على أجساد الفلسطينيين بما فيها متفجرات المعدن الكثيف الخامل (دايم).

وقالت الصحيفة إن المحلل العسكري في منظمة هيومان رايتس ووتش ومقرها نيويورك وهو مارك غارلاسكو تواجد عند الحدود الشمالية من غزة على مدار الأيام الخمسة الماضية، وشاهد ما قال إنها قنابل من الفوسفور الأبيض فجرها الإسرائيليون فوق مخيم مكتظ باللاجئين الفلسطينيين.

ونسبت الصحيفة إلى المحلل والخبير العسكري قوله إن الطريقة التي تستخدم فيها القوات الإسرائيلية تلك القذائف الحارقة هي طريقة غير قانونية، موضحا أن قذائف الفوسفور الأبيض تحتوي على أكثر من مائة فتيلة، والتي تشتعل بملامستها للغلاف الجوي، وتسقط على الأرض وهي تحترق بشدة لمدة عشر دقائق إلى 12 دقيقة.

وأوضحت الصحيفة أن استخدام الفوسفور الأبيض قد لا يعتبر مخالفا للقانون الدولي عند استعماله في العمليات العسكرية لإحداث سحابة تغطي تحركات القوات على الأرض أو ضد الآليات العسكرية، لكن استخدامه ضد المدنيين والأفراد العسكريين يعد محرما بموجب القوانين العسكرية.

الفوسفور الأبيض
وأما المدير التنفيذي لنقابة المحامين الدولية في لندن مارك أليس فقال إنه "محرم استخدام الفسفور الأبيض كسلاح لإحداث آلام غير ضرورية" وإنه "محرم استخدامه في المناطق المأهولة بالمدنيين أو ضد الأشخاص لأنه يسبب ضررا رهيبا لجسد الإنسان".

وذكرت الصحيفة أن إسرائيل التي سبق إدانتها باستخدام الفوسفور الأبيض في حربها ضد لبنان في العام 2006 قالت على لسان رئيس هيئة أركان جيشها غابي أشكنازي إنها لا تستخدم الفوسفور الأبيض ضد حماس.

لكن الصحيفة نسبت للمحلل العسكري غارلاسكو تأكيده على أن إسرائيل استخدمت الفوسفور الأبيض بشكل واضح ضد مخيم جباليا المكتظ باللاجئين في غزة، مضيفا أن تل أبيب استخدمته أيضا ضد لبنان بعد هروب المدنيين، وموضحا أن السكان في غزة ليس لهم مكان يهربون أو يلتجئون إليه.

أسلحة محرمة
كما أشارت الصحفية إلى تصريحات العديدين في غزة من بينهم أطباء أوروبيون وجماعات حقوق إنسان ووسائل إعلام كالجزيرة ومراقبون على الحدود، والمتمثلة في استخدام إسرائيل لأسلحة تسبب القتل والجروح التي لم يعهدوا مثلها من قبل.
وبينما تستخدم القوات الإسرائيلية قذائف الفوسفور الأبيض بكثافة وبشكل واسع ضد الفلسطينيين في غزة، ثارت مخاوف من أن تل أبيب تستخدم سلاحا محرما ضد المدنيين يدعى دايم. حسب الصحيفة.

وأشارت الصحيفة لتصريحات الدكتور النرويجي مادز غيلبرت الذي عمل في مستشفى الشفاء بغزة أثناء الأيام الأولى للحرب الإسرائيلية على غزة المتمثلة باستخدام إسرائيل لذلك السلاح (دايم).

ووصف الطبيب غيلبرت ذلك السلاح بأنه جيل جديد من المتفجرات الصغيرة القوية جدا التي تنتشر لخمسة أمتار أو عشرة، كما وصف خبراء أوروبيون مختصون أن سلاح دايم يسبب جروحا غير قابلة للمعالجة، بسبب احتوائه على معادن تشبه التنغستون تخترق الجسد البشري إلى الأعماق.
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

 


بحث عن:


الساعة الآن 11:14 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
By Media Gate - https://mediagatejo.com